الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

اخبار الصحف السودانية اليوم الاحد 31 اغسطس : اهم اخر اخبار السودان الان اليوم جريدة الراكوبة في اهم عناوين الصحف اليوم السودانية 31

31/08/2014 | 1:33 م 0 comments
اخبار الصحف السودانية اليوم الاحد 31 اغسطس : اهم اخر اخبار السودان الان اليوم جريدة الراكوبة في اهم عناوين الصحف اليوم السودانية 31

موقع الرؤيا – السودان – الصحف السوادانية – اخبار السودان  - اخبا جنوب السودان حيث يسر ان يقدم لكم عبر قسم الاخبار الدولية اخبار السودان

موقع الرؤيا – السودان – الصحف السوادانية – اخبار السودان  - اخبا جنوب السودان حيث يسر ان يقدم لكم عبر قسم الاخبار الدولية اخبار السودان – الصحف السودانيه – صحيفة الراكوبة – صحيفة اليوم السودانيه واهم الصحف ننقلها لكم عبر تحديث يومي على مدار الساعة .. اخبار السودان اليوم السياسية , اخبار السودان الاقتصادية , اخبار السودان الثقافية , في جولة مفصلة على جميع الاخبار التي تتناول الصحف اليوم الاحد

 مسئول ببرلمان حزب البشير : الاقتصاد السوداني يدهش عدد من الدول والمؤسسات الدولية

الخرطوم أكد نائب رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية بالمجلس الوطني السوداني، بابكر محمد توم، أهمية اجتماعات الكتلة الاقتصادية الإفريقية لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية الأفارقة لدى مجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين (أفريكان كوكس) المنعقدة بالخرطوم يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، مشيراً إلى أن السودان يستفيد من تجارب الدول الإفريقية ومعالجتها لمختلف القضايا الاقتصادية كما تستفيد الدول الإفريقية من السودان. وقال بابكر، في حوار أجرته معه وكالة السودان للأنباء، إن السودان لديه تجربة في مجال الإصلاح الاقتصادي والتخطيط الاستراتيجي أقرها البرنامج الاقتصادي لإعادة الاستقرار الاقتصادي والذي أعقب الانفصال واختلال مؤشرات الاقتصاد في عام 2011، والتي تمثلت في ارتفاع معدلات التضخم وانخفاض معدلات النمو وتدهور العملة الوطنية وعجز ميزان المدفوعات. وأوضح انه وبفضل السياسات التقشفية والتوسعية في الإنتاج تحسنت المؤشرات بشكل جيد في عام 2012 والى الأفضل في عام 2013 وستكون في العام 2014 أفضل. وأكد أنها تعتبر تجربة فريدة وغير مسبوقة أن تعود مؤشرات الاقتصاد بهذه السرعة حيث إن الدولة فقدت عقب الانفصال جزءاً كبيراً من أراضيها و50 في المئة من مواردها و90 في المئة من صادراتها و75 في المئة من بترولها، مشيراً إلى أن عددا من الدول والمؤسسات الدولية أبدت دهشتها لتجاوز السودان هذه الصعوبات وما يشهده من استقرار اقتصادي.

مني أركو مناوي يبعث برسالة الى قواعده و رفاقه في الجبهة الثورية وكل جبهات المعارضه

حول التصريح المنشور على شبكة الشروق والتي يعلن فيها الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل انهم تلقوا موافقة شفاهية عبر رئيس لجنة الوساطه بالمتمردين السيد صديق ودعه معلنا فيها موافقة السيد مني اركو مناوي رئيس حركة حركة جيش تحرير السودان اتصلت الراكوبه على السيد مني اركو مناوي والذي قال ماورد على موافقته شفاهة أنه مجرد (كلام فارغ) وأنه لم يلتقي بالسيد صديق ودعه عبر وسيط او يتصل به مباشرة منذ أكثر من سبعة أشهر.
واضاف أنه قبل حوالي خمسة أشهر من الان وعندما كان يشاهد تلفزيون السودان, استمع الى الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل يتحدث عن نفس الموضوع وكان يقول ( أنهم في العام 2004 وفروا لي ضمانات وأننا التقينا في مدينة الابيض ولم نصل الى اتفاق وانهم تركوني أعود الى ادراجي سالما)..
والذي أريد أن أنقله الى جماهير الشعب السوداني ورفاقي في الحركات المقاتله وفي الجبهه الثوريه وفي أحزاب المعارضه ولكل الذين يعنيهم الامر الى أنني لم أقم بزيارة مدينة الابيض طوال حياتي حتى اليوم.
ولايخفى على أي حصيف ومتابع مقدار المكر والخبث من نشر مثل هذه الشائعات , والغرض خلق بلبلة في اوساط رفاقنا في الجبهه الثورية وبقية القوى المعارضه حتى ينشغلوا بمثل هذه الامور وينصرفوا عن هدفهم الاساسي وهو اسقاط النظام ,

اطمئن قواعدنا ورفاقنا في الجبهه الثوريه و كل جبهات المعارضه ان هذا حديث مختلق وكاذب ولايعبر عن الحركة التي انتمي اليها وأقودها واننا الان متحدون في كل مواقفنا في سبيل القضاء على هذا النظام حتى ننتهي من سيل الاكاذيب المنهمرة على رؤوس الشعب السوداني صباحا ومساء

منتدى المستهلك يكشف عن هجرات غير مسبوقة للأطباء السودانيين

كشف منتدى الجمعية السودانية لحماية المستهلك عن هجرات غير مسبوقة للاطباء السودانيين، واحباط وسط الكوادر الطبية، وتمسك مشاركون في المنتدى بإنذار السفارات والمستثمرين الأجانب بعدم الاستثمار في المستشفيات الحكومية باعتبارها ملكاً للشعب السوداني، وعزت ممثلة نقابة الأطباء السودانيين د. حياة الحاج في المنتدى الذي أقيم أمس بمقر الجمعية بالخرطوم هجرة الأطباء لتدني الأجور والمرتبات وعدم وجود فرص للتدريب وما وصفته بالسياسة الإقصائية وعدم احترام الأطباء نتيجة لسياسات التمكين المتبعة حالياً ونقل الخدمة للأطراف، وحذرت من تجفيف مستشفى الخرطوم وقالت إن حدوث ذلك سيقود لكارثة إنسانية وتشريد الأطباء.. ومن جهته أعاب أخصائي التخدير العميد (م) سيد عبد القادر قنات عدم استحداث الأرقام الخاصة بهجرة الأطباء، وأشار إلى وجود (49) ألف طبيب مسجل بالمجلس الطبي بينهم (6) آلاف طبيب أسنان و(13) ألف صيدلي، ولفت الى تسجيل (8) آلاف اختصاصي منهم (55) في تخصص الكلى و(927) في الجراحة العامة و(309) في التخدير و(962) في النساء والتوليد، و(157) في الصدرية، و(200) في العظام، و(8) في طب الطوارئ، وذكر أن (عدد اختصاصيي جراحة المخ والأعصاب لا يتعدى أصابع اليد)، ولفت إلى تسجيل (41) اختصاصي في مجال الباطنية والمخ والأعصاب. وأضاف أن التوزيع النوعي لجزء من الولايات مثل الخرطوم التي يبلغ عدد سكانها (8) ملايين حسب آخر إحصاء في العام 2012م يقابلهم (90) طبيباً في تخصص النساء والتوليد و(114) في تخصص الأطفال و(3) في الصدرية و(10) في باطنية المخ والأعصاب و(48) في التخدير، ونوه قنات إلى أن دارفور يوازي عدد سكانها ولاية الخرطوم، ونوه إلى وجود اختصاصيين اثنين فقط بدارفور في الصحة العامة و(7) للأطفال و(2) في مجال الباطنية و(3) للصدرية، واختصاصي وحيد للتحاليل الطبية وواحد للعظام، و(2) للأنف والأذن والحنجرة وواحد للتخدير..

غندور : جولة المهدي الخارجية شأن يخصه

قال المؤتمر الوطني إنه لا مانع لديه في عودة القيادي بالمؤتمر الشعبي علي الحاج وفي الأثناء قلل من جولة المهدي الخارجية للترويج لإعلان باريس الذي وقعه مع الجبهة الثورية واعتبرها شأن يخصه والدول التي استقبلته.
وحث مساعد رئيس الجمهورية ونائبه لشؤون الحزب بروفيسر إبراهيم غندور الآلية الأفريقية رفيعة المستوى بالاتحاد الأفريقي على الإسراع في استئناف المفاوضات بين الحكومة والحركة الشعبية شمال والتي توقفت منذ أبريل الماضي وأكد غندور تلقيهم دعوة من الآلية لبدء الجولة ولكن الحركة اعتذرت، واعتبر أن جولة المهدي الخارجية ولقاءه بمسؤولين إماراتيين شأن يخصه وحده والدول التي استقبلته ووصف غندور نتائج زيارته لألمانيا بالممتازة على حد قوله، ونوه إلى رغبتها في تمتين علاقتها بالسودان معلناً استعداد الحكومة لذلك، ورحب بموافقة رئيس حركة تحرير السودان مني أركو مناوي على الحوار ورفض تحديده لشروط مسبقة، معلناً عن اجتماع آلية الـ7 + 7 اليوم للاتفاق على تحديد انطلاقة الحوار وسكرتاريته ومعايير الشخصيات القومية المشاركة في الحوار.

مواطنون: تجاوزات وانتهاكات في تقسيم مشروع أراضي أم دوم

طالب عشرات الأسر بضاحية أم دوم السلطات الحكومية بالتدخل العاجل لوقف الانتهاكات والتجاوزات الصادرة عن اللجان المكلفة من اللجنة الشعبية بالمنطقة لجنتي (الشباب والحكماء) أثناء توزيع الخطة الخاصة بتقسيم أراضي مشروع أم دوم كأراضٍ سكنية وشددوا في حديثهم لـ(الجريدة) على ضرورة تكليف موظفين من إدارة الأراضي للقيام بالمهمة في أعقاب استبعادهم لعشرات الأسر العريقة دون وجه حق فضلاً عن توجيه إساءات عنصرية وتهديدات على شاكلة (الأرض ملكنا ولن نفرط فيها ومن يقترب سيدفن حياً بداخلها) حد قولهم، مؤكدين أحقيتهم في التوزيع خاصة أنهم يقطنون المنطقة ما يقارب المائة عام. وفي السياق أكد الأهالي تمسكهم بحقوقهم كاملة ورفضهم القاطع للممارسات الكيدية ولفتوا لاتجاههم للتصعيد والاحتكام للقضاء السوداني الذي وصفوه بالنزاهة والحيادية. 

المملكة تتفق مع السودان على تأهيل محجر التجميع الرئيسي لماشية الصادر

قال وزير الثروة الحيوانية في السودان الدكتور فيصل حسن إبراهيم إن وزارته اتفقت مع الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية لتأهيل محجر التجميع الرئيسي للماشية في بلاده.

وأكد في تصريحات صحفية ان الاتفاق يشمل الوقوف على الإجراءات المحجرية وطرق حماية القطيع القومي من الأمراض وذلك لتسهيل مهمة انسيابية الصادر لموسم الهدي والاضاحي بالمملكة.

ويستعد السودان لتصدير مليوني رأس من الضأن لتغطية موسم الهدي في المملكة هذا العام. وشدد الوزير السوداني على أن تهيئة وتحسين المسالخ يعتبر نقطة أساسية لتطوير قطاع الثروة الحيوانية لبلاده بهدف زيادة الناتج المحلى وتحقيقا “للاكتفاء الذاتي”. وأكد اهتمام وزارته بتنمية المجتمعات الرعوية المستهدفة والمنتجة للثروة الحيوانية وتحسين بيئة العمل عبر التغيرات المناخية لزيادة الإنتاج والانتاجية. ووجه الوزير المسؤولين في وزارته بتضافر الجهود وتكثيف العمل الفني لتطوير وتهيئة المراعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي، بالإضافة لتوفير كافة المعينات اللازمة لتطوير خدمات المياه وتوفير الأعلاف وتأهيل الحظائر والالتزام بكافة الإجراءات اللازمة لزيادة مواعين الصادر.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
17/04/2024 | 7:04 ص

مصر تشارك في مؤتمر باريس الدولي حول دعم السودان مصراوى

مصر تشارك في مؤتمر باريس الدولي حول دعم السودان | مصراوى

مصر تشارك في مؤتمر باريس الدولي حول دعم السودان     مصراوى
17/04/2024 | 7:04 ص

مؤتمر باريس حول السودان ـ تعهد بتقديم مساعدات بملياري يورو – DW – 2024/4/15

في مؤتمر باريس حول السودان، ناشدت ألمانيا المجتمع الدولي تقديم دعم عاجل للسودان في ضوء الوضع الإنساني الكارثي بسبب الحرب. وتعهّد المجتمعون تقديم مساعدات إنسانية تزيد على مليارَي يورو لدعم المدنيين في هذا البلد الأفريقي.

مؤتمر باريس حول السودان ـ تعهد بتقديم مساعدات بملياري يورو  – DW – 2024/4/15
17/04/2024 | 7:04 ص

مقتل 25 مدنياً في دارفور في اشتباكات بين الجيش والدعم السريع سكاي نيوز عربية

أفادت منظمة حقوقية سودانية بأنّ 25 مدنياً قُتلوا في اشتباكات مسلّحة اندلعت بين الجيش وقوات الدعم السريع في الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور التي لجأ إليها الكثير من النازحين بعدما ظلّت لفترة طويلة بمنأى من الحرب الدائرة بين الطرفين منذ عام.

مقتل 25 مدنياً في دارفور في اشتباكات بين الجيش والدعم السريع   سكاي نيوز عربية
17/04/2024 | 7:04 ص

الصراع في السودان يعطل الدراسة ويحول مؤسسات التعليم إلى مراكز لإيواء النازحين - بوابة الشروق

الصراع في السودان يعطل الدراسة ويحول مؤسسات التعليم إلى مراكز لإيواء النازحين

الصراع في السودان يعطل الدراسة ويحول مؤسسات التعليم إلى مراكز لإيواء النازحين - 
        بوابة الشروق
27/03/2024 | 5:40 م

حرب استنزاف.. واشنطن تأمل استئناف مفاوضات السودان بعد رمضان التلفزيون العربي

اعتبر المبعوث الأميركي أن "حرب الاستنزاف" في السودان "لا تمثل كارثة للمدنيين فحسب، بل يمكنها بسهولة أن تثير انقسامات أكثر وتصبح حربًا إقليمية".

حرب استنزاف.. واشنطن تأمل استئناف مفاوضات السودان بعد رمضان   التلفزيون العربي
27/03/2024 | 5:40 م

أميركا تتعهد بتقديم 47 مليون دولار لدعم السودان ودول مجاورة

تعهدت الولايات المتحدة، اليوم (الأربعاء)، بتقديم مساعدات إنسانية جديدة بنحو 47 مليون دولار للاستجابة لحالات الطوارئ في السودان ودول مجاورة.

أميركا تتعهد بتقديم 47 مليون دولار لدعم السودان ودول مجاورة
27/03/2024 | 5:40 م

السودان الآن- كيف يواجه السودانيون خطر المجاعة في شهر رمضان؟ – DW – 2024/3/27

انتصف شهر رمضان وسط تحذيرات الأمم المتحدة من شبح المجاعة في السودان. فكيف هي أحوال السودانيين في أول رمضان يعيشونه وسط الحرب؟ وكيف توفر المبادرات المجتمعية الطعام للمحتاجين؟ وما أهم العوائق التي تواجهها في ذلك؟

السودان الآن- كيف يواجه السودانيون خطر المجاعة في شهر رمضان؟ – DW – 2024/3/27


اخبار الصحف السودانية اليوم الاحد 31 اغسطس : اهم اخر اخبار السودان الان اليوم جريدة الراكوبة في اهم عناوين الصحف اليوم السودانية 31 اخبار السودان موقع الرؤيا – السودان – الصحف السوادانية – اخبار السودان  - اخبا جنوب السودان حيث يسر ان يقدم لكم عبر قسم الاخبار الدولية اخبار السودان



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

اخبار الصحف السودانية اليوم الاحد 31 اغسطس : اهم اخر اخبار السودان الان اليوم جريدة الراكوبة في اهم عناوين الصحف اليوم السودانية 31
المصدر http://www.alro2ya.com/world/50773 صحيفة الرؤيا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اخبار الصحف السودانية اليوم الاحد 31 اغسطس : اهم اخر اخبار السودان الان اليوم جريدة الراكوبة في اهم عناوين الصحف اليوم السودانية 31

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars