الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المغرب يرحل مهاجرين بعد عنف في مدينة طنجة شمالا

05/09/2014 | 4:38 ص 0 comments
المغرب يرحل مهاجرين بعد عنف في مدينة طنجة شمالا

رحلت السلطات المغربية 24 مهاجرا في "وضعية غير قانونية" في أعقاب أعمال عنف دامية اندلعت نهاية الأسبوع في مدينة طنجة شمالي المغرب، حسب وزير الاتصال المغربي، وهي خطوة نددت بها المنظمات غير الحكومية.

الصفحة الرئيسية / أهم الأخبار المغرب يرحل مهاجرين بعد عنف في مدينة طنجة شمالا اطبع شارك: أنشر هذا الخبر في موقعك مهاجرون أفارقة في المغرب - أرشيفمهاجرون أفارقة في المغرب - أرشيف مقالات ذات صلة فيديو مئات المهاجرين يقتحمون الحدود الفاصلة بين المغرب وإسبانيا المغرب: تسوية أوضاع 3000 مهاجر غير شرعي تدفق غير مسبوق لمهاجرين أفارقة نحو أوروبا وإسبانيا تعترض سبيل المئات

رحلت السلطات المغربية 24 مهاجرا في "وضعية غير قانونية" في أعقاب أعمال عنف دامية اندلعت نهاية الأسبوع في مدينة طنجة شمالي المغرب، حسب وزير الاتصال المغربي، وهي خطوة نددت بها المنظمات غير الحكومية.

وقتل مهاجر من أصل سنغالي فيما أصيب 14 شخصا على الأقل بجروح في اشتباكات بين مهاجرين من دول جنوب الصحراء الكبرى، وسكان حي "بوخالف" في مدينة طنجة شمالا، قامت بعدها السلطات بترحيل عدد من المهاجرين.

وقال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي خلال ندوة صحافية الخميس "تم ترحيل 24 مهاجرا في وضعية غير قانونية وتم إبلاغ سلطات بلدانهم، وذلك وفق المقتضيات القانونية المعمول بها".​

  Publication by Mustapha Khalfi.

 

وأعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة، الثلاثاء في بيان، عن توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في علاقتهم بوفاة الشاب السنغالي، و"أمر بإيداعهم السجن على ذمة التحقيق" و"مواصلة البحث لضبط باقي المتورطين في الجريمة".

وفيما يخص المهاجرين الذين تم ترحيلهم، فيتعلق الأمر أساسا بسنغاليين وماليين حسبما أوضحت "مجموعة مناهضة التمييز العنصري ومواكبة المهاجرين الأجانب".

وفي بيان للمجموعة ذكر أن السلطات اعتقلت هؤلاء المهاجرين بتهمة "المشاركة في مظاهرة غير مرخصة، فحكم عليهم بشهر سجنا مع السراح وغرامة 100 دولار لكل واحد لكنهم فوجئوا بإبعادهم إلى مطار محمد الخامس في الدار البيضاء، قبل أن يلجؤوا إلى الاستئناف أمام القضاء".

وتظاهر الثلاثاء العشرات من المهاجرين في العاصمة الرباط أمام بعض التمثيليات الديبلوماسية الأفريقية، لإثارة انتباهها إلى وضعية المهاجرين في المغرب، ومتهمة إياها بـ"الصمت إزاء ما يحدث"، فيما دعت سفارة السنغال إلى "التهدئة".

وسبق وأن اندلعت مواجهات بين سكان حي "بوخالف" في مدينة طنجة ومهاجرين غير نظاميين منتصف آب/أغسطس، كما قضى مهاجران نهاية 2013 حتفهما في ظروف غامضة، مما تسبب في احتجاجات وغضب في صفوف المهاجرين.

ويؤكد المغرب أن نحو 30 ألف مهاجر غير شرعي موجودون حاليا على أراضيه، وقد أعلنت الرباط عن "سياسة جديدة للهجرة" تنص خصوصا على تسوية أوضاع الاف المهاجرين.

وفي نهاية حزيران/يونيو الماضي، أفاد الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية المغربي الشرقي الضريس بتلقي "ما مجموعه 16123 طلبا لتسوية الوضعية، تم دراسة 14510 طلبات"، وجرى الرد على 3000 طلب "بالإيجاب، وهو ما يمثل 20 بالمئة تقريبا.

المصدر: وكالات

كلمات رئيسية المغرب,ترحيل,هجرة,أعمال عنف,مقتل سنغالي

شروط نشر التعليقات على الموقع: الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب النقاش وعدم استخدام الكلمات النابية والعنصرية والخادشة للحياء والابتعاد عن التحريض على العنف أو الكراهية.الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط وليس عن رأي "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" للإطلاع على النص الكامل للشروط الرجاء زيارة صفحة قواعد وسياسات التعليق على الموقع اطبع شارك: أنشر هذا الخبر في موقعك Republish This Story المغرب يرحل مهاجرين بعد عنف في مدينة طنجة شمالا

المغرب يرحل مهاجرين بعد عنف في مدينة طنجة شمالا

رحلت السلطات المغربية 24 مهاجرا في quotوضعية غير قانونيةquot في أعقاب أعمال عنف دامية اندلعت نهاية الأسبوع في مدينة طنجة شمالي المغرب، حسب وزير الاتصال المغربي، وهي خطوة نددت بها المنظمات غير الحكومية.

وقتل مهاجر من أصل سنغالي فيما أصيب 14 شخصا على الأقل بجروح في اشتباكات بين مهاجرين من دول جنوب الصحراء الكبرى، وسكان حي quotبوخالفquot في مدينة طنجة شمالا، قامت بعدها السلطات بترحيل عدد من المهاجرين.

وقال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي خلال ندوة صحافية الخميس quotتم ترحيل 24 مهاجرا في وضعية غير قانونية وتم إبلاغ سلطات بلدانهم، وذلك وفق المقتضيات القانونية المعمول بهاquot.​

nbsp (function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0] if (d.getElementById(id)) return js = d.createElement(s) js.id = id js.src = "//connect.facebook.net/fr_FR/all.jsxfbml=1" fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs) }(document, 'script', 'facebook-jssdk')) Publication by Mustapha Khalfi.

nbsp

وأعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة، الثلاثاء في بيان، عن توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في علاقتهم بوفاة الشاب السنغالي، وquotأمر بإيداعهم السجن على ذمة التحقيقquot وquotمواصلة البحث لضبط باقي المتورطين في الجريمةquot.

وفيما يخص المهاجرين الذين تم ترحيلهم، فيتعلق الأمر أساسا بسنغاليين وماليين حسبما أوضحت quotمجموعة مناهضة التمييز العنصري ومواكبة المهاجرين الأجانبquot.

وفي بيان للمجموعة ذكر أن السلطات اعتقلت هؤلاء المهاجرين بتهمة quotالمشاركة في مظاهرة غير مرخصة، فحكم عليهم بشهر سجنا مع السراح وغرامة 100 دولار لكل واحد لكنهم فوجئوا بإبعادهم إلى مطار محمد الخامس في الدار البيضاء، قبل أن يلجؤوا إلى الاستئناف أمام القضاءquot.

وتظاهر الثلاثاء العشرات من المهاجرين في العاصمة الرباط أمام بعض التمثيليات الديبلوماسية الأفريقية، لإثارة انتباهها إلى وضعية المهاجرين في المغرب، ومتهمة إياها بـquotالصمت إزاء ما يحدثquot، فيما دعت سفارة السنغال إلى quotالتهدئةquot.

وسبق وأن اندلعت مواجهات بين سكان حي quotبوخالفquot في مدينة طنجة ومهاجرين غير نظاميين منتصف آب/أغسطس، كما قضى مهاجران نهاية 2013 حتفهما في ظروف غامضة، مما تسبب في احتجاجات وغضب في صفوف المهاجرين.

ويؤكد المغرب أن نحو 30 ألف مهاجر غير شرعي موجودون حاليا على أراضيه، وقد أعلنت الرباط عن quotسياسة جديدة للهجرةquot تنص خصوصا على تسوية أوضاع الاف المهاجرين.

وفي نهاية حزيران/يونيو الماضي، أفاد الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية المغربي الشرقي الضريس بتلقي quotما مجموعه 16123 طلبا لتسوية الوضعية، تم دراسة 14510 طلباتquot، وجرى الرد على 3000 طلب quotبالإيجاب، وهو ما يمثل 20 بالمئة تقريبا.

المصدر: وكالات

Copy to clipboard Close

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
30/03/2024 | 10:11 م

ستاندرد اند بورز تعدل النظرة المستقبلية للمغرب إلى إيجابية سكاي نيوز عربية

عدلت وكالة "ستاندرد آند بورز" النظرة المستقبلية للمغرب إلى إيجابية، وذلك على خلفية تحسن مسار الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي في البلاد، بجانب إصلاح الميزانية.

ستاندرد اند بورز  تعدل النظرة المستقبلية للمغرب إلى إيجابية   سكاي نيوز عربية
30/03/2024 | 10:11 م

السلطات الفرنسية تجرد مغربيا مدانا بالإرهاب من جنسيته الفرنسية وترحله إلى المغرب

قامت السلطات الفرنسية بترحيل المغربي رشيد أيت الحاج الذي تمت إدانته في العام 2007 بالإرهاب وجُرّد من الجنسية الفرنسية، إلى المغرب، وفق ما أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان على منصة إكس. فيما اعتبرت…

السلطات الفرنسية تجرد مغربيا مدانا بالإرهاب من جنسيته الفرنسية وترحله إلى المغرب
30/03/2024 | 10:11 م

موعد أذان مغرب السبت 20 رمضان 2024.. ودعاء النبي عند الإفطار مصراوى

موعد أذان مغرب السبت 20 رمضان 2024 ودعاء النبي عند الإفطار | مصراوى

موعد أذان مغرب السبت 20 رمضان 2024.. ودعاء النبي عند الإفطار   مصراوى
30/03/2024 | 10:11 م

أحلام البنات 2 يحقق أرقاما قياسية في المغرب

حقق مسلسل أحلام البنات نتائج متقدمة مع بدء الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك، حيث تصدر مسلسل أحلام بنات الموسم الثاني نتائج الإحصاءات في المغرب منافسا

أحلام البنات 2 يحقق أرقاما قياسية في المغرب
30/03/2024 | 10:11 م

إيطاليا تعول على الشراكة مع المغرب للدفع بخطة ماتي في أفريقيا

نائب وزير الشؤون الخارجية الإيطالي: المغرب يتمتع بمستوى كبير من التنمية ويمتلك الإمكانيات اللازمة للاضطلاع بدور القاطرة والنموذج للدول الأخرى.

إيطاليا تعول على الشراكة مع المغرب للدفع بخطة ماتي في أفريقيا
16/03/2024 | 11:25 ص

موعد أذان المغرب في السعودية اليوم السبت 16-3-2024 - أخبار العالم -

في اليوم السادس من أيام شهر رمضان المعظم، يعد موعد أذان المغرب في السعودية اليوم السبت 16-3-2024، من أبرز ما يبحث عنه البعض، من أجل تنظيم مواعيده.

موعد أذان المغرب في السعودية اليوم السبت 16-3-2024 - أخبار العالم -
16/03/2024 | 11:25 ص

موعد آذان المغرب اليوم السبت 6 رمضان 2024 في القاهرة.. ومدة الصيام

يستعرض الدستور للقراء موعد آذان المغرب اليوم السبت 6 رمضان 2024 في القاهرة.. وعدد ساعات الاصيام هذا اليوم وفقا للإمساكية

موعد آذان المغرب اليوم السبت 6 رمضان 2024 في القاهرة.. ومدة الصيام


المغرب يرحل مهاجرين بعد عنف في مدينة طنجة شمالا اخبار المغرب رحلت السلطات المغربية 24 مهاجرا في "وضعية غير قانونية" في أعقاب أعمال عنف دامية اندلعت نهاية الأسبوع في مدينة طنجة شمالي المغرب، حسب وزير الاتصال المغربي، وهي خطوة نددت بها المنظمات غير الحكومية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

المغرب يرحل مهاجرين بعد عنف في مدينة طنجة شمالا
المصدر http://www.radiosawa.com/content/Moroccan-authorities-African-immigrants-deportation-/257290.html Radio Sawa - راديو سوا - تابع معنا كل جديد في كافة المجالات سياسة ...
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المغرب يرحل مهاجرين بعد عنف في مدينة طنجة شمالا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars