الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

خطوات الحصول على شهادات استثمار قناة السويس الجديدة 2014 من البنوك المصرية

01/09/2014 | 11:01 م 0 comments
خطوات الحصول على  شهادات استثمار قناة السويس الجديدة 2014 من البنوك المصرية

التلسكوب – شهادات استثمار قناة السويس الجديده  ، حيث ننشر لكم شهادات قناة السويس خطوات الحصول على  شهادات استثمار قناة السويس الجديدة 2014 من البنوك

التلسكوب – شهادات استثمار قناة السويس الجديده  ، حيث ننشر لكم شهادات قناة السويس خطوات الحصول على  شهادات استثمار قناة السويس الجديدة 2014 من البنوك المصرية ، فقد توقع عدد من المصرفيين أن تواجه البنوك العاملة في السوق منافسة شرسة من شهادات استثمار قناة السويس التي أعلنت الحكومة عن طرحها لتمويل مشروعات محور قناة السويس، وأشاروا إلى أنَّ ارتفاع سعر العائد على شهادات الاستثمار لمستوى 12% قد يكون جاذب لعدد كبير من العملاء لكسر ودائعهم وشراء هذه الشهادات.

وقد أكد الدكتور هشام رامز، محافظ البنك المركزي، أن شهادة استشمار قناة السويس لا تعني ملكية أصحابها في مشروع القناة، وإنما هى عبارة عن وديعة ، وأضاف رامز، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامية رانيا بدوي مقدمة برنامج “القاهرة اليوم” المذاع عبر فضائية “القاهرة والناس”، أن شهادات الاستثمار تتوجه لهيئة قناة السويس التى ستدفع العائد عليها والمقدر بـ 12% من خلال امتلاكها الملاءة المالية التي تستطيع من خلالها تسديد العائد على الشهادات.

 وأشار محافظ المركزي، إلى أن البنك سيكون له دور الوسيط بين المواطن وهيئة قناة السويس وليس لها أية نشاط تمويلي سوى المشاركة بالقروض، لافتًا إلى أنه سيتم طرح شهادات استثمار القناة خلال 10 أيام ومن المتوقع حدوث إقبال كبير عليه ، وشدد رامز، على أنه سيتم غلق الشهادات بعد وصول التكلفة المخصصة والمبلغ المستهدف لـ 60 مليار جنيه وهي تكلفة المرحلة الأولى لمشروع القناة.

وأكد المصرفيون أنه كان من الأجدر بالحكومة أن تقوم بطرح أسهم للاكتتاب الشعبي وهو الأمر الذي كان سيلقى إقبالا أكبر من المواطنين؛ لأنهم سيشعرون أنهم يمتلكون جزءًا من القناة، على عكس الشهادات التي ستنتهي علاقة العميل بها بمجرد انتهاء أجلها بعد 5 سنوات.

وأكد أسامة المنيلاوي، نائب مدير إدارة المعاملات الدولية بأحد البنوك الخاصة الكبرى، أن البنوك التي تمنح عوائد منخفضة على شهادات الادخار الثلاثية قد تجد منافسة من شهادات الاستثمار المقرر طرحها لتمويل مشروعات قناة السويس.

وأضاف أنه في المقابل هناك بنوك تعطي عوائد مرتفعة على شهادات الادخار مدة ثلاثة سنوات تصل إلى 12 %، وبالتالي من غير الوارد أن تتضرر هذه المصارف بشهادات قناة السويس.

طرحت الحكومه شهادات استثمار للمواطنين فى البنوك لكى يستطيعوا ان يحققوا الربح من هذا المشروع واول يوم لطرح هذة الشهادات هو اليوم الاثنين الموافق 1-9-2014 .

اما عن خطوات الحصول على هذة الشهادات فهى كالتالى .

المواطن كل ما عليه هو القيام بالتوجه إلى أي بنك يتعامل معه ويطلب استمارة ليقوم بملئها من خلال بطاقته الشخصية وبعد ذلك يقوم بشراء الشهادة بعد إيداعه المبلغ في البنك.

المواطن لا يقوم بتسديد أي رسوم أو مصروفات إدارية نظير فتح حساب في الاستثمار في شهادات قناة السويس والبنوك هي المتحملة لكل الصروفات نظير مساهمتها في إنشاء هذا المشروع الضخم.

يوجد 4 بنوك لاستصدار الشهادة (الأهلي – مصر – قناة السويس – القاهرة) نظرا إلى انتشار فروعها في كل المحافظات والبنوك الأخرى سوف تكون المشاركة فيها من خلال تقديم طلب والحصول على الشهادة وبعض البنوك سوف تتحمل تكلفة إصدار ” كريدت كارد ” لصرف العائد على الشهادة والبالغ 12% يتم احتسابها في اليوم التالي من شراء العميل الشهادة وتصرف كل 3 شهور.

شهادات استثمار قناة السويس بضمان وزارة المالية بمعنى أن الخزانة العامة للدولة وهيئة قناة السويس المسئولة عن العائد على الشهادات لتوريد الفائدة لحاملي الشهادات”.

- الشهادة عمرها 5 سنوات قابلة للتوريث في حالة وفاة حاملها فضلا عن أحقية المستثمر في استرداد قيمة الشهادة ولكن بعد عام من شرائها.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
31/03/2024 | 11:15 م

عاكف المغربي مرشحا لرئاسة بنك قناة السويس مصراوى

عاكف المغربي مرشحا لرئاسة بنك قناة السويس | مصراوى

عاكف المغربي مرشحا لرئاسة بنك قناة السويس   مصراوى
31/03/2024 | 11:15 م

«اقتصادية قناة السويس» تسجل صافي ربح أكثر من 78 مليون دولار في 8 أشهر - CNN الاقتصادية

أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس المصرية عن تسجيلها إيرادات بلغت 5.3 مليار جنيه (نحو 112 مليون دولار) بمعدل زيادة قدره 54 في المئة، مقارنةً بالعام المالي السابق حتى فبراير شباط 2023، والذي حققت خلاله الهيئة إيرادات إجمالية بقيمة 3.4 مليار جنيه.

«اقتصادية قناة السويس» تسجل صافي ربح أكثر من 78 مليون دولار في 8 أشهر - CNN الاقتصادية
31/03/2024 | 11:15 م

في 8 أشهر.. أرباح المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ترتفع 57% سكاي نيوز عربية

حققت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال العام المالي 2023-2024 وحتى 29 فبراير الماضي إيرادات بلغت 5.3 مليار جنيه (111.93 مليون دولار).

في 8 أشهر.. أرباح المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ترتفع 57%   سكاي نيوز عربية
31/03/2024 | 11:15 م

تراجع إيرادات قناة السويس في يناير 46 % على أساس سنوي

قال أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إن إيرادات القناة انخفضت في يناير (كانون الثاني) 46 في المائة على أساس سنوي من 804 ملايين دولار إلى 428 مليوناً.

تراجع إيرادات قناة السويس في يناير 46 % على أساس سنوي
31/03/2024 | 11:15 م

هل تتذكرونه؟..وفاة صاحب الصورة الأشهر في قناة السويس بعد تنبئه بموته

غيب الموت، اليوم الأحد، صاحب الصورة الأشهر في قناة السويس الشاب أحمد عزت أحد أبطال تعويم السفينة البنمية إيفر جيفين التي جنحت في القناة قبل 3 سنوات وعطلت

هل تتذكرونه؟..وفاة صاحب الصورة الأشهر في قناة السويس بعد تنبئه بموته
25/03/2024 | 12:11 ص

رئيس اقتصادية قناة السويس: التعاقد على 127 مشروعا باستثمارات 2.8 مليار دولار -

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لمتابعة ملفات عمل الهيئة.

رئيس اقتصادية قناة السويس: التعاقد على 127 مشروعا باستثمارات 2.8 مليار دولار -
25/03/2024 | 12:11 ص

تفاصيل مشروع تشغيل محطات إرشاد السفن بالطاقة المتجددة في قناة السويس - أخبار مصر -

أوضح مركز معلومات مجلس الوزراء ، في تقرير صاد عنه في العدد الخامس من مجلة «آفاق مناخية» تفاصيل مشروع تشغيل محطات إرشاد السفن بالطاقة المتجددة بقناة السويس.

تفاصيل مشروع تشغيل محطات إرشاد السفن بالطاقة المتجددة في قناة السويس - أخبار مصر -


خطوات الحصول على شهادات استثمار قناة السويس الجديدة 2014 من البنوك المصرية قناة السويس التلسكوب – شهادات استثمار قناة السويس الجديده  ، حيث ننشر لكم شهادات قناة السويس خطوات الحصول على  شهادات استثمار قناة السويس الجديدة 2014 من البنوك



اشترك ليصلك كل جديد عن قناة السويس

خيارات

خطوات الحصول على  شهادات استثمار قناة السويس الجديدة 2014 من البنوك المصرية
المصدر http://www.altelescope.com/news/egypt/71207/ التلسكوب
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي خطوات الحصول على شهادات استثمار قناة السويس الجديدة 2014 من البنوك المصرية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars