الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الاقتصادية : اللجنة الفنية لتوسعة المطاف تناقش خطة السلامة والصحة المهنية

26/08/2014 | 10:46 م 0 comments
الاقتصادية

: 

	اللجنة الفنية لتوسعة المطاف تناقش 

خطة السلامة والصحة المهنية

صحيفة الاقتصادية ، صحيفة العرب الاقتصادية الدولية ، وهي صحيفة إلكترونية سعودية سياسية رياضية اقتصادية تهتم أيضا بآخر أخبار الساعة

أخبار استعراض شبكة الجسور وطرق المشاة المزمع تنفيذها اللجنة الفنية لتوسعة المطاف تناقش خطة السلامة والصحة المهنية صورة توضح شكل الحرم المكي بعد مشروعات المطاف.  ( الاقتصادية )

صورة توضح شكل الحرم المكي بعد مشروعات المطاف. ( الاقتصادية )

«الاقتصادية» من الرياض

يترأس الدكتور بكري بن معتوق عساس، مدير جامعة أم القرى نائب رئيس اللجنة الإشرافية العليا لفريق وزارة التعليم العالي لمشروعات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتوسعة المسجد الحرام الاجتماعين اللتين تعقدهما اللجنة الفنية لفريق وزارة التعليم العالي يومي الأربعاء والخميس الـ9 و10 من شهر ذي القعدة المقبل بقاعة الملك فيصل بمقر المدينة الجامعية لجامعة أم القرى بالعابدية.

ويشارك في الاجتماعين قطاعات وزارة الداخلية المختلفة، ممثلة في لجنة الحج العليا وإمارة منطقة مكة المكرمة والأمن العام والدفاع المدني، إضافة إلى شؤون العمليات بالوزارة والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لمناقشة الموضوعات الفنية المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية ومتطلبات وزارة الداخلية لإدارة حركة الحشود بمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف والعناصر المرتبطة به لتحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لخدمة الطائفين والساعين والمصلين ببيت الله الحرام وتوفير أقصى درجات الراحة والسلامة والطمأنينة لهم ليؤدوا شعائرهم بيسر وسهولة وأمان.

وأوضح الدكتور بكري عساس أن هذه اللقاءات تأتي للاستفادة من خبرات المشاركين الميدانية والتنظيمية بالمسجد الحرام والمناطق المحيطة به والاستفادة من مرئياتهم وملاحظاتهم، التي تم رصدها في الأعوام والمواسم الماضية إلى جانب الاستعداد لوضع الترتيبات التنظيمية لموسم حج هذا العام بمشيئة الله تعالى.

وأكد مدير جامعة أم القرى نائب رئيس اللجنة الإشرافية العليا لفريق وزارة التعليم العالي لمشروعات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتوسعة المسجد الحرام أن مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطاف والتوسعات الشمالية للمسجد الحرام بمكة المكرمة، يعد أحد أهم الشواهد التي سيسجلها التاريخ بمداد من ذهب لخادم الحرمين الشريفين، التي من المؤمل أن تحقق تطلعاته في مضاعفة الطاقة الاستيعابية للمطاف وللمصلين بالحرم المكي الشريف.

ومن جانبه، أفاد الدكتور فيصل بن فؤاد وفا رئيس اللجنة الفنية للمشروع، أن اللقاءين سيناقشان خطة السلامة والصحة المهنية، التي يتم تطبيقها في مشروع خادم الحرمين الشريفين لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف والعناصر المرتبطة به، من أجل توفير أعلى درجات السلامة والصحة المهنية أثناء تنفيذ المشروع واتباع متطلبات السلامة وفقا للمعايير العالمية.

وأضاف أنه سيتم استعراض مجموعة من العناصر المرتبطة بالمشروع ومنها شبكة جسور وطرق المشاة التي يعتزم تنفيذها لتوزيع الكثافات على الأدوار المختلفة ومساعدة رجال الأمن في تحقيق توزيع متزن لأعداد الطائفين على الأدوار المختلفة من مبنى المطاف خلال ساعات الذروة. وأبان أن اللجنة تحرص دوما على تأهيل الكوادر السعودية المتخصصة للعمل في هذا المجال.

ونوه الدكتور وفا إلى أنه تم تأهيل 150 مهندسا سعوديا للقيام بهذه المهمة، حيث حصلوا على شهادات تخصصية في مجال عملهم تعد من أعلى الشهادات المهنية العالمية سواء في مجال أعمال الخرسانة أو السلامة العامة والمهنية

حفظ طباعة تعليق إرسال اسم المرسل: بريد المرسل: بريد المستقبل :(يمكن اضافة اكثر من عنوان بريدي، مفصولة في ما بينها بمسافة او فاصلة) التعليق على الرسالة: إغلاق الأكثر تفاعلاً قراءة تعليق قراءة في الرأي في تويتر وفاة ايبوسي مهاجم شبيبة القبائل بعد اعتداء من الجماهير الفنادق تخفي عن نزلائها حقائق مروعة داخلها الهلال والسد .. انخفاض الحرارة 15 درجة مئوية زلزال بقوة 6 درجات يضرب شمال كاليفورنيا السيسي: مصر لم تعد تصدر الغاز لإسرائيل أو تستورده منها 8 تضخم الميزانية ليس صحيا 6 الهلال والسد .. انخفاض الحرارة 15 درجة مئوية 6 "نزاهة" تطيح بمسؤول في أمانة الشرقية وآخرين تلقوا رشوة بـ 6 ملايين ريال 5 حزّ الرؤوس 4 استهلاك الفرد من الطاقة يتجاوز 50 برميلا قاعدة 10 آلاف ساعة المؤشر ينذر بعملية تصحيح وجني أرباح لموجته الصاعدة حزّ الرؤوس تضخم الميزانية ليس صحيا خريجو الدبلومات الصحية .. ما المشكلة؟ ومن المسؤول؟ وفاة ايبوسي مهاجم شبيبة القبائل بعد اعتداء من الجماهير الهلال والسد .. انخفاض الحرارة 15 درجة مئوية قاعدة 10 آلاف ساعة عموري للاتحاديين: حضوركم وغيابكم واحد.. سنتأهل خليفة "داعش" يأمر مقاتليه بالإنسحاب من ريف حمص الشمالي مواضيع ذات علاقة الوقوف على مشاريع الطاقة الاستيعابية للمطاف

أمير مكة المكرمة يؤكد الالتزام بالبرنامج الزمني لتوسعة المطاف

5 جهات معنية بالحج تتبادل الخبرات حول توسعة المطاف

أمير مكة يؤكد أهمية الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد لمشروع رفع الطاقة الاستيعابية للمطاف

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

لا يوجد تعليقات Up Down رد على التعليق flag

الرد على:

Reply Template

الغاء الرد نحن نتوخى نشر جميع الردود دون أي تدخل. وأي تعديلات تجري على الردود تهدف إلى الارتقاء بالحوار، وعدم الخروج عن الموضوع، أو المساس بأي شخص أو جهة بشكل غير لائق ويتنافى مع الموضوعية، ومع المكانة التي تتمتع بها الاقتصادية الإلكترونية. الاسم : البريد الالكتروني : تعليق :
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
10/04/2024 | 7:07 ص

السعودية.. شخص يلقي بنفسه من الأدوار العليا بالمسجد الحرام والأمن يباشر الحالة - CNN Arabic

أعلنت إمارة منطقة مكة والأمن العام السعودي، الثلاثاء، أن القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام باشرت حالة شخص ألقى نفسه من الأدوار العلوية للمسجد.

السعودية.. شخص يلقي بنفسه من الأدوار العليا بالمسجد الحرام والأمن يباشر الحالة - CNN Arabic
10/04/2024 | 7:07 ص

هل أحصل على الصلاة المضاعفة في المسجد الحرام عبر الميتافيرس؟.. علي جمعة يجيب - بوابة الأهرام

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال أحد الحاضرين حول هل الصلاة فى المسجد النبوى والمسجد الحرام والمسجد الأقصى عبر الميتافيرس تكون بعدد الصلوات المضاعفة هناك؟

هل أحصل على الصلاة المضاعفة في المسجد الحرام عبر الميتافيرس؟.. علي جمعة يجيب - بوابة الأهرام
10/04/2024 | 7:07 ص

أكثر من 2.5 مليون يشهدون ختم القرآن بالمسجد الحرام ليلة 29 رمضان

أدى أكثر من مليونين ونصف المليون مصل، مساء اليوم، صلاة العشاء والتراويح في ليلة التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك بالمسجد الحرام، وحضور ختم القرآن، وهي

أكثر من 2.5 مليون يشهدون ختم القرآن بالمسجد الحرام ليلة 29 رمضان
10/04/2024 | 7:07 ص

من هو إمام وخطيب صلاة عيد الفطر المبارك 1445هـ في المسجد الحرام والنبوي؟ - أخبار العالم -

تستعرض جريدة «الوطن» ضمن خدماتها التي تقدمها للقراء على مدار الساعة، من هو خطيب عيد الفطر المبارك 1445هـ في المسجد الحرام وفق رئاسة الشؤون الدينية للحرمين

من هو إمام وخطيب صلاة عيد الفطر المبارك 1445هـ في المسجد الحرام والنبوي؟ - أخبار العالم -
10/04/2024 | 7:07 ص

مباشر شاهد صلاة التهجد بالمسجد الحرام ليلة 27 رمضان 1445هـ مصراوى

مباشر شاهد صلاة التهجد بالمسجد الحرام ليلة 27 رمضان 1445هـ | مصراوى

مباشر  شاهد صلاة التهجد بالمسجد الحرام ليلة 27 رمضان 1445هـ   مصراوى
28/03/2024 | 4:13 م

صلاة الجمعة الثانية في شهر رمضان من المسجد الحرام بـ مكة المكرمة (بث مباشر)

منذ أيام وجه الأمن العام السعودي نداءً عاجلًا إلى كل زوار الحرمين مشددًا على أهمية لبس الكمامة في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف وساحاتهما.

صلاة الجمعة الثانية في شهر رمضان من المسجد الحرام بـ مكة المكرمة (بث مباشر)
28/03/2024 | 4:13 م

بالفيديو دعاء القنوت للشيخ ياسر الدوسري إمام المسجد الحرام مصراوى

بالفيديو دعاء القنوت للشيخ ياسر الدوسري إمام المسجد الحرام ليلة 14 رمضان | مصراوى

بالفيديو  دعاء القنوت للشيخ ياسر الدوسري إمام المسجد الحرام    مصراوى


الاقتصادية : اللجنة الفنية لتوسعة المطاف تناقش خطة السلامة والصحة المهنية المسجد الحرام صحيفة الاقتصادية ، صحيفة العرب الاقتصادية الدولية ، وهي صحيفة إلكترونية سعودية سياسية رياضية اقتصادية تهتم أيضا بآخر أخبار الساعة



اشترك ليصلك كل جديد عن المسجد الحرام

خيارات

الاقتصادية

: 

	اللجنة الفنية لتوسعة المطاف تناقش 

خطة السلامة والصحة المهنية
المصدر http://www.aleqt.com/2014/08/24/article_879612.html جريدة الاقتصادية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الاقتصادية : اللجنة الفنية لتوسعة المطاف تناقش خطة السلامة والصحة المهنية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars