الموضوعات تأتيك من 15443 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

بالفيديو.. رحلة صعود البغدادي إلى قيادة داعش

12/10/2015 | 8:00 م 0 comments
بالفيديو.. رحلة صعود  البغدادي  إلى قيادة  داعش

خلال السنوات القليلة الأخيرة ذاع صيت زعيم تنظيم “داعش”، “أبو بكر البغدادي”، ليصبح ذلك الرجل الذي يهدد بتنظيمه وإرهابه ليس الشرق الأوسط فقط وإنما العالم برمته، فتتنافس الدول على الفوز برأسه، لكن على الرغم من استهدافه أكثر من مرة إلا أنه حتى الآن يستعصى على الدول واستخباراتها. https://www.youtube.com/watch?v=T9WvG_jsZ0w تداولت الكثير من الأنباء حول استهداف موكب …

خلال السنوات القليلة الأخيرة ذاع صيت زعيم تنظيم “داعش”، “أبو بكر البغدادي”، ليصبح ذلك الرجل الذي يهدد بتنظيمه وإرهابه ليس الشرق الأوسط فقط وإنما العالم برمته، فتتنافس الدول على الفوز برأسه، لكن على الرغم من استهدافه أكثر من مرة إلا أنه حتى الآن يستعصى على الدول واستخباراتها.

https://www.youtube.com/watch?v=T9WvG_jsZ0w

تداولت الكثير من الأنباء حول استهداف موكب زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، بعض المصادر أكدت مقتله والبعض الآخر نفى وجود “البغدادي” في الموكب من الأساس، فيما ذهب أخرون إلى تأكيد إصابته خلال الغارة دون مقتله.

أكد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية “يحيى رسول”، أن زعيم تنظيم داعش “أبو بكر البغدادي”، أصيب في الغارة التي استهدفت موكبه في “الكرابلة” غرب الأنبار في العراق، وتم نقله بواسطة إحدى الآليات محمولًا ووضعه الصحي غير معروف، فيما أعلنت “خلية الصقور” الاستخبارية في وزارة الداخلية العراقية، أن الغارة التي استهدفت البغدادي أسفرت عن مقتل 25 عنصرًا من “داعش”، وأوضح بيان الداخلية أن طائرات “خلية الصقور” تمكنت من قصف مكان اجتماع  لقيادة التنظيم الإرهابي في منطقة الكرابلة، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من قياديي التنظيم فيما لا يزال مصير “البغدادي” مجهولًا.

https://www.youtube.com/watch?v=BH6UaWSS_P0

مصادر طبية عراقية قالت إن زعيم تنظيم “داعش” ليس بين قتلى الغارة الجوية التي نفذتها القوات الجوية العراقية على موكبه، وقال مصدر استخباري عراقي إنه من المؤكد مقتلـهم في عملية القصف هما “أبو عمر الكبيسي” مسئول ما يعرف بالحسبة في البوكمال، و”أبو سعد الكربولي” المنسق الأمني لتنقلات قادة داعش، وأضاف المصدر إن داعش فرض حظر تجوال في الكرابلة غرب الأنبار.

مَن هو البغدادي؟

 اسمه الحقيقي “إبراهيم عواد إبراهيم البدري”، من مواليد عام 1971 في مدينة سامراء العراقية، له العديد من الأسماء والألقاب، من بينها “على البدري السامرائي”، “أبو دعاء”، وأخيرًا “أبو بكر البغدادي”.

ولد “البغدادي” في عائلة تتبع العقيدة السلفية، وتخرج من الجامعة الإسلامية في بغداد، حيث درس فيها البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه، وعمل أستاذًا ومعلمًا وداعية، إلى أن بدأ نشاطاته منطلقا من الجانب الدعوي والتربوي، إلا أنه ما لبث أن انتقل إلى الجانب التكفيري، حيث ظهر كقطب من أقطاب السلفية الجهادية، وأبرز منظريها في محافظتي ديالي وسامراء العراقيتين.

بدأ أول أنشطته المسلحة من جامع الإمام “أحمد بن حنبل”، مؤسسًا خلايا مسلحة صغيرة في المنطقة، قامت بعدد من العمليات، وشاركت في حروب الشوارع التي شهدها العراق في السنوات الماضية، وبعدها انشأ “البغدادي” أول تنظيم سماه “جيش أهل السنة والجماعة”، بالتعاون مع بعض الشخصيات الأصولية التي تشاركه الفكر، والنهج والهدف، ونشَّط عملياته في بغداد، وسامراء، وديالي، ثم ما لبث أن انضم مع تنظيمه إلى “مجلس شوري المجاهدين”، حيث عمل على تشكيل وتنظيم الهيئات الشرعية في المجلس، وشغل منصب عضو في مجلس الشوري، حتي إعلان دولة العراق الإسلامية.

جمعت “البغدادي” علاقة وثيقة بـ”أبي عمر البغدادي”، وصلت إلى حد أن الأخير أوصي قبل مقتله بأن يكون “أبو بكر البغدادي” خليفته في زعامة الدولة الإسلامية في العراق، وهذا ما حدث في السادس عشر من مايو 2010، حيث نُصب “أبوبكر البغدادي” أميرًا للدولة الإسلامية في العراق، بعد مقتل “أبي عمر البغدادي” بعشرة أيام على أيدي القوات الأمريكية.

قفز “البغدادي” إلى قائمة الشخصيات الأكثر شهرة في مايو 2010، بعد مقتل أهم زعيمين في تنظيم القاعدة، ليصبح تنظيم “داعش” على رأس قائمة التنظيمات الإرهابية وبالتالي يحظى “البغدادي” بشعبية واسعة بين أوساط التكفيريين حول العالم.

يتميز “البغدادي” بندرة ظهوره الإعلامي، حيث كان أول وآخر ظهور له في إحدى خطب الجمعة بمسجد “النوري” في الموصل في يوليو عام 2014، وحينها أفاد شهود عيان أن الاتصالات توقفت قبل وصول “البغدادي” بنحو ساعة، ودخل زعيم التنظيم في موكب ضخم إلى المسجد، وضم عددًا كبيرًا من سيارات دفع رباعي سوداء مصفحة إلى جانب عدد من سيارات “البيك آب” المزودة برشاشات ثقيلة وأنواع أخرى من الأسلحة، بالإضافة إلى سيارة دفع رباعي سوداء مزودة بالعديد من أسلاك وأعمدة الاتصال اللاسلكية يُعتقد أنها سيارة التشويش على ارسال الهواتف المتنقلة.

يحمل “البغدادي” أجندة سلفه “الزرقاوي” في تأسيس دولة “الخلافة الإسلامية في العراق وسوريا” وما حولها، ولكن يبدو أن “البغدادي” أكثر انتهازية من “الزرقاوي”، ويعتمد “البغدادي” في قراراته على مجموعة من المساعدين الموثوق بهم، ولكن لديه أيضًا عددًا من القادة العسكريين الذين يتخذون القرارات المهمة من مواقعهم من دون الرجوع إليه.

استهداف “البغدادي”

خطورة هذا الرجل على العالم جعلت الدول واستخباراتها تبحث عن طريقه للفوز برأسه، حيث تم استهداف “البغدادي” أكثر من مرة، وكان أخرها في مايو الماضي، في غارة جوية استهدفته من قبل التحالف الدولى، وحينها أصيب “البغدادى” بإصابات بالغة فى العمود الفقرى.

مَن يخلف “البغدادي”

تردد الأنباء من وقت لآخر حول استهداف “البغدادي” ورغبة دول العالم في الفوز برأسه، جعلت العيون تتجه إلى خليفة “البغدادي” في ملاعب الإرهاب، وفي هذا الشأن قالت تقارير إعلامية عراقية إن كل المؤشرات تتجه نحو 3 أسماء مرشحة للخلافه، أولها “أبو علاء العفرى” الرجل الثانى فى التنظيم، وثانيها “أبو على الأنبارى”، وثالثها “أبو سليمان الناصر”.

“أبو علاء العفرى”، اسمه الحقيقي “عبد الرحمن مصطفى”، حاصل على الدكتوراه فى الفيزياء من منطقة الحضر فى العراق، ذاع صيت “العفرى” على أنه من سيخلف “البغدادى” في حال مقتله أو إصابته نظرًا لأن تاريخه إجرامي لا يختلف كثيرًا عن سابقه، حيث سافر “العفرى” إلى أفغانستان عام 1998م وتعهد بالولاء لـ”أبو مصعب الزرقاوى” عام 2004، ليصبح القائد المحلى للزرقاوى فى الموصل.

رشحه “أسامة بن لادن” لقيادة تنظيم القاعدة فى العراق بعد مقتل “أبو عمر البغدادى”، لكن مجلس الشورى الخاص بالتنظيم اختار “أبو بكر البغدادى”، فقدم له “العفرى” الولاء ليصبح الذراع اليمنى للبغدادى.

أما “أبو على الأنبارى” كان قائدًا سابقًا فى الجيش العراقى إبان نظام “صدام حسين”، ويلعب الأن دورًا كمبعوث سياسى للإشراف على المجالس المحلية، يشمل دوره العسكرى توجيه الهجمات ضد الجيش السوري وجبهة النصرة، وتم طرد “الأنباري” من منظمة جيش الإسلام فى العراق بعد اتهامات بالفساد المالى، لينضم لتنظيم القاعدة فى العراق، حيث بدأ يرتفع نجمه.

وأخيرًا “أبو سليمان الناصر” ويتولى مهمة رئيس مجلس الحرب والقائد العسكرى لتنظيم “داعش”، وذلك بعد مقتل “أبو أيمن العراقى” فى غارة جوية أمريكية فى 2014، تولى “أبو سليمان” سابقًا منصب وزير الحرب فى داعش، وقام بخلافة “أبو أيوب المصرى” كوزير للحرب فى التنظيم فى العراق سابقًا، بعد مقتل “المصرى” و”أبو عمر البغدادى” فى هجوم أمريكى عراقى مشترك على مدينة تكريت عام 2010.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


بالفيديو.. رحلة صعود البغدادي إلى قيادة داعش تنظيم داعش خلال السنوات القليلة الأخيرة ذاع صيت زعيم تنظيم “داعش”، “أبو بكر البغدادي”، ليصبح ذلك الرجل الذي يهدد بتنظيمه وإرهابه ليس الشرق الأوسط فقط وإنما العالم برمته، فتتنافس الدول على الفوز برأسه، لكن على الرغم من استهدافه أكثر من مرة إلا أنه حتى الآن يستعصى على



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

بالفيديو.. رحلة صعود  البغدادي  إلى قيادة  داعش
المصدر http://elbadil.com/2015/10/12/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88-%D8%B1%D8%AD%D9%84%D8%A9-%D8%B5%D8%B9%D9%88%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%BA%D8%AF%D8%A7%D8%AF%D9%8A-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D9%82%D9%8A%D8%A7%D8%AF/ البديل - صوت المستضعفين
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بالفيديو.. رحلة صعود البغدادي إلى قيادة داعش

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars