الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإعلان عن مؤتمر لتسليم عينات ووثائق جديدة حول جرائم الأسد الكيماوية

05/09/2014 | 5:25 م 0 comments
الإعلان عن مؤتمر لتسليم عينات ووثائق جديدة حول جرائم الأسد الكيماوية

​أعلن مكتب توثيق الملف الكيماوي في سوريا عن إقامة مؤتمر صحفي على الأراضي التركية بحضور مصابين وشهود وشخصيات من المعارضة السورية..

نبذة عن الكاتب زين كيالي

صحفية - كلية الإعلام - جامعة دمشق

أخبار الآن | غازي عينتاب - تركيا - (زين كيالي)

أعلن مكتب توثيق الملف الكيماوي في سوريا عن إقامة مؤتمر صحفي على الأراضي التركية بحضور مصابين وشهود وشخصيات من المعارضة السورية.

وفي لقاء خاص لأخبار الآن مع العميد الركن المجاز زاهر عبد الرحمن الساكت، مدير مكتب توثيق الملف الكيماوي والخبير الكيميائي والمحلل الاستراتيجي العسكري قال: "تم الاتفاق على عقد المؤتمر في السابع من الشهر الحالي في مدينة غازي عينتاب، وذلك للإعلان عن إخراج مصابين و شهود من داخل المناطق التي استهدافها بشار الأسد وجيشه بصورايخ تحمل رؤوس كيماوية، وشهدت تلك المناطق مجازر".

في المؤتمر سيتم تسليم عينات وشهادات ووثائق جديدة للفريق الدولي التابع لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية المكلف بالتحقيق في استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا، بالمناطق والمدن المستهدفة من قبل نظام الأسد. وسيكون المؤتمر بإدارة مدير المكتب العميد الركن المجاز زاهر الساكت ومسؤول العلاقات الخارجية المحامي نضال شيخاني.

وكان قد أعلن مكتب توثيق الملف الكيماوي السوري مؤخرًا، أن غاز الكلور السام الذي كثّفت قوات الأسد استخدامه مؤخراً في قصف المناطق التي تسيطر عليها قوات المعارضة، لا يدخل ضمن الأسلحة الكيماوية التي سلم النظام غالبية مخزونه منها، وحذر الساكت من اتساع دائرة استخدام غاز الكلور خلال الفترة القادمة مع سهولة تصنيعه وتعبئته.

وأضاف الساكت: "إن نظام الأسد استخدم الكيماوي أكثر من خمس وأربعين مرة، واستخدم مادة الكلورين أكثر من أربع عشرة مرة- وبعد شروط  مسبقة من نظام الأسد، دخلت لجنة التحقيق الدولية إلى سوريا وكل المعطيات واضحة على جرائم الأسد وكانت النتيجة في الأمم المتحدة.. لا إدانة للأسد".

يذكر أن لجنة التحقيق الدولية بخصوص غاز الكلور واستخدام الأسلحة الكيماوية دخلت إلى العاصمة السورية دمشق قبل 4 أشهر، وذلك في أيار الماضي من هذا العام، وباشرت أعمالها بعد الانتهاء من الترتيبات الأمنية واللوجستية اللازمة، وقد كلفت بعدة زيارات إلى مدن وبلدات بريف دمشق كحرستا، وكفرزيتا بريف حماة، وتل منس في إدلب، وهي المناطق التي يُتهم الأسد باستخدام الغازات السامة فيها وغاز الكلور على وجه التحديد. ليتم فحص المصابين في المناطق المذكورة وأخذ العينات والتقارير الطبية التي تفيد بالانتهاكات التي قام بها جيش بشار الأسد في الآونة الأخيرة بحسب العميد الركن "الساكت".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
05/07/2020 | 9:45 م

اللجنة الخماسية تكشف عن الكرة الموحدة في مؤتمر صحفي غدا

تعقد اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة السيد عمرو الجنايني مؤتمرا صحفيا ظهر غد الاثنين للكشف عن الكرة الموحدة المقرر استخدامها في مباريات

اللجنة الخماسية  تكشف عن الكرة الموحدة في مؤتمر صحفي غدا
05/07/2020 | 9:45 م

: اتحاد الكرة يكشف عن الكرة الموحدة في مؤتمر صحفي غدا

تعقد اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة السيد عمرو الجنايني، مؤتمرًا صحفيًا في الثانية من بعد ظهر غد الاثنين للكشف عن الكرة الموحدة المقرر استخدامها في مباريات مسابقة ...

: اتحاد الكرة يكشف عن الكرة الموحدة في مؤتمر صحفي غدا
05/07/2020 | 9:45 م

مؤتمر صحفي قرابة الخامسة مساء في رئاسة الوزراء

عمان-الدستور  يعقد وزراء السياحة والآثار والصحة والدولة لشؤون الإعلام ومدير عمليات خلية أزمة كورونا مؤتمرا صحفيا قرابة الخامسة من مساء اليوم الأحد في رئاسة الوزراء. ويتضمن المؤتمر الإعلان عن إجراءات حكومية ضمن محور التعافي والمنعة مرتبطة...

مؤتمر صحفي قرابة الخامسة مساء في رئاسة الوزراء
05/07/2020 | 9:45 م

اتحاد الكرة يكشف عن الكرة الموحدة في مؤتمر صحفي غدا -

اتحاد الكرة يكشف عن الكرة الموحدة في مؤتمر صحفي غدا

اتحاد الكرة يكشف عن  الكرة الموحدة  في مؤتمر صحفي غدا -
04/06/2020 | 11:45 ص

النمسا واليونان تمنعان دخول الإيطاليين.. و«كونتي»: «غير مقبول على الإطلاق»

انتقد رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، قرار النمسا واليونان تقييد دخول الإيطاليين للبلدين خوفا من انتشار فيروس كورونا. وقال «كونتي» خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، إن «هناك بعض الدول التي تعتقد أنها يجب أن تتخذ إجراءات تجاه البلدان...

النمسا واليونان تمنعان دخول الإيطاليين.. و«كونتي»: «غير مقبول على الإطلاق»
04/06/2020 | 11:45 ص

فيديو.. أسترالي يطرد رئيس الوزراء من حديقة منزله

"ابتعدوا جميعا عن العشب، من فضلكم.. لقد أعدت نثر البذور للتو" .. ورئيس الوزراء يرد مرتبكا :"بالتأكيد. دعونا نبتعد"

فيديو.. أسترالي يطرد رئيس الوزراء من حديقة منزله


الإعلان عن مؤتمر لتسليم عينات ووثائق جديدة حول جرائم الأسد الكيماوية مؤتمرات وندوات ​أعلن مكتب توثيق الملف الكيماوي في سوريا عن إقامة مؤتمر صحفي على الأراضي التركية بحضور مصابين وشهود وشخصيات من المعارضة السورية..



اشترك ليصلك كل جديد عن مؤتمرات وندوات

خيارات

الإعلان عن مؤتمر لتسليم عينات ووثائق جديدة حول جرائم الأسد الكيماوية
المصدر http://www.alaan.tv/news/world-news/113076/conference-deliver-samples-documents-about-new-crimes-assad-chemical الآن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإعلان عن مؤتمر لتسليم عينات ووثائق جديدة حول جرائم الأسد الكيماوية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars