الموضوعات تأتيك من 15522 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

نتنياهو متوعداً بتصعيد العـــدوان: أي مكان في غزة يُعد هدفاً

25/08/2014 | 1:09 ص 0 comments
نتنياهو متوعداً بتصعيد العـــدوان:  أي مكان في غزة يُعد هدفاً

هدّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس، سكان غزة، قائلاً إن الجيش الإسرائيلي يضاعف من قوة الضربات في المناطق التي يوجد فيها النشطاء الفلسطينيون، وذلك بعد يوم من انتقال إسرائيل بالحرب إلى مستوى جديد، إذ سوت مبنى سكنياً من 13 طابقاً في القطاع بال

هدّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس، سكان غزة، قائلاً إن الجيش الإسرائيلي يضاعف من قوة الضربات في المناطق التي يوجد فيها النشطاء الفلسطينيون، وذلك بعد يوم من انتقال إسرائيل بالحرب إلى مستوى جديد، إذ سوت مبنى سكنياً من 13 طابقاً في القطاع بالأرض. وفيما أغلقت قوات الاحتلال معبر بيت حانون شمال غزة، تواصلت الغارات الإسرائيلية موقعة شهداء جدداً.

وتفصيلاً، توعّد نتنياهو بمواصلة العملية العسكرية ضد قطاع غزة حتى إعادة الهدوء إلى جنوب إسرائيل. وقال نتنياهو في تصريحات بثتها الإذاعة العامة، إن «عملية الجرف الصامد ستستمر حتى تحقيق أهدافها، وهذا قد يستغرق وقتاً». وأضاف أن الجيش الإسرائيلي يضاعف من قوة الضربات لحركة حماس، وما وصفه بـ«التنظيمات». ودعا أهالي غزة لإخلاء فوري لأي مكان يشهد نشاطاً مسلحاً. وقال «لقد أثبتنا أنه لن تكون هناك أي حصانة لمن يطلق النار على مدن إسرائيل». وأضاف نتنياهو أن إسرائيل مستعدة لأن تتواصل العمليات حتى بعد افتتاح العام الدراسي في الأول من سبتمبر، مشيراً إلى أن العملية العسكرية لن تتوقف قبل تحقيق الأهداف، والأمر قد يتطلب وقتاً. وقال نتنياهو «أدعو سكان غزة إلى إخلاء أي موقع تنفذ فيه حماس نشاطاً على الفور. كل واحد من هذه الأماكن هو هدف لنا».

وشدد على أن «كل مكان في قطاع غزة تطلق منه النار يعد هدفاً». ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عنه القول: «مستعدون لاحتمال أن تتواصل المعركة في قطاع غزة إلى ما بعد افتتاح السنة الدراسية الجديدة» الشهر المقبل. وأضاف: «إسرائيل أطلقت عملية الجرف الصامد بغية إعادة الهدوء إلى المنطقة، ولن توقفها حتى استكمال المهمة».

ومع عدم ظهور أي مؤشرات إلى أن القتال الذي دخل أسبوعه السابع الآن أوشك على الانتهاء قد يشير حديث نتنياهو إلى خطوة تجاه توجيه ضربات أشرس للقطاع كثيف السكان، رغم أن ذلك قد يزيد من القلق الدولي. وأجلت وزارة التعليم في قطاع غزة بدء العام الدراسي إلى أجل غير مسمى.

ميدانياً، أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد خمسة أشخاص من بينهم طفلة وفتى في قصف إسرائيلي استهدف مدينة غزة ودير البلح وسط القطاع. وقالت المصادر إن الطفلة زينة أبوطاقية (عام ونصف) والفتى وائل الخضري (17 عاماً) استشهدا، وأصيب ستة آخرون في غارة استهدفت مجموعة من الفلسطينيين في حي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة. فيما استشهد فلسطينيان آخران لم تعرف هويتهما بعد، وأصيب 12 آخرون في استهداف الاحتلال لمنزل إحدى العائلات في دير البلح وسط القطاع.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة، إن شهيداً آخر ارتقى قبل قليل جراء استهداف سيارته بشكل مباشر في حي النصر غرب مدينة غزة، وقد وصل إلى مجمع الشفاء الطبي، فيما لاتزال هويته مجهولة. وكان فلسطينيان اثنان استشهدا وأصيب العشرات منذ ساعات الفجر الأولى، أمس، في سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة على أهداف ومناطق مختلفة من قطاع غزة. وقال الجيش الإسرائيلي، إن الطيران الحربي «قصف 20 هدفاً صباح أمس، بينما أطلق 20 صاروخاً أو قذيفة هاون على الأقل من القطاع».

وقال أشرف القدرة إن محمد اللوقا (21 عاماً) استشهد في غارة عدوانية استهدفته بينما كان على دراجته النارية في منطقة العطاطرة قرب بلدة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة. وبذلك ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي بدأ في الثامن من يوليو الماضي إلى 2108 شهداء على الأقل، معظمهم من المدنيين، وأكثر من 10 آلاف جريح.

وبالتزامن مع الغارات، وزع الجيش الإسرائيلي منشورات ووجه رسائل نصية إلى سكان غزة لدعوتهم إلى «منع النشطاء من استخدام منازلكم لأنشطتهم والابتعاد عن أي موقع تنشط فيه منظمات مسلحة»، محذراً من أن «أي منزل يشتبه فيه سيكون هدفاً»، وأكد أن «حملة الجيش الإسرائيلي لم تنته.

في الأثناء، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، معبر بيت حانون شمال قطاع غزة. وجاء الإغلاق بعد سقوط قذائف عدة على المعبر أدت إلى إصابة خمسة إسرائيليين بجروح. وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن أحد المصابين حالته خطيرة، مشيرة إلى أنه تم نقل الجرحى إلى مستشفى برزيلاي.

من جانبها، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها قصفت الموقع بـ15 قذيفة هاون، وأن هذا أسفر عن إصابة ستة جنود بينهم ثلاثة في حالة خطيرة.

وقالت الكتائب على موقعها الإلكتروني، إن هذه العملية «تأتي في إطار الرد على الجرائم الصهيونية بحق أبناء شعبنا والعدوان البربري المتواصل على أبناء شعبنا في قطاع غزة».

وقصفت إسرائيل أمس، برج الظافر في مدينة غزة وسوته بالأرض، وهذه هي المرة الأولى التي تدمر إسرائيل فيها مبنى كبيراً في حرب غزة. وكانت 44 عائلة تقيم في البرج السكني.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 10:27 م

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة | مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة   مصراوى
08/04/2024 | 10:27 م

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -

أفاد مصدر مصري رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية بدخول 401 شاحنة مساعدات إنسانية، تشمل أغذية وأدوية ووقود إلى قطاع غزه اليوم.

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -
08/04/2024 | 10:27 م

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة سكاي نيوز عربية

تعرضت إسرائيل صباح السبت لهجوم صاروخي وعمليات تسلل من قطاع غزة، وتوعدت بالرد على حركة حماس التي تبنت الهجمات.

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة   سكاي نيوز عربية
30/03/2024 | 5:13 م

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن التلفزيون العربي

أفاد مراسل "العربي" بأن المساعدات الإنسانية التي تدخل شمال قطاع غزة هي شحيحة وعاجزة عن كسر حدة المجاعة الحالية.

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن   التلفزيون العربي
30/03/2024 | 5:13 م

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة

وسط وضع مأساوي كارثي في القطاع المحاصر منذ 7 أشهر، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على حتمية وقف إطلاق النار ووضع حد للكارثة الإنسانية في غزة.وقف نار

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة
30/03/2024 | 5:13 م

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، بأن 82 شخصا قتلوا خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة.

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic
30/03/2024 | 5:13 م

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر سكاي نيوز عربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، إن 32705 فلسطينيين قُتلوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر   سكاي نيوز عربية


نتنياهو متوعداً بتصعيد العـــدوان: أي مكان في غزة يُعد هدفاً اخبار غزة هدّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس، سكان غزة، قائلاً إن الجيش الإسرائيلي يضاعف من قوة الضربات في المناطق التي يوجد فيها النشطاء الفلسطينيون، وذلك بعد يوم من انتقال إسرائيل بالحرب إلى مستوى جديد، إذ سوت مبنى سكنياً من 13 طابقاً في القطاع بال



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

نتنياهو متوعداً بتصعيد العـــدوان:  أي مكان في غزة يُعد هدفاً
المصدر http://www.emaratalyoum.com/politics/news/2014-08-25-1.703793 الإمارات اليوم: الصفحة الرئيسة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي نتنياهو متوعداً بتصعيد العـــدوان: أي مكان في غزة يُعد هدفاً

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars