الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

الحمد الله: الحكومة تلقت تحذيرات دولية بعدم دفع أي أموال لموظفي حماس في غزة

08/09/2014 | 8:36 ص 0 comments
الحمد الله: الحكومة تلقت تحذيرات دولية بعدم دفع أي أموال لموظفي حماس في غزة

رام الله - وطن للأنباء: أعلن رئيس حكومة الوفاق الوطني رامي الحمد الله الأحد ان حكومته تلقت تحذيرات من

وطن » الأخبار » فلسطيني الحمد الله: الحكومة تلقت تحذيرات دولية بعدم دفع أي أموال لموظفي حماس في غزة الأحد | 07-09-2014 - 05:12 مساءً الحمد الله: الحكومة تلقت تحذيرات دولية بعدم دفع أي أموال لموظفي حماس في غزة

رام الله - وطن للأنباء: أعلن رئيس حكومة الوفاق الوطني رامي الحمد الله الأحد ان حكومته تلقت تحذيرات من "كل دول العالم" بعدم دفع أي أموال لموظفي حركة حماس في قطاع غزة.

وقال الحمد الله في مقابلة مع وكالة فرانس برس الأحد "تم تحذير الحكومة والبنوك العاملة في الأراضي الفلسطينية أنه في حال دفع هذه الدفعات لحكومة حماس السابقة في غزة سيتم مقاطعة الحكومة".

وردا على سؤال عن الجهات التي حذرت الحكومة، أجاب "كل دول العالم ولم يتبق أحد لم يحذر أنه إذا دفعت هذه الأموال فسيتم مقاطعة الحكومة والشعب الفلسطيني".

وأضاف "إذا تم هذا الأمر، فإن النظام المصرفي الفلسطيني سيتعرض لاشكالية كبيرة تهدد الوضع الفلسطيني العام".

وأكد الحمد الله أنه "رغم التهديدات، أقوم باتصالات دولية لحل هذه الاشكالية وهناك شبه تفاهم على دخول جهة ثالثة (لم يحددها) لتقوم بإيصال هذه الدفعات"، موضحا "هناك بشائر خير خلال الفترة الزمنية المقبلة".

ويقدر عدد الموظفين الذين وظفتهم حركة حماس في قطاع غزة منذ العام 2007، حوالي 45 ألف موظف، بينهم حسب الحمد الله 27 ألف موظف مدني.

وأكد رئيس الوزراء أن إدراج موظفي حكومة حماس السابقة على قائمة موظفي السلطة الفلسطينية "من أهم المشاكل التي تمنع الحكومة من العمل في قطاع غزة، بل هي المشكلة الرئيسية".

كما قال الحمد الله أنه تلقى تهديدات من قطاع غزة بعدم الحضور إلى هناك في حال عدم قيامه بحل مشكلة الرواتب.

وكانت قطر تعهدت في حزيران/يونيو الماضي بتحويل مبلغ 20 مليون دولار لمدة ثلاثة أشهر للمساهمة في حل أزمة رواتب موظفي غزة.

بينما أعلن مسؤول فلسطيني طلب عم الكشف عن اسمه لوكالة "فرانس برس" في أواخر شهر اب/اغسطس أن الحكومة الفلسطينية تواجه مشكلة توفير الأموال اللازمة لهذا العدد من الموظفين، إضافة إلى مخاوف من "تأثر مالية السلطة في حال صرفت رواتب لموظفين من حماس".

وقال هذا المسؤول "حركة حماس مصنفة دوليا بأها إرهابية والحكومة تريد ضمانات تسمح للسلطة الفلسطينية بصرف هذه الرواتب".

ووقعت منظمة التحرير الفلسطينية وحماس في 23 نيسان/ابريل اتفاقا جديدا لوضع حد للانقسام السياسي الذي نشأ بين الضفة الغربية وغزة منذ 2007.

وأدت حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية اليمين في 2 حزيران/يونيو أمام الرئيس عباس في مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله.

وتضم الحكومة شخصيات مستقلة وهي مكلفة تنظيم انتخابات خلال ستة أشهر.

نقلاً عن وكالة "فرانس برس"

ذات علاقة حماس تدعو الحمد الله quotلزيارة غزة وتحمل مسؤولياته والتوقف عن اختلاق الأعذارquot حماس تدعو الحمد الله "لزيارة غزة وتحمل مسؤولياته والتوقف عن اختلاق الأعذار" الحمدالله يطالب المجتمع الدولي بوضع جدول زمني لإنهاء الاحتلال الحمدالله يطالب المجتمع الدولي بوضع جدول زمني لإنهاء الاحتلال الحمدالله يبحث مع منظمات دولية وضع خطة موحدة لإعمار غزة الحمدالله يبحث مع منظمات دولية وضع خطة موحدة لإعمار غزة فتح تشكل لجنة حوار مع حماس لحسم مصير الحكومة فتح تشكل لجنة حوار مع حماس لحسم مصير الحكومة التعليـــقات جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء موجز الأخبار إستطلاع هل يستطيع الشباب الفلسطيني أن يلعب دورا قياديا في المجتمع؟ نعم يستطيع إذا توفر له الدعم 0 لا يستطيع حتى لو توفر له الدعم 0 لا أعرف عن مبادرات لدعم الشباب الفلسطيني 0 عندي معرفة بمبادرات لدعم الشباب الفلسطيني 0 ينتهي التصويت بتاريخ 29/04/2014 العملات الطقس

أسعار أزواج العملات المباشرة مقدمة من السعودية Investing.com

الصحافة العبرية انضمام غواصة رابعة لسلاح البحرية الإسرائيليانضمام غواصة رابعة لسلاح البحرية الإسرائيلي عجوز إسرائيلي يتزوج 32 امرأة وينجب 100 طفل يواجه المحاكمةعجوز إسرائيلي يتزوج 32 امرأة وينجب 100 طفل يواجه المحاكمة ليبرمان: عباس سيفك شراكته مع حماس بعد معلومات (الشاباك) عن نيتها في ال ...ليبرمان: عباس سيفك شراكته مع حماس بعد معلومات (الشاباك) عن نيتها في ال ... مقالات كتب رئيس التحرير quotداعشquot وإزدواجية المعايير في محاربتها"داعش" وإزدواجية المعايير في محاربتها quotعروسان في الثلجquot عروسان يتصببان عرقا في ساحة المجلس التشريعي.. د.حسن ..."عروسان في الثلج" عروسان يتصببان عرقا في ساحة المجلس التشريعي.. د.حسن ... اليمن السعيد ليس سعيدااليمن السعيد ليس سعيدا الجريمة والعقاب: quotغزةquot فاصل إعلاني ونعودالجريمة والعقاب: "غزة" فاصل إعلاني ونعود شكرًا جورج غالاوي وعذرًا على التقصير!شكرًا جورج غالاوي وعذرًا على التقصير! رمضان شلّح ومعضلة المعبررمضان شلّح ومعضلة المعبر إرم الأخبارية ألبانيا تحقق المفاجأة وتهزم البرتغال في لشبونةجرائم إسرائيلالأهلي يضرب الزمالك في "صفقة الموسم"منتخب المغرب يكتسح ليبيا وديا بثلاثية نظيفة اخترنا لكم الاكثر قراءة إسرائيل تشرع ببناء 708 وحدة استيطانية جنوب القدسإسرائيل تشرع ببناء 708 وحدة استيطانية جنوب القدس بالفيديو .. لجان العمل الزراعي تسير قافلة لإغاثة مزارعي غزةبالفيديو .. لجان العمل الزراعي تسير قافلة لإغاثة مزارعي غزة شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" تقوم بتسيير قافلة مساعدات لقطاع غزة مفاوضات عن مفاوضات "بتفرق" صورة quotمقتلquot زعيم quotداعشquot ابو بكر البغداديصورة "مقتل" زعيم "داعش" ابو بكر البغدادي quotزوجة الضيفquot.. أكلت العسل من quotقعر النارquot!"زوجة الضيف".. أكلت العسل من "قعر النار"! بالفيديو... قطع كلمة الرئيس خلال حديثه عن حماس في اجتماع مجلس وزراء ال ...بالفيديو... قطع كلمة الرئيس خلال حديثه عن حماس في اجتماع مجلس وزراء ال ... الخليل: مواطنة تطعن زوجها وتسكب عليه الزيت المغليالخليل: مواطنة تطعن زوجها وتسكب عليه الزيت المغلي القائمة البريدية اشترك الآن في القائمة البريدية لتصلك نشرة دورية بأحدث وأهم الأخبار
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 10:27 م

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة | مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة   مصراوى
08/04/2024 | 10:27 م

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -

أفاد مصدر مصري رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية بدخول 401 شاحنة مساعدات إنسانية، تشمل أغذية وأدوية ووقود إلى قطاع غزه اليوم.

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -
08/04/2024 | 10:27 م

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة سكاي نيوز عربية

تعرضت إسرائيل صباح السبت لهجوم صاروخي وعمليات تسلل من قطاع غزة، وتوعدت بالرد على حركة حماس التي تبنت الهجمات.

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة   سكاي نيوز عربية
30/03/2024 | 5:13 م

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن التلفزيون العربي

أفاد مراسل "العربي" بأن المساعدات الإنسانية التي تدخل شمال قطاع غزة هي شحيحة وعاجزة عن كسر حدة المجاعة الحالية.

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن   التلفزيون العربي
30/03/2024 | 5:13 م

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة

وسط وضع مأساوي كارثي في القطاع المحاصر منذ 7 أشهر، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على حتمية وقف إطلاق النار ووضع حد للكارثة الإنسانية في غزة.وقف نار

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة
30/03/2024 | 5:13 م

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، بأن 82 شخصا قتلوا خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة.

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic
30/03/2024 | 5:13 م

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر سكاي نيوز عربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، إن 32705 فلسطينيين قُتلوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر   سكاي نيوز عربية


الحمد الله: الحكومة تلقت تحذيرات دولية بعدم دفع أي أموال لموظفي حماس في غزة اخبار غزة رام الله - وطن للأنباء: أعلن رئيس حكومة الوفاق الوطني رامي الحمد الله الأحد ان حكومته تلقت تحذيرات من



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

الحمد الله: الحكومة تلقت تحذيرات دولية بعدم دفع أي أموال لموظفي حماس في غزة
المصدر http://www.wattan.tv/ar/news/104940.html وكالة وطن للأنباء
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الحمد الله: الحكومة تلقت تحذيرات دولية بعدم دفع أي أموال لموظفي حماس في غزة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars