الموضوعات تأتيك من 15443 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > نور الشريف

نور الشريف صاحب التاريخ الحافل والأداء السهل الممتنع

13/08/2015 | 12:53 م 0 comments
نور الشريف صاحب التاريخ الحافل والأداء السهل الممتنع

كان قدره أن يعمل مع العمالقة حيث بدأ حياته المهنية بدور كمال ابن عبدالجواد فى فيلم قصر الشوق، وهو العمل

نور الشريف نور الشريف تطبيق آخر الأخبار من اليوم السابع

كتب على الكشوطى

فيلسوف فى "المصير".. وشعبى فى "سواق الأتوبيس".. ورومانسى فى "حبيبى دائما".. وسياسى فى "ناجى العلى".. وتاجر مخدرات محترف فى "العار"

كان قدره أن يعمل مع العمالقة حيث بدأ حياته المهنية بدور كمال ابن عبدالجواد فى فيلم قصر الشوق، وهو العمل الذى قدمه للجمهور بشكل قوى وظهر فى شخصية الابن الخجول الذى يخشى والده دائما، وكان لا يزال وقتها وجهاً جديداً استطاع أن يكون محط اهتمام ولفت للأنظار، خاصة أن ظهوره بالفيلم كان وسط كوكبة كبيرة من النجوم منهم نادية لطفى ويحيى شاهين وتحت قيادة المخرج حسن الإمام ويقدم قصة للمبدع الكبير نجيب محفوظ.

لا يمكن إنكار أن نور الشريف كان مجتهدا ومحظوظا بشكل كبير، وهو من أكثر الفنانين الذين قدموا أعمالا سينمائية مع المخرج العبقرى عاطف الطيب حيث قدما سوياً 9 أفلام تعتبر من أفضل أعمال نور فى الثمانينيات والتسعينيات وهى الأعمال التى شكلت تاريخ نور الشريف فى السينما وثبتت أقدامه كواحد من رواد الأداء السهل الممتنع، حيث قدم مع الطيب فيلم الغيرة القاتلة وفيلم «الزمار» و«ضربة معلم» و«كتيبة الإعدام» و«قلب الليل» و«دماء على الأسفلت» و«سواق الأتوبيس» و«ليلة ساخنة»، وهما الفيلمان اللذان تم تصنيفهما ضمن أهم مائة فيلم فى السينما المصرية.

للشريف أيضا علامات بارزة فى تاريخ السينما فهو صاحب أشهر قصة حب فى فيلم حبيبى دائما للمخرج حسين كمال وهو الفيلم الذى رسخ فى وجدان العديد من مشاهديه كيفية الحب والتضحية من خلال قصة حب دكتور إبراهيم الإنسان المكافح وفريدة ابنة الحسب والنسب، والزمن والكلاب مع المخرج سمير سيف، وفيلم ناجى العلى الذى جسد فيه دور ناجى العلى فنان الكاريكاتير السياسى الفلسطينى، وفيلم آخر الرجال المحترمين حيث جسد دور أستاذ فرجانى الذى يتم تكليفه بأن يكون مشرفا على رحلة مدرسية إلى حديقة الحيوان بالقاهرة، وفيلم شحاتة أبوكف الذى يعتبر من أجمل أدوار نور الكوميدية.
فيلم العار هو الآخر من العلامات البارزة فى تاريخ السينما، وهو الفيلم الذى حفرت شخصياته فى أذهان المشاهدين وتصدرت إيفيهاته مواقع التواصل الاجتماعى رغم أنه مر على طرحه أكثر من 30 عاما، وظهور نور أيضا فى فيلم الحفيد كان له رونق كبير.

شخصية ابن رشد أيضا التى جسدها فى فيلم «المصير» من إخراج المخرج العالمى يوسف شاهين كان لها أثر بالغ فى نفوس محبى السينما.

ولا يستطيع أحد أن ينسى دوره «محمد عزام» فى فيلم عمارة يعقوبيان ماسح الأحذية وتاجر المخدرات الذى أصبح واحدًا من أكبر رجال الأعمال فى مصر واستطاع أن يدخل البرلمان.

نور برع أيضا فى التليفزيون والمسرح وقدم نماذج من الشخصيات لا تنسى منها شخصية عمر بن عبدالعزيز ومسلسل هارون الرشيد بن محمد المهدى وهو الخليفة العباسى الخامس، وأيضا دوره فى مسلسل لن أعيش فى جلباب أبى، الحاج عبدالغفور البرعى.

الحاج متولى أو «ميتو» فى مسلسل عائلة الحاج متولى هو الآخر واحد من أهم أعمال النجم نور الشريف، وأيضا العديد من الأعمال الناجحة فى الدراما التليفزيونية ومنها الدالى والرحايا حجر القلوب وعرفة البحر وغيرها.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
13/08/2015 | 12:53 م

بدأ فى محراب أبو الفنون ..الأزهر رفض تجسيد نور الشريف لشخصية الحسين اليوم السابع

كما تألق النجم القدير الراحل نور الشريف فى السينما والدراما التليفزيونية أبدع فى المسرح وقدم العديد من الأعمال المسرحية المهمة سواء لمسرح الدولة أو لمسرح القطاع الخاص.

بدأ فى محراب  أبو الفنون ..الأزهر رفض تجسيد نور الشريف لشخصية  الحسين   اليوم السابع
13/08/2015 | 12:53 م

نور الشريف.. حدوتة مصرية الموجز

ظل الفنان الكبير نور الشريف راهبا فى محراب الفن وبالتحديد السينما التى أفنى فيها سنوات عمره الفنية التى قاربت الـ50 عاما قضاها الشريف بين كلاسيكيات عديدة ومدارس مختلفة استلهم منها أفكاره وثقافته الفني

نور الشريف.. حدوتة مصرية   الموجز
13/08/2015 | 10:48 ص

بدأ فى محراب أبو الفنون ..الأزهر رفض تجسيد نور الشريف لشخصية الحسين

كما تألق النجم القدير الراحل نور الشريف فى السينما والدراما التليفزيونية أبدع فى المسرح وقدم العديد من الأعمال المسرحية المهمة سواء لمسرح الدولة أو لمسرح القطاع الخاص.

بدأ فى محراب  أبو الفنون ..الأزهر رفض تجسيد نور الشريف لشخصية  الحسين
13/08/2015 | 6:39 ص

عادل إمام: أفرح إزاى.. وزميلى وصديقى نور الشريف رحل عن الحياة

لم يكتف النجم عادل إمام بتأجيل حفل زفاف ابنه الأصغر محمد، حزنا على رفيق العمر الفنان نور الشريف، بل سارع الزعيم بالحضور من الساحل الشمالى لتوديعه

عادل إمام:  أفرح إزاى.. وزميلى وصديقى نور الشريف رحل عن الحياة
13/08/2015 | 2:34 ص

المشاهد الإنسانية فى حياة آخر الرجال المحترمين .. نور الشريف اليوم السابع

على نغمات الناى الحزين يقول حسن الزمار: «بسافر بسافر، بهاجر بهاجر، إمتى هتلقى المحطة وترسى يا حاير؟، مر السؤال ع اللى مالوش ع السكة آخر، من مصغرى لمكبرى مسافر.

المشاهد الإنسانية فى حياة  آخر الرجال المحترمين .. نور الشريف  اليوم السابع
13/08/2015 | 12:34 ص

المشاهد الإنسانية فى حياة آخر الرجال المحترمين .. نور الشريف

على نغمات الناى الحزين يقول حسن الزمار: «بسافر بسافر، بهاجر بهاجر، إمتى هتلقى المحطة وترسى يا حاير؟، مر السؤال ع اللى مالوش ع السكة آخر، من مصغرى لمكبرى مسافر.

المشاهد الإنسانية فى حياة  آخر الرجال المحترمين .. نور الشريف
12/08/2015 | 10:32 م

بالفيديو..جثمان نور الشريف يوارى الثرى فى مقابر 6 أكتوبر اليوم السابع

وارى جثمان الفنان القدير نور الشريف الثرى، منذ قليل، بمقابر مدينة 6 أكتوبر بعد انتهاء صلاة الجنازة عليه فى مسجد الشرطة بمدينة 6 أكتوبر وسط دعاء محبيه وجمهوره

بالفيديو..جثمان نور الشريف يوارى الثرى فى مقابر 6 أكتوبر  اليوم السابع


نور الشريف صاحب التاريخ الحافل والأداء السهل الممتنع نور الشريف كان قدره أن يعمل مع العمالقة حيث بدأ حياته المهنية بدور كمال ابن عبدالجواد فى فيلم قصر الشوق، وهو العمل



اشترك ليصلك كل جديد عن نور الشريف

خيارات

نور الشريف صاحب التاريخ الحافل والأداء السهل الممتنع
المصدر http://www.youm7.com/story/2015/8/13/%D9%86%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%81-%D8%B5%D8%A7%D8%AD%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D9%81%D9%84-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AF%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%87%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%85%D8%AA%D9%86%D8%B9/2303780 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي نور الشريف صاحب التاريخ الحافل والأداء السهل الممتنع

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars