الموضوعات تأتيك من 15431 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > معبر رفح

مصدر أمني: هاني أبوشيتة نفذ جريمة «رفح» اليوم انتقامًا لمقتل شقيقه :: :: نسخة الموبايل

03/09/2014 | 4:17 م 0 comments
مصدر أمني: هاني أبوشيتة نفذ جريمة «رفح» اليوم انتقامًا لمقتل شقيقه

::  :: نسخة الموبايل

كتب ممدوح حسن وحاتم الجهمي ومصطفى سنجر

شنت عناصر إرهابية هجوما جديدا على قوة أمنية في رفح بشمال سيناء، الثلاثاء، ما أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود بالأمن المركزي وإصابة اثنين آخرين، في أول رد فعل على مقتل الإرهابى فايز أبوشيتة، على يد قوات الشرطة بالعريش.

وقال مسؤول الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، في بيان اليوم، إن مجهولين زرعوا لغما على طريق الشيخ زويد رفح، وانفجر فى القوة أمنية، التي كانت تستقل مدرعة، لتفقد الحالة الأمنية.

وقال مصدر أمني مسؤول، لـ«الشروق» إن الإرهابيين زرعوا اللغم قبالة قرية الوفاق، التابعة لمركز رفح، وإن الحادث يأتي ردا على استهداف الداخلية للإرهابي فايز أبوشيتة، أخطر العناصر التكفيرية الذى تمت تصفيته، الأحد الماضي، هو ومساعده محمد عادل السويفي، داخل منزله.

وأشار المصدر إلى أن المعلومات الأولية تؤكد أن وراء هذه الواقعة الإرهابي هاني أبوشيتة، شقيق فايز أبوشيتة، وهو من العناصر شديدة الخطورة والمتهم الرئيسي في قضية خطف الجنود السبعة في مايو ٢٠١٣، أثناء حكم المعزول محمد مرسي.

وكشفت مصادر أمنية أخرى، أن مجموعة مسلحة كانت تستقل سيارة دفع رباعي، وتحمل علما أسود، يعتقد أنه لأنصار بيت المقدس، فتحت النيران على الجنود بطريقة عشوائية، بعد تفجير اللغم، مبينا أن الجناة استخدموا أسلحة ثقيلة ما أدى إلى ارتفاع عدد الضحايا، مشيرا إلى أنه تم نقل المصابين الاثنين في حالة خطرة إلى مستشفى العريش العام.

وأضافت المصادر، أن القوات الخاصة بقطاع الأمن المركزي أغلقت كل الطرق البرية التي تتحرك بها سيارات الدفع الرباعي، بمنطقة الشيخ زويد ورفح، كما حلقت طائرات الشرطة بحثا عن المتهمين.

وتابع «داهمت القوات عددا من العشش في منطقة الجورة والشيخ زويد، وتم تبادل إطلاق النار مع بعض التكفيريين، كما تواجه قوات الجيش والشرطة عددا من الإرهابيين في إحدى المناطق الجبلية، يعتقد أنهم منفذو الجريمة. وتشير المعلومات الأولية إلى سقوط عدد غير معلوم من التكفيريين في المواجهات مع قوات الجيش والشرطة في رفح والعريش إضافة إلى القبض على عدد آخر.

وقالت مصادر طبية وأمنية بشمال سيناء، إن من بين شهداء قوات الأمن المركزي الملازم أول أحمد حجازي، كما أصيب الملازم أول عمر محمد عبدالحليم.

وأكدت المصادر أنه جاري التحضير لنقل جثامين الشهداء بطائرة حربية من مطار العريش إلى مطار القاهرة، مبينا أن معظم الشهداء ينتمون إلى محافظة القليوبية.

وانتقل مدير أمن شمال سيناء، اللواء فؤاد عثمان، مساعده اللواء علي العزازي، إلى موقع الهجوم وسط إجراءات أمن مشددة، وأشرفا على عمليات نقل الشهداء والمصابين، بعد الإغلاق التام لنحو 50 كليومترا من الطريق الدولي، لتأمين عميلة النقل، إضافة إلى إجراء عمليات تمشيط بحثا عن عبوات ناسفة.

من جانبه، طالب أحد ضباط الأمن المركزي بزيادة تسليح القوات في سيناء لمواجهة الجماعات الإرهابية خاصة تنظيم بيت المقدس.

وانتقد الضابط، في اتصال هاتفي مع «الشروق» خطط التعامل مع الجماعات التكفيرية، موضحًا أن الدوريات الأمنية تتحرك في مناطق معروفة وبشكل متكرر ما يعنى أن الجماعات المسلحة ترصد تحركاتها بسهولة، ومن ثم وضع خطط سهلة للهجوم، مشيرا إلى أن الإرهابيين يمتلكون أسلحة حديثة وسيارات قوية تتحرك في المناطق الجبلية، كما يمتلكون مناظير تراقب الجنود عن بعد.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
11/06/2020 | 11:00 م

فلسطين .. عدوى كورونا تنتقل من جنوب الضفة لشمالها.. إصابة جديدة في جنين ووفيات وإصابات جديدة في صفوف الجاليات القدس العربي

غزة – "القدس العربي":انتقلت عدوى الإصابة بفيروس "كورونا" من مناطق جنوب الضفة إلى شملها، بتسجيل إصابة جديدة لفتاة في أحد البلدات التابعة لمدينة جنين، بعد أن

فلسطين .. عدوى  كورونا  تنتقل من جنوب الضفة لشمالها.. إصابة جديدة في جنين ووفيات وإصابات جديدة في صفوف الجاليات   القدس العربي
11/06/2020 | 11:00 م

صحة غزة تكشف تفاصيل ولادة أصغر مستضاف في الحجر الصحي - سما الإخبارية

 كشفت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء الأربعاء، تفاصيل ولادة أصغر مستضاف في قسم الحجر الصحي بمجمع ناصر الطبي في خانيونس جنوب القطاع. وقالت الوزارة إن الحد

صحة غزة تكشف تفاصيل ولادة أصغر مستضاف في الحجر الصحي - سما الإخبارية
11/06/2020 | 11:00 م

الصحة تصدر بياناً توضيحياً هاماً بشأن ولادة طفل بالحجر الصحي في غزة - وكالة غزة الآن الإخبارية

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية بياناً بشأن حالة ولادة لأصغر طفل مستضاف داخل مركز الحجر الصحي في مجمع ناصر الطبي بخانيونس جنوب قطاع غزة. وقالت الصحة في بيانها بأن الحدث كان فريداً من نوعه ومدهش لعائلة

الصحة تصدر بياناً توضيحياً هاماً بشأن ولادة طفل بالحجر الصحي في غزة - وكالة غزة الآن الإخبارية
11/06/2020 | 11:00 م

حالة المعابر في قطاع غزة - سما الإخبارية

جاءت حالة المعابر في قطاع غزة، يوم الخميس، وفق ما نشرته سلطة المعابر والحدود، على النحو التالي: معبر رف

حالة المعابر في قطاع غزة - سما الإخبارية
11/06/2020 | 11:00 م

غزة: تعافي 4 حالات جديدة من فيروس كورونا - وكالة وطن للأنباء

غزة- وطن: أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء اليوم الخميس، تعافي 4 حالات جديدة من مرضى فيروس كورونا. وبحسب الوزارة، فإنه يجري العمل على نقلهم لمركز الحجر

غزة: تعافي 4 حالات جديدة من فيروس كورونا - وكالة وطن للأنباء
05/06/2020 | 2:00 م

القدس

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى ولكن نطرحها

القدس
05/06/2020 | 2:00 م

حالة معابر القطاع صباح اليوم فلسطين أون لاين

جاءت حالة المعابر في قطاع غزة، اليوم الجمعة، وفق ما نشرته سلطة المعابر والحدود، على النحو التالي: معبر رفح البري .. "مغلق" معبر كرم أبو سالم .. "مفتوح" حاجز "إيرز" بيت حانون .. "مغلق"

حالة معابر القطاع صباح اليوم   فلسطين أون لاين


مصدر أمني: هاني أبوشيتة نفذ جريمة «رفح» اليوم انتقامًا لمقتل شقيقه :: :: نسخة الموبايل معبر رفح



اشترك ليصلك كل جديد عن معبر رفح

خيارات

مصدر أمني: هاني أبوشيتة نفذ جريمة «رفح» اليوم انتقامًا لمقتل شقيقه

::  :: نسخة الموبايل
المصدر http://www.shorouknews.com/mobile/news/view.aspx?cdate=02092014&id=27649dfc-51d7-471c-8deb-eda1794cc66a بوابة الشروق
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصدر أمني: هاني أبوشيتة نفذ جريمة «رفح» اليوم انتقامًا لمقتل شقيقه :: :: نسخة الموبايل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars