الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

بالفيديو .. عساف يشارك بحملة دلو الركام للفت أنظار العالم إلى غزة

26/08/2014 | 3:34 م 0 comments
 بالفيديو .. عساف يشارك بحملة  دلو الركام  للفت أنظار العالم إلى غزة

شارك المغني الفلسطيني محمد عساف بحملة "دلو الركام" تحاكي حملة "دلو الثلج" الخيرية التي أطلقها نشطاء وشارك فيها نجوم، علما أن الحملة الفلسطينية تهدف للفت أنظار العالم إلى مآسي غزة.

بالفيديو .. عساف يشارك بحملة "دلو الركام" للفت أنظار العالم إلى غزة

تاريخ النشر:26.08.2014 | 11:38 GMT |

آخر تحديث:26.08.2014 | 12:15 GMT | منوعات

A+ A A-

شارك المغني الفلسطيني محمد عساف بحملة "دلو الركام" تحاكي حملة "دلو الثلج" الخيرية التي أطلقها نشطاء وشارك فيها نجوم، علما أن الحملة الفلسطينية تهدف للفت أنظار العالم إلى مآسي غزة.

يظهر عساف في الفيديو وهو يتوجه إلى العالم في رسالة، يدعوه فيها إلى الالتفات إلى ما يقاسيه قطاع غزة المحاصر، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من عدوان إسرائيلي أسفر عن سقوط آلاف القتلى والجرحى.

كما وجه "محبوب العرب" تحية إلى الشعب الفلسطيني وإلى الصحفي الفلسطيني أيمن العالول الذي دشّن فعالية "دلو الركام" قبل أيام، مشيرا إلى أن هذه الفعالية تعكس حقيقة الواقع في القطاع المحاصر، حيث "لا يوجد ماء".

كما قال إنه شعر بأهمية المشاركة في حملة "دلو الركام" لكي يشارك أهله في غزة شعورهم بما يتعرضون له، علما أن محمد عساف لم يكن بعيدا عن هذه الأجواء والاعتداءات التي عايشها في السنوات السابقة، لا سيما في حرب "الرصاص المصبوب" قبل 5 سنوات وكذلك حرب 2012.

وأكد محمد عساف في نهاية الفيديو أنه ليس بمثابة تحدٍ لأحد، وإنما دعوة للمشاركة من أجل تسليط شيء من الضوء على مأساة الغزيين.

صحفي فلسطيني يدشن حملة "الركام" لعدم وجود الماء

هذا وكان الصحفي الفلسطيني أيمن العالول قد أطلق حملة "دلو الركام" من خلال تسجيل فيديو انتشر في الإنترنت مؤخرا، تحدث فيه عن إعجابه بحملة "دلو الماء البارد" الخيرية لمساعدة مرضى ضمور العضلات الجانبي، ومعربا عن رغبته بالانضمام إلى كل من شارك بها ومن بينهم مشاهير الفن والمال والأعمال.

لكن العالول نوّه إلى صعوبة مشاركة فلسطينيي غزة بهذه الحملة لشبه انعدام الماء في القطاع. لكنه أضاف أنه في نهاية الأمر قرر أنه لا بأس من التخلي عن "سطل ماء"، على الرغم من أنه قد يغطي احتياجات أسرة كاملة.

إلا أن ذلك لم يحل المشكلة إذ أن الصحفي واجه مشكلة ثانية، وهي انقطاع الكهرباء ما يحول دون تبريد الماء وتحويله إلى ثلج. ومن هنا قرر العالول اعتماد نسخة فلسطينية لحملة "دلو الثلج"، فطرأت فكرة "دلو الركام" المتوفر بكثرة، وتحديدا في الأسابيع الأخيرة جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكد أيمن العالول أن هذه الفعالية لا ترمي إلى جمع تبرعات، وإن أشار إلى أن غزة بحاجة لأي نوع من المساعدة، حتى لو كان بمجرد كلمة أو بتسجيل موقف بحسب وصف الصحفي.

كما أشار بعد سكب دلو الركام الذي غطاه إلى إنه من الوارد جدا ألا يجد الماء حتى للاستحمام للتخلص من آثاره، كما جاء في الفيديو المترجم للغة الإنكليزية.

يُشار أن شابا فلسطينيا نشر فيديو يظهر فيه وكأنه يحاول المشاركة في فعالية "دلو الثلج"، ليتضح إلى المشاهد أن الدلو فارغ من المياه، موجها دعوة إلى العالم كي يلتفت إلى معاناة الفلسطينيين في غزة.

حملات ودعايات عالمية بنكهة فلسطينية

الجدير بالذكر أنه سبق لشباب فلسطيني أن تفاعل مع تسجيلات فيديو استقطبت نسبة عالية من المشاهدات، عبر فيديو حمل رسالة بنكهة فلسطينية يفرضها واقع هذا البلد المحتل، لا تقتصر مأساته على واقع الاحتلال فحسب لتشمل الاعتداءات والحصار والحواجز.

فقد استوحى فلسطينيون من دعاية الممثل الشهير جان كلود فان دام لشركة "فولفو"، وانتشر تسجيل فيديو لشاب يقلد حركة فان دام بوقوفه على سيارتين يدفعهما أصدقاؤه، في محاولة لنقل إحدى صور الدمار الذي أصاب القطاع المحاصر حيث لا يوجد بنزين.    

على الرغم من أن حملة "دلو الثلج" انطلقت من أجل هدف نبيل، إلا أن كثيرين يرون أنها فقدت روحها وباتت وسيلة للترفيه بالماء الذي تحول بالنسبة للغزيين إلى رفاهية، حتى أن نشطاء عقبوا على الأمر بالتأكيد على أن العديد ممن يشاركون في هذه الفعالية يجهلون الهدف السامي الذي ترنو إليه، لتصبح مجرد لعبة للهو بماء يفتقر إليه البشر حتى للشرب.

المصدر: RT + "يوتيوب"

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 10:27 م

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة | مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة   مصراوى
08/04/2024 | 10:27 م

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -

أفاد مصدر مصري رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية بدخول 401 شاحنة مساعدات إنسانية، تشمل أغذية وأدوية ووقود إلى قطاع غزه اليوم.

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -
08/04/2024 | 10:27 م

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة سكاي نيوز عربية

تعرضت إسرائيل صباح السبت لهجوم صاروخي وعمليات تسلل من قطاع غزة، وتوعدت بالرد على حركة حماس التي تبنت الهجمات.

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة   سكاي نيوز عربية
30/03/2024 | 5:13 م

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن التلفزيون العربي

أفاد مراسل "العربي" بأن المساعدات الإنسانية التي تدخل شمال قطاع غزة هي شحيحة وعاجزة عن كسر حدة المجاعة الحالية.

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن   التلفزيون العربي
30/03/2024 | 5:13 م

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة

وسط وضع مأساوي كارثي في القطاع المحاصر منذ 7 أشهر، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على حتمية وقف إطلاق النار ووضع حد للكارثة الإنسانية في غزة.وقف نار

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة
30/03/2024 | 5:13 م

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، بأن 82 شخصا قتلوا خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة.

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic
30/03/2024 | 5:13 م

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر سكاي نيوز عربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، إن 32705 فلسطينيين قُتلوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر   سكاي نيوز عربية


بالفيديو .. عساف يشارك بحملة دلو الركام للفت أنظار العالم إلى غزة اخبار غزة شارك المغني الفلسطيني محمد عساف بحملة "دلو الركام" تحاكي حملة "دلو الثلج" الخيرية التي أطلقها نشطاء وشارك فيها نجوم، علما أن الحملة الفلسطينية تهدف للفت أنظار العالم إلى مآسي غزة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

 بالفيديو .. عساف يشارك بحملة  دلو الركام  للفت أنظار العالم إلى غزة
المصدر http://arabic.rt.com/news/756084-%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88-%D8%B9%D8%B3%D8%A7%D9%81-%D8%AD%D9%85%D9%84%D8%A9-%D8%B1%D9%83%D8%A7%D9%85-%D8%BA%D8%B2%D8%A9/ 501 Invalid Request
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بالفيديو .. عساف يشارك بحملة دلو الركام للفت أنظار العالم إلى غزة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars