الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مختار جمعة.. عمة تحت الطلب - المصريون

12/09/2015 | 11:40 ص 0 comments

أحد أبرز الشخصيات الداعمة لأحداث 3 يوليو، سخر كل إمكانيات وزارته المتاحة لدعم النظام، أكثر

أحد أبرز الشخصيات الداعمة لأحداث 3 يوليو، سخر كل إمكانيات وزارته المتاحة لدعم النظام، أكثر الوزراء المرضي عن أدائها طيلة فترة توليته زمام الوزارة، ويعد كذلك أبغض الأشخاص لدي جماعة الإخوان وأنصارها نظرًا لوصفهم بأنه يخدم نظام الرئيس عبدالفتاح السيسي بطريقة quotعجيبةquot.

محمد مختار جمعة.. وزير الأوقاف الذي تم تعيينه في 16 يوليو 2013م ضمن وزارة حازم الببلاوي التي تشكلت كأول وزارة بعد أحداث 3 يوليو 2013.

رحب بتعيينه حركة quotأئمة بلا قيودquot بدعوى أنه كان مستقلا سياسياً وكونه عميداً منتخباً من أعضاء هيئة تدريس كلية الدراسات الإسلامية، مطالبين إياه بالعمل على تطهير الوزارة من الفساد.

قرارات جمعة

اتخذ مختار جمعة، بعد مجيئه عدد قرارات مصيرية قال إنها تهدف لمنع التوظيف السياسي الحزبي أو المذهبي أو الطائفي للمنبر أو للمسجد،  من بينها quotمنع إقامة صلاة الجمعة في الزوايا التي تقل مساحتها عن ثمانين مترا، ومنع غير الأزهرين من الخطابة في المساجد الحكومية والأهلية، ثم توحيد خطبة الجمعة في جميع مساجد مصر استنادًا على أن الوزارة مسئولة عن إقامة الشعائر الدينية وحذرت من ضم أي مسجد تابع لأي جمعية لا يلتزم بهذا القرار ومحاسبة الأئمة والخطباء غير الملتزمين.

نتيجة السياسة الجديدة الذي اتبعها quotجمعةquot، استبعدت الوزارة نحو 12 ألف إمام وخطيب من المساجد ضمن مساعيها للسيطرة على الخطاب الديني وفق تقديرات وكالة أنباء الأسوشيتد برس.

أثارت هذه القرارات، ولا سيما قرار توحيد الخطبة، استهجان البعض، واعتبرها محمود مزروعة رئيس جبهة علماء الأزهر ومنير جمعة عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين نوعًا من quotالتأميم والتكميمquot للدعوة الإسلامية على المنابر.

خدمة النظام

اعتاد quotجمعةquot خدمة نظام 3 يوليو، بكل ما يمتلك من قرارات وتصريحات، فكان لا يخلو مؤتمرا ولا لقاء إلا وأبدى خلاله محاسن النظام بزعامة الرئيس السيسي، في الوقت ذاته كان يغض فيه الطرف عن مساوئ ذات النظام، ويكيل الاتهامات لجماعة الإخوان التي ينعتها دائما بـquotالإرهابيةquot.

كما دأب على quotجمعةquot على الفخر بما فعلته وزاراته تجاه الجماعة فذكر أن سياسة الوزارة تتجه نحو تجفيف منابع عناصر جماعة الإخوان الإرهابية والسلفيين ومنع محاولة سيطرتهم على المنابر أو مراكز الدعوة الإسلامية ومصادرة الكتب التي تدعو لفكرهم وضبط العمل الدعوى وفق المنهج الوسطى بعيدا عن التشدد، فكان ذلك بمثابة تشجيع quotلمحرقة كتبquot جديدة في المدارس.

quotوالله كنت أحب هذا الرجل، والآن بعدما أصبح وزيرًا هو أبغض الناس إليquot.. كانت هذه شهادة من أحد المصلين الذين اعتادوا أن يستمعوا لخطبته يوم الجمعة في مسجد الاستقامة بالجيزةquot.

تورط جمعة

مؤخرًا تواترت الأنباء عن تورط quotمختار جمعةquot في قضايا الفساد والرشوة، مع عدد من الوزراء والمسئولين في الدولة، والتي على إثرها ترددت شائعات منعه من السفر، وسحب رئاسة بعثة الحج الرسمية لهذا العام منه، لاسيما عقب القبض على وزير الزراعة، صلاح الدين هلال.

عقب هذا الأمر خرج quotجمعةquot متوتراً ليعلن براءته من قضية الفساد الكبرى بوزارة الزراعة حالفًا quotأقسم بالله كل ما يقال عنى غير صحيح، وتشويه متعمد لن أسكت عليهquot، يزداد انفعال الوزير ويكمل بصوت غاضب: quotأنا بلغت رئيس الوزراء لو ما قعدناش باحترامنا مش عاوزين الوزارة بلاش تجريس وتشويهquot تصريحات الوزير لم تُنهِ حالة الجدل المثارة حوله فى أروقة وزارته وخارجها، خاصة وسائل الإعلام، حتى وصل الأمر لوجود تشديدات أمنية أمام مكتب الوزير.

لكن القلق المتكرر دفع وزير الأوقاف إلى الاتصال بوزير العدل المستشار أحمد الزند ليطمئن على سلامة وضعه القانونى، ومدى حقيقة منعه من السفر. 

 quotجمعةquot والمتورطون

عرف quotجمعةquot بعلاقاته الجيدة مع المتورطين في قضايا الفساد، أثبت ذلك الصور الشخصية التي تجمعه مع محمد فوده،- الملقي عليه القبض في ذات القضية-، وعدد آخر من المتورطين في القضايا ذاتها.

وكان جمعة، التقي قبل أسابيع فودة، للتوسط لديه لتجديد عدد من مساجد زفتى بمحافظة الغربية، وبعد اللقاء أصدر الوزير بيان شكر وتقدير لفودة وصفه فيه بأنه إعلامي محترم وصاحب رؤيته.

لكن سريعا ما حذفت الأوقاف، البيان الذي أصدره الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لمحمد فودة، عقب إلقاء القبض عليه لاتهامه في قضية الاستيلاء على أراضي الدولة.

وكنوع من لفت الأنظار عنه خرج جمعة سريعًا ليرشح الرئيس عبدالفتاح السيسي، لنيل جائزة نوبل للسلام قائلاً: إن ذلك quotبعض ما يستحقه عن جدارةquot؛ لأنه أنقذ بلاده من خطر الإرهاب المحدق، إضافة إلى عمله الدءوب على كل ما يحقق سلام المنطقة والعالم ويخدم الإنسانية ويحقق لها الأمن والأمان، والقضاء على الإرهاب.

وأوضح الوزير فى بيانه الذي جاء في اليوم التالي للحديث عن تورطه في قضايا فساد، أن ترشيح لهذا اللقب شرف يفخر به كل مصرى، حيث استطاع الرئيس بفضل توفيق الله(عز وجل) له أن يحظى بثقة وتقدير زعماء العالم وشرفائه وكل القوى المحبة للسلام اللافظة للعنف والإرهاب، لما يتمتع به من الثقة فى الله(عز وجل) والثقة فى النفس والشجاعة فى الحق.. معربا عن أمله فى أن يوفقه ويسدد خطاه- حسب قوله.

وفى سياق مخالف لما يذكره قال الوزير، إنه لن يرهبه ما تقوم به جماعة الإخوان الإرهابية أو أى إرهاب مسلح أو التهديد بالاغتيال ولن يعيق مسيرة الوزارة الوطنية للتصدى للأفكار المتشددة، ما اعتبره البعض محاولة منه للفت الأنظار عنه، وسعيًا لإيجاد شماعة لقضايا فساده.

يقول عنه الدكتور عطية عدلان، الأكاديمي المصري، والمتخصص بالسياسة الشرعية، إن وزير الأوقاف مجرم في حق دينه ووطنه بعدما قبل العمل كوزير في حكومة 3 يوليو، مضيفًا أنه صامت على إهدار مقاصد الدين كلها، وانتهاك الحرمات، ورضي بمارس القمع ومصادرة الحقوق ومنع الشرفاء من اعتلاء المنابر.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
13/03/2016 | 7:33 م

أولى تصريحات المستشار أحمد الزند بعد الإساءة للنبي “محمد” (ص)

أثار المستشار "أحمد الزند" وزير العدل، الجدل بعد تدوال نشطاء مواقع التواصل فيديو له خلال لقائه مع الإعلامى "حمدى رزق"، في برنامج نظرة الذى يذاع على قناة صدى

أولى تصريحات المستشار أحمد الزند بعد الإساءة للنبي “محمد” (ص)
12/03/2016 | 10:55 ص

اخر اخبار مصر - فيديو أحمد الزند: لا أحد يستطيع هز عرشي - اخبار مصر

اخر اخبار مصر - هاجم المستشار أحمد الزند، وزير العدل، تيار الاستقلال، واتهمه باختلاق أزمات مدبرة لزعزعة صورته أمام القيادة السياسية لإقالته من منصبه....

اخر اخبار مصر - فيديو  أحمد الزند:  لا أحد يستطيع هز عرشي  - اخبار مصر
14/02/2016 | 6:54 ص

هل تتخلى هيومان رايتش ووتش عن الوجه الإخوانى؟

هل تتخلى هيومان رايتش ووتش عن الوجه الإخوانى؟.. كل يوم تكشف منظمة «هيومان رايتش ووتش» عن وجه جديد لها، يضاف إلى الوجوه الكثيرة التى ارتدتها طيلة السنوات الماضية.

هل تتخلى هيومان رايتش ووتش عن الوجه الإخوانى؟
11/02/2016 | 6:20 م

أحمد الزند: مواقع التواصل الاجتماعى بوابة انهيار الأخلاق

قال المستشار أحمد الزند، وزير العدل، إن مواقع التواصل الاجتماعى تساعد على انهيار الأخلاق داخل البيوت المصرية، موضحا "اللى بيفزعنى كمواطن ما وصل إليه حال الفيس بوك..

أحمد الزند: مواقع التواصل الاجتماعى بوابة  انهيار الأخلاق
05/02/2016 | 7:03 م

6 بلاغات حصيلة حلقة الزند وأحمد موسى - المصريون

تقدم أحمد عبد السلام الريطى المحامى، ببلاغين إلى النائب العام ومجلس القضاء الأعلى ضد المستشار أحمد الزند ومالك قناة "صدى البلد" محمد أبو العينين وكذلك مقدم برنامج "على مسئوليتى" أحمد موسى يتهم فيهما وزير العدل بإهانة وسب هيئة قضائية وتكدير السلم العام وانتهاك الدستور وقانون العقوبات حين تحدث فى البرنامج عن "خجله" من نقض حكم "حبارة" من قبل محكمة النقض.

6 بلاغات حصيلة حلقة الزند وأحمد موسى - المصريون
24/01/2016 | 4:39 م

محافظ الإسماعيلية: نخاطب وزارة العدل للبدء فى تنفيذ مجمع محاكم فايد

أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، أنه جار التنسيق مع وزارة العدل، بشأن استعجال اتخاذ الإجراءات التنفيذية، والبدء فى إنشاء مشروع مجمع محاكم فايد.

محافظ الإسماعيلية: نخاطب وزارة العدل للبدء فى تنفيذ مجمع محاكم فايد
21/01/2016 | 5:50 ص

العدل تعلن إنشاء أول موقع إلكترونى لمحكمة المحلة الكبرى لإنجاز القضايا

أعلنت وزارة العدل، عن إنشاء أول موقع إلكترونى لمحكمة المحلة الكبرى، ينشر فيه كل الأخبار المتعلقة بالمحكمة، وقرارات رئيس المحكمة، والبيانات الخدمية للمواطنين.

العدل  تعلن إنشاء أول موقع إلكترونى لمحكمة المحلة الكبرى لإنجاز القضايا


مختار جمعة.. عمة تحت الطلب - المصريون المستشار احمد الزند أحد أبرز الشخصيات الداعمة لأحداث 3 يوليو، سخر كل إمكانيات وزارته المتاحة لدعم النظام، أكثر



اشترك ليصلك كل جديد عن المستشار احمد الزند

خيارات

المصدر http://almesryoon.com/%D8%AF%D9%81%D8%AA%D8%B1-%D8%A3%D8%AD%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86/804733-%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1-%D8%AC%D9%85%D8%B9%D8%A9-%D8%B9%D9%85%D8%A9-%D8%AA%D8%AD%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%84%D8%A8 المصريون | صحيفة يومية مستقلة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مختار جمعة.. عمة تحت الطلب - المصريون

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars