الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الجمعية المصرية تشيد بتأمين الجيش والشرطة للانتخابات

31/05/2014 | 1:00 م 0 comments
 الجمعية المصرية تشيد بتأمين الجيش والشرطة للانتخابات

قال مجدي عبد الحميد، رئيس الجمعية المصرية للمشاركة المجتمعية، إن الانتخابات الرئاسية تمت في جو من الأمان والاستقرار بفضل التأمين الجيد لكل من الجيش والشرطة، وخرج ملايين المصريين لدعم القوات المسلحة، ...

قال مجدي عبد الحميد، رئيس الجمعية المصرية للمشاركة المجتمعية، إن الانتخابات الرئاسية تمت في جو من الأمان والاستقرار بفضل التأمين الجيد لكل من الجيش والشرطة، وخرج ملايين المصريين لدعم القوات المسلحة، من منطلق تحقيق مبدأ الرقابة الشعبية، بمراقبة سير العملية الانتخابية وتسجيل الناخبين والحملات والاقتراع وفرز الأصوات حتى إعلان نتائج الانتخابات.
وأضاف أن 1500 مراقب موزعين على 27 محافظة، شاركوا في الرقابة على الانتخابات، التي جرت في قدر كبير من التوتر، بسبب اصطفاف الإخوان مع عدد كبير من المنظمات التي اعتمدت العنف وممارسة الأعمال الإرهابية التي تروع المواطنين.
ورصدت الجمعية المصرية للمشاركة المجتمعية مقاطعة فريق كبير من الشباب للعملية الانتخابية، وفريق آخر مقاطع للعملية السياسية بالكامل، إضافة إلى أن بعض المواطنين أصابهم التعب، وقرر عدم المشاركة في العملية السياسية بحيث لا يرى جدوى، ولشعوره بـ"الكلفة العالية" للمشاركة، خصوصا بعد 3 يوليو الماضي، وإعلان خارطة المستقبل.
وقال رئيس الجمعية، "كانت نتيجة ما سبق ضعف الإقبال على العملية الانتخابية وخروج الايام الثلاثة للتصويت بهذا الشكل المرتبك والذي أصاب الكثيرون بالذهول كنتيجة لعدم قدرتهم على قراءة الواقع بشكل جيد، مضيفا أنه حدث سوء تقدير سياسي من قبل حملة حمدين صباحي.
وتابع، "قامت الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية بأعمال المراقبة الميدانية للانتخابات الرئاسية وشاب المشهد الانتخابي بعد تدخل السلطة التنفيذية في العملية الانتخابية مما أثر على احتمالية تزوير الأصوات".
وأصدرت الجمعية تقريرها النهائي، مؤكدة أن موقف اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية إتسم بالتردد الواضح في اتخاذ قراراتها وعدم القدرة على الحسم في الكثير من الأحيان الأمر الذي جعلها تقع بالفعل في كثير من الأخطاء والتي من أبرزها الموقف من تصويت الوافدين وتحديد التصويت ليوم ثالث دون وجود مبرر لذلك وعدم محاسبة أي من حملة المرشحين على التجاوزات الكثيرة التي تم الإبلاغ عنها.
من ناحية أخرى رصدت الجمعية قيام اللجنة العليا للانتخابات بوضع شروط بيوقراطية تعسفية أمام منظمات المجتمع المدني، فيما يخص المراقبة على العملية الانتخابية،مضيفة أن الأداء الإعلامي لعب دورًا بالغ السوء سواء قبل يومي الانتخاب بإعلانه الانحياز"الأعمي" لأحد المرشحين وادعائه بأن المعركة محسومة بما قد أوحى لبعض المصريين بأنه لا قيمة لمشاركتهم بالعملية الانتخابية، وأن وجودهم مثل عدمه في حين شعر اخرون بالإهانة وبالتالي قرر عدم النزول يومي التصويت.
وأضاف البيان، أن الشرطة قامت بواجبها في حماية وتأمين العملية الانتخابية بشكل جيد ولم تقصر أو تتقاعس عن أداء مهامها بشكل كامل، وهذا ما تم رصده خلال الأيام الثلاثة لتلك العملية، مؤكدًا أن القوات المسلحة ووزارة الداخلية لعبت دورها في حماية وتأمين العملية الانتخابية على أكمل وجه وجاء حضور الجيش عاليًا في المشهد الانتخابي إضافة إلى أنه له حضور سياسي من خلال المشير عبد الفتاح السيسي، وبشكل عام بذل القضاة مجهودا كبيرًا ولكن البعض منهم حاول التاثير على إرادة الناخبين عبر دعوتهم للتصويت لصالح السيسي بل وقام البعض من هؤلاء القضاة بترك إدارة اللجان الانتخابية ببعض المحافظات لمندوب السيسي مما جعل بعض اللجان بلا قضاة كما كان هناك تسويد لبعض البطائق الانتخابية.
وأكد البيان، تعرض العديد من مراقبي الجمعية المصرية للمشاركة المجتمعية، للمنع من قيامهم بدورهم الرقابي على العملية الانتخابية بالرغم من حملهم لتصاريح المراقبة من قبل اللجنة العليا للانتخابات وتعرض البعض منهم لإلقاء القبض عليهم أثناء القيام بتصوير الدعاية الانتخابية أمام بعض اللجان وهذا ما حدث بمحافظتي القاهرة وبورسعيد.
وأشار إلى انخفاض معدلات أعمال العنف بالأيام الثلاثة للانتخابات الرئاسية، وهذا يرجع إلى الجهود المكثفة لرجال الشرطة والجيش، ومن ناحية أخرى حاولت بعض العناصر الإخوانية تعطيل سير العملية الانتخابية من خلال الاشتباك مع الناخبية ومحاولة تعطيل البعض من التوجه لصناديق الإقتراع عبر بث إشاعات مفادها وجود قنابل ومتفجرات أمام بعض اللجان الانتخابية، كما قام بعض الاعلاميين بإهانة الشعب المصري للنزول للتصويت
وقال مجدي عبد الحميد، رئيس الجمعية، في كلمته بالمؤتمر الصحفى المنعقد بنقابة الصحفيين، إن التغطيات الميدانية والمراقبة التي قامت بها الجمعية من خلال اعضائها الذين انتشروا في عدد كبير من محافظات الجمهورية، رصدت غياب قطاع كبير من الشباب عن المشاركة في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.
وأضاف، أن قوات الجيش ووزارة الداخلية كان لهما دور بارز وكبير في عملية تامين الناخبين، مشيرا إلى أنه تم رصد تاخر فتح عدد من اللجان الانتخابية ولمدة قارب ساعة كاملة في بعض المحافظات.
وأوضح أن الجمعية رصدت عمليات نقل جماعي للناخبين في محافظات معينة من خلال حزبا النور والمصريين الأحرار، بدفعهما وحشدهما للتصويت للمشير عبد الفتاح السيسي.
وتابع أن الجمعية رصدت في 10 محافظات، قيام أعضاء الحزب الوطني والنور بالدعاية في أيام الانتخابات، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان بثت إشاعات بوجود عبوات ناسفة في عدة لجان لعدم ذهابهم للتصويت.
وأكد أن الانتخابات جرت في وقت مليء بالاضطراب السياسي، موضحا أن الدولة لم تقم بعمليات ممنهجة لصالح مرشح بعينه، مؤكدا أنه بالرغم من هذه التجاوزات والمخالفات فإن العملية الانتخابية جيدة برمتها ولا تؤثر على النتائج
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
10/06/2014 | 12:00 ص

التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري ينتخب عبدالله نعمان اميناً عاماً للتنظيم خلفا للعتواني - اليمن

أعلن موقع الوحدوي نت الناطق باسم التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري أن التنظيم توج اعمال مؤتمره الوطني العام الحادي عشر مساء...

التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري ينتخب عبدالله نعمان اميناً عاماً للتنظيم خلفا للعتواني - اليمن
05/06/2014 | 8:00 ص

الجمهورية كيري يُطمئن المسيحيين وعون ينفتح على بري - العنكبوت الالكتروني

الجمهورية : كيري يُطمئن المسيحيين وعون ينفتح على بري

الجمهورية  كيري يُطمئن المسيحيين وعون ينفتح على بري - العنكبوت الالكتروني
04/06/2014 | 10:00 ص

الملك مصر تحتاجنا ومن يتخاذل لا مكان له بيننا - السعودية

الرياض / بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ببرقية تهنئة للرئيس المصري الجديد عبد...

الملك مصر تحتاجنا ومن يتخاذل لا مكان له بيننا - السعودية
04/06/2014 | 9:15 ص

عدن الغد عبد الفتاح السيسي يعد المصريين بالعمل على تحقيق (الحرية والعدالة الاجتماعية)

وعد عبد الفتاح السيسي، رئيس مصر المنتخب، بالعمل على تحقيق

عدن الغد  عبد الفتاح السيسي يعد المصريين بالعمل على تحقيق (الحرية والعدالة الاجتماعية)
04/06/2014 | 9:00 ص

الملك مصر تحتاجنا ومن يتخاذل لا مكان له بيننا - السعودية

الرياض / بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ببرقية تهنئة للرئيس المصري الجديد عبد...

الملك مصر تحتاجنا ومن يتخاذل لا مكان له بيننا - السعودية


الجمعية المصرية تشيد بتأمين الجيش والشرطة للانتخابات اخبار انتخابات الرئاسة المصرية2014 قال مجدي عبد الحميد، رئيس الجمعية المصرية للمشاركة المجتمعية، إن الانتخابات الرئاسية تمت في جو من الأمان والاستقرار بفضل التأمين الجيد لكل من الجيش والشرطة، وخرج ملايين المصريين لدعم القوات المسلحة، ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار انتخابات الرئاسة المصرية2014

خيارات

 الجمعية المصرية تشيد بتأمين الجيش والشرطة للانتخابات
المصدر http://www.albawabhnews.com/610336 البوابة نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجمعية المصرية تشيد بتأمين الجيش والشرطة للانتخابات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars