الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

دبي تعزز تجارتها الخارجية بالنصف الأول بإحداث تغيير بالتركيبة السلعية

27/08/2014 | 5:39 م 0 comments
دبي تعزز تجارتها الخارجية بالنصف الأول بإحداث تغيير بالتركيبة السلعية

سوق دبي المالي - عززت دبي موقعها على خارطة التجارة العالمية كمركز إقليمي ودولي للتبادل التجاري، مع تصاعد ثقة العالم بقدرات الإمارة نتيجة لتطور بنيتها التحتية، وكفاءة تسهيلاتها اللوجستية والجمركية المقدمة لحركة التجارة العالمية.وأظهرت أحدث إحصائيات جمارك دبي ـ بحسب …

Mubasher دبي تعزز تجارتها الخارجية بالنصف الأول بإحداث تغيير بالتركيبة السلعية ارسل هذا الخبر لاصدقائك اسمك:* بريدك الالكترونى:* ارسل هذا الخبر لهذه العناوين:* تستطيع ادخال اكثر من بريد الكترونى و فصلهم ب (,) التعليق* مسموح ب 100 حرف فقط ارسل 27 أغسطس 2014 04:21 م    آخر تحديث : 27 أغسطس 2014 04:21 م المصدر: مباشر شارك دبي تعزز تجارتها الخارجية بالنصف الأول بإحداث تغيير بالتركيبة السلعية أخبار ذات صلة وسيط مالي: شركات الوساطة في البورصة تواجه تحديات تقلص إمكانياته نمو عمليات "محطة حاويات الشارقة" 14% بالنصف الأول تراجع أسعار الغرف بفنادق دبي 20% خلال فصل الصيف إيرادات "منطقة عجمان الحرة" تنمو 37% النصف الأول أكتوبر المقبل.. انطلاق "منتدى الاقتصاد الإسلامي العالمي" بدبي

عززت دبي موقعها على خارطة التجارة العالمية كمركز إقليمي ودولي للتبادل التجاري، مع تصاعد ثقة العالم بقدرات الإمارة نتيجة لتطور بنيتها التحتية، وكفاءة تسهيلاتها اللوجستية والجمركية المقدمة لحركة التجارة العالمية.

وأظهرت أحدث إحصائيات جمارك دبي ـ بحسب بيان صحفي حصلت عليه "مباشر" ـ أن الإمارة عززت خلال النصف الأول من العام 2014 التنوع في تجارتها الخارجية، ونجحت في إحداث تغيير جوهري في التركيبة السلعية لهذه التجارة، بما يواكب التحول السريع  في دولة الإمارات نحو اقتصاد المعرفة القائم على التقنيات الذكية.

ومع تسارع الانتقال إلى الحكومة الذكية وتحول دبي إلى المدينة الأذكى عالميا، بلغت حصة تجارة الهواتف وأجهزة الكمبيوتر نحو 17% من إجمالي قيمة تجارة دبي الخارجية في النصف الأول من العام 2014، حيث سجلت التجارة بالهواتف نموا بنسبة 11% مقارنة بالنصف الأول من العام 2013، لتصل قيمتها إلى 85 مليار درهم مقابل 76 مليار درهم، متصدرة كافة السلع في تجارة دبي الخارجية، مع تنوع الأسواق في تجارة الإمارة بالهواتف المتحركة.

وتصدرت الصين شركاء دبي في واردات الهواتف بقيمة 27 مليار درهم، بينما تصدرت السعودية الشركاء في إعادة تصدير الهواتف بقيمة 8.5 مليار درهم، فيما حققت تجارة دبي بأجهزة الكمبيوتر نمواً بنسبة 9% لتصل قيمتها إلى نحو 27 مليار درهم مقابل 24.6 مليار درهم، مدعومة بتزايد الطلب على المعدات الذكية لتقنية المعلومات.

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي: "إن التحول الذي تشهده تجارة دبي الخارجية نحو التنوع في البضائع والأسواق ينطلق من المبادرات الاستراتيجية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، للانتقال إلى الاقتصاد الذكي، حيث يتسارع تحول دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً، وتتصاعد مع هذا التحول التجارة بالتقنيات الذكية لتعكس التغير في البنية الاقتصادية للإمارة باتجاه إقامة اقتصاد المعرفة، مواكبةً لأحدث الاتجاهات في الاقتصاد العالمي".

ويواكب التنوع في تجارة دبي الخارجية التوسع الذي يشهده قطاع السياحة، حيث ارتفع عدد السياح الذين زاروا الإمارة خلال النصف الأول من العام 2014 إلى 5.8 مليون سائح. فمع تزايد إقبال السياح على أسواق المجوهرات في دبي، ارتفعت قيمة تجارة الإمارة بالمجوهرات في النصف الأول من العام 2014 بنسبة 12%، لتصل إلى 29.5 مليار درهم مقابل 26.4 مليار درهم في النصف الأول من العام 2013، كما ارتفعت قيمة التجارة الخارجية بالسيارات بنسبة 31% لتصل إلى نحو 32 مليار درهم مقابل 24.3 مليار درهم، لتعكس صعود دور دبي كمركز إقليمي وعالمي لتجارة السيارات، مدعومة بالنمو السريع لهذه التجارة في الأسواق المحلية.

ونمت التجارة بالزيوت النفطية بنسبة 31% لتصل قيمتها إلى 20.5 مليار درهم مقابل 15.6 مليار درهم، كما شهدت التجارة بالطائرات العمودية والطائرات الخفيفة نمواً بنسبة 14% لتصل قيمتها إلى 9.4 مليار درهم مقابل 8.3 مليار درهم. أما تجارة السفن الخفيفة والمعدات العائمة، فقد سجلت في النصف الأول من العام 2014 نمواً بأكثر من ضعف قيمتها في النصف الأول من العام 2013 وبواقع 125%، لتصل إلى أكثر من 3 مليار درهم مقابل 1.35 مليار درهم. وأدى انتعاش القطاع العقاري إلى نمو التجارة بأجهزة التكييف بنسبة 53% لتصل إلى 3.6 مليار درهم مقابل 2.4 مليار درهم.

ودعم هذا التنوع في البضائع استمرار دبي في موقعها المتقدم على خارطة التجارة العالمية، حيث بلغت قيمة تجارتها الخارجية في النصف الأول من العام 2014 نحو 654 مليار درهم، توزعت إلى الواردات بقيمة 408 مليار درهم، والصادرات بقيمة 59 مليار درهم، وإعادة التصدير بقيمة 187 مليار درهم .

وقال أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي: "لقد استثمرت دبي بسخاء في قطاع التجارة الخارجية من خلال الإنفاق المتصاعد على المشاريع التي تخدم هذا القطاع، والمتمثلة بالمطارات والموانئ والمناطق الحرة والطرق والجسور والمراكز الحدودية، ونحن نعمل في جمارك دبي على مواكبة هذا التطور في البنية التحتية للإمارة بتوفير أفضل الخدمات الجمركية للتجار والمستثمرين، ليتمكنوا من تعزيز عائدهم من عملياتهم التجارية في دبي لكي تظل مقصدهم المفضل للتجارة، وذلك من خلال اختصار الوقت والجهد اللازم لتخليص الشحنات، حيث تمكّنا عبر نظام التخليص للبضائع " مرسال 2 " المدعوم بمحرك المخاطر من تقييم نحو 84% من المعاملات غير الخطرة (أي التي لا تحتوي على مخاطر) وتخليصها إلكترونياً على مدار الساعة بدون أي تدخل بشري في أقل من دقيقتين. كما دعمت الخدمات الذكية التي وفرناها للمتعاملين منذ العام الماضي اختصار الوقت، كذلك من خلال تسهيل تقديم طلبات الخدمة عبر الهواتف والساعات الذكية".

وأضاف مدير جمارك دبي: "نواصل العمل على تطوير خدماتنا الجمركية من أجل تعزيز تنافسية دبي، ونجتهد لتقديم خدمات جديدة تدعم أداء المتعاملين حيث بدأنا بتوفير خدمات "الممر الافتراضي"، التي تسهل انتقال البضائع العابرة بين موانئ ومطارات دبي، ونواصل تطوير عمليات التفتيش من خلال النظام المتطور لفحص الحاويات،  وهو أحدث نظام عالمي متكامل لمسح وتفتيش الحاويات والشاحنات المتحركة عبر الكشف الإشعاعي لمحتوياتها، وهو يتمتع بالقدرة على فحص 150 شاحنة خلال ساعة واحدة ، وقد تم دعم عمليات التفتيش بنظام جديد لحجز المواعيد من قبل المتعاملين لتجنيبهم الانتظار من اجل انجاز تفتيش شحناتهم " .

وتتنوع قائمة الأسواق التي تشملها تجارة دبي الخارجية لتشمل شركاء من مختلف قارات العالم، تتقدمهم الصين التي بلغت قيمة التجارة معها في النصف الأول من العام 2014 نحو 80.5 مليار درهم، تلتها الهند بقيمة 53 مليار درهم، ثم الولايات المتحدة بقيمة 41 مليار درهم، والسعودية بقيمة 27 مليار درهم.

ويدعم تنوع الأسواق لتجارة دبي الخارجية دور الإمارة في التجارة العالمية والذي يعززه استضافتها لمعرض إكسبو 2020 بعد أن حازت على ثقة العالم بمركزها التجاري الدولي الذي يؤهلها لتنظيم هذا المعرض التجاري العالمي.

وأوضح سعادة أحمد محبوب مصبح قائلاً: "إن جمارك دبي تضع خططها للتسهيل على الزوار والتجار والعارضين في معرض إكسبو 2020، وإزالة أي عقبات تواجه دخول البضائع أو المسافرين، وسوف نعمل في جمارك دبي، بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات الحكومية والخاصة، على تحقيق أفضل مستويات النجاح لهذا الحدث العالمي، وذلك من خلال تطوير الأنظمة والإجراءات الجمركية المطبقة في جمارك دبي وفقاً لأفضل المعايير والممارسات، من أجل تلبية احتياجات العارضين والزوار على مدار الستة أشهر التي يقام خلالها المعرض.

وتوفر الدائرة للعملاء والتجار العديد من الأنظمة والإجراءات التي تلبي احتياجات العارضين في معرض إكسبو الدولي؛ ومنها توفير قناة مستقلة لتخليص وإنهاء إجراءات البضائع والشحنات التي سيتم استيرادها للمعرض، والاستفادة من خاصية التخليص المسبق قبل الوصول الفعلي للبضائع، وتوفير مركز اتصال خاص على مدار الساعة لأغراض وخدمة المعرض، توفير مكاتب وموارد بشرية جمركية في موقع المعرض لتقديم الخدمات المطلوبة للمعرض.

ومن ضمن الخدمات التي ستقدمها جمارك دبي، تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع، وهو إجراء جمركي يتم بموجبه إدخال بضاعة لغاية معينة لمدة عام على الأكثر، دون استيفاء الرسوم الجمركية المفروضة عليها، ولحين الانتهاء من الغاية التي أدخلت البضاعة من أجلها، بعد تقديم ضمان في بلد المصدر وفقاً لأحكام اتفاقية إسطنبول للإدخال المؤقت، إضافة لتسهيلات عديدة سيتم توفيرها للمشاركين في المعرض".

 

المصدر: مباشر شارك أضف تعليقا | 0   تعليق تعليقات القراء التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "معلومات مباشر" ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. تعليقات الفيسبوك تعليقات مباشر رقم الصفحة 1 لا توجد نتائج رقم الصفحة 1 أضف تعليقا يجب تسجيل الدخول اولا لإمكانية التعليق اضغط هنا للدخول
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 3:44 م

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي

وظائف هيئة الطرق والمواصلات بدبي كيفية التقديم في وظائف هيئة الطرق كم راتب RTA تم تأسيس هيئة الطرق والمواصلات في سنة 2005 وتعتبر هي الجهة المسؤولة عن تقديم نظام النقل المتكامل في الإمارات العربية المتحدة كما تعمل على توفير النقل بين منطقة دبي والإمارات الأخرى بالبلاد.

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي
12/04/2024 | 3:44 م

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر

شهدت إمارة دبي زخم سياحي استثنائي كبيرة وذلك خلال فترة عطلة عيد الفطر المبارك، حيث تشهد الإمارات بشكل عام، ودبي بشكل خاص، نشاطًا استثنائيًا في المرافق السياحية، الفنادق، وكذلك مراكز التسوق خلال أيام العيد المبارك، فيما يتوافد العديد من العائلات والأفراد على مراكز التسوق، والمدن الترفيهية، وهو ما يعز

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر
12/04/2024 | 3:44 م

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي» - الاتحاد للأخبار

تنطلق صباح السبت فعاليات «جزر دبي البحرية»، والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالتعاون مع شركة نخيل، ضمن روزنامة الموسم البحري.

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي»  -  الاتحاد للأخبار
12/04/2024 | 3:44 م

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات صحيفة الخليج

فتحت حدائق وشواطئ دبي أبوابها لجميع مرتاديها على اختلاف جنسياتهم ولغاتهم، في ثالث أيام عيد الفطر..

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات   صحيفة الخليج
12/04/2024 | 3:44 م

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي

تايلور سويفت ، كشفت تقارير صحفية، أن المغنية الأمريكية الشهيرة، تايلور سويفت، رفضت عرضا بقيمة ٩ ملايين دولار، لإحياء حفل خاص في دبي. وذكر التقرير، أن مصدرا مقربا لتايلور سويفت، كشف أن المغنية الشهيرة، رفضت العرض، دون إبداء أسباب. تايلور سويفت قريبة للشاعرة إميلي ديكنسون في سياق متصل، كشف تقرير

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي
12/04/2024 | 3:44 م

معرض ويتيكس 2024 لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر

دبي- مباشر: تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة …

معرض  ويتيكس 2024  لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر
14/03/2024 | 11:36 م

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير

استقبلت دبي 1.77 مليون سائح دولي خلال شهر يناير/كانون الثاني 2024 بزيادة وصلت إلى 21% مقارنة بـ1.47 مليون زائر في الفترة نفسها من 2023.

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير


دبي تعزز تجارتها الخارجية بالنصف الأول بإحداث تغيير بالتركيبة السلعية اخبار دبي سوق دبي المالي - عززت دبي موقعها على خارطة التجارة العالمية كمركز إقليمي ودولي للتبادل التجاري، مع تصاعد ثقة العالم بقدرات الإمارة نتيجة لتطور بنيتها التحتية، وكفاءة تسهيلاتها اللوجستية والجمركية المقدمة لحركة التجارة العالمية.وأظهرت أحدث إحصائيات جمارك د



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

دبي تعزز تجارتها الخارجية بالنصف الأول بإحداث تغيير بالتركيبة السلعية
المصدر http://www.mubasher.info/DFM/news/2589109/%D8%AF%D8%A8%D9%8A-%D8%AA%D8%B9%D8%B2%D8%B2-%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D8%AA%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%B1%D8%AC%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B5%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84-%D8%A8%D8%A5%D8%AD%D8%AF%D8%A7%D8%AB-%D8%AA%D8%BA%D9%8A%D9%8A%D8%B1-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%B9%D9%8A%D8%A9 مباشر: الرئيسية - سوق الأسهم السعودية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي دبي تعزز تجارتها الخارجية بالنصف الأول بإحداث تغيير بالتركيبة السلعية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars