الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > اخبار طبية

الأطباء يهددون باستقالات جماعية ردًا على محلب - المصريون

31/08/2015 | 5:59 م 0 comments

أثار زيارة رئيس الوزراء، إبراهيم محلب جدلاً بتصريحاته للأطباء خلال زيارته مستشفى السنبلاوين بأن "إللي مش عاجبه الحال يمشي"، مضيفًا بأن مصر قامت بتعليمهم مجانًا والصرف عليهم.

أثار زيارة رئيس الوزراء، إبراهيم محلب جدلاً بتصريحاته للأطباء خلال زيارته مستشفى السنبلاوين بأن quotإللي مش عاجبه الحال يمشيquot، مضيفًا بأن مصر قامت بتعليمهم مجانًا والصرف عليهم.

وهدد الأطباء بتقديم استقالات جماعية، ردًا علي تصريحات محلب، واصفين إياها بالمهينة.

 ووجه الأطباء، عبر صفحة quotعشان لو جه ميتفاجئشquot، رسالة لرئيس الوزراء، قائلين:quotبجد بجد يا رئيس الوزراء محلب لا تعليق، ترك أماكنهم لمن يستحق ؟؟؟ وتعليم مجانى ؟؟؟؟ والدولة صرفت علينا.. يا محلب أنت مش عايش في مصرquot، مشيرين إلى تدني مستوي التعليم بالجامعات المصرية، بالإضافة إلى أن مصاريف امتحان العملي كانت تدفع قبل الامتحان ومصاريف الماجستير 3600 جنيه والرسالة 16000.

وأضاف الأطباء: quotإحنا إللي بنعالج المرضى في المستشفيات على حسبنا.. إحنا إللي بندفع تمن العلاج على نفقة الدولة... عارف ليه ؟؟؟ كل من مرتبات الفريق الطبي.. بدل مناخد بدل عدوى محترم.. لا الحكومة الموقرة توفر وتحط الفرقات في ميزانية العلاج على نفقة الدولةquot.

وأكد الأطباء، أنهم سيتخلون عن وزارة الصحة، قبل أن تتخلي عنهم، قائلين quotوزي ما بعت أطباء لغانا بـ 150 دولارًا في اليوم لاعتصام الأطباء.. أبقى هات أطباء و تمريض وفنيين من الهند يشتغلوا بضميرquot.

من جانبه، وصف الدكتور حسام كمال، المتحدث الرسمي باسم نقابة الأطباء، تصريحات رئيس الوزراء، بأنها لا تليق بشخص مسئول، مشيرًا إلى أن تلك التصريحات أكبر دليل علي فشل الحكومة وعدم قدرتها علي حل المشاكل بحكمة وموضوعية.

وأضاف كمال، أن محلب، يرفض الاعتراف بفشل المنظومة الصحية، ولذلك اختار الأطباء ليكونوا quotكبش فداءquot لفشل تلك المنظومة، معبرًا عن رفض النقابة لتلك التصريحات شكلا ومضمونًا.

وأعلن كمال، عن تأييد النقابة لاقتراح تقديم الاستقالات الجماعية، كرد اعتبار لكرامة الأطباء، مشيرًا إلى أن ذلك الاقتراح ليس جديدًا، حيث اقترحته النقابة خلال المؤتمر الصحفي، لحل أزمة كادر الأطباء، ولكن تم تجميده بعد وعود الحكومة لحل تلك الأزمة، الأمر الذي لم يتم حتى الآن.

وأضاف كمال، أن تقديم الاستقالات الجماعية، سيتم فور إعلان المجلس الجديد للنقابة.

وأكد الدكتور محمد صلاح مدير عام مستشفى إمبابة العام، أن مصر غنية بأبنائها الأطباء وأن الأطباء يعملون بكفاءة عالية جدًا وأن أفضل أطباء يعملون بالخارج هم الأطباء المصريين.

ورصدت نقابة الأطباء، عبر الموقع الرسمي لها، عددًا من شكاوي المواطنين، تحت عنوان quotمستشفيات الحكومة..أسرع مواصلة إلى العالم الآخرquot، أشاد الكثير منهم بأطباء المستشفيات، ولكن قلة إمكانيات المستشفى هي سبب الأزمات.

وقال أحد المرضى، إن المواطنين يموتون، ينتظرون خمسة أيام ولا يجدون مكانًا وكل مستشفيات الحكومة لا توجد بها رعاية.

وأكدت إحدى المرضى أن الأجهزة دائمًا لا تعمل والمصاعد لا تعمل ولا نجد كراسي نجلس عليها.

وأفاد ابن أحد المرضى أن الزحام شديد علي المستشفى ولا توجد حضانات أطفال والأطباء جيدون ولكن ماذا سيفعل الطبيب والدواء غير موجود بالصيدلية وكلما طالبنا بالعلاج يقولون إن الوزارة لم تقم بإرسال الأدوية المطلوبة، كما أن العلاج يصرف شهرًا ولا يصرف الشهر الآخر.

وهناك من المواطنين من يأتي بالطبيب من الخارج بـ500ج ( مخ وأعصاب ) لعلاج والده داخل المستشفى الحكومي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/04/2024 | 2:49 م

تصل للسجن والغرامة.. عقوبة بيع فسيخ ورنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي

أعلنت نقابة الأطباء البيطريين، عن إصدار هيئة مكتب النقابة العامة، برئاسة الدكتور مجدي حسن، نقيب الأطباء البيطريين، قرارا بصرف منح اجتماعية لأعضاء النقابة، مؤكدة أن المنح شملت 238 مستفيد، وبقيمة إجمالية بلغت 376 ألف جنيه. وأكدت النقابة أنه جرى تحويل المنح

تصل للسجن والغرامة.. عقوبة بيع فسيخ ورنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي
14/04/2024 | 2:49 م

افتح عيادتك.. اعرف تفاصيل قرض الأطباء بأسهل وأسرع الإجراءات

يطرح بنك مصر قرض الأطباء والذي يأتي بالعديد من المميزات لهذه الفئة المهمة في المجتمع فضلا عن تيسير الإجراءات وسهولة صرف القرض. وننشر تفاصيل قرض الأطباء من بنك مصر: • برامج الاطباء بموجب اثبات دخل 1.اعلى قيمة قرض تصل الى 3,000,000 جم. 2.أطول مده قرض تصل الى 7 سنوات. 3.أقل سعر عائد. 4.أقل مصاريف إدارية.

افتح عيادتك.. اعرف تفاصيل قرض الأطباء بأسهل وأسرع الإجراءات
10/04/2024 | 6:59 ص

الأطباء العرب يدعو لتطوير العمل المشترك مع الصحة العالمية الهيئة الوطنية للإعلام

أكد اتحاد الأطباء العرب على لسان أمينه العام الدكتور أسامة رسلان على سعيه الدائم إلى تعزيز التعاون الفعال مع منظمة الصحة العالمية; من أجل الارتقاء بالممارسة المهنية الطبية والتنمية المهنية المستدامة وتعزيز صحة المواطنين في دول الإقليم بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة الذي يوافق السابع من أبريل من كل عام.

الأطباء العرب  يدعو لتطوير العمل المشترك مع  الصحة العالمية    الهيئة الوطنية للإعلام
10/04/2024 | 6:59 ص

منح اجتماعية بقيمة 376 ألف جنيه من الأطباء البيطريين لـ 238 مستفيدا

صرفت هيئة مكتب النقابة العامة للأطباء البيطريين، برئاسة الدكتور مجدي حسن النقيب العام، المنح الاجتماعية لعدد 238 مستفيدا، بقيمة إجمالية بلغت 376

منح اجتماعية بقيمة 376 ألف جنيه من الأطباء البيطريين لـ 238 مستفيدا
10/04/2024 | 6:59 ص

الجزائر تقرّ إجراءات «صارمة» لوقف «هروب» الأطباء للخارج

الحكومة الجزائرية تقرّر وقف المصادقة على شهادة الطب وفروعه لمنع «الهجرة الجماعية» للأطباء الجزائريين إلى فرنسا.

الجزائر تقرّ إجراءات «صارمة» لوقف «هروب» الأطباء للخارج
10/04/2024 | 6:59 ص

تسليم الدفعة الجديدة من الأطباء العمل في المراكز والوحدات الصحية بالشرقية

وجه الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مدير إدارة الموارد البشرية...

تسليم الدفعة الجديدة من الأطباء العمل في المراكز والوحدات الصحية بالشرقية
21/03/2024 | 2:10 ص

رغم النقص الشديد.. تحديات تواجه الأطباء الأجانب في ألمانيا - مهاجر نيوز

منذ عام 2013 تضاعف عدد الأطباء الأجانب في ألمانيا، كان للأطباء السوريين الحصة الأكبر، ورغم ذلك لا تزال الأرقام تشيرُ إلى نقصٍ كبير في سوق العمل الألمانية، بينما يشتكي الأطباء الأجانب من صعوباتٍ كثيرة تجعل سد هذه الثغرة أمرًا صعبًا جدًا. مهاجر نيوز التقى بأطباء سوريين في ألمانيا خاضوا هذه الرحلة للوصول إلى سوق العمل.

رغم النقص الشديد.. تحديات تواجه الأطباء الأجانب في ألمانيا  - مهاجر نيوز


الأطباء يهددون باستقالات جماعية ردًا على محلب - المصريون اخبار طبية أثار زيارة رئيس الوزراء، إبراهيم محلب جدلاً بتصريحاته للأطباء خلال زيارته مستشفى السنبلاوين بأن "إللي مش عاجبه الحال يمشي"، مضيفًا بأن مصر قامت بتعليمهم مجانًا والصرف عليهم.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار طبية

خيارات

المصدر http://almesryoon.com/%D8%A3%D8%AE%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/801222-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B7%D8%A8%D8%A7%D8%A1-%D9%8A%D9%87%D8%AF%D8%AF%D9%88%D9%86-%D8%A8%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%AC%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D8%A9-%D8%B1%D8%AF%D9%8B%D8%A7-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%85%D8%AD%D9%84%D8%A8 المصريون | صحيفة يومية مستقلة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأطباء يهددون باستقالات جماعية ردًا على محلب - المصريون

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars