الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > لينوكس

حقائق ومعلومات مذهلة ستسمعها لإول مرة عن عملاق البرمجيات (مايكروسوفت)

26/08/2014 | 9:34 م 0 comments
حقائق ومعلومات مذهلة ستسمعها لإول مرة عن عملاق البرمجيات (مايكروسوفت)

مايكروسوفت العملاق الأمريكي في صناعة البرمجيات، واسم كبير يعرفه الجميع بل ولا تخلو أي مقاولة ولا أي بيت عن منتوجات تحمل بصمة مايكروسوفت سواء كانت أجهزة أو برمجيات . الشركة عمرها اليوم 39 سنة ولا زالت من الشركات الرائدة في…

"مايكروسوفت" العملاق الأمريكي في صناعة البرمجيات، واسم كبير يعرفه الجميع بل ولا تخلو أي مقاولة ولا أي بيت عن منتوجات تحمل بصمة مايكروسوفت سواء كانت أجهزة أو برمجيات . الشركة عمرها اليوم 39 سنة ولا زالت من الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات وأنظمة التشغيل.لكن رغم كل هذا هناك بعض المعلومات والحقائق التي لا يعرفها الجميع عن صاحبة نظام الويندوز . إذن دعونا نتعرف عن بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول هذه الشركة.
كان اسم الشركة في بداية تأسيسها عام 1975 هو"Micro-Soft "، قبل ان يقرر بول ألين وبيل جيتس تغيره في عام 1981 ودمج بين الكلمتين في كلمة واحدة لتصبح "Microsoft" وهي اختصار لي Microcomputer and Software.
أو فيروس على الويندوز كان يسمى ب WinVer 1.4، وقد ظهر في سنة 1992.
طوال تاريخها الممتد 39 عاما مايكروسوفت استحوذت على أكثر من 150 شركة: بما في ذلك هوتميل، سكايب، Vision Corporation و Yammer.
بدأت شركة مايكوسوفت بثلاثة موظفين فقط و 16،000 دولار في البنك.وبحلول عام 2008، يعمل في شركة أكثر من 96،000 وتحقق 60 مليار دولار في الإيرادات.
أكثر من 76 في المئة من القوة العاملة في الشركة من الذكور، في حين أن 23 فقطفي المئة فقط من الإناث.ومتوسط ​​عمر الموظف هو 38.4 عام !
مايكروسوفت أوفيس لديه أكثر من مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم، في حين أن خدمة onedrive للتخزين السحابي لديها أكثر من مليار الملفات.
جميع الشركات التقنية الكبيرة ، مايكورسوت كذلك تطرح أسئلة غريبة وغير تقليدية على الطلاب المتقدمين للمقابلة شخصية، والذي تتضمن حل الألغاز وغيرها والتي تقيس ذكاء المتقدم للوظيفة وعلى سبيل المثال، "إذا كنت برنامج في مايكروسوفت أوفيس ، فأي برنامج تختار ان تكون؟" أو " كم عدد السيرات هنا في الولايات المتحدة ؟"
مهندسي البرمجيات في شركة مايكورسفت والمعروفين أيضا باسم "Softies" من بين أعلى الفئات أجراً حول العالم،حيث يبدأ راتبهم بـ106 ألف دولار.
تم تصميم وتطوير الجهاز اللوحي Surface، في مكان سري تحت الأرض في "ستديوB" المتواجد في ريدموند، واشنطن .
تسجل شركة مايكروسوفت 3،000 براءة اختراع في السنة وتمتلك أكثر من 10،000 براءة، مما يجعلها واحدة من أكبر خمسة أصحاب براءات الاختراع في الولايات المتحدة.
قسم أبحاث مايكروسوفت يوظف أكثر من 850 حملة الدكتوراة الذين يعملون في 13 مختبر من مختبرات الشركة في جميع أنحاء العالم، وينشطون في أكثر من 55 مجالات البحث والتطوير بما في ذلك تطوير الأجهزة، والحوسبة الاجتماعية وغيرها
بيل غيتس كان يمتلك 49% من مايكروسوفت لدى طرح الشركة للاكتتاب العام في عام 1986.غيتس يمتلك حاليا أكثر من 330 مليون سهم من أسهم مايكروسوفت.
مايكروسوفت كانت هي السباقة لمصطلح "tablet" أو الاجهزة اللوحية ، بعد ان كشفت عن منتوجها "COMDEX/Fall" عام 2001 في لاس فيغاس.
اتهمت مايكروسوفت من وزارة العدل الأمريكية و20 ولاية أمريكية بممارسة الاحتكار في سوق البرمجيات بدمجها للمتصفح إنترنت إكسبلورر مع نظام الويندوز.وبعد التحقيقات والجلسات أصدرت المحكمة حكما في 3 أبريل 2000م يدين الشركة ويعتبرها محتكرة ومنتهكة لقوانين حماية المستهلك.
مايكوسفوت تصنف على أنها من بين أكثر خمسة شركات التي تساهم في تطوير لينكس !
كانت الخطط الأصلية لمايكروسوفت هو إطلاق نظام التشغيل الخاص بها تحت اسم "Interface Manager"، ولكنها سرعان ما غيرته ليصبح "ويندوز" !
قبل تأسيسهم لشركة مايكوسفت كان بيل غيتس وبول ألين يعملون كمتخصصين في معالجة البيانات وانشاء تقارير للمهندسين في إحدى المدارس الثانوية .
تقدم مايكروسوفت المشروبات مجانا لجميع موظفينها، وتوفر لهم أكثر من 23 مليون مشروب سنويا.
وفقا لنائب الرئيس "يواكيم كيمبين "كانت مايكروسوفت تخطط للاستحواذ على شركةSEGA ، ولكن الصفقة فشلت لأن بيل غيتس رأى ان الشركة ليس لديها "العضلات الكافية" للتنافس مع سوني في مجال اللألعاب .
قبل ستة شهور من استحواذ جوجل على يوتوب بمبلغ 1.6 مليار دولار .قدمت مايكروسوفت 500 مليون دولار لشرائه !
دفعت شركة مايكروسوفت نحو 35 الف دولار للموسيقى بريان إينو لإنشائه نغمة البداية في ويندوز 95 .

للإتصال بنا : [email protected]
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
27/09/2014 | 2:50 م

خبراء يكتشفون ثغرة في أنظمة يونيكس أشد خطرا من هارتبليد

حذر خبراء أمنيون الأربعاء من أن ثغرة أمنية مكتشفة حديثا في جزء كثير الاستخدام من نظام التشغيل "لينوكس"، يعرف باسم "باش" Bash، قد تعرض أجهزة الحاسوب لتهديد أكبر من ثغرة "هارتبليد" التي اكتشفت في شهر نيسان/أبريل الماضي.

خبراء يكتشفون ثغرة في أنظمة  يونيكس  أشد خطرا من  هارتبليد
11/09/2014 | 6:22 م

دبي لتنمية الاستثمار ولينكس جروب تطوران استراتيجيات دخول الأسواق في دبي للشركات المتخصصة في قطاع الضيافة - بال أف إكس للخدمات المعلوماتية

بال أف إكس، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 7سبتمبر 2014: أعلنت كل من مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، وشركة “لينكس جروب” المختصة بمجال تأسيس الشركات، عن تعاونهما في تطوير استراتيجيات استقطاب المزيد من الاستثمارات للشركات العاملة بقطاع الضيافة في دبي نظراً لأهميته، وفي ظل المقومات التي تتمتع بها الإمارة وخيارات الترفيه المتعددة …

دبي لتنمية الاستثمار ولينكس جروب تطوران استراتيجيات دخول الأسواق في دبي للشركات المتخصصة في قطاع الضيافة - بال أف إكس للخدمات المعلوماتية
11/09/2014 | 6:22 م

تنمية الاستثمار و لينكس جروب تطوران استراتيجيات دخول أسواق دبي

أعلنت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، وشركة "لينكس جروب" المختصة بمجال تأسيس الشركات، عن تعاونهما في تطوير استراتيجيات استقطاب المزيد من الاستثمارات للشركات العاملة بقطاع الضيافة في دبي نظراً لأهميته، وفي ظل المقومات التي تتمتع بها الإمارة.

تنمية الاستثمار  و لينكس جروب  تطوران استراتيجيات دخول أسواق دبي
11/09/2014 | 6:22 م

تعرف على التوزيعة العربية الرائعة (أعجوبة لينكس) - وادى مصر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يعتبر لينكس أحد الأنظمة الرائعة لتشغيل الحاسوب ، يقولون أنه يمكنك فعل أي شيئ به ، لينُكس ربما لا يكون مشهوراً كنظام لسطح المكتب، ولكنه يتألق في كل مكان آخر، فهو يتميز بمرونة فائقة نظراً…

تعرف على التوزيعة العربية الرائعة (أعجوبة لينكس) - وادى مصر
26/08/2014 | 9:34 م

1.23 مليار درهم دخل محفظة الدار الاستثمارية - البيان

أكد محمد خليفة المبارك الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية، أن الشركة حققت ملياراً و230 مليون درهم، دخلاً متكرراً من محفظتها الاستثمارية خلال النصف الأول من العام الجاري، بنسبة نمو 33 %، مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي الذي بلغ فيه دخل محفظتها 767 مل

1.23 مليار درهم دخل محفظة الدار الاستثمارية - البيان
26/08/2014 | 9:34 م

ميونيخ قد تتخلى عن لينكس من أجل ويندوز - وادى مصر

تعتبر مدينة (ميونيخ) واحدة من المدن الأوروبية التي تقدم نموذج اقتصادي ناجح و متطور كما أنها تعتبر معقلا للمدافعين عن البرمجيات مفتوحة المصدر, ولأجل ذلك اعتمدت المدينة في إداراتها على نظام تشغيل لينكس قبل عشر سنوات من الآن, لكن يبدو…

ميونيخ قد تتخلى عن لينكس من أجل ويندوز - وادى مصر
26/08/2014 | 9:34 م

تعرف على 7 أنظمة تشغيل أخرى يمكنك نجربتها غير الويندوز،اللينكس والماك - وادى مصر

لا يمكن الحديث عن أنظمة بديلة دون ذكر لينكس طبعا لينكس وتوزيعاته الأكثر شهرة مثل (ubuntu أو mint) الجميع يعرفها ولها العديد من المستعملين عشاق المصادر المفتوحة, لكن على العموم سنتطرق لأنظمة أخرى بديلة ربما لم تسمع بها من قبل.يمكنك…

تعرف على 7 أنظمة تشغيل أخرى يمكنك نجربتها غير الويندوز،اللينكس والماك - وادى مصر


حقائق ومعلومات مذهلة ستسمعها لإول مرة عن عملاق البرمجيات (مايكروسوفت) لينوكس مايكروسوفت العملاق الأمريكي في صناعة البرمجيات، واسم كبير يعرفه الجميع بل ولا تخلو أي مقاولة ولا أي بيت عن منتوجات تحمل بصمة مايكروسوفت سواء كانت أجهزة أو برمجيات . الشركة عمرها اليوم 39 سنة ولا زالت من الشركات الرائدة في…



اشترك ليصلك كل جديد عن لينوكس

خيارات

حقائق ومعلومات مذهلة ستسمعها لإول مرة عن عملاق البرمجيات (مايكروسوفت)
المصدر http://wadymasr.com/2014/08/21/1455992.html وادى مصر - الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حقائق ومعلومات مذهلة ستسمعها لإول مرة عن عملاق البرمجيات (مايكروسوفت)

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars