الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

غزة. برج الظافر 4 . شقة 29 .. غرفة النوم المخدوشة

02/09/2014 | 9:09 ص 0 comments
غزة. برج  الظافر 4 . شقة 29 .. غرفة النوم المخدوشة

تلفزيون الفجر الجديد - أخبار الوطن - غزة. برج "الظافر 4". شقة 29 .. غرفة النوم المخدوشة

تلفزيون الفجر الجديد - في الطابق الثامن من برج الظافر (4) غرب مدينة غزة، وفي الشقة رقم (29)، لم يتمالك الشاب محمد أبو عساكر نفسه من الغضب، عندما أصيب quotطقم غرفة النوم التركيquot بخدش بسيط، وهو يقوم بإدخاله إلى quotبيت الزوجيةquot.

ولم تنجح محاولات خطيبته أسماء خليفة في تهدئته، فهو يريد بيتا quotلا تشوبه شائبةquot، وغرفة نوم يتباهي بروعة quotتصميمهاquot إلى الأبد.

يَذكر أبو عساكر (27 عاما) جيدا هذا الموقف، الذي حدث قبل أكثر من شهر، وهو يقف اليوم على أنقاض البرج الذي أحالته الطائرات الإسرائيلية إلى جبلٍ من الركام والدمار، وأسقطت طوابقه الـquot13quot أرضا ... تمر quotغرفة النومquot الفقيدة في باله يتذكرها متحسرا: quotليتها ظلت حتى وهي مخدوشةquot .

لا أثر الآن لغرفة النوم، المجهّزة بكافة تفاصيلها، فقد غدت هي وquotشقة الحلمquot، كما يقول أبو عساكر quotخراباquot.

وليس بإمكانه الآن أن يصرخ، أو يصيح بغضب، فالحديث لا يدور عن خدش، بل عن quotفاجعة أنهت كل شيءquot، وألجمته بـquotالصمتquot وquotالذهولquot.

يسير الشاب العشريني، برفقة خطيبته quotأسماءquot (23 عاما)، ويُشير بيده إلى البرج، وقد تكدست الشقق، وتراكمت فوق بعضها البعض، هي وأثاثها.

ويتابع: quotلا أدري أين غرفة نومنا، أو مطبخنا، أو غرفة المعيشة، لقد تحطم حلمنا هنا، واندثر تحت هذا الركام، كان فرحنا أنا وأسماء مقررا في العاشر من شهر أغسطس/آب، لكن الحرب أجلتّه حينا، وقصف البرج أجلّه إلى أجل غير مسمىquot.

في داخل تلك الشقة، التي لم يعد منها سوى quotصورquot مخزنّة، في أجهزة هواتف المخطوبين المحمولة، حاول quotأسماءquot وquotمحمدquot تجهيز البيت بكل شيء.

لا بل وبـquotأغلىquot وquotأجملquot quotالمستلزماتquot كما تقول خطيبته quotأسماءquot، التي قالت لوكالة الأناضول، إنّ quotالبحث عن الأشياء المميزة والثمينة، كان سببا في تأجيل فرحهما لأكثر من مرةquot.

وتتابع وهي تسير بالقرب من حُطام البرج، quot خطبتنا تمت بتاريخ، 23 من يونيو/حزيران العام الماضي، وكنا نؤجل في موعد الزفاف، إلى أن نجهز شقتنا كما نحلمquot.

وأرادت أسماء لبيتها أن يكون كما تروي quotمنزلا فلسطينيا تركياquot فخطيبها الحاصل على الجنسية التركية، وعدّها بتصميم تركي للمنزل.

وتُشير بيدها إلى كومة يخرج من ثناياها حطام يبدو وكأنه لمطبخ، يلمع quotرخامهquot، وتستدرك بحزن: quotربما هذا هو مطبخي، قمت بتجهيزه أنا ومحمد من الألف إلى الياء، ووقفنا طويلا عند اختيار غاز الطهي، قمنا بشرائه غاليا وبأحدث ما يكون، ووعدتّه بأن تكون أول وجبة غذاء لنا في بيتنا الصفيحة التركيةquot.

وتحاول الفتاة المخطوبة أن تُخفي دمعتها، وحزنها على بيت، مشيرة إلى أنها quotلم تعش فيه ولم تؤسس ذاكرة تحتضن تفاصيله، لكنّه كان الحلم والبداية لمستقبل يضمها هي وشريك حياتهاquot.

وتتابع: quotصحيح أن قدرا أخف من قدر، وأن الله سلم روح خطيبي، وفقدنا البيت فقط، لكن المال يُعادل الروح، كما يقولون، ثم إن خطيبي، كان يدخر راتبه شهرا بعد آخر، كي يقوم بتأثيث الشقة.. كنت أرافقه في كل خطوة، وقررنا أن يكون منزلنا في مكانٍ هادئ وراقٍ، ووقعنا اختيارنا على هذا البرجquot.

ومضت قائلة، quotفي أول مرة شاهدت الشقة شعرت بأنها دافئة ومميزة، وبدأنا نخطط.. هنا ستكون غرفة النوم، وهناك المعيشة، وهذه للأطفالquot.

لكن الطائرات الحربية الإسرائيلية، وتحديدا في 23 أغسطس/آب، دمرت quotالبرجquot الذي يضم quot45quot وحدة سكنية.

وبكت الشابة quotأسماءquot كثيرا، وهي تشاهد قصف البرج، وإسقاطه على شاشة التلفاز، وتُضيف: quotصرخت بأعلى صوتي، وانهرت، لقد ذهب كل شيء، تلك الآنية الجميلة، الشرفة التي كنت سأتناول فيها فنجان القهوة برفقة محمد، الغاز، التلفاز، المطبخ الأنيق، وغرفة النوم بالطبع كل شيء انهار في ثوانٍ، ولم يعد له أثرquot.

وباللغة التركية التي يُجيدها، بدأ محمد يشرح، كيف تموت أحلام شباب قطاع غزة، الذين يحتاجون لسنوات طويلة لتكوين وتجهيز بيت الزوجية.

وكما تقول أسماء فإن الزفاف بات مؤجلا حتى إشعار آخر، إلا أنها لن تتخلى عن حلمها بإعادة quotشقتهاquot كما كانت برفقة خطيبها، ودعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى زفافها.

وتابعت:quot أنا معجبة بالرئيس التركي، وعندما تقدم محمد لخطبتي، خططنا أنا وهو ليكون بيتنا فلسطينيا تركيا، حتى أطفالنا سيكون ولاءهم لفلسطين، وتركيا، وسأدعو إلى زفافي الرجل الأنيق، والسياسي الكبير (أردوغان)، وبإرادتنا سنبني ما دمرته إسرائيلquot.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 10:27 م

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة | مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة   مصراوى
08/04/2024 | 10:27 م

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -

أفاد مصدر مصري رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية بدخول 401 شاحنة مساعدات إنسانية، تشمل أغذية وأدوية ووقود إلى قطاع غزه اليوم.

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -
08/04/2024 | 10:27 م

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة سكاي نيوز عربية

تعرضت إسرائيل صباح السبت لهجوم صاروخي وعمليات تسلل من قطاع غزة، وتوعدت بالرد على حركة حماس التي تبنت الهجمات.

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة   سكاي نيوز عربية
30/03/2024 | 5:13 م

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن التلفزيون العربي

أفاد مراسل "العربي" بأن المساعدات الإنسانية التي تدخل شمال قطاع غزة هي شحيحة وعاجزة عن كسر حدة المجاعة الحالية.

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن   التلفزيون العربي
30/03/2024 | 5:13 م

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة

وسط وضع مأساوي كارثي في القطاع المحاصر منذ 7 أشهر، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على حتمية وقف إطلاق النار ووضع حد للكارثة الإنسانية في غزة.وقف نار

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة
30/03/2024 | 5:13 م

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، بأن 82 شخصا قتلوا خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة.

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic
30/03/2024 | 5:13 م

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر سكاي نيوز عربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، إن 32705 فلسطينيين قُتلوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر   سكاي نيوز عربية


غزة. برج الظافر 4 . شقة 29 .. غرفة النوم المخدوشة اخبار غزة تلفزيون الفجر الجديد - أخبار الوطن - غزة. برج "الظافر 4". شقة 29 .. غرفة النوم المخدوشة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

غزة. برج  الظافر 4 . شقة 29 .. غرفة النوم المخدوشة
المصدر http://www.alfajertv.com/news/2447427.html تلفزيون الفجر الجديد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي غزة. برج الظافر 4 . شقة 29 .. غرفة النوم المخدوشة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars