الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

برشلونة يطمح للسداسية عبر بوابة اشبيلية

11/08/2015 | 6:51 م 0 comments
برشلونة يطمح للسداسية عبر بوابة اشبيلية

النادي الكتالوني يبحث تكرار انجاز 2009، وتجاوز عقبة مواطنه في نهائي الكأس الاوروبية

كرة القدم - كأس السوبر الأوروبيبرشلونة يطمح للسداسية عبر بوابة اشبيليةبرشلونة21:45إشبيليةBy محمد الرحاحلة on 11/08/2015 at 15:54آخر تحديث في 11/08/2015 الساعة 16:19@mhm_rahahlehالنادي الكتالوني يبحث تكرار انجاز 2009، وتجاوز عقبة مواطنه في نهائي الكأس الاوروبية  برشلونة يطمح للسداسية عبر بوابة اشبيلية - كرة القدم - كأس السوبر الأوروبيEurosport 

خاص - يوروسبورت

يقف اشبيلية الاسباني عقبة اولى بين مواطنه برشلونة وحلم السداسية عندما يتواجه معه اليوم الثلاثاء في مباراة كأس السوبر الاوروبية التي يحتضنها ملعب "بوريس بايشادزه دينامو ارينا" في العاصمة الجورجية تبيليسي.

ويبحث برشلونة، الفائز في نهاية الموسم الماضي بثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري ابطال اوروبا، عن تكرار انجاز 2009 الذي حققه مع مدربه السابق جوسيب غوارديولا من خلال الفوز بالكأس السوبر القارية للمرة الخامسة في تاريخه (سيعادل رقم ميلان الايطالي) ثم مواصلة مشواره نحو التتويج بالكأس السوبر المحلية على حساب اتلتيك بلباو وصولا الى كأس العالم للاندية التي يختتم بها العام.

لكن مهمة فريق المدرب لويس انريكي الذي يعول في بداية الموسم على عامل الاستقرار في ظل حرمان النادي الكتالوني من التعاقدات حتى كانون الثاني/يناير المقبل بسبب مخالفته انظمة التعاقد مع اللاعبين الصغار، لن تكون سهلة بمواجهة مواطنه المتوج بطلا لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" للموسم الثاني على التوالي.

ماسكيرانو .. شرف كبير لي ان أكون أحد قادة نادي برشلونة

الكرات الهوائية العالية.. مقتل برشلونة

ما هو مؤكد ان اسبانيا التي تتواجد فرقها في هذه المباراة للمرة السادسة في المواسم السبعة الاخيرة، ستعزز رصيدها من الالقاب اذ ستتوج باللقب للمرة الثانية عشرة من اصل 40 نسخة، وهي تحتل الصدارة امام ايطاليا (9) وانكلترا (7).

ورفع برشلونة واشبيلية عدد الفرق الاسبانية التي خاضت المباراة الى 22، مقابل 15 لانجلترا و13 لايطاليا و8 لالمانيا، علما بان النادي الاندلسي خسر العام الماضي امام مواطنه الاخر ريال مدريد (صفر-2) وهو سيخوض المباراة للمرة الرابعة في تاريخه على امل الفوز باللقب للمرة الثانية بعد 2006 حين اكتسح برشلونة بالذات 3-صفر.

برشلونة يطمح للسداسية عبر بوابة اشبيلية - كرة القدم - كأس السوبر الأوروبي

وهذه المرة الثالثة التي يتواجه فيها فريقان اسبانيان الكأس السوبر الاوروبية بعد عامي 2006 (فاز اشبيلية على برشلونة 3-صفر) و2014 (خسر اشبيلية امام ريال مدريد صفر-2)، كما انها التاسعة التي يتواجد فيها برشلونة في هذه المباراة مقابل 7 لميلان و5 لليفربول و4 لبايرن ميونيخ الالماني وبورتو البرتغالي وريال مدريد واشبيلية.

وفي حال تمكن برشلونة الذي لم يخسر امام اشبيلية منذ ذهاب الكأس السوبر المحلية عام 2010 (1-3)، لكنه توج باللقب بعد فوزه ايابا 4-صفر)، من احراز اللقب، فان ظهيره الايمن البرازيلي دانيال الفيش سيتمكن من معادلة انجاز اسطورة ايطاليا وميلان باولو مالديني الذي توج في اربع مناسبات. كما سيعادل الفيش رقم مالديني من حيث المشاركات (5 لكل منهما).

غياب البرازيلي نيمار

وبعيدا عن احصائيات البطولة وهيمنة اسبانيا عليها، يخوض برشلونة هذه المباراة التي احتضنتها موناكو من 1998 حتى 2012 قبل ان تبدأ بالتنقل (اقيمت في براغ وكارديف عامي 2013 و2014)، بغياب النجم البرازيلي نيمار الذي سيبتعد عن الملاعب لاسبوعين بسبب التهاب الغدة النكفية بحسب ما اعلن فريقه الاحد.

واصيب نيمار (23 عاما) بالنكاف رغم تطعيمه ضد هذا المرض الفيروسي الذي يصاب به عادة الاطفال، وهو سيغيب ايضا عن مباراتي الكأس السوبر الاسبانية ضد اتلتيك بلباو في 14 و17 اب/اغسطس الحالي.

برشلونة يطمح للسداسية عبر بوابة اشبيلية - كرة القدم - كأس السوبر الأوروبي

بيدرو بديل

سيعتمد برشلونة على بيدرو عوضاً عن نيمار، وارتبط اسم بيدرو بالانتقال إلى مانشستر يونايتد ومع ابتعاد نيمار المتوقع عن الملاعب لمدة أسبوعين بسبب الإصابة يتضح لماذا لا يريد برشلونة رحيل اللاعب الموهوب.

وتراجعت فرص بيدرو في المشاركة في النصف الثاني من الموسم الماضي مع تألق ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار وعدم إصابتهم وتسجيلهم 122 هدفا فيما بينهم حيث قادوا برشلونة لتحقيق ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

وظهر إيفان راكيتيتش لاعب اشبيلية السابق وبرشلونة الحالي بشكل جيد وسجل هدفا من مسافة بعيدة في مرمى روما وأشار إلى قوة الفريق كوحدة واحدة.

برشلونة يطمح للسداسية عبر بوابة اشبيلية - كرة القدم - كأس السوبر الأوروبي

وقال راكيتيتش للصحفيين "يعرف الجميع أهمية ميسي ونيمار لكن اللاعبين الآخرين أيضا كذلك. من المهم أن تكون لدينا الثقة وإظهار ما يمكن أن نفعل."

وأضاف "أنا مشجع كبير لاشبيلية لكن ليس في هذه المباراة. أنا الآن في برشلونة وسأقدم كل ما لدي للفريق وللجماهير."

وسيمثل الموسم الجديد تحديا كبيرا لراكيتيتش الذي يتطلع لتعزيز موقعه في خط الوسط بعدما حجز مكانه على حساب المخضرم تشابي الذي رحل بنهاية الموسم الماضي وانتقل إلى السد القطري.

وقال راكيتيتش "الفريق يلعب بطريقة مختلفة وعندما يكون المرء في موقف جيد للتسديد فيجب عليه أن يفعل ذلك. هذا جزء من طريقة لعبي حيث أبحث عن فرص للتسديد. وعندما أسجل تزيد ثقتي."

وتابع "نتطلع لخوض مباراة اشبيلية. نستعد بقوة من أجل هذه المباراة وأن نبدأ الموسم بأفضل طريقة ممكنة."

انيستا متحفز

قال لاعب الوسط اندريس انيستا إن الفوز بالثلاثية الموسم الماضي شجع برشلونة على محاولة تحقيق كل الألقاب الستة المتاحة هذا العام لتكرار انجاز 2009.

وعندما يلتقي العملاق الكتالوني مع اشبيلية فانه سيسعى الى البناء على ما تحقق بالفعل حتى الآن.

فقد فاز برشلونة بلقبي الدوري والكأس المحليين اضافة الى لقب دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه في النهائي على يوفنتوس.

برشلونة يطمح للسداسية عبر بوابة اشبيلية - كرة القدم - كأس السوبر الأوروبي

وأبلغ انيستا الصحفيين في تفليس عاصمة جورجيا "الموسم الماضي قدمنا عروضا أفضل ويتعين علينا مواصلة هذا الاداء."

وتابع "أجرى الفريق تغييرات خططية وتعاقد مع لاعبين جدد انسجموا بشكل رائع مع التشكيلة حتى بلغنا نهاية الموسم ونحن في حالة جيدة جدا."

وتابع "من الصعب مقارنة موسم مع آخر لكننا نستمتع دائما برغبتنا في الاستحواذ على الكرة وبناء الهجمات من الحارس الى خط الهجوم. نحتاج الى مواصلة التطور واجراء التغييرات ويتعين علينا البناء على ما حققناه أيضا."

وأصبح برشلونة أول فريق اسباني يحقق الثلاثية في 2009 ومضى بعدها قدما ليفوز بستة ألقاب في عام ميلادي واحد بعدما حصد أيضا كأس السوبر الاسبانية وكأس السوبر الاوروبية وكأس العالم للاندية.

وأضاف انيستا "بعد الفوز بالثلاثية تبدأ في التفكير في البناء على ذلك بالفوز بكأسي السوبر المحلية والاوروبية (سيواجه اتليتيك بيلباو في مباراة كأس السوبر الاسبانية في وقت لاحق هذا الشهر) وكأس العالم للاندية."

وتابع "الخطوة التالية ستكون أمام اشبيلية وهي مهمة ليست سهلة لانه فريق قوي. نعرفهم جيدا ويملكون مدربا ممتازا."

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
11/03/2020 | 12:00 م

الآن تحديث مارس 2020 تردد لقناة بي إن سبورت الإخبارية المفتوحة 2020 على نايل سات وسهيل سات 2 تعرف على مواعيد أهم مباريات اليوم بدوري الأبطال الأوروبي

الآن تحديث مارس 2020 تردد لقناة بي إن سبورت الإخبارية المفتوحة 2020 على نايل سات وسهيل سات 2 || تعرف على مواعيد أهم مباريات اليوم بدوري الأبطال الأوروبي

الآن تحديث مارس 2020 تردد لقناة بي إن سبورت الإخبارية المفتوحة 2020 على نايل سات وسهيل سات 2    تعرف على مواعيد أهم مباريات اليوم بدوري الأبطال الأوروبي
26/02/2020 | 1:45 م

أخبار دوري أبطال أوروبا : تشكيلة ريال مدريد المتوقعة في مباراة اليوم ضد مانشستر سيتي - سبورت 360

سبورت 360 – يستضيف فريق ريال مدريد الإسباني مساء اليوم الأربعاء على ملعبه “سانتياجو برنابيو” منافسه مانش

أخبار دوري أبطال أوروبا : تشكيلة ريال مدريد المتوقعة في مباراة اليوم ضد مانشستر سيتي - سبورت 360
25/02/2020 | 6:00 ص

ميسي يصيب برشلونة بلعنة.. 29 إصابة هذا الموسم

عانى فريق برشلونة من تكرر إصابات نجومه منذ انطلاقة الموسم الجاري وكان لويس سواريز وعثمان ديمبلي وجوردي ألبا وأنسو فاتي أكثر المتأثرين

ميسي يصيب برشلونة بلعنة.. 29 إصابة هذا الموسم
25/02/2020 | 6:00 ص

بيكيه يختار الأفضل بين ميسي ومارادونا.. ويتحدث عن دروس الماضي

أكد جيرارد بيكيه مدافع فريق برشلونة أنهم تعلموا الكثير من الهزيمة أمام إيه إس روما وليفربول في النسختين الماضيتين من بطولة دوري أبطال أوروبا

بيكيه يختار الأفضل بين ميسي ومارادونا.. ويتحدث عن دروس الماضي
25/02/2020 | 6:00 ص

: هل يهدد كورونا موقعة نابولي ضد برشلونة في دوري الأبطال؟

يحل فريق برشلونة الإسباني، ضيفًا على نظيره نابولي الإيطالي، غدًا الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا. وكانت تأجلت أمس، الأحد، أربع مباريات في الدوري الإيطالي، إضافة إلى إلغاء ...

: هل يهدد كورونا موقعة نابولي ضد برشلونة في دوري الأبطال؟
25/02/2020 | 6:00 ص

دوري الابطال: ميسي ربان السفينة في نابولي ولامبارد بذكريات 2012 أمام بايرن

مواجهتين من العيار الثقيل في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا..

دوري الابطال: ميسي ربان السفينة في نابولي ولامبارد بذكريات 2012 أمام بايرن
25/02/2020 | 6:00 ص

أخبار دوري أبطال أوروبا : ماذا لو خسر برشلونة من نابولي؟ - سبورت 360

سبورت 360 – سافر برشلونة صباح اليوم الاثنين إلى إيطاليا لمواجهة نابولي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على

أخبار دوري أبطال أوروبا : ماذا لو خسر برشلونة من نابولي؟ - سبورت 360


برشلونة يطمح للسداسية عبر بوابة اشبيلية دوري أبطال أوروبا النادي الكتالوني يبحث تكرار انجاز 2009، وتجاوز عقبة مواطنه في نهائي الكأس الاوروبية



اشترك ليصلك كل جديد عن دوري أبطال أوروبا

خيارات

برشلونة يطمح للسداسية عبر بوابة اشبيلية
المصدر http://arabia.eurosport.com/football/european-super-cup/2015-2016/%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9-%D9%8A%D8%B7%D9%85%D8%AD-%D9%84%D9%84%D8%B3%D8%AF%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%A9-%D8%B9%D8%A8%D8%B1-%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D8%B4%D8%A8%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%A9_sto4853634/ar-story.shtml يوروسبورت | اخبار الرياضة, كرة القدم العالمية والعربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي برشلونة يطمح للسداسية عبر بوابة اشبيلية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars