الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أزمات الإخوان.. تغلق قناة «مصر الآن» - المصريون

21/09/2015 | 8:12 م 0 comments

غلق "مصر الآن".. مشهد تكرر كثيرًا مع قنوات عدة محسوبة على جماعة "الإخوان المسلمين"، فلا يكد يمر شهر دون أن يتم غلق قناة معارضة للنظام 3يوليو، وتؤيد توجه الجماعة، والأسباب عديدة إما لخلافات داخلية أم سياسات وضغوط خارجية أو أزمات مالية.

غلق quotمصر الآنquot.. مشهد تكرر كثيرًا مع قنوات عدة محسوبة على جماعة quotالإخوان المسلمينquot، فلا يكد يمر شهر دون أن يتم غلق قناة معارضة للنظام 3يوليو، وتؤيد توجه الجماعة، والأسباب عديدة إما لخلافات داخلية أم سياسات وضغوط خارجية أو أزمات مالية.

فقد أعلنت إدارة قناة quotمصر الآنquot المحسوبة على quotالإخوان المسلمينquotquot، وقف بثها، وقالت في بيان صادر عنها: quotنعلن اليوم عن انتهاء مشروع قناة quotمصر الآنquot والتي نتمنى أن نكون قد وفقنا في التعبير من خلالها عن صوتكمquot.

وتابعت الإدارة quotأنها تدعم أي مشروع إعلامي يهدف لمهاجمة النظام الراهن في مصرquot، متعهدة بالاستمرار فيما أسمته بـquotالمعارضة لصالح الفقراءquot.

وقال المخرج عز الدين دويدار المقرب من جماعة quotالإخوان المسلمينquot، إن quotالحرس القديمquot داخل التنظيم نجح فى انقلابه على مكتب إدارة الأزمة المنتخب.

وأضاف في تدوينة مطولة عبر صفحته بموقع quotفيس بوكquot، أن quotقناة مصر الآن أغلقت للأبد كما بشرتكم سابقاً، وبذلك اكتملت عملية سيطرة مجموعة إبراهيم منير ومحمود حسين ومحمود عزت على المنافذ الإعلامية للجماعة، وبذلك استسلمت مجموعة ٢٠١٤، وانتهت الأزمة تقريبًاquot.

وأوضح quotكانت سيطرة مجموعة ٢٠١٤ على المنافذ الإعلامية الرسمية للجماعة (القناة - الموقع - الصفحة الرسمية - المتحدث الرسمي) هى العائق الأخير أمام استكمال الانقلاب داخل الجماعة بعد تمكن القيادة التاريخية من استعمال نفوذها وأدواتها فى تقسيم الجماعة جغرافياً على الأرض بالتواصل الآثم مع المكاتب والقطاعات متجاوزة القيادة الشرعية داخل مصرquot.

وأضاف أن quotالحرس القديم تمكن من بسط نفوذه على الأرض من خلال رجالهم الموالين فى كل شعبه ومكتب وقطاعquot.

وقال الإعلامي طه خليفة في تفسيره لأسباب إغلاق قناة quotمصر الآنquot، إن quotالمشكلة الأساسية هي أزمات داخل الإخوان وانقسامات وربما يصل الأمر إلى مرحلة صراعات وتجاذبات وبالتالي فإن مصر الآن أو غيرها من فضائيات تابعة لهم تتنازعها الأجنحة المتصارعة كل جناح يريد أن يوجه القناة حسب رؤيته ووجهته وكيفية إدارة الصراع مع السلطةquot.

وأكد خليفة أن quotالإخوان أيضًا في حالة ضعف شديد داخليًا وخارجيًا، ففي الداخل إن السلطة لا تتوقف عن توجيه الضربات ولمختلف المستويات من الكوادر العليا إلى الوسيطة وحتى العناصر العادية النشطة، كما لم تعد هناك قيادات فعالة قادرة على ضبط الحركة أو إدارتها على الأرض، وخارجيًا فهناك مشكلة أيضا فلا توجد إلا تركيا هي من تسمح لهم ببعض حرية الحركةquot.

وأوضح خليفة أن quotالكوادر الخارجية وصلت إلى نهايتها في العمل ليس لديها جديد تقدمه، والأنصار من التيارات الأخرى تنفض من حولهم في الخارج علاوة على أن مرور أكثر من عامين دون تحقق هدف الإخوان الأكبر وهو إسقاط السلطة quotيعد فشلاquot، وهذا قاد إلى أن يدب اليأس في نفوس الإخوان أنفسهم وفي نفوس المتحالفين معهمquot.

وتابع خليفة معلقًا على فشل الإخوان الإعلامي قائلا: quotالإخوان بطبعهم لا يحبون إلا أنفسهم ولا يثقون إلا في أنفسهم وهذا قاد إلى ابتعاد قيادات إسلامية عنهم وتململهم منهم بل ونقدهم علنا لقيادات البناء والتنمية مثل طارق الزمر وعاصم عبدالماجد، كما أن من الإخوان أنفسهم من ينتقد أداء ومسار الإخوان مثل عصام تليمةquot، مضيفًا: quotالإخوان في أزمة حقيقية داخليًا وخارجيًاquot.

واستدرك خليفة حول السبب الإعلامي المهني وراء فشل إعلام الإخوان قائلاً: quotهم هواةquot ليسوا محترفين، ولا يمتلكون كفاءات مهنية، وأن مشكلتهم أيضًا خلط الأيدلوجية الفكرية بالمهنية، وجعل الأيدلوجية تطغى على الأداء المهني الاحترافي.

 

 وأشار خليفة إلى أن أبرز اثنين يعملان في فضائيات الإخوان ليسا من الإخوان وهم quotمعتز مطر ومحمد ناصرquot ولا تجد وجه إخواني بمهارة : quotخيري أو لميس أو الابراشيquot حتى لو اختلفنا مع بعض هؤلاء؛ لكن يكون عندك شخص مهني حقيقي مثلهم لاتجدquot.

ومضى بقوله: quotنجاح السيسي مثلا كان هؤلاء وراءه النجاح على مستوى الصورة والتسويق عند الناس وليس النجاح على مستوى العمل والأداء، مختتمًا: quotالإخوان في السلطة كانوا فاشلين إعلاميا هل ينجحون خارجهاquot؟.

وأثار غلق قناة quotمصر الآنquot ردود فعل متباينة لدي الشباب المحسوب على جماعة الإخوان، فقال سامر إسماعيل منتقدًا سياسة الجماعة الإعلامية قائلا: quotمشهد تساقط الفضائيات المحسوبة على الإخوان يوما بعد يوم لا يقف وراءه ما يمارس من ضغوط فحسب وإنما فشل في الإدارة لا يختلف كثيرا عن فشل إدارة الأزمة داخل مصر بعد ما وصفه بـquotالانقلاب العسكري المدعوم شعبياquot في يوليو 2013.

وقال آخر وهو عمار مطاوع، إنه حزين جدا على إغلاق قناة مصر الآن، وإنه سيفقد اسمها ضمن قائمة القنوات العشرة الوحيدة الموجودين لديه  في quotالريسيفرquot، كما أنه سيفتقد الوجوه التي كانت تظهر عليها، خصوصا محمد ناصر، على حد قوله.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
29/03/2024 | 4:58 ص

مسلسل الحشاشين : ثالوث السياسة والدين والفن! – DW – 2024/3/28

تصدر مسلسل "الحشاشين" قائمة أكثر المسلسلات العربية إثارة للجدل في شهر رمضان، وعلى عدة مستويات: دينية-طائفية، وسياسية-سلطوية، وليس انتهاء بجوانبه الفنية. فلماذا اثار كل هذا الجدل؟

مسلسل  الحشاشين : ثالوث السياسة والدين والفن! – DW – 2024/3/28
29/03/2024 | 4:58 ص

اليوم السابع

بوابة اليوم السابع الاخبارية تقدم احدث واهم اخبار مصر على مدار اليوم كما نقدم اهم اخبار الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث

اليوم السابع
29/03/2024 | 4:58 ص

من حسن الصباح إلى حسن البنا.. «مسلسل الحشاشين» يفجر ألغام الإخوان الفكرية - الأسبوع

لا تزال أصداء مسلسل «الحشاشين» تزلزل أركان جماعة «الإخوان المسلمين» الإرهابية، فرغم أن مسلسل الحشاشين يحكي عن طائفة تمتد لمئات السنين، إلا أنها فجرت الألغام الفكرية التي نشأت عليها جماعة…

من حسن الصباح إلى حسن البنا.. «مسلسل الحشاشين» يفجر ألغام الإخوان الفكرية - الأسبوع
05/07/2020 | 12:45 ص

الحبيب بورقيبة في ضيافة وحماية حسن البنا وجماعة الإخوان ! - الشبكة العربية

للتاريخ صفحات بالغة الغرابة عندما يطلع عليها جيل لم يعش وقائع وأحداث المرحلة التي حملتها تلك الصفحات

الحبيب بورقيبة في ضيافة وحماية حسن البنا وجماعة الإخوان ! - الشبكة العربية
05/07/2020 | 12:45 ص

هذا هو سر هجوم «الإخوان المسلمين».. يوم أمس

دأبنا منذ أن انخرطنا في عملنا الصحفي؛ على تسليط الضوء، وبشكل يومي، على نشاط السلطتين التشريعية والتنفيذية؛ إيماناً منا أن سلطة الإعلام لا تقل شأنا عن باقي السلطات؛ وأن قلوب المسؤولين في الكويت،...

هذا هو سر هجوم «الإخوان المسلمين».. يوم أمس
05/07/2020 | 12:45 ص

البرلمان التونسي یعارض إدراج الإخوان المسلمين في قائمة الارهاب - قناة العالم الاخبارية

رفض مكتب مجلس النواب التونسي تمرير لائحة تقدم بها الحزب الدستوري الحر للجلسة العامة، تصنّف جماعة الإخوان المسلمين تنظيما إرهابيا.

البرلمان التونسي یعارض إدراج الإخوان المسلمين في قائمة الارهاب - قناة العالم الاخبارية
05/07/2020 | 12:45 ص

باحث مصري: الأزهر يدرّس كتاباً يروّج لـ الإخوان المسلمين صراحة - النهار

هذا الكتاب وغيره يأتي ضمن محاولات اختراق الأزهر والسيطرة عليه من قبلِ جماعة الإخوان المسلمين

باحث مصري: الأزهر يدرّس كتاباً يروّج لـ الإخوان المسلمين  صراحة - النهار


أزمات الإخوان.. تغلق قناة «مصر الآن» - المصريون الإخوان المسلمين غلق "مصر الآن".. مشهد تكرر كثيرًا مع قنوات عدة محسوبة على جماعة "الإخوان المسلمين"، فلا يكد يمر شهر دون أن يتم غلق قناة معارضة للنظام 3يوليو، وتؤيد توجه الجماعة، والأسباب عديدة إما لخلافات داخلية أم سياسات وضغوط خارجية أو أزمات مالية.



اشترك ليصلك كل جديد عن الإخوان المسلمين

خيارات

المصدر http://almesryoon.com/%D8%AF%D9%81%D8%AA%D8%B1-%D8%A3%D8%AD%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86/807770-%D8%A3%D8%B2%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86-%D8%AA%D8%BA%D9%84%D9%82-%D9%82%D9%86%D8%A7%D8%A9-%C2%AB%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A2%D9%86%C2%BB المصريون | صحيفة يومية مستقلة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أزمات الإخوان.. تغلق قناة «مصر الآن» - المصريون

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars