الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

موقع أمريكي: ليبيا ساحة لتصفية حسابات مصر والإمارات مع قطر

اليوم 23:57 م 0 comments
موقع أمريكي: ليبيا ساحة لتصفية حسابات مصر والإمارات مع قطر

رأى موقع "بيزنس إنسايدر" اﻷمريكي أن الغارات الجوية المشتركة التي نفذتها مصر والإمارات سرا مرتين على مواقع لمقاتلين إسلاميين بالعاصمة الليبية طرابلس، تعد امتدادا لمكافحة السياسة القطرية في المنطقة الداعمة لجماعات الإسلام السياسي والإخوان المسلمين.

موقع أمريكي: ليبيا ساحة لتصفية حسابات مصر والإمارات مع قطر طباعة البريد الإلكتروني مقاتلون إسلاميون فوق دبابة في بنغازي

رأى موقع "بيزنس إنسايدر" اﻷمريكي أن الغارات الجوية المشتركة التي نفذتها مصر والإمارات سرًا مرتين على مواقع لمقاتلين إسلاميين بالعاصمة الليبية طرابلس، تعد امتدادًا لمكافحة السياسة القطرية في المنطقة الداعمة لجماعات الإسلام السياسي والإخوان المسلمين.

 

وأوضح الموقع أن الضربات - التي تنفيها مصر بشدة - تأتي نتيجة استمرار القتال بين الجماعات المسلحة المختلفة في ليبيا، واشتباك المتشددين مع القوات الحكومية في جميع أنحاء البلاد، حتى أن الحكومة الليبية نفسها يسيطر عليها جزء ينتمي للإسلام السياسي واﻵخر ليبرالي وفيدرالي.

 

ونوه الموقع إلى أن الهدف من الضربات المصرية - الإماراتية المشتركة هو محاولة منع المتمردين الإسلاميين من السيطرة على مطار طرابلس الدولي، ولكن الضربات لم تكن ذو فاعلية.

 

وتكشف الضربات الجوية كيف أصبحت ليبيا مكانا للحرب بالوكالة في منطقة الشرق الأوسط، بحسب الموقع، حيث أن قطر تدعم جماعات الإسلام السياسي والإخوان المسلمين، فيما تقاوم بعض دول الخليج صعود الجماعات الإسلامية إلى السلطة.

 

وقال الجنرال الليبي المنشق خليفة حفتر إنه حاول حل الحكومة الليبية التي يسيطر عليها الإسلاميون بسبب دعم قطر للحكومة الإسلامية في ليبيا صراحة.

 

ولفت الموقع إلى أن استراتيجية قطر بدعم الإسلاميين في جميع أنحاء الشرق اﻷوسط جلبتها إلى الصراع في مصر سابقا، وذلك بعد الإطاحة بالرئيس الإخواني محمد مرسي في يوليو من العام الماضي، ومن ثم تدهورت العلاقات المصرية – القطرية سريعا، ما دفع السلطات المصربة إلى الحكم بالسجن ثلاث سنوات على صحفيي قناة الجزيرة القطرية بتهمة الإضرار بالأمن القومي والإرهاب.

 

وأضاف الموقع أن السعودية والإمارات والبحرين انتقدت قطر، واتهمتها بالتدخل في شؤونها الداخلية، وبناء عليه، سحبت الثلاث دول الخليجية سفرائها من الدوحة في مارس الماضي احتجاجا على دعم قطر للجماعات الإسلامية، في خطوة غير مسبوقة بين دول الخليج العربي.

 

واعتبر الموقع أن الهجمات التي نفذتها مصر والإمارات ضد الإسلاميين في ليبيا تأتي كامتداد لمكافحة السياسة القطرية في المنطقة والحد من انتشار جماعات الإسلام السياسي في الشرق الأوسط.

 

وفي بداية أغسطس، قال عمرو موسى، وزير الخارجية المصري اﻷسبق وحليف مقرب من الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه ينبغي على مصر الرد عسكريا على الفوضى في ليبيا، حيث أن مصر وليبيا تشاركان حدود طولها 700 ميل يسهل اختراقها.

 

وأضاف موسى في بيان: “الدويلات والطوائف والفصائل المتطرفة في ليبيا تمثل تهديدا مباشرا للأمن القومي المصري، أدعو إلى مناقشة عامة واسعة لتوعية الرأي العام عن المخاطر، وبناء الدعم اللازم في حالة إذا احتاجنا الدفاع عن نفسنا".

 

وبعيدا عن الضربات الجوية، اختتم الموقع بالقول إن فريق قوات خاصة مصري - إماراتي دمر معسكر للجماعات المتمردة شرق ليبيا أيضا.

 

اقرأ أيضا:

الأدلة سلاح الليبيين لملاحقة مصر والإمارات دوليا الخارجية: السيسي مستعد لتدريب الجيش الليبي خبير اقتصادي: العمالة العائدة من ليبيا تهدد الأمن القومي برلمانان وحكومتان و جيشان.. ليبيا تسير نحو الانقسام مسؤولون أمريكيون: غارات مصرية إماراتية على ليبيا دول جوار ليبيا: ندعم مجلس النواب الجديد.. وعلى المعارضة ترك السلاح جارديان: حفتر لم يقنع مصر الجارديان: ليبيا تتفتت وتتحول إلى دولة فاشلة طباعة البريد الإلكتروني نرشح لك في بني واصل..  مية الشرب بـ في بني واصل.. مية الشرب بـ"الديدان".. و"الزير" فلتر الغلبان ن.تايمز: اتفاق التهدئة في غزة برميل بارود قابل للاشتعال ن.تايمز: اتفاق التهدئة في غزة برميل بارود قابل للاشتعال أصحاب ورش السبتية: الكهرباء هتخرب بيتنا.. وآخرون: هنستحمل أصحاب ورش السبتية: الكهرباء هتخرب بيتنا.. وآخرون: هنستحمل عائلة عائلة "مجند القناة" تطالب برفاته لدفنها في الدقهلية جارديان: ضرب ليبيا يشعل التوتر بين العرب والغرب جارديان: ضرب ليبيا يشعل التوتر بين العرب والغرب ن.تايمز: اتفاق التهدئة في غزة برميل بارود قابل للاشتعال ن.تايمز: اتفاق التهدئة في غزة برميل بارود قابل للاشتعال حنفي: البورصة السلعية تضع مصر على قمة سوق القمح حنفي: البورصة السلعية تضع مصر على قمة سوق القمح بالفيديو...مواطنون عن وقف إطلاق النار بغزة: الليلة عيد بالفيديو...مواطنون عن وقف إطلاق النار بغزة: الليلة عيد تعليقات فيسبوك تعليقات جوجل
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/04/2024 | 1:59 ص

موعد اول يوم عيد الفطر في ليبيا 2024- 1445 متى اول يوم العيد الصغير بليبيا - إقرأ نيوز

ننشر لكم موعد اول يوم عيد الفطر في ليبيا متي اول يوم العيد بليبيا، حيث يترقب الكثيرون في ليبيا وكافة الدول الإسلامية عيد الفطر المبارك بفارغ الصبر حيث يعد عيد

موعد اول يوم عيد الفطر في ليبيا 2024- 1445 متى اول يوم العيد الصغير بليبيا - إقرأ نيوز
04/04/2024 | 1:59 ص

رابط حجز 4000 دولار مصرف ليبيا والخطوات والشروط – خليج نيوز

التساؤلات في الآونة الأخيرة ازدادت بشكل كبير  على معرفة رابط حجز 4000 دولار مصرف ليبيا وبعض الخطوات الأساسية التي قدمها المصرف المركزي حتى نتمكن من الحصول على

رابط حجز 4000 دولار مصرف ليبيا والخطوات والشروط – خليج نيوز
04/04/2024 | 1:59 ص

من إريتريا مرورا بليبيا نحو إيطاليا.. مهاجرات تتعرضن للسجن والصد - مهاجر نيوز

على متن سفينة البحث والإنقاذ التابعة لمنظمة الطوارئ يوجد الكثير من الإريتريين المحتجزين، نسلط الضوء في هذا التقرير على ما مرت به شابتان من معاناة منذ انطلاقتهما وخلال عبورهما ليبيا، حيث عاشتا لأكثر من ثلاث سنوات قبل أن تتمكنا من عبور البحر الأبيض المتوسط نحو إيطاليا.

من إريتريا مرورا بليبيا نحو إيطاليا.. مهاجرات تتعرضن للسجن والصد - مهاجر نيوز
04/04/2024 | 1:59 ص

ثروات ليبيا والنهب الممنهج

ثروات ليبيا من نفط، وغاز، ومعادن، وأموال، واستثمارات صارت جميعها متنقلة بين المهدور، والمنهوب، والمهرب، بعد أن بات إهدار الثروات والموارد التي تمثل مصدر الدخل

ثروات ليبيا والنهب الممنهج
27/03/2024 | 3:39 م

ليبيا تستعجل استئناف الرحلات مع الرباط وتراهن على الاستثمارات المغربية

استقبل عبد الهادي الحويج، وزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية المكلفة من طرف البرلمان، أمس الثلاثاء، بمكتبه في بنغازي، القنصل العام للمملكة

ليبيا تستعجل استئناف الرحلات مع الرباط وتراهن على الاستثمارات المغربية
27/03/2024 | 3:39 م

حكومتا ليبيا تتنافسان «صحياً» وسط اتساع فجوة الانقسام السياسي

أعلنت حكومة «الوحدة» الليبية أن «أولى الخطوات لتوطين علاج الأورام تم إنجازها» فيما قالت غريمتها بشرق ليبيا إنها تجهز لإجراء عمليات زراعة النخاع لأول مرة.

حكومتا ليبيا تتنافسان «صحياً» وسط اتساع فجوة الانقسام السياسي
27/03/2024 | 3:39 م

اهداف مباراة ليبيا وتوجو (1-1) مباراة ودية -

مشاهدة اهداف مباراة ليبيا وتوجو (1-1) مباراة ودية اليوم الثلاثاء 27-3-2024 جودة عالبة شاشة كاملة

اهداف مباراة ليبيا وتوجو (1-1) مباراة ودية -


موقع أمريكي: ليبيا ساحة لتصفية حسابات مصر والإمارات مع قطر اخبار ليبيا رأى موقع "بيزنس إنسايدر" اﻷمريكي أن الغارات الجوية المشتركة التي نفذتها مصر والإمارات سرا مرتين على مواقع لمقاتلين إسلاميين بالعاصمة الليبية طرابلس، تعد امتدادا لمكافحة السياسة القطرية في المنطقة الداعمة لجماعات الإسلام السياسي والإخوان المسلمين.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

موقع أمريكي: ليبيا ساحة لتصفية حسابات مصر والإمارات مع قطر
المصدر http://www.masralarabia.com/%D8%B5%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%A9-%D8%A3%D8%AC%D9%86%D8%A8%D9%8A%D8%A9/340987-%D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9-%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A-%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A7-%D8%B3%D8%A7%D8%AD%D8%A9-%D9%84%D8%AA%D8%B5%D9%81%D9%8A%D8%A9-%D8%AD%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%B9-%D9%82%D8%B7%D8%B1 مصر العربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي موقع أمريكي: ليبيا ساحة لتصفية حسابات مصر والإمارات مع قطر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars