الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > أخبار اليوم

مرضى الغربية يعانون الإهمال فى مستشفيات الموت

03/09/2014 | 6:45 ص 0 comments
مرضى الغربية يعانون الإهمال فى مستشفيات الموت

رصد "اليوم السابع" العديد من حالات الإهمال والفساد الطبى التى حدثت خلال الأيام القليلة الماضية, تسببت فى بتر قدم سيدة, واستئصال أمعاء طفلة

الإهمال فى مستشفيات الموت بالغربية

الغربية – محمد عز

رصد "اليوم السابع" العديد من حالات الإهمال والفساد الطبى التى حدثت خلال الأيام القليلة الماضية, تسببت فى بتر قدم سيدة, واستئصال أمعاء طفلة, وتصدرت مشاهد الإهمال والفساد الساحة العامة الصحية بالغربية، ولم تكن قرارات اللواء محمد نعيم محافظ الغربية بإقالة وتغيير قيادات صحية رادعة لمسلسل الفساد المستمر.

مستشفى طنطا الجامعى نموذج للإهمال الطبى:

تبدأ مراحل الإهمال الرسمية والمأساة, فى قسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفى الجامعى، حيث إن المبنى مكتظ بالمرضى، والإمكانيات محدودة، إن لم تكن موجودة أصلًا، فالمسكنات العامة مثل أدوية المغص الكلوى وموسعات الشعب الهوائية تكاد تكون معدومة، كما أنه لا يوجد دكتور متخصص فى طب الأطفال فى قسم الاستقبال.

ويعانى جميع المترددين على مستشفى طوارئ طنطا الجامعى التابعة لكلية الطب بجامعة طنطا من قمة الإهمال وتدنى الخدمات وسوء النظافة, هذا بالنهار أما بالليل فلا أطباء ولا ممرضات فقط غرف خالية مهجورة يسكنها القطط والفئران رغم كونها طوارئ للحالات العاجلة, والحوادث, وغرف مستشفى الطوارئ خالية من أدنى أدوات النظافة, والأسرة بها غير صالحة للاستخدام الآدمى وليس بها مراتب ولا ملايات.

ومن الواضح، أن مستشفى جامعة طنطا بأقسامها المختلفة والطوارئ أيضا فى مرحلة متدنية من الخدمات، بسبب الزحام الشديد عليها والاعتماد الكلى لكل من ليس له تأمين صحى, وتحولت المستشفى لمولد كبير للغلابة فى الوقت الذى لا توجد به نظافة إطلاقًا ووصلت الحشرات والقطط حتى العناية المركزة.

وتعانى دورات المياه من غرق مستمر وروائح كريهة لا تطاق، وزحام شديد فى الطرقات والشوارع الداخلية من مرافقى المرضى الذين يتجاوز عددهم 20 مرافقًا للمريض الواحد ويتواجدون معه طوال الوقت لدرجة أنهم ينامون بجوار سرائر المرضى وفى الممرات والشرفات، ويتناولون الأطعمة والمشروبات والتدخين سمة أساسية حتى داخل العنابر.

وأكد الأهالى أن سوء الخدمة الطبية مبالغ فيها والأسرة بدون مراتب, وغير موجودة والمريض لكى يتم حجزه يجب عليه الانتظار فى طابور طويل يعانى فيه حتى يخلوا أحد الأسرّة ولا بد من وجود واسطة حتى يحصل على دوره فى العلاج وأحيانا يموت بعد الحالات الحرجة قبل أن يصل لدوره فى حجز السرير , بخلاف رحلة البحث عن الأدوية والمستلزمات الطبيبة غير المتوافرة بالمرة فى المستشفى, وكله على حساب المريض, من صيدليات يمتلكها كبار الأطباء, كما انتشرت ظاهرة الباعة الجائلين فى أروقة المستشفى بشكل مبالغ فيه وتتم عمليات البيع والشراء من خلال المرضى أنفسهم وذويهم.

كما أن المريض لا يستطيع الحصول على أى من منتجات بنك الدم إلا بالواسطة فقط، بينما من لا واسطة له "يخبط دماغه فى الحيط" على حد وصف المرضى.

غياب جماعى للأطباء والمشرفين يوقعون بدلا منهم فى دفاتر الحضور:

وأكد شاهد عيان أن المشرفين يقومون بالتوقيع فى دفاتر الحضور والانصراف للأطباء رغم وجودهم خارج المستشفى بل والعديد منهم خارج البلاد وهو ما أكده محمد عبد العزيز عبد الحميد، كاتب شئون إدارية، فى بلاغ رسمى لوزير التعليم العالى والشئون القانونية بمستشفى جامعة طنطا، ضد محمود محمد عبد العزيز شهاب، وتسكينه فنى زراعى، ويقوم بعمل رئيس شئون إدارية، بسكن الأطباء بمستشفى طنطا الجامعى، وبركات النجار ويقوم بعمل مراقب سكن الأطباء بمستشفى طنطا الجامعى, واتهمها بالتوقيع فى دفاتر الحضور والانصراف لأطباء امتياز، رغم عدم وجودهم داخل مقر العمل
ويبدو أنها سمة أساسية فى جميع الأقسام بالمستشفى، حيث يعمل الجميع فى عياداته الخاصة, ويكتفى بالتوقيع من خلال المشرفين فى المستشفى, مما أدى لتدهور حالة هذا الصرح الطبى الكبير المتنفس الوحيد للفقراء فى الغربية.

حالات إهمال موثقة بمحاضر رسمية:

الأجهزة التنفيذية والأطباء يعيشون فى غيبوبة منذ عشرات السنين، لا أحد يهتم ولا أحد يفكر فى تلبية احتياجات المرضى، الوضع غاية فى السوء وينذر بكوارث, هذا ما حكاه المواطن "محمد أحمد العزب" من مدينة طنطا, مؤكدًا أن زوجته "هانم أحمد يوسف" تعرضت لحالة إهمال طبى داخل مستشفى طنطا الجامعى, وصلت لقطع وريد الرئة أثناء إجرائها عملية الدوالى، مؤكدا أن حالة السيدة فى تدهور تام دون أدنى رعاية من الأطباء, ونزفت أكثر من "7 لتر دم" تم استعاضتهم وهى فى حجرة العمليات من خلال أكياس الدم والبلازما.

وأكد زوج المريضة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن زوجته "هانم أحمد يوسف" دخلت المستشفى لإجراء عملية "الدوالى" بالقدم اليسرى، فقام الأطباء بقطع وريد الرئة من نفس القدم بسبب إهمالهم الطبى, مما دعاه لتحرير محضر إثبات حالة رقم 3ح 7/8/2014 بنقطة شرطة المستشفى الجامعى.

الإهمال يسيطر على مستشفى المنشاوى العام والمريض يدفع الثمن:

حالة أخرى من الإهمال الطبى تمت داخل صرح مستشفى المنشاوى العام بمدينة طنطا، وهى حالة الطفلة "هدى صبحى خليل" طفلة تبلغ 12 عامًا فى الصف الخامس الابتدائى دخلت إلى مستشفى المنشاوى، لعمل عملية استئصال الزايدة بقسم الجراحة بمستشفى المنشاوى العام بطنطا, وخرجت فى اليوم التالى ومع الوقت شعرت بآلام بالبطن، فتوجهت إلى نفس المستشفى, وعند عمل الإشاعة تبين وجود جسم غريب ببطنها فتم استئصال جزء من الأمعاء طويلة حوالى مترين ونصف, وتبين وجود فوطة طبية داخل بطنها.

وتقدم صبحى خليل عبد الجواد 38 سنة والد الطفلة، ببلاغ إلى قسم ثان طنطا حمل رقم 6894 إدارى ثان طنطا 2014، واتهم فيه "أحمد.م.س" طبيب بالمستشفى والمجموعة الطبية وتم تشكيل فريق من البحث الجنائى برئاسة المقدم وليد الجندى مفتش المنطقة المركزية وتم التحفظ على جزء من الأمعاء، لحين عرضها على النيابة العامة لتتولى التحقيق التى وصلت أحداثها لوزير الصحة.

الإهمال يتسبب فى بتر ساق مواطنة:

حالة أخرى يندى لها الجبين وهى قصة "إلهام أحمد عصران" فى العقد السادس من عمرها حينما توجهت إلى مستشفى طنطا الجامعى، وهى تعانى من غرغرينة فى القدم مع سكر وشبه تسمم، ورفضت المستشفى استقبالها بعد 3 ساعات ونصف من دخولها إلى قسم الطوارئ, طلب أحد الأطباء من أهلها التوجه إلى مستشفى المنشاوى, أو مستشفى خاصة دون عمل أى إسعافات, وبالفعل تم نقلها إلى مستشفى المنشاوى العام, ورفض طبيب الجراحة وضعها على السرير، كما رفض استقبالها وقال للمرافق "الحجز الساعة 7 الصبح"، وتسبب التأخير فى بتر القدم من فوق الركبة.

وحكى المواطن أحمد السيد من مواليد مدينة طنطا قائلًا، "بابا مريض بفشل كلوى ومحتاج جلسات غسيل دموى وبيغسل فعلا بمعدل ٣ مرات فى الأسبوع النهاردة رحنا مستشفى الطلبة تبع جامعة طنطا فى موعدنا المعتاد لقينا ٦ أجهزة من أصل ١٠ عطلانين، ومسئولو الصيانة قالوا إن عمر الأجهزة الافتراضى قد انتهى".

قرارات سريعة لمحافظ الغربية تؤكد مدى الفساد والإهمال فى قطاع الصحة:

يأتى ذلك فى الوقت الذى تؤكد فيه قرارات اللواء محمد نعيم محافظ الغربية، أن الفساد والإهمال ينخر فى قطاع الصحة, وما من يوم يمر إلا بمجازاة أو إقالة طبيب أو مسئول، حيث قرر اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية إقالة رئيس وحدة الغسيل الكلوى ونائبه بمستشفى المنشاوى العام، وذلك للإهمال وترك بعض الأجهزة معطلة دون اتخاذ إجراءات لإصلاحها، وأصدر المحافظ توجيهاته لوكيل وزارة الصحة بالغربية بإعداد المستشفى بعدد 5 وحدات للغسيل الكلوى من الوحدات التى خصصتها وزارة الصحة لمستشفيات الغربية, وأمر بزيادة عدد النوبتجيات فى وحدات الغسيل الكلوى لمواجهة جميع الحالات.

كما قرر محافظ الغربية يوم 7 من الشهر الماضى, إقالة مدير مركز علاج الإدمان والأمراض النفسية بشبراقاص بالسنطة وتعيين الدكتور سمير طنطاوى مدير مستشفى الأمراض النفسية بطنطا مديرًا للمركز بدلا منه بسبب الإهمال.

وفى زيارة مفاجئة لمراكز المحافظة، قرر اللواء محمد نعيم إقالة المدير الإدارى ومسئول الأمن بمستشفى كفر الزيات، ومدير مستشفى بسيون العام، وذلك لتقصيرهم فى العمل, والإهمال داخل المستشفى
وكشفت جولات المحافظ المفاجئة العديد من ملفات الإهمال والتقصير فى حق المرضى, مما دعاه لتعنيف مدير مستشفى المنشاوى، بسبب سوء النظافة, وحينما سأل المحافظ أحد المرضى داخل غرفة الغسيل الكلوى, هل غسلت؟ فرد عليه المريض، الجهاز عطلان، مما دعاه لإقالة رئيس وحدة الغسيل الكلوى.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/04/2024 | 11:52 ص

أسعار الذهب اليوم الخميس 4 -4 - 2024، فرصة مناسبة للشراء في العيد

تنشر فيتو أسعار الذهب اليوم الخميس وفقًا لآخر تحديث لها في الأسواق المحلية وسط توقعات بمزيد من الإقبال على شراء الذهب والمشغولات بحلول عيد الفطر المبارك. سعر جرام الذهب عيار 24 سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3543 جنيهًا. سعر جرام الذهب عيار 21 ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3100 جنيه.

أسعار الذهب اليوم الخميس 4 -4 - 2024، فرصة مناسبة للشراء في العيد
04/04/2024 | 11:52 ص

الأقباط متحدون - سعر الذهب اليوم الخميس 4-4-2024

Copts-United الأقباط متحدون | موقع يخدم القضية القبطية خصوصاً والشعب المصري عموماً، تطور تدريجياً ليصبح صحيفة إلكترونية يومية تركز على هموم الوطن، وهموم الأقباط ومشاكل الأقليات فى مصر

الأقباط متحدون -   سعر الذهب اليوم الخميس 4-4-2024
04/04/2024 | 11:52 ص

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 4 أبريل 2024

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، اليوم الخميس 4 أبريل 2024، حيث سجل الجرام عيار «21» نحو 3120 جنيها، كما تراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة، بين 50 و80 جنيهًا للجرام الواحد.

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 4 أبريل 2024
04/04/2024 | 11:52 ص

أسعار الذهب اليوم الخميس 4-4-2024 في مصر

ننشر أسعار الذهب اليوم الخميس 4 أبريل 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي. وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي: سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3577 جنيها. سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3279 جنيها. سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3130 جنيها. سعر جرام الذهب عيار

أسعار الذهب اليوم الخميس 4-4-2024 في مصر
04/04/2024 | 11:52 ص

سعر الذهب في مصر اليوم الخميس 4-4-2024 - بوابة الأهرام

يترقب سوق الذهب اليوم الخميس 4 أبريل 2024 في مصر، بدء تعاملات أعيرة الذهب مع الساعة الـ10 صباحًا في محلات الصاغة وذلك بعد تسجيلها ارتفاعًا قبل نهاية يوم الأربعاء

سعر الذهب في مصر اليوم الخميس 4-4-2024 - بوابة الأهرام
04/04/2024 | 11:52 ص

«المهلة الأخيرة».. آخر موعد للاستفادة من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج

سعر الذهب اليوم، سعر الذهب اليوم الخميس 4 ابريل 2024، سعر الذهب اليوم، سعر الذهب اليوم، سعر الذهب عيار 21، ارتفاع سعر الذهب

«المهلة الأخيرة».. آخر موعد للاستفادة من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج
01/04/2024 | 2:20 ص

عيار 21 الآن «بيع وشراء».. أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر بعد الانخفاض الأخير(تفاصيل)

استقرت أسعار الذهب في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين الموافق 1 أبريل 2024 في مصر، ليباع جرام الذهب عيار 21 بالمصنعية بنفس أسعار آخر انخفاض خلال تعاملات محلات...

عيار 21 الآن «بيع وشراء».. أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر بعد الانخفاض الأخير(تفاصيل)


مرضى الغربية يعانون الإهمال فى مستشفيات الموت أخبار اليوم رصد "اليوم السابع" العديد من حالات الإهمال والفساد الطبى التى حدثت خلال الأيام القليلة الماضية, تسببت فى بتر قدم سيدة, واستئصال أمعاء طفلة



اشترك ليصلك كل جديد عن أخبار اليوم

خيارات

مرضى الغربية يعانون الإهمال فى مستشفيات الموت
المصدر http://www1.youm7.com/story/2014/9/3/%D9%85%D8%B1%D8%B6%D9%89_%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9_%D9%8A%D8%B9%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%87%D9%85%D8%A7%D9%84_%D9%81%D9%89_%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%B4%D9%81%D9%8A%D8%A7%D8%AA_%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%AA/1847535 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مرضى الغربية يعانون الإهمال فى مستشفيات الموت

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars