الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: عاجل > عاجل

عاجل.... هلال في صعدة لاجراء مفاوضات أخيرة مع الحوثي اخبار اليمن

01/09/2014 | 9:26 م 0 comments
عاجل.... هلال  في صعدة لاجراء مفاوضات  أخيرة  مع الحوثي   اخبار اليمن

علم "المشهد اليمني" أن أمين العاصمة عبدالقادر هلال وصل، عصر اليوم، إلى محافظة صعدة على متن طائرة للقاء زعيم جماعة الحوثيين او من يسمون أنفسم "أنصار الله".

علم "المشهد اليمني" أن أمين العاصمة عبدالقادر هلال وصل، عصر اليوم، إلى محافظة صعدة على متن طائرة للقاء زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي او من يسمون أنفسم "أنصار الله".

وقالت مصادر مطلعة إن هلال الذي وصل  في تمام الساعة 3:30 عصرا  ومن المقرر أن يجري مفاوضات "أخيرة" بالتنسيق مع اللجنة الرئاسية الوطنية المكلفة بالتفاوض مع الحوثيين والتي شكلت في وقت سابق ويرأسها وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد بن دغر.

وتوقعت المصادر أن تفضي المفاوضات الى اتفاق نهائي يكلل اعمال اللجنة الرئاسية الوطنية خلال الفترة الماضية" وينهي ازمة المطالب الحوثية بإسقاط الحكومة والغاء قرار الجرعة .

واعتبرت المصادر أن زيارة عبدالقادر هلال "مبادرة جديدة منه في اطار مفاوضات اللجنة الرئاسية الوطنية ولن يخرج عنها".

ويعوّل اليمنيون على الفرصة الاخيرة لمفاوضات هلال مع الحوثي، تجنبا لانزلاق اليمن نحو العنف، خاصة في ظل دخول التصعيد الحوثي "مرحلته الثالثة" في العاصمة صنعاء.

وكشف مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الاستراتيجية الدكتور فارس السقاف عن مبادرة رئاسية لاستمرار التفاوض مع الحوثيين حددت بأربعة أيام لدراسة المقترحات الحوثية المتعلقة بالشأن الاقتصادي لنزع فتيل الأزمة حتى لاتنهار البلاد وتجنح نحو المواجهات المسلحة".

وأوضح أن اللجنة الوطنية الرئاسية استأنفت عملها التفاوضي مع جماعة الحوثي بعد إضافة أربع شخصيات اقتصادية رسمية اليها وتم تخويلها بكافة القضايا الاقتصادية والسياسية والانفتاح على كاقة المقترحات والمبادرات أثناء المفاوضات، وأن المسؤولين الاقتصاديين الذين أضيفوا الى قوام اللجنة الرئاسية هم وزير المالية، وزير التخطيط، وزير النفط ومحافظ البنك المركزي اليمني.

وأشار الى أن جماعة الحوثي طالبت في مفاوضاتها بإعادة النظر في الجرعة السعرية التي اتخذتها الحكومة مؤخرا بشأن رفع أسعار المشتقات النفطية وتشكيل حكومة جديدة من الكفاءات (تكنوقراط) وإشراكها في القرار السياسي وأن اللجنة الرئاسية وافقت على مطالبها في الجانب السياسي فيما كانت هناك بعض التحفظات في الجانب الاقتصادي، وهو ما استدعى اضافة 4 مسئولين اقتصاديين الى قوام اللجنة لتكون مخولة وقادرة على الحسم في كل القضايا المطروحة من قبل الحوثيين أثناء المفاوضات.

وأعرب عن تفاؤله في التوصل الى اتفاق محتمل بين الدولة وجماعة الحوثي خلال الأربعة الأيام المقبلة، ووقف التصعيد الحوثي وان مؤشرات ذلك قوية، في ظل التهدئة الحوثية الملحوظة والتراجع عن اقتحام العاصمة صنعاء عسكريا من قبل المسلحين الحوثيين خلال الأيام الماضية رغم التصعيد الخطابي من قبل زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي في خطاباته المتعددة.

وكان  الرئيس عبدربه منصور هادي شكل، الأربعاء الماضي، لجنة من مختلف الأحزاب والمكونات السياسية، للقاء زعيم جماعة الحوثيين، برئاسة أحمد عبيد بن دغر نائب رئيس الوزراء، وبدأت أعمالها الخميس بزيارة صعدة والجلوس مع زعيم الحوثيين وبدء التفاوض معه.

وغادرت اللجنة الرئاسية الوطنية، الأحد، محافظة صعدة، دون التوصل إلى اتفاق مع زعيم جماعة الحوثي، بعد 3 أيام من المفاوضات، بحسب ما اعلن المتحدث باسم اللجنة عبدالملك المخلافي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا

"السكة الحديد": وقف سائقي فيديو المخدرات عن العمل وإحالتهم للتحقيق

أعلنت هيئة السكة الحديد انه فورعلم رئيس هيئة السكة الحديد بما إثير فى مواقع التواصل الاجتماعى وبعض القنوات الفضائية من سلوك غير اخلاقى لبعض سائقى القطارات ، قرر على الفور بتحويلهم للتحقيق ووقفهم عن العمل احتياطياً لحين انتهاء التحقيقات طبقا لنص المادة (99) من لائحة نظام العاملين بالهيئة.

"السكة الحديد": وقف سائقي فيديو المخدرات عن العمل وإحالتهم للتحقيق

عاجل| الحكومة: 6 أغسطس ليس إجازة رسمية

أفادت قناة "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل عنها منذ قليل، بأن مجلس الوزراء نفى أن يكون يوم 6 أغسطس إجازة رسمية، مؤكدا أنه يوم عمل طبيعي.

عاجل| الحكومة: 6 أغسطس ليس إجازة رسمية

الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بإقرار قانون يعتبر المفقود ميتا بعد 30 يوما

نشرت الجريدة الرسمية، فى عددها الصادر اليوم الاثنين، عددا من القرارات بقوانين بعد إقرارها وتوقيعها من الرئيس عبد الفتاح السيسى، عقب إقرار مجلس النواب لها.

الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بإقرار قانون يعتبر المفقود ميتا بعد 30 يوما
16/07/2017 | 8:46 ص

اليوم السابع عاجل - كمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية

اليوم السابع عاجل - قال الدكتوركمال حبيب، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن الولايات المتحدة الأمريكية غير قادرة على التدخل لحسم الأزمة القطرية. المصدر:اليوم السابعكمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية...

اليوم السابع عاجل  - كمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية
16/07/2017 | 8:46 ص

عاجل الإمارات جمعية الصحفيين تختتم برنامجها التدريبي

عاجل الإمارات دبي (الاتحاد) أعرب معالي الدكتور حنيف حسن القاسم رئيس مجلس إدارة مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي عن تقديره لمستوى المعارف والخبرات المتميزة التي عبر عنها المشاركون في البرنامج التدريبي الجد ......

عاجل الإمارات جمعية الصحفيين تختتم برنامجها التدريبي
16/07/2017 | 8:46 ص

عاجل اليمن : مدير عام كهرباء عدن يصدر قرار بتشكيل لجنة فنية

عاجل اليمن :   عدن (المندب نيوز) خاص   أصدر مساء اليوم السبت مدير عام كهرباء عدن مجيب الشعبي قرراً قضى بموجبة تشكيل لجنة فنية متخصصة من كوادر المؤسسة للنزول الى المحطات ومعاينة وفحص أجهزة الحماية والوقاية ومدى فعاليتها واحتياجاتها للاصلاحات . وضمت اللجنة المشكلة كلاً من المهندس محمد بن محمد مقبل رئيساً وعضوية المهندس محسن سعيد ثابت […] The post مدير عام...

عاجل اليمن : مدير عام كهرباء عدن يصدر قرار بتشكيل لجنة فنية
16/07/2017 | 8:46 ص

اليوم السابع عاجل - ننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI

اليوم السابع عاجل - ينشر "اليوم السابع" العديد من الخدمات الخاصة بتنسيق الجامعات الخاصة فى إطار الإجابة على تساؤلات أولياء الأمور، فى كل ما يتعلق بمصروفات الجامعات الخاصة. المصدر:اليوم السابعننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI...

اليوم السابع عاجل  - ننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI


عاجل.... هلال في صعدة لاجراء مفاوضات أخيرة مع الحوثي اخبار اليمن عاجل علم "المشهد اليمني" أن أمين العاصمة عبدالقادر هلال وصل، عصر اليوم، إلى محافظة صعدة على متن طائرة للقاء زعيم جماعة الحوثيين او من يسمون أنفسم "أنصار الله".



اشترك ليصلك كل جديد عن عاجل

خيارات

عاجل.... هلال  في صعدة لاجراء مفاوضات  أخيرة  مع الحوثي   اخبار اليمن
المصدر http://news.yemeneconomist.com/news/71/196489/%D8%B9%D8%A7%D8%AC%D9%84%D9%87%D9%84%D8%A7%D9%84_%D9%81%D9%8A_%D8%B5%D8%B9%D8%AF%D8%A9_%D9%84%D8%A7%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D8%A1_%D9%85%D9%81%D8%A7%D9%88%D8%B6%D8%A7%D8%AA_%D8%A3%D8%AE%D9%8A%D8%B1%D8%A9_%D9%85%D8%B9_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A اخبار البلدان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عاجل.... هلال في صعدة لاجراء مفاوضات أخيرة مع الحوثي اخبار اليمن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars