الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بعد زيادة أسعار السيارات الجنونية.. يتساءل: تركب ألمانى مستعمل ولا كورى أو يابانى أو صينى زيرو؟ .. والمستهلك المصرى يطالب بتخفيض جمارك السيارات أسوة بباقى الدول العربية

18/10/2015 | 7:27 ص 0 comments
بعد زيادة أسعار السيارات الجنونية..    يتساءل:  تركب ألمانى مستعمل ولا كورى أو يابانى أو صينى زيرو؟ .. والمستهلك المصرى يطالب بتخفيض جمارك السيارات أسوة بباقى الدول العربية

اختلفت الآراء الخاصة بالمستهلكين المصريين، بعد الزيادات الجنونية الأخيرة فى أسعار السيارات، حول أفضل السيارات التى يفضلون شراءها حاليا، وأجمعت غالبية الآراء تفضيلهم شراء سيارات مستعملة.

معرض سيارات معرض سيارات تطبيق آخر الأخبار من اليوم السابع

كتبت أمانى سمير

اختلفت الآراء الخاصة بالمستهلكين المصريين، بعد الزيادات الجنونية الأخيرة فى أسعار السيارات، حول أفضل السيارات التى يفضلون شراءها حاليا، وأجمعت غالبية الآراء تفضيلهم شراء سيارات مستعملة ذى ماركة فارهة أفضل لهم من شراء سيارة جديدة كورية أو يابانية أو صينية.

"اليوم السابع"، أجرى استطلاعا لآراء عدد من المواطنين من شرائح دخل مختلفة حول رأيهم فى أفضل السيارات التى يفضلون شراءها، حيث قال أحد المواطنين، إن أسعار السيارات زادت بشكل مبالغ فيه خلال الفترة القليلة الماضية، وضرب مثلا بالسيارات الكورية تحديدا والتى تبدأ أسعار أقل سياراتها من 95 ألف جنيه.

وتساءل: "من المسئول لكى يوضح للمستهلك البسيط كل ما يدور داخل قطاع السيارات فى مصر.. وإلى متى ستظل الجمارك على السيارات فى مصر هى الأعلى مقارنة بالدول العربية المحيطة؟".

وناشد المواطن الجهات المختصة النظر فى أسعار السيارات والضريبة الجمركية المفروضة عليها"، منتقدا غياب الرقابة على أصحاب السيارات الذين يحتكرون السوق، مشيرا إلى أن مراكز الصيانة أصبحت بيزنس كبيرا لهم.

وحول السيارات التى يفضل شراءها حاليا، علق قائلا: "أفضل شراء سيارة مستعملة ألمانية الصنع مثل بى أم دبليو أو مرسيدس أو غيرها، لأنها سيارات يوجد بها كل الكماليات وبالأخص عوامل السلامة والأمان، مقارنة بشراء سيارة آسيوية الصنع بسعر مبالغ فيه وكماليات أقل وجودة أقل".

مواطن يفضل "الزيرو" حتى لو آسيوى
فيما يرى آخر يعمل بإحدى المؤسسات الخاصة، أن السوق متاح للجميع، وكل الوكلاء يجتهدون فى توفير ماركات متعددة ويبقى الخيار للمستهلك المصرى، إما أن يشترى سيارة جديدة "زيرو" أيا كان سعرها، وأما أن يشترى سيارة مستعملة وفى النهاية هذا يمنع الاحتكار فى مصر، رغم أننى نرى أن زيادة الأسعار الأخيرة مبالغ فيها لكن فى النهاية السوق عرض وطلب، كما أصبحت السيارة سلعة أساسية وليس رفاهية لأى بيت مصرى.

آراء متابينة لتجار سيارات..
وتحدى أحد التجار، أن تكون هناك زيادة فى أسعار السيارات، مضيفا أن هناك بعض التجار يتسمون بالجشع ويقومون بإضافة زيادة على سعر السيارة الرسمى من التوكيل بأرقام مبالغ فيها تتراوح من 5 إلى 10 آلاف جنيه، وقد تصل هذه الزيادات إلى 30 و40 ألف جنيه للسيارة الواحدة إذا كان عليها طلب من المستهلكين والتوكيل لديه قائمة انتظار لها، مضيفا: "للآسف السوق المصرية لا يوجد عليها أى رقابة أو جهة محددة تحكم سوق السيارات فى مصر".

بينما يقول تاجر آخر، إن الدولار هو سبب هذا الأزمة، موضحا أن العملية تسير بشكل دائرى، حيث يتعثر التاجرأو الوكيل فى إيجاد الدولار، وبالتالى يقوم بشراءه من السوق السوداء، وبعدها يقوم بزيادة السعر لتعويض خسارته، والمستهلك هو الضحية لأنه يجد نفسه أمام أمر واقع، وبالتالى ليس لديه خيار إما أن يدفع أكثر لشراء السيارة التى يحلم باقتنائها، أو يتنازل ويشترى سيارة تلبى احتياجاته فقط.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
09/04/2024 | 5:35 م

الملاكي يواصل دفع سوق السيارات المصري نحو النمو في 2024 مصراوى

الملاكي يواصل دفع سوق السيارات المصري نحو النمو في 2024 | مصراوى

الملاكي يواصل دفع سوق السيارات المصري نحو النمو في 2024   مصراوى
09/04/2024 | 5:35 م

هيونداي ولادا اسعار السيارات فى مصر الجديدة 2024.. بعد رفع سعر الفائدة 6% - بلد نيوز

يبحث ويهتم عدد كبير من المواطنين الذين يرغبوا في شراء سيارة من نوع معين او من الذين يرغبوا في تغيير سيراتهم الحالية عن ما هي اسعار السيارات فى مصر، وتعتبر كل

هيونداي ولادا  اسعار السيارات فى مصر الجديدة 2024.. بعد رفع سعر الفائدة 6% - بلد نيوز
09/04/2024 | 5:35 م

مصر.. هل تشكل الفترة الحالية فرصة ذهبية لشراء سيارة؟ سكاي نيوز عربية

شهدت أسعار السيارات في مصر العام الماضي قفزات واسعة، في ظل وجود أكثر من سعر للدولار، واتساع الفجوة حينها لسعر العملة الأميركية ما بين السعر الرسمي بالبنوك والسعر بالسوق الموازية، فضلاً عن عدم توافرها، الأمر الذي عزز من ارتفاعات وصفت بأنها "غير منطقية" لأسعار تلك السلعة، ولا سيما مع ظاهرة "الأوفر برايس" التي حرمت الكثيرين من تحقيق اقتناء سيارة، لما أضافته من كلفة إضافية كبيرة على السعر الرسمي.

مصر.. هل تشكل الفترة الحالية فرصة ذهبية لشراء سيارة؟   سكاي نيوز عربية
09/04/2024 | 5:35 م

هتنزل نص التمن.. انهيار مرتقب في أسعار السيارات شوف التفاصيل

اوعي تشتري عربية دلوقتي.. استني شوية وشوف الفيديو ده للأخر.. ايه اللي هيحصل في يونيو الجاي وليه لازم تستني زي ما احنا عارفين سوق السيارات في حالة ارتباك وترقب من شهور طويلة بسبب توقف النشاط تقريبا وهبوط المبيعات 85% مرة واحدة في ذروة أزمة نقص الدولار بسبب التطورات السريعة وبداية عودة الروح للسوق مع

هتنزل نص التمن.. انهيار مرتقب في أسعار السيارات شوف التفاصيل
09/04/2024 | 5:35 م

انخفاضات جديدة لأسعار السيارات الأوروبية بنحو 305 آلاف جنيه -

انخفضت أسعار سيارات "تونالى" التابعة لماركة "ألفا روميو- أبوغالى" انخفاضا جديدا خلال إبريل الجارى 2024، وقد وصل التخفيض إلى 305 آلاف جنيه..

انخفاضات جديدة لأسعار السيارات الأوروبية بنحو 305 آلاف جنيه -
09/04/2024 | 5:35 م

انخفاض أسعار السيارات الجديدة في الأسواق - اقتصاد -

شهدت أسعار السيارات في السوق المصري انخفاضات كبيرة ومتتالية منذ وضع سعر عادل للجنيه المصري أمام الدولار في كل البنوك المصرية العاملة ضمن النظام المصرفي.

انخفاض أسعار السيارات الجديدة في الأسواق - اقتصاد -
اليوم 3:05 ص

أسعار السيارات الجديدة في الأسواق.. تراجع بقيمة 500 ألف جنيه - اقتصاد -

تراجعت أسعار السيارات الجديدة بنسبة بلغت أكثر من 20%، وفي موديلات السيارات غالية الثمن وصلت نسبة التراجع إلى نحو 500 ألف جنيه، وذلك بسبب استقرار سعر صرف الدولار

أسعار السيارات الجديدة في الأسواق.. تراجع بقيمة 500 ألف جنيه - اقتصاد -


بعد زيادة أسعار السيارات الجنونية.. يتساءل: تركب ألمانى مستعمل ولا كورى أو يابانى أو صينى زيرو؟ .. والمستهلك المصرى يطالب بتخفيض جمارك السيارات أسوة بباقى الدول العربية اسعار السيارات اختلفت الآراء الخاصة بالمستهلكين المصريين، بعد الزيادات الجنونية الأخيرة فى أسعار السيارات، حول أفضل السيارات التى يفضلون شراءها حاليا، وأجمعت غالبية الآراء تفضيلهم شراء سيارات مستعملة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اسعار السيارات

خيارات

بعد زيادة أسعار السيارات الجنونية..    يتساءل:  تركب ألمانى مستعمل ولا كورى أو يابانى أو صينى زيرو؟ .. والمستهلك المصرى يطالب بتخفيض جمارك السيارات أسوة بباقى الدول العربية
المصدر http://www.youm7.com/story/2015/10/13/%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%A3%D8%B3%D8%B9%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D9%88%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D8%B9-%D9%8A%D8%AA%D8%B3%D8%A7%D8%A1%D9%84--%D8%AA%D8%B1%D9%83%D8%A8-/2386425 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بعد زيادة أسعار السيارات الجنونية.. يتساءل: تركب ألمانى مستعمل ولا كورى أو يابانى أو صينى زيرو؟ .. والمستهلك المصرى يطالب بتخفيض جمارك السيارات أسوة بباقى الدول العربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars