الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

أكرم القصاص يكتب: أيهما الأكثر إرهابا؟!.. الغيرة وراء هجوم ظواهرى القاعدة على بغدادى داعش .. زعيم القاعدة فى تسجيل 11 سبتمبر يرفض الاعتراف بخلافة أبو بكر ويصفه بأنه خليفة استيلاء بلا شورى اليوم السابع

12/09/2015 | 11:04 م 0 comments
أكرم القصاص يكتب: أيهما الأكثر إرهابا؟!.. الغيرة وراء هجوم ظواهرى  القاعدة  على بغدادى  داعش .. زعيم القاعدة فى تسجيل 11 سبتمبر يرفض الاعتراف بخلافة  أبو بكر  ويصفه بأنه خليفة استيلاء بلا شورى  اليوم السابع

عاد أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة للظهور فى كلمة مسجلة تم نشرها على مواقع تابعة للتنظيم، والمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لأحداث 11 سبتمبر.

أيمن الظواهرى أيمن الظواهرى تطبيق آخر الأخبار من اليوم السابع


عاد أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة للظهور فى كلمة مسجلة تم نشرها على مواقع تابعة للتنظيم، والمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لأحداث 11 سبتمبر التى يعتبرها التنظيم أهم أسباب افتخاره الإرهابى بصرف النظر عن كونها بداية نكسة عربية وإسلامية كبرى، الظواهرى الذى تولى زعامة القاعدة بعد مقتل أسامة بن لادن 2011، بقى زعيما تليفزيونيا، يظهر فقط فى فيديوهات وتسجيلات، لكنه شعر بتراجع نجوميته بعد أن تراجع القاعدة خلال السنوات الأخيرة.

الظواهرى فى ذكرى 11 سبتمبر لم يذكر الحدث، وخرج ليهاجم تنظيم «داعش» الذى سحب بساط الإرهاب من القاعدة، واحتل الصورة بعمليات ذبح وحرق وقتل أكثر دموية، أثارت غيرة الظواهرى، ووجه اتهاماته لـ«أبو بكر البغدادى» زعيم داعش بينما ترك الباب مفتوحا مع مقاتلى داعش، بما قد يشير إلى أن الظواهرى يعرض نفسه زعيما أكثر مناسبة من منافسه.

الظواهرى ركز هجومه على زعيم تنظيم داعش قائلاً: تحملنا الكثير من الأذى من جماعة أبى بكر البغدادى، وخلف نفسه على المسلمين بغير مشورة، وكل همه جمع البيعات وشق الصفوف. وضحى بكل شىء من أجل السلطة، وتمرد على بيعة أمير المؤمنين «الملا محمد عمر» ويطالب الناس بالتمرد والانشقاق عن الصفوف». واعتبر الظواهرى أن البغدادى لا يحق له السمع وليس بخليفة، وهو متمرد على السمع والطاعة، وعايره قائلا: أين كان هو عندما كان المجاهدون يقاتلون فى أفغانستان». وأضاف : «لا نعترف بهذه الخلافة ولا نراها خلافة على منهاج النبوة بل هى إمارة استيلاء بلا شورى ولا يلزم المسلمون مبايعتها ولا نرى أبا بكر البغدادى أهلا للخلافة».

الظواهرى يبدو مغتاظا من نجومية البغدادى، ثم أنه يشيد بجبهة النصرة، التى تتبع القاعدة، وتنافس داعش فى الإرهاب والعنف، وتتبادل معه القتل والحرق والسبى. ويستعمل قضية غزة وفلسطين التى لم تكن أبدا من اهتمامات القاعدة ولم يثبت أنه واجهها وقال الظواهرى: البغدادى لم يلتفت إلى قنابل إسرائيل فى غزة وكل همه الخلافة.

داعش كان أعلن فى يوليو الماضى وفاة الظواهرى، وأنه لحق بزعيم طالبان الملا عمر الذى أخفى الظواهرى موته، وينتقد البغدادى لأنه لا يبايع أميرهم الميت الملا عمر. واللافت أن الظواهرى يعتبر البغدادى لا يعبر عن الخلافة والإسلام، ويقول إنه يتحمله خوفا من «أن نشعل نيران الفتنة»، ويتهم البغدادى وأعوانه بمحاولة سرقة من يعتبرهم الظواهرى «المجاهدين» ومطالبتهم بإعلان ولائهم لخلافة داعش المزعومة».

صحيفة «واشنطن بوست» تشير إلى أنه حتى مع بروز عمليات «داعش» فى ليبيا واليمن، ما تزال هناك معارك فى سوريا وغيرها بين متشددين ينتمون لتنظيم القاعدة وآخرين تابعين لـ«داعش»، وترى أن الظواهرى ترك الباب مفتوحا أمام إمكانية التعاون مع مقاتلى «داعش»، عندما قال «على الرغم من أخطاء «داعش» الكبيرة، لو كنت فى العراق أو سوريا سأتعاون معهم فى قتل الصليبيين والعلمانيين والشيعة على الرغم من أننى لا اعترف بشرعية دولتهم، لأن الأمر أكبر من ذلك». الظواهرى يبدو غاضبا من نجومية داعش، ويمدح النصرة التى تتبعه حتى الآن، ومن قبل كان الظواهرى يتحدث عن الثورة المصرية ويعتبر حازم أبو إسماعيل زعيما. وهاهو يهاجم داعش ويكاد يتهمها بالإرهاب ومعاداة الديمقراطية.



اليوم السابع -9 -2015
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


أكرم القصاص يكتب: أيهما الأكثر إرهابا؟!.. الغيرة وراء هجوم ظواهرى القاعدة على بغدادى داعش .. زعيم القاعدة فى تسجيل 11 سبتمبر يرفض الاعتراف بخلافة أبو بكر ويصفه بأنه خليفة استيلاء بلا شورى اليوم السابع تنظيم داعش عاد أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة للظهور فى كلمة مسجلة تم نشرها على مواقع تابعة للتنظيم، والمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لأحداث 11 سبتمبر.



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

أكرم القصاص يكتب: أيهما الأكثر إرهابا؟!.. الغيرة وراء هجوم ظواهرى  القاعدة  على بغدادى  داعش .. زعيم القاعدة فى تسجيل 11 سبتمبر يرفض الاعتراف بخلافة  أبو بكر  ويصفه بأنه خليفة استيلاء بلا شورى  اليوم السابع
المصدر https://www.youm7.com/story/2015/9/12/%D8%A3%D9%8A%D9%87%D9%85%D8%A7-%D8%A3%D9%83%D8%AB%D8%B1-%D8%A5%D8%B1%D9%87%D8%A7%D8%A8%D8%A7-%D8%B8%D9%88%D8%A7%D9%87%D8%B1%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%B9%D8%AF%D8%A9-%D8%A3%D9%85-%D8%A8%D8%BA%D8%AF%D8%A7%D8%AF%D9%89-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-/2344347 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أكرم القصاص يكتب: أيهما الأكثر إرهابا؟!.. الغيرة وراء هجوم ظواهرى القاعدة على بغدادى داعش .. زعيم القاعدة فى تسجيل 11 سبتمبر يرفض الاعتراف بخلافة أبو بكر ويصفه بأنه خليفة استيلاء بلا شورى اليوم السابع

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars