الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > الفيفا

مراجعة FIFA 16 ثقة في الدفاع، تحكم في الوسط ولحظات سحر -

12/10/2015 | 7:51 ص 0 comments
مراجعة FIFA 16   ثقة في الدفاع، تحكم في الوسط ولحظات سحر -

مراجعة FIFA 16 | ثقة في الدفاع، تحكم في الوسط ولحظات سحر

Advertisement


ها قد أطلقت الفيفا لعبتها المنتظرة في مثل هذا الوقت من كل عام ... وصلت FIFA 16 إلى الشرق الأوسط ولا شيء يمكن أن يسعد محبي ألعاب كرة القدم أكثر من ذلك، ليس فقط لكونها اللعبة الرائدة في مجال الألعاب الرياضية، بل بالنظر للتغييرات الشاملة التي ستساهم في مواصلة منح هذه اللعبة مزيدًا من الشعبية الطاغية بعد أن لبت الكثير من احتياجات مستخدميها.

"ثقة في الدفاع، تحكم في الوسط ولحظات سحر" .. هذه هي خلاصة ما تقدمه اللعبة التي استعادت إلى حد كبير مفهوم الواقعية في لعب كرة القدم. كل من سبق له تجربة النسخ السابقة من ألعاب الفيفا السابقة سيلمس الفرق الكبير بينها وبين النسخة الجديدة في كل شيء ..

انتهت مشاكل عدم القدرة على مقاومة السرعات الفائقة والتمريرات البينية الطويلة وسلوك المدافعين الذي كان يدعو للدهشة أحيانًا. أصبحت FIFA 16 لعبة تسعى أكثر للواقعية بتخليها عن الارتكاز على عامل السرعة في حسم المباريات، ما أضفى لدور الوسط أهمية كبرى وجعل لما يمكن تسميته "لحظات السحر" قيمة إضافية عنها في اللعبة.

أصبح المدافع يعرف كيف ينقض على المهاجم بشكل أفضل، أصبح الظهير يملك قدرة أفضل على إيقاف الجناح الذي يواجهه، أصبح لدى لاعبي الوسط قدرة أوضح ليس فقط على الدفاع بل على بناء الهجمات والمشاركة في بناء الهجمة المنظمة والمرتدة، وأصبح لدى لاعبي المقدمة ما يعوضهم عن نقص أهمية السرعة والقوة البدنية متمثلًا في "لحظات السحر".

صار بوسع المدافعين القيام بتدخلات دفاعية أفضل واستخلاص الكرة بشكل أكثر أناقة، وأصبح ممكنًا خطف الكرة من مسافة غير متوقعة طالما توفرت الدقة في اختيار الوقت المناسب لذلك. كما أن اللاعبين الدفاعيين أصبحوا قادرين على وضع حد للعجز في التغلب على من يحمون الكرة بأجسادهم، وهنا فرضت الواقعية نفسها بوجود القدرة على الالتفاف حول المنافس أو إيجاد نقطة ضعف متاحة لخطف الكرة دون ارتكاب الأخطاء. كذلك بات اللاعب يميل لمطاردة الكرة في كل مكان وهو ما يزيد ليس فقط من قدرة المدافعين، بل من قدرة الوسط على جعل الملعب أشبه بساحة معركة مليئة بالشد والجذب وهو ما يجعل التفاصيل الصغيرة هي الأهم في المباراة.

ربما ما تزال القوة البدنية والسرعة عناصر ذات أهمية بارزة، لكن دقة اختيار التوقيت المناسب لاتخاذ القرارات في الهجوم والدفاع أصبح العامل الأكثر حسمًا من بين البقية. ويظهر ذلك في الجانب النسائي الذي طرحته الفيفا لأول مرة في هذه النسخة عبر إضافة 12 نتخبًا نسائيًا يجعلون منها بحق لعبة شاملة تجذب بحق جميع الأجناس والأعمار وتراعي الذوق العام. ففي ظل غياب السرعة الأولمبية للاعب ككريستيانو رونالدو والقوة المذهلة لأمثال يايا توريه يصبح الوقت المناسب وعنصر الإبداع هو الأهم ولذا تظهر أهمية الاستحواذ بين لاعبي (أو لاعبات) الوسط وبناء الهجمة بالشكل السليم قبل انتظار اللحظة الأنسب لتصعيد الهجوم أو القيام بلمسة ساحرة للوصول للمرمى.

ببساطة هذه اللعبة أصبحت تتحدى قدرة العقل على التغلب على المنافس المنظم أكثر من تحدي قدرة أصابعك على مواصلة الضغط على أزرار بعينها كزر السرعة في المقام الأول. ولذا تناسب FIFA 16 المستخدمين الذين يتطلعون للَّعب وكأنهم في مباراة حقيقية، خاصة حين يلاحظون التحسينات الكبيرة حتى على مستوى حراس المرمى الذين أصبحوا يبدون كبشر أكثر في تحركاتهم واختيار الزوايا بشكل أكثر إيجابية مع الهجمات والكرات العرضية، على عكس ما كان يظهر من أفضلية للمهاجمين على الحراس حتى في التغلب عليهم في الكرات العالية.

كما طورت اللعبة أنظمة المراوغات المتعددة لتشمل أيضًا إمكانيات هائلة في المراوغة وخداع المنافسين دون الحاجة للمس الكرة، وهو ما يعني للُّجوء أكثر للمهارات ولحظات الإبداع  عوضًا عن السرعات. كما امتد حرص FIFA 16 على زيادة التحفيز والواقعية لتشمل الدورات الإعدادية وليس فقط خوض مجرد وديات فردية قبل انطلاق الموسم، وكذلك أصبح توفير تدريبات أسبوعية لخمسة لاعبين من اختيار المستخدم في كل مرة وسيلة ذكية لزيادة نموهم. ولا ننسى إضافة النقاشات حول شؤون الكرة حول العالم والتي تدور خلال المباراة بين المعلقين.

وإذا كان التغيير الأبرز على أرض الملعب هو زيادة قدرة الدفاع، لكن الإضافة الحقيقية هي تغير نظام Fifa 16 Ultimate Team بشكل جذري بعد إضافة نظام المسودة الجديد Draft Mode.

فقد أصبح بوسعك إعداد فريق مؤقت بتكوين نجوم عالميين ترشحهم لك اللعبة لكل مركز بهدف دخول دورة مصغرة تنتهي حين تفوز بأربع مباريات متتالية لكسب عدد كبير من القطع الذهبية، وذلك يتيح شراء ما تريده من اللاعبين لمواجهة المنافسين وخوض المواسم الاعتيادية على الإنترنت، ما يحد من توجيه اللعبة لمستخدميها سابقًا نحو أولوية الاعتماد على شراء حزم اللاعبين.



وإذا كانت نجاح بقية التغييرات تبقى معتمدة على أذواق المستخدمين واعتيادهم عليها، فقد لمس الجميع بلا استثناء نجاح نظام المسودة منذ التجربة الأولى خاصة أنها تمنح حتى للخاسرين من المباراة الأولى جوائز تصل إلى 15 ألف قطعة ذهبية. وبشكل عام، فإن كل ما قامت به الفيفا في النسخة الجديدة يضعها في المقدمة بعيدًا عن أي منافس آخر في سوق ألعاب كرة القدم.

Advertisement Get Adobe Flash player
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
17/04/2019 | 7:45 ص

فيفا يوجه صفعة قوية لقطر

اقتربت قطر من تعرضها لصفعة سحب تنظيم مونديال كأس العالم 2022 حيث لم تتحمل حجم المنتخبات المشاركة خاصة مع اقتراب اجتماع الفيفا في يونيو المقبل بباريس لإقرار رفع المنتخبات المشاركة من 32 إلى 48 ...

فيفا  يوجه صفعة قوية لقطر
17/04/2019 | 7:45 ص

فضائح فساد ورشاوي و تحرش لرئيس الكاف امام الفيفا .. تعرف على التفاصيل! - الشباب

فضائح,فساد,ورشاوي,و,تحرش,لرئيس,الكاف,امام,الفيفا,,تعرف,على,التفاصيل!

فضائح فساد ورشاوي و تحرش لرئيس الكاف امام الفيفا .. تعرف على التفاصيل! - الشباب
17/04/2019 | 7:45 ص

لقاءات مكوكية لرئيس الفيفا في الكويت.. ماذا يبحث؟ الخليج أونلاين

"أرفع مسؤول في الكرة العالمية" وصل إلى الكويت فجر السبت، وأجرى لقاءات مكوكية مع السياسيين والرياضيين.. تعرّف على التفاصيل.

لقاءات مكوكية لرئيس الفيفا في الكويت.. ماذا يبحث؟   الخليج أونلاين
17/04/2019 | 7:45 ص

: صفعة لـ قطر.. رئيس الفيفا يتفاوض مع مسئولي الكويت لاستضافة مونديال 2022

أجرى السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم'فيفا' محادثات مع السياسيين الكويتيين وقادة كرة القدم...

: صفعة لـ قطر.. رئيس الفيفا يتفاوض مع مسئولي الكويت لاستضافة مونديال 2022
17/04/2019 | 7:45 ص

تبرئة رئيس الفيفا من تهمة الفساد مصراوى

تبرئة رئيس الفيفا من تهمة الفساد | مصراوى

تبرئة رئيس الفيفا من تهمة الفساد   مصراوى
17/04/2019 | 7:45 ص

فيفا يوقف البرازيلي مارين مدى الحياة

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرارا بايقاف الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي للعبة، جوزيه ماريا مارين، لمدى الحياة بعد أن أدانه القضاء الأميركي بالفساد.

فيفا يوقف البرازيلي مارين مدى الحياة


مراجعة FIFA 16 ثقة في الدفاع، تحكم في الوسط ولحظات سحر - الفيفا مراجعة FIFA 16 | ثقة في الدفاع، تحكم في الوسط ولحظات سحر



اشترك ليصلك كل جديد عن الفيفا

خيارات

مراجعة FIFA 16   ثقة في الدفاع، تحكم في الوسط ولحظات سحر -
المصدر http://www.goal.com/ar/news/3483/%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D9%81%D8%A7/2015/10/11/16194812/%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%AC%D8%B9%D8%A9-fifa-16-%D8%AB%D9%82%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%81%D8%A7%D8%B9-%D8%AA%D8%AD%D9%83%D9%85-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B3%D8%B7-%D9%88%D9%84%D8%AD%D8%B8%D8%A7%D8%AA-%D8%B3%D8%AD%D8%B1 Goal.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مراجعة FIFA 16 ثقة في الدفاع، تحكم في الوسط ولحظات سحر -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars