الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > سعد الصغير

البلد: بعد فشل 4 كوتشينة .. هل يتوقف المنتجون عن الاستعانة بمطربي المهرجانات؟ نقاد: الظاهرة لن تنتهي بفشل فيلم

06/10/2015 | 3:26 ص 0 comments
البلد: بعد فشل  4 كوتشينة .. هل يتوقف المنتجون عن الاستعانة بمطربي المهرجانات؟ نقاد: الظاهرة لن تنتهي بفشل فيلم

بعد فشل فيلم '4 كوتشينة'، ورفعه من دور العرض السينمائية، بسبب تحقيقه إيرادات هزيلة لم تتجاوز المليون جنيه، مقارنة بما حققته الأفلام الأخرى

ماجدة موريس تنتقد رفع الفيلم من السينمات رامي عبد الرازق: فشل الفيلم ليس نهاية المطاف"المهرجان" و"8%" و"عش البلبل" أبرز أفلام المهرجانات في السينمابعد فشل فيلم "4 كوتشينة"، ورفعه من دور العرض السينمائية، بسبب تحقيقه إيرادات هزيلة لم تتجاوز المليون جنيه، مقارنة بما حققته الأفلام الأخرى، يبقى السؤال الاهم، هل يتوقف المنتجون عن الاستعانة بمطربي المهرجانات؟

من أبرز الأفلام السينمائية التى استعان منتجوها بمطربو المهرجانات، هناك "المهرجان" و"8%" و"عش البلبل"، وكان آخرها "4 كوتشينة"، والذى قام ببطولته أوكا وأورتيجا وشحتة كاريكا، وهيام جباعى، وعايدة رياض، وعلاء مرسى، وحسن عبد الفتاح، ومنذر رياحنة والمطربة مروة، والفنان الراحل غسان مطر، إضافة إلى وليد منصور، ومن تأليف حازم متولى وإخراج محمد جمال.

"المهرجان"

وهو بطولة علاء فيفتى وسادات، ومن تأليف محمد عبد المعطى، وإخراج حسام الجوهرى، ويتناول الفيلم أغاني المهرجانات التي انتشرت في السنوات الأخيرة، من خلال قصة اثنين من مطربي هذه الأغاني، واللذان يقطنان في إحدى المناطق الشعبية ويجدان أنفسهما في مواجهة العديد من التحديات من أجل إثبات الذات في عالم صناعة موسيقى المهرجانات.

"%8"

الفيلم يحمل اسم فرقة المهرجانات التى انتشرت مؤخرا، وتدور أحداث العمل في إطار كوميدي تشويقي حول فرقةٍ شعبيةٍ تضم أوكا وأورتيجا وصديقهما الثالث شحتة، يحاول الثلاثة تقديم فنهم من خلال الحفلات الغنائية الصغيرة، وفي إحدى الحفلات المدرسية يفاجئ الجميع بوقوع عملية خطف وتوجه للأصدقاء الثلاثة أصابع الاتهام، لتبدأ من هنا الأحداث في التطور، حيث تحاول أزعرينة "مي كساب"، المسئولة عن الفرقة، مساعدتهم في الخروج من المأزق.

"عش البلبل"

لم يخل الفيلم خلال أحداثه من الأغاني الشعبية أو المهرجانات، وتدور أحداثه داخل شارع محمد علي، في إطار كوميدي اجتماعي؛ حيث سائق التاكسي "سعد الصغير" الذي يحلم بتحقيق أمنيته الوحيدة في أن يصبح مطربًا شعبيًا مشهورًا، ويجد نفسه في مقابل ذلك يتطرق إلى حياة العوالم والراقصات ومشاكلهن؛ حيث يتعرف على الراقصة "دينا" التي تساعده في صعود سلم المجد خطوة خطوة، ويتعرض لحرب شرسة من المنافسين له.

من جانبها، قالت الناقدة السينمائية ماجدة موريس، إن فشل فيلم "4 كوتشينة" ليس دليلا على عزوف صناع السينما عن الاستعانة بمطربي المهرجانات، مؤكدة أن السينما تعتمد على اختلاف الأذواق، وكل نوعية من الأعمال لها جمهورها، كما أن أغنيات المهرجانات لها شعبية كبيرة في الشارع المصري الذى يعشق هذا الذوق من الفن.

وانتقدت "موريس" فكرة رفع الفيلم من دور العرض حتى إذا كانت إيراداته ضعيفة، مشددة على ضرورة الحفاظ على حق الفيلم في مدة عرضه كاملة، موضحة أن نسبة الإيرادات ليست العنصر الفاصل فى الإبقاء على الفيلم من عدمه.

وأكدت الناقدة الفنية ضرورة عدم الحكم على العمل الفني إلا إذا انتهت مدة عرضه ولم يحقق المطلوب، لافتة إلى أن هناك أفلاما عالمية نجحت جماهيريا رغم أنها لم تحقق إيرادات فى أول أيام عرضها بالسينمات.

وأكد الناقد رامي عبد الرازق أن أغاني المهرجانات ظهرت في الآونة الأخيرة داخل الأفلام التجارية التى أصبحت تسيطر على الشباك، مشيرا إلى أن الهدف من ورائها بالتأكيد هو جني أرباح كبيرة للمنتجين.

وقال عبد الرازق إن هناك شريحة كبيرة من جمهور السينما تهتم كثيرا بالأفلام الغنائية الشعبية والاستعراضية الخفيفة، مؤكدا أن هذه الأسباب ستجعل صناع السينما يقبلون على إنتاج مثل هذه النوعية من الأعمال الفنية، مضيفا أن فشل فيلم "4 كوتشينة" ليس نهاية المطاف.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/07/2016 | 4:25 م

تنزيل مشاهدة فيلم 30 يوم فى العز لصافينار 2016

تنزيل #مشاهدة فيلم 30 يوم فى العز لصافينار 2016 , الان #تحميل فيلم صافينار 30 يوم فى العزHD يوتيوب سيما تنزيل #مشاهدة فيلم 30 يوم فى العز لصافينار 2016

تنزيل  مشاهدة فيلم 30 يوم فى العز لصافينار 2016
11/05/2016 | 8:20 م

بالصور.. كواليس سعد الصغير مع باسم سمرة وأحمد رزق فى مسلسل الكيف

ينشر "اليوم السابع" عددا من الصور الجديدة والخاصة بكواليس تصوير الفنان الشعبى سعد الصغير فى مسلسل "الكيف" المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل

بالصور.. كواليس سعد الصغير مع باسم سمرة وأحمد رزق فى مسلسل  الكيف
29/04/2016 | 8:01 ص

: بالفيديو.. الراقصة شمس: سعد الصغير خطفني وقتل بنتي وصورني عريانة

استغاثت الراقصة شمس، بالرئيس عبدالفتاح السيسي وجميع المسئولين للتدخل في إنهاء أزمتها مع المطرب الشعبي سعد الصغير، قائلة: 'أنا لو جرالي حاجة هايكون سعد الصغير السبب'. ونشرت شمس، فيديو على صفحتها على ...

: بالفيديو.. الراقصة شمس: سعد الصغير خطفني وقتل بنتي وصورني عريانة
23/04/2016 | 1:52 ص

بالصور.. سعد الصغير يحيى حفل زفاف ناريمان وأحمد

احتفل الدكتور محمد السعد الرفاعى والدكتورة سلوى الرفاعى ورجل الأعمال أحمد علاء الرفاعى وسناء عبد العزيز، بزفاف الدكتور أحمد السعد الرفاعى على الدكتورة ناريمان الرفاعى.

بالصور.. سعد الصغير يحيى حفل زفاف ناريمان وأحمد
20/04/2016 | 10:37 م

بالصور.. سعد الصغير يحيى حفل زفاف ناريمان وأحمد

احتفل الدكتور محمد السعد الرفاعى والدكتورة سلوى الرفاعى ورجل الأعمال أحمد علاء الرفاعى وسناء عبد العزيز، بزفاف الدكتور أحمد السعد الرفاعى على الدكتورة ناريمان الرفاعى.

بالصور.. سعد الصغير يحيى حفل زفاف ناريمان وأحمد
اليوم 22:27 م

بعد نزع الدولة يدها.. خروج صغار مربي الثروة الحيوانية من السوق

هدد الإهمال الذي أصاب الثروة الحيوانية مصير ذلك النشاط الهام، الذي تقوم عليه العديد من الصناعات، فلجأ العديد من العاملين إلى تغيير نشاطهم وغلق مزارعهم؛ لما انتابهم من خسائر فادحة؛ نتيجة الأمراض وارتفاع تكاليف الإنتاج. وقال محمد عطية مربي إنتاج حيواني إن أهم المشاكل الأساسية التي تجابه العاملين في مجال الثروة الحيوانية عدم دعم الحكومة، …

بعد نزع الدولة يدها.. خروج صغار مربي الثروة الحيوانية من السوق
30/01/2016 | 10:08 ص

البلد: سعد الصغير: أنا قائد فرقة مزاجنجي .. وربنا يكون فى عون بوسي

قال سعد الصغير إنه سعيد بمشاركته فى مسلسل (الكيف) الذى يجسد فيه دور طبال اسمه 'بيسا'، موضحا انه قائد فرقة مزاجنجى بالمسلسل...

البلد: سعد الصغير: أنا قائد فرقة  مزاجنجي .. وربنا يكون فى عون بوسي


البلد: بعد فشل 4 كوتشينة .. هل يتوقف المنتجون عن الاستعانة بمطربي المهرجانات؟ نقاد: الظاهرة لن تنتهي بفشل فيلم سعد الصغير بعد فشل فيلم '4 كوتشينة'، ورفعه من دور العرض السينمائية، بسبب تحقيقه إيرادات هزيلة لم تتجاوز المليون جنيه، مقارنة بما حققته الأفلام الأخرى



اشترك ليصلك كل جديد عن سعد الصغير

خيارات

البلد: بعد فشل  4 كوتشينة .. هل يتوقف المنتجون عن الاستعانة بمطربي المهرجانات؟ نقاد: الظاهرة لن تنتهي بفشل فيلم
المصدر http://www.el-balad.com/1729890 صدى البلد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البلد: بعد فشل 4 كوتشينة .. هل يتوقف المنتجون عن الاستعانة بمطربي المهرجانات؟ نقاد: الظاهرة لن تنتهي بفشل فيلم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars