الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

مصر 6 إبريل تتظاهر ضدّ ارتفاع الأسعار

24/08/2014 | 6:38 م 0 comments

دعت حركة "شباب 6 إبريل" في مصر، لتظاهرات اليوم الأحد، احتجاجا على...

تواصل المظاهرات الشبابيّة ضد ارتفاع الأسعار في مصر (أرشيف/Getty) مصر quot6 إبريلquot تتظاهر ضدّ ارتفاع الأسعار مصر "6 إبريل" تتظاهر ضدّ ارتفاع الأسعار القاهرة ــ حبيبة عبد العزيز العربي_الجديد : مصر "6 إبريل" تتظاهر ضدّ ارتفاع الأسعار http://www.alaraby.co.uk/economy/eab0737d-3dc0-4c64-aa53-a8e929936a0e 24 أغسطس 2014   دعت حركة "شباب 6 إبريل" في مصر، لتظاهرات اليوم الأحد، احتجاجا على قرارات الحكومة برفع أسعار الوقود واتجاهها للتقشف، في الوقت الذي يواصل القائمون على "بيان القاهرة" جوالاتهم في العاصمة والمحافظات للتعريف بحملة "جوعتونا" وتوعية المواطنين بتداعيات التقشف الذي يحمل الفقراء ومحدودي الدخل أعباءً جديدة.وقال عضو المكتب السياسي للحركة ومتحدثها الإعلامي، محمد كمال، إن "تظاهرة اليوم (الأحد) تصاحبها مجموعة أخرى من التظاهرات تشهدها محافظات عدة في التوقيت ذاته"، موضحا "أنها لن تكون الأخيرة إنما بداية لسلسلة من الاحتجاجات المناهضة للسياسات الاقتصادية للحكومة ستسمر قرابة شهر". وتابع كمال، في حديث لـ "العربي الجديد"، "صبر المصريون كثيرا على الإجراءات الاستثنائية من قمع وظلم الفترة الماضية في مقابل وعود كاذبة كثيرة عن تحسين الأوضاع المعيشية والتعامل مع مشاكل المواطن كأولوية". واستطرد نكتوي جميعا بنار حزمة القرارات الاقتصادية للحكومة التي تفشل في حل أزمة الانقطاع المتكرر للكهرباء ونثق في أن معادلة إرضاء الشعب بالقليل في مقابل السكوت على الظلم انتهت بعد ثورة 25 يناير ولن يتنازل المصريون عن حقهم في حياة كريمة. واتخذت حكومة إبراهيم محب إجراءات تقشفية قالت إن الغرض منها تقليص عجز الموازنة، من بينها زيادة اسعار الوقود والكهرباء وتوسيع القاعدة الضريبية وزيادتها، وخفض الدعم عن السلع التموينية. وقال كمال، إن شباب الحركة جزء من الشعب الذي اكتشف زيف وعود السلطة وفشلها فى تحقيق أدني المتطلبات اليومية وسط غياب الشفافية عما يحدث بالفعل وارتفاع الأسعار الجنوني وارتفاع فواتير المرافق وانقطاع المياه والكهرباء الذي يصيب الحياة في البلاد بالشلل التام مُخلَفا ورائه خسائر اقتصادية هائلة". وأضاف "أدركنا ضرورة العودة للمناطق الشعبية التي كان لمشاركة قاطنيها في تظاهرات الثورة الأولى، في 25 يناير/ كانون الثاني 2011، دور في نجاحها في الإطاحة برأس النظام، الرئيس المخلوع حسني مبارك، حينها".وفي سياق آخر، حمًلت الحركة، في بيان أصدرته السبت، وزارتي الداخلية والصحة المسؤولية الكاملة عن الحالة الصحية للنشطاء المعتقلين، الذين قرروا الإضراب عن الطعام، الأسبوع الماضي، للضغط من أجل إطلاق سراحهم. ودعت الحركة، مصلحة السجون لاتخاذ الإجراءات القانونية المتعلقة بإضراب المعتقلين وتحرير محضر رسمي بالإضراب و تحري الشفافية في الإعلان عن تنفيذ هذه الإجراءات. مؤكدة أن "وزارة الصحة تتحمل مسؤولية إرسال أطقم طبية على وجه السرعة لمناطق سجون طره وأبو زعبل للوقوف على الحالة الطبية للمُضربين و هو الحق الذي يكفله لهم الدستور و القانون".وكان عدد من المعتقلين بسجني طره وأبو زعبل قد أعلنوا عن دخولهم في إضراب عن الطعام تحت شعار "جبنا آخرنا" بعد بدء الناشط علاء عبد الفتاح إضراب عن الطعام، الإثنين الماضي.في سياق متصل، قال مصدر باللجنة الإعلامية المنبثقة عن بيان القاهرة، صاحب الدعوة للاصطفاف الوطني بين قوى ثورة يناير، إن "جولات أعضاء لجنة العمل الجماهيري مستمرة في القاهرة والمحافظات للتعريف بحملة "جوعتونا" وتوعية المواطنين بتداعيات اتجاه الحكومة الحالية للتقشف الذي يحمل الفقراء ومحدودي الدخل أعباءً جديدة".

وتابع، في حديث لـ "العربي الجديد" "هدفنا الوصول للمصريين جميعا"، موضحا أنه "من المقرر الإعلان عن الخطوة التالية بعد جمع التوقيعات الورقية والإلكترونية على استمارات الحملة".

وعلى صعيد مساعي أعضاء لجنة التنسيق والحوار، التي تشكلت بعد إعلان البيان، لتوحيد الصف الثوري، قال مصدر بلجنة التنسيق والحوار "نلعب دور الوسيط لتوحيد كل قوى الثورة في مواجهة قوى الثورة المضادة؛ وجهنا الدعوة لكل القوى والأطياف السياسية لبحث آليات الخروج من الأزمة واستعادة الثورة".وأضاف "ندعو كل الفصائل للجلوس إلى مائدة الحوار وتقديم اقتراحاتهم حول البنود التي ستتضمنها وثيقة المباديء".وأكد أن "الحوار سيكسر الحاجز العدائي بين قوى الثورة المختلفة بسبب الأحداث التي شهدتها البلاد خلال السنوات الثلاث الماضية"، مطالبة الجميع بالاعتراف بأخطائهم".

وفي السياق ذاته، أكد عضو آخر باللجنة أن المنضمين لبيان القاهرة "ليسوا غطاءً للإخوان كما يروج البعض إنما هدفهم استعادة ثور يناير ووضع خارطة طريق تتفق عليه كافة قوى الثورة حتى لا نكرر أخطاء ما بعد تنحي الرئيس المخلوع، حسني مبارك، في 25 يناير2011".

وأضاف "العدالة الانتقالية ومحاسبة المتورطين في قتل الشهداء منذ اندلاع الثورة أحد أهم المبادئ التي ستتضمنها الوثيقة".

اقرأ أيضاً تظاهر ألفي موظف بجامعة الأزهر اعتراضاً على تخفيض الحوافز تظاهر ألفي موظف بجامعة الأزهر اعتراضاً على تخفيض الحوافز  مصر: الحكومة تتجه لرفع سعر تذكرة quotالمتروquot مصر: الحكومة تتجه لرفع سعر تذكرة "المترو" موظفو الشركات النفطية يهجرون العراق موظفو الشركات النفطية يهجرون العراق
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/04/2024 | 7:20 ص

الحكومة تعلن انخفاض الأسعار 40% قريبًا .. وهذه عقوبة المخالفين بالقانون

لا صوت يعلو فوق صوت إنخفاض الأسعار خلال الأيام القليلة الماضية ، حيث ينتظر المصريون إنفراجة كبيرة فى أزمة إرتفاع الأسعار والتى وعدت الحكومة بحلها والعمل على إنخفاض الأسعار بالنسبة للسلع بعد إجازة عيد الفطر المبارك ، وفى إستجابة سريعة لمعاناة المواطنين فى الشارع أعلنت الحكومة عن إنخفاض الأسعار بنسبة تصل إلى 40 % ، وسيشعر بها المواطن خلال الفترة المقبلة.

الحكومة تعلن انخفاض الأسعار 40% قريبًا .. وهذه عقوبة المخالفين بالقانون
21/04/2024 | 7:20 ص

بدءا من اليوم، تطبيق الأسعار الجديدة للخبز السياحي والفينو

أعلنت الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، بدء تطبيق الأسعار الجديدة للخبز السياحي والفينو اليوم الأحد 21 أبريل 2024، وذلك ضمن تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع في الأسواق.

بدءا من اليوم، تطبيق الأسعار الجديدة للخبز السياحي والفينو
21/04/2024 | 7:20 ص

متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار؟.. الحكومة تُجيب بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

كشف محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل انخفاض السلع بالأسواق، مؤكدا أنه لا يتم إجبار التجار على خفض الأسعار، خاصة وأنهم كانوا يعانون في السابق من إيجاد السيولة الدولارية.

متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار؟.. الحكومة تُجيب   بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
21/04/2024 | 7:20 ص

متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار.. متحدث الحكومة يجيب

كشف محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل انخفاض السلع، مؤكدا أنه لا يتم إجبار التجار على خفض الأسعار، بل كانوا يعانون في السابق من إيجاد سيولة دولارية، حتى حصلوا عليه بما يزيد عن 70 جنيها من السوق الموازية. وتابع خلال مداخلة هاتفية مع

متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار.. متحدث الحكومة يجيب
21/04/2024 | 7:20 ص

غلاء الأسعار... حرب أخرى يواجهها سكان قطاع غزة

يواجه سكان قطاع غزة معاناة يومية بخلاف الحرب الإسرائيلية المدمرة بشكلها المعروف، والتي خلقت واقعاً جديداً جعل تعامل السكان معه أمراً صعباً.

غلاء الأسعار... حرب أخرى يواجهها سكان قطاع غزة
31/03/2024 | 4:48 م

ارتفاع قياسي .. تسارع في أسعار الذهب اليوم في الإمارات ويصل لهذه الاسعار الكبيرة لسعر الجرام الواحد

من المعروف أن من أفضل البلاد التي بها ذهب نقي وممتاز هي الإمارات المتحدة و ذكرنا أسعار الذهب فيها اليوم حيث وصل سعر عيار 24 بها إلى 240.75 درهم إماراتي.

ارتفاع قياسي .. تسارع في أسعار الذهب اليوم في الإمارات ويصل لهذه الاسعار الكبيرة لسعر الجرام الواحد
31/03/2024 | 4:48 م

فجر مفاجئة بشأن الاسعار.. عضو اتحاد الغرف التجارية بمصر يحذر المواطنين من جملة أخطاء فادحة يرتكبونها أثناء عمليات شراء السيارات

فجر مفاجئة بشأن الاسعار.. عضو اتحاد الغرف التجارية بمصر يحذر المواطنين من جملة أخطاء فادحة يرتكبونها أثناء عمليات شراء السيارات

فجر مفاجئة بشأن الاسعار.. عضو اتحاد الغرف التجارية بمصر يحذر المواطنين من جملة أخطاء فادحة يرتكبونها أثناء عمليات شراء السيارات


مصر 6 إبريل تتظاهر ضدّ ارتفاع الأسعار الاسعار دعت حركة "شباب 6 إبريل" في مصر، لتظاهرات اليوم الأحد، احتجاجا على...



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

المصدر http://www.alaraby.co.uk/economy/eab0737d-3dc0-4c64-aa53-a8e929936a0e العربي الجديد - الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر 6 إبريل تتظاهر ضدّ ارتفاع الأسعار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars