الموضوعات تأتيك من 15439 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > لينوكس

تعرف على 7 أنظمة تشغيل أخرى يمكنك نجربتها غير الويندوز،اللينكس والماك

26/08/2014 | 9:34 م 0 comments
تعرف على 7 أنظمة تشغيل أخرى يمكنك نجربتها غير الويندوز،اللينكس والماك

لا يمكن الحديث عن أنظمة بديلة دون ذكر لينكس طبعا لينكس وتوزيعاته الأكثر شهرة مثل (ubuntu أو mint) الجميع يعرفها ولها العديد من المستعملين عشاق المصادر المفتوحة, لكن على العموم سنتطرق لأنظمة أخرى بديلة ربما لم تسمع بها من قبل.يمكنك…


لا يمكن الحديث عن أنظمة بديلة دون ذكر لينكس طبعا لينكس وتوزيعاته الأكثر شهرة مثل (ubuntu أو mint) الجميع يعرفها ولها العديد من المستعملين عشاق المصادر المفتوحة, لكن على العموم سنتطرق لأنظمة أخرى بديلة ربما لم تسمع بها من قبل.
يمكنك تجربتها وأخد فكرة عنها من خلال تنصيبها على جهاز وهمي اعتمادا على برامج مثل VirtualBox أو VMware.
SteamOS

SteamOS هو حاليا في مرحلة التجريبية. ويعتبر مجرد توزيعة من لينكس ويشمل الكثير من برامج لينكس الاعتيادية لكنه بدأ في الخروج عن هذا الإطار ليكون نظام تشغيل مستقل بذاته.
ويجري تطوير SteamOS كي يكون نظام تشغيل جديد مخصص لألعاب الكمبيوتر يأتي مع واجهة رسومية جد قوية.
في عام 2015، سوف يتم إطلاق أجهزة الكمبيوتر التي تأتي مع SteamOS المثبتة مسبقا، والمعروفة باسم أجهزة Steam وقد قرأت قبل قيام أن Alienware تنوي الإفراج عن كونسول جديد لها بهذا النظام بالإضافة للعديد من الشركات الرائدة في مجال تصنيع أجهزة الألعاب ك iBuyPower, Falcon Northwest, Gigabyte وستبدو هذه الأجهزة ككونسول بقطع هاردوير قوية جدا أكثر من أن تكون حاسوب شخصي.
يمكنك تحميل نسخة تجريبية من هنا.
FreeBSD

نظام مفتوح المصدر ومجاني مشتق من نظام يونكس تماما مثل نظام لينكس لكنه أكثر ارتباطا بيونكس مقارنة مع اللينكس التي تبدو مختلفة تماما عن يونيكس، لكن كلاهما يستخدم الواجهة الرسومية X-Windows.
النظام يشغل اغلب برامج اللينكس حيث لن تجد فرقا كبيرا بينه وبين اللينكس من هذه الناحية وقد أصبح له مستعملين كثر في الآونة الأخيرة كما ينفرد ببعض المميزات التي لا تتوفر في اللينكس ويعتبر من أقوى الأنظمة على الإطلاق لتشغيل الخوادم (السيرفرات) كما أنه جيد جدا بالنسبة للحواسيب المكتبية.
Chrome OS

مشروع من مشاريع غوغل التي أعتبرها غير مفيدة وهو عبارة عن نظام التشغيل كروم مبني على نواة لينكس، يأتي مع سطح مكتب أو واجهة مخصصة لتشغيل برمجيات غوغل كمتصفح كروم وتطبيقاته وذلك من خلال جهاز Chromebook.
ومع ذلك، هناك طرق لتثبيت نظام التشغيل كروم على جهاز الكمبيوتر قبل الإقدام على شراء جهاز Chromebook من خلال تحميل هذه النسخة التي تتيح لك امكانية تجريب النظام وأخد فكرة مسبقة عنه.
Haiku

كان وليد أفكار "جون لوي كاسي" سنة 1990 الذي قام بإنشاء النواة الأولى للنظام من الصفر، وقد كان رئيس آبل فرنسا حينها واجه العديد من المشاكل من الشركات المنافسة كميكروسوفت التي كانت تضغط على الشركات المصنعة كي لا تقوم بدعم النظام BeOS وقد كلفها ذلك 23.5 مليون دولار بسبب الدعوة القضائية التي رفعتها شركة Be . وقد تم إحياء هذا النظام في مؤخرا تحت اسم Haiku وهو نظام مفتوح المصدر تم تطويره اعتمادا على نظام BeOS يمكنك تحميله وتجربته لأنه يحتوي على مجموعة من المميزات وينصح به كثيرا للأجهزة القديمة.
ReactOS

ReactOS هو نظام مفتوح المصدر، مبني أساسا على Windows NT (تم بناء الإصدارات الحديثة من نظام التشغيل Windows على نظام التشغيل Windows NT منذ ويندوز XP.). وبعبارة أخرى، انها محاولة لإعادة هندسة ويندوز كنظام تشغيل مفتوح المصدر ويستطيع النظام تشغيل برامج وتطبيقات نظام التشغيل ويندوز كما يدعم drivers المنتجة لنظام التشغيل ويندوز.
تنص خطة ReactOS المستقبلية على ان يتم تدعيم الشبكات TCP/IP كامله بالإضافة إلى دعم الـ USB، وتطوير واجهة المستخدم الحالية (GUI) وكذلك إضافة دعم للوسائط المتعددة ولغة البرمجة Java ولغات.NET.
SkyOS

ظهر هذا النظام في عام 1996 بواسطة Robert Szeleney حيث كان حينها مفتوح المصدر إلى انه تحول التطوير على SkyOS انتهى في عام 2009، ولكن تم الإفراج عن النسخة التجريبية الأخيرة المتاحة للتنزيل مجانا في عام 2013.
ويعتبر SkyOS خيار مستقبلي جيد لمن لا يرغبون في استخدام أنظمة التشغيل الاحتكارية أو المفتوحة المصدر الأخرى.
هذا النظام يدعم العديد من الميزات مثل تعدد المعالجات، الذاكرة الافتراضية، حماية الذاكرة، تعدد العمليات. نظام SkyOS مبني على واجهة رسومية (GUI) تسمى SkyGI.
Syllable

هو نظام تشغيل مفتوح المصدر متشعب من AtheOS، والذي كان من المفترض أن يكون مبني على نظام AmigaOS.
وهو نظام تشغيل خفيف الوزن مثل أميغا و بيوس، ولكن تم إنشاؤه باستخدام أطراف كثيرة من مشروع جنو لينكس لكن لديها فقط عدد قليل من المطورين وينصح به للأجهزة العتيقة.
للإتصال بنا : [email protected]
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 14:50 م

خبراء يكتشفون ثغرة في أنظمة يونيكس أشد خطرا من هارتبليد

حذر خبراء أمنيون الأربعاء من أن ثغرة أمنية مكتشفة حديثا في جزء كثير الاستخدام من نظام التشغيل "لينوكس"، يعرف باسم "باش" Bash، قد تعرض أجهزة الحاسوب لتهديد أكبر من ثغرة "هارتبليد" التي اكتشفت في شهر نيسان/أبريل الماضي.

خبراء يكتشفون ثغرة في أنظمة  يونيكس  أشد خطرا من  هارتبليد
11/09/2014 | 6:22 م

دبي لتنمية الاستثمار ولينكس جروب تطوران استراتيجيات دخول الأسواق في دبي للشركات المتخصصة في قطاع الضيافة - بال أف إكس للخدمات المعلوماتية

بال أف إكس، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 7سبتمبر 2014: أعلنت كل من مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، وشركة “لينكس جروب” المختصة بمجال تأسيس الشركات، عن تعاونهما في تطوير استراتيجيات استقطاب المزيد من الاستثمارات للشركات العاملة بقطاع الضيافة في دبي نظراً لأهميته، وفي ظل المقومات التي تتمتع بها الإمارة وخيارات الترفيه المتعددة …

دبي لتنمية الاستثمار ولينكس جروب تطوران استراتيجيات دخول الأسواق في دبي للشركات المتخصصة في قطاع الضيافة - بال أف إكس للخدمات المعلوماتية
11/09/2014 | 6:22 م

تنمية الاستثمار و لينكس جروب تطوران استراتيجيات دخول أسواق دبي

أعلنت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، وشركة "لينكس جروب" المختصة بمجال تأسيس الشركات، عن تعاونهما في تطوير استراتيجيات استقطاب المزيد من الاستثمارات للشركات العاملة بقطاع الضيافة في دبي نظراً لأهميته، وفي ظل المقومات التي تتمتع بها الإمارة.

تنمية الاستثمار  و لينكس جروب  تطوران استراتيجيات دخول أسواق دبي
11/09/2014 | 6:22 م

تعرف على التوزيعة العربية الرائعة (أعجوبة لينكس) - وادى مصر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يعتبر لينكس أحد الأنظمة الرائعة لتشغيل الحاسوب ، يقولون أنه يمكنك فعل أي شيئ به ، لينُكس ربما لا يكون مشهوراً كنظام لسطح المكتب، ولكنه يتألق في كل مكان آخر، فهو يتميز بمرونة فائقة نظراً…

تعرف على التوزيعة العربية الرائعة (أعجوبة لينكس) - وادى مصر
26/08/2014 | 9:34 م

1.23 مليار درهم دخل محفظة الدار الاستثمارية - البيان

أكد محمد خليفة المبارك الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية، أن الشركة حققت ملياراً و230 مليون درهم، دخلاً متكرراً من محفظتها الاستثمارية خلال النصف الأول من العام الجاري، بنسبة نمو 33 %، مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي الذي بلغ فيه دخل محفظتها 767 مل

1.23 مليار درهم دخل محفظة الدار الاستثمارية - البيان
26/08/2014 | 9:34 م

حقائق ومعلومات مذهلة ستسمعها لإول مرة عن عملاق البرمجيات (مايكروسوفت) - وادى مصر

مايكروسوفت العملاق الأمريكي في صناعة البرمجيات، واسم كبير يعرفه الجميع بل ولا تخلو أي مقاولة ولا أي بيت عن منتوجات تحمل بصمة مايكروسوفت سواء كانت أجهزة أو برمجيات . الشركة عمرها اليوم 39 سنة ولا زالت من الشركات الرائدة في…

حقائق ومعلومات مذهلة ستسمعها لإول مرة عن عملاق البرمجيات (مايكروسوفت) - وادى مصر
26/08/2014 | 9:34 م

ميونيخ قد تتخلى عن لينكس من أجل ويندوز - وادى مصر

تعتبر مدينة (ميونيخ) واحدة من المدن الأوروبية التي تقدم نموذج اقتصادي ناجح و متطور كما أنها تعتبر معقلا للمدافعين عن البرمجيات مفتوحة المصدر, ولأجل ذلك اعتمدت المدينة في إداراتها على نظام تشغيل لينكس قبل عشر سنوات من الآن, لكن يبدو…

ميونيخ قد تتخلى عن لينكس من أجل ويندوز - وادى مصر


تعرف على 7 أنظمة تشغيل أخرى يمكنك نجربتها غير الويندوز،اللينكس والماك لينوكس لا يمكن الحديث عن أنظمة بديلة دون ذكر لينكس طبعا لينكس وتوزيعاته الأكثر شهرة مثل (ubuntu أو mint) الجميع يعرفها ولها العديد من المستعملين عشاق المصادر المفتوحة, لكن على العموم سنتطرق لأنظمة أخرى بديلة ربما لم تسمع بها من قبل.يمكنك…



اشترك ليصلك كل جديد عن لينوكس

خيارات

تعرف على 7 أنظمة تشغيل أخرى يمكنك نجربتها غير الويندوز،اللينكس والماك
المصدر http://wadymasr.com/2014/08/25/1473136.html وادى مصر - الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تعرف على 7 أنظمة تشغيل أخرى يمكنك نجربتها غير الويندوز،اللينكس والماك

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars