الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > حسن شحاته

سيادة الرئيس هل تسمعني؟! ماجد منصور بوابة الأسبوع

02/06/2014 | 8:23 ص 0 comments
سيادة الرئيس هل تسمعني؟!  ماجد منصور  بوابة الأسبوع

يقيني أن المجتمع المصري قد أصيب بداء

يقيني أن المجتمع المصري قد أصيب بداء 'الاضطراب التحولي' والذي يعد من بين أعراضه، فقدان الإنسان لاتزانه وحواسه  مع شلل بالأطراف، ولو أضفنا إلي ما سبق بعض العوامل الخارجية والوراثية المسببة لعاهة 'الفينيشينج'، واختلال نسبة 'الإدرينالين' تبقي كملت.
أقولكم يعني إيه.. الأول صلوا بينا ع النبي: من المعروف عنا كمصريين إن عندنا مشكلة قديمة في تشطيب الشغل'الفينيشينج' فنحن لا نحسن، أو لا نهتم، أو ربما لم نتعلم كيف ننهي ما نعمل بنفس الجودة التي بدأناه بها حتي صرنا نبدأ العمل من الأساس بما لا يمت للجودة بأية صلة لا من قريب ولا من بعيد، فنصنع سيارة متينة ومعمرة 'رمسيس' بس لو جدع سوقها!! تتهد وتطلع روحك من تقل عجلة القيادة وخشونة العفشة، وعرقك مرقك ينزل يكب من كل حته فيك صيف شتا من كتر المجهود اللي بتعمله وانت سايق، ده بالإضافة طبعا لشكلها اللي يحسسك إنها زي ما تكون عاملة حادثة من قبل ما تخرج من المصنع!!
مقاول يبني عمارة ما شاء لله، بتطل علي ناصيتين في شارع عمومي، وشققها شرحه وبرحه، وحماماتها قيشاني ومرة واحدة يلم العدة والصنايعية ويمشي ويسيب واجهاتها علي الطوب الأحمر بدون محارة ولا دهانات، والمدخل خرابه كأن لسه حد مفجره، والحنفيات بتخر وتشر ميه.. حاجه ليها العجب، زي ما يكون الأخ المقاول ده شحنه خلص فجأة والشاحن سايبه مع 'ابو اسماعين' ربنا يفك سجنه.. وقيس علي كده كل حاجه في كل حته في البلد!!
أما حكاية 'الأدرينالين'، فده هرمون بتفرزه غده في الجسم موجودة فوق الكلية واسمها الغدة الكظرية، امتي؟ أول ما الواحد يشعر بغضب أو خوف شديد أو لما يتعرض لضغط نفسي وطبعا دي كلها أصبحت كائنات صديقة للبيئة عايشه معانا من سنين، وخدنا علي بعض خلاص لدرجة إن الإدرينالين بطل يعبرنا.
لكن الحق يتقال عمره ما قصر معانا وكل إنجازاتنا كان له يد فيها من أول الأهرامات والذي منه، مرورا بحفر قناة السويس وتأميمها، وسد 'عبد الناصر' وزمن التحدي الجميل، وكمان المرتين بتوع كاس العالم واحدة في عهد الملك فؤاد ابن الخديوي إسماعيل والأخيرة في عهد الكابتن مجدي ابن الحاج عبد الغني. والتلات مرات كاس أفريقيا علي إيد سيد المعلمين حسن شحاتة، وصولا لـ25 يناير، وعلي 11 فبراير كنا جبنا آخرنا والإدرينالين اللي حيلتنا شحر لحد ما لله يكرمه الريس مرسي هو وأهله وعشيرته وقروده وصوابعه.. فولولنا التانك باللي قضانا في 30/6 و 3/7 و 26/7 وباقي لسه حبه نونو في القعر.
لم يكن أداؤنا علي هذا النحو أيام الأجداد، وإلا من الذي أوجد أهم عجائب الدنيا الكائنة حتي الساعة والمستمرة إلي زوال الساعة بإذن لله!!
بأيدي من بني محمد علي نهضة مصر الحديثة في الزراعة والصناعة والتجارة!!
بأيدي من شيد عبد الناصر صروحنا المعاصرة في كل المجالات قبل أن تصرعه المؤامرات!! رحل بكل أخطائه، ولا يزال يحيا معنا بين أحلامه التي تحققت بنا، وبين أحلامنا التي توقفت بنا. ألسنا نحن من صبرنا وعبرنا مع السادات، بذلنا الدم في الحروب دفاعا عن الأرض والعرض ثم عدنا لنبذله ثمنا للرفض.. رفض الاستسلام المحتوم من أجل سلام مزعوم
صدقنا وعود مبارك وصادقنا علي عهوده، وقت أن كان سليم القصد وفيا بالوعد حافظا للعهد، ركضنا خلفه، رضينا أن نعيش فعلة وحمالين علي أمل أن نصير آمنين مستقرين، رقصنا أمامه علي أناشيد البناء والإعمار والرخاء والاستثمار، فكان مآلنا القبور وبين الشقوق بعد ما سلبنا أصحابه الأعزاء الكبار الكرامة والحقوق، ثم لاذوا بالفرار ولم يتركوا لنا سقفا ولا جدارا.
نحن لا نغالط، ولا نزايد، ولا نكابر إن قلنا بأعلي الصوت، وبملء الفم إن جميع أمراضنا هي نتاج لما اقترفته أيدي حكامنا في حقنا من ذنوب، نحن صنيعة هؤلاء الحكام، فعندما قادونا إلي العزة والأمجاد سبقناهم وكنا فخر أمتنا بين العالمين، ومنارة تبهر الناظرين وتحرق الحاقدين، ولما دفعونا نحو الفشل والهوان قاومناهم ورفضناهم، وانتزعناهم من فوق عروشهم، ولكننا بشر في النهاية.. فمهما بلغ عنادنا وثباتنا وإرادتنا وأصالتنا فالطبيعي أن نتأثر منهم بالسلب كما تفاعلنا معهم بالإيجاب.
كم نحن في أمسَّ الاحتياج إلي حاكم يعيد جيناتنا الأصلية إلي الخدمة بعد سنوات من التقاعد القسري، يردنا لأنفسنا، ويستحضر أرواحنا التي فارقتنا، يستنهض ماردنا الراقد منذ عقود ليخرجه من قمقمه المكنون بداخلنا. فهل سيفعلها؟
هل فهمت مقصدي يا أمل كل المصريين ومفسر أحلامهم؟
سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، هل تسمعني؟
من قلبي:
- يارب تموت يا إعلام.
- يارب اللي ييجي ع المصريين ربنا يكرمه زي ما كرم مرسي.
- يارب تنكسر كل الطبل اللي في البلد.
- يارب ماشوفش ولا حد من اللي كانوا بيطبلوا للرئيس السيسي أيام ما كان اسمه المشير السيسي.
- يارب رجال الأعمال يقرفوا من السياسة، ويركزوا في شغلهم.
- يارب لو الستات ما كانوش عند حسن ظن السيسي، وسطهم يتخشب ما يعرفوا يرقصوا علي 'بشرة خير'
- يارب أخونا حمدين يفتكر إن اللي بني مصر كان في الأصل حلواني.. يعني بالعربي سيبك من 'البالوظة' وخليك في 'سد الحنك'.
- يارب اللي يكره السيسي يصحي من النوم يلاقي نفسه بصباعي.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بطل السباق
سناء السعيد
كما كان متوقعا، اكتسح المشير 'عبد الفتاح السيسي' سباق الانتخابات الرئاسية بعد حصوله علي أكثر من 23 مليونا من أصوات الناخبين البالغ عددهم نحو 25 مليونا، شرائح واسعة من الشعب المصري علي امتداد الوطن خرجت تؤيد 'السيسي' المنقذ الذي أثبت علي أرض الواقع أنه سيد المواقف المشرفة ورجل المبادئ. رأوا فيه البطل الذي حررهم من ربقة قيد الاخوان الآثمين، من سياسة امتزجت بروح الارهاب، من سياسة انهزامية متواطئة ينعق بها بعض الهواة المارقين والتي لم تعد تليق بمصر في هذه الحقبة.
لم يأت اكتساح 'السيسي' للسباق من فراغ، فالمواصفات التي يتمتع بها أهلته لأن يحوز لقب رئيس مصر الجديد بجدارة بعد أن أثبت عن حق أن لديه قدرات ورؤي سياسية تمكنه في هذه المرحلة الدقيقة من أن يقود مصر إلي بر الأمان، ويكفي ما يتمتع به من حضور نافذ ومؤثر وكاريزما طاغية حاز بها قبول المصريين ورضاء الشعب بجميع فئاته، فلقد رأوا فيه الإنسان المخلص الصادق والوطني الذي جمع بين سعة الأفق والخبرة بالعمل العام والمعرفة الواسعة بمشكلات الناس ومعاناتهم، لمسوا فيه من خلال مواقفه القدرة علي الحسم وعلي اتخاذ القرار في الوقت المناسب. هذا بالاضافة إلي احترامه للدستور وسيادة القانون وكونه يؤمن بقدسية أحكام القضاء، ولهذا كله جاءت نتيجة سباق الرئاسة في صالحه، وبتصويت المصريين عليها يكونون قد صوتوا لمن يستحق أن يكون رئيسا لمصر.
'السيسي' هو الإنسان البار بوطنه يؤمن باستقلالية مصر بوصفها غير قابلة للتطويع من قبل الخارج وبالتالي لا يمكن لأي دولة عظمي أو غير عظمي أن تساومه علي قدسية الدولة، ولهذا ضمن المواطن المصري في ظل حكمه إثبات حقه في العيش علي أرض هذا الوطن معززا مكرما لا سيما مع ما ينتهجه 'السيسي' من مبادئ تعلي من شأن الوطن وتعمل علي تعزيز مناعته.
مشارف أمل جديدة جاء بها 'السيسي' للوطن مصر بعد ما عاناه المصريون من مشاق من جراء الارتدادات والتداعيات التي خلفها وراءه ما يسمي بالربيع العربي وبشكل خاص خلال العام الذي حكمت فيه جماعة الاخوان الارهابية مصر، فكان هذا العام هو الشؤم بعينه علي المصري الأصيل حيث واجهته فترة هي الأقسي والأظلم والأخطر تخللها تواطؤ البعض مع أمريكا والغرب المريض وهو ما تصدي له 'السيسي' بحرفية وجسارة وتمكن بإطلالته الوطنية الجامعة من التصدي لحملات الإخوان الظلامية التي كانت تهدد وتتوعد الجميع بالويل والثبور وعظائم الأمور من خلال الفتاوي العبثية سواء العابرة للحدود مثل فتاوي الخرف المدعو 'القرضاوي' أو فتاوي الداخل المريضة الصادرة عن الفئة الباغية لجماعة الاخوان الارهابيين الذين مارسوا التهديد والوعيد ولم يتورعوا عن ارتكاب الجرائم في حق الوطن والمواطن من قتل وتعذيب وترويع للمؤسسات واستهداف للجيش والشرطة وإراقة الدماء البريئة التي أهدرت علي أرض الوطن وسط دعوات خرافية لإقامة ما أسموه بدويلات الخلافة.
كادت سياسات الأفاعي تجرف الوطن نحو الهاوية وتدمر مصر كيانا وشعبا لولا ظهور المارد الوطني ممثلا في 'السيسي' البطل الذي بعثه لله ليحمي الدولة وينقذها من وغد اللئام.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
20/03/2024 | 11:17 م

وزير العمل: الاصطفاف الشعبي والتخطيط سر انتصارات العاشر من رمضان  بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

أكد حسن شحاتة وزير العمل  بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان  أن بالحكمة والتخطيط الجيد للقيادة السياسية،والتنفيذ الإعجازي لقواتنا المُسلحة الباسلة،وإصطفاف الشعب المصري العظيم خلف قياداته ،ومُساندة بلاده ،تحققت إنتصارات أكتوبر المجيدة على العدو المُتغطرس عام 1973..

وزير العمل: الاصطفاف الشعبي والتخطيط سر انتصارات العاشر من رمضان    بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
20/03/2024 | 11:17 م

العمل المصرية تستعرض جهود مواجهة الهجرة غير الشرعية وتصدير العمالة المدربة - معلومات مباشر

  القاهرة- مباشر: أصدرت وزارة العمل اليوم الأربعاء تقريرًا بشأن دورها في تنفيذ خطة الدولة المصرية، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بمواجهة الهجرة غير الشرعية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بشأن أهمية تَصدير الكوادر والعِمالة …

العمل  المصرية تستعرض جهود مواجهة الهجرة غير الشرعية وتصدير العمالة المدربة - معلومات مباشر
20/03/2024 | 11:17 م

ميدو: مصر لازم تساعد المدربين ياخدوا رخصة برو خصوصا حسام حسن

علق الكابتن احمد حسام ميدو على أزمة شيكابالا وحسن شحاته السابقة قائلاً: بقول لحسن شحاته شيكابالا في النهاية ابنك ومش أنا اللي انصح كابتن حسن . وقال كابتن ميدو خلال استضافته ببرنامج أسرار مع الإعلامية أميرة بدر المذاع على قناة النهار: مينفعش لاعب عندي وأنا مدرب يشتمني رغم أن أنا راجل مسامح ومنتمناش

ميدو: مصر لازم تساعد المدربين ياخدوا رخصة برو خصوصا حسام حسن
20/03/2024 | 11:17 م

نجم مصر السابق: حسام حسن يسير على نهج حسن شحاتة فى اختياراته للاعبين

أكد حسن مصطفي نجم مصر الأسبق، أن اختيارات حسام حسن المدير الفني لمنتخب الفراعنة، الكثيرة من الأهلي، جعلتني أتذكر ما قام به حسن شحاتة في اختيارات بطولة أمم إفريقيا 2006.

نجم مصر السابق: حسام حسن يسير على نهج حسن شحاتة فى اختياراته للاعبين
20/03/2024 | 11:17 م

بطولاتي أكتر من حسن شحاتة وفاروق جعفر .. بشير التابعي يثير مصراوى

بطولاتي أكتر من حسن شحاتة وفاروق جعفر بشير التابعي يثير الجدل ويكشف خسارة الزمالك هذا اللاعب | مصراوى

بطولاتي أكتر من حسن شحاتة وفاروق جعفر .. بشير التابعي يثير    مصراوى
23/05/2020 | 5:45 م

مهاجم الأهلي ومدافع درجة ثانية.. أين ذهب فريق الظهور الدولي الأول لصلاح؟ Goal.com

أفراد الفريق الذي لعب به صلاح للمرة الأولى مع منتخب مصر في تصفيات أمم أفريقيا 2012

مهاجم الأهلي ومدافع درجة ثانية.. أين ذهب فريق الظهور الدولي الأول لصلاح؟   Goal.com
23/05/2020 | 5:45 م

جمال حمزه يتحدث عن حقيقة خلافه مع حسن شحاته يلاكورة

جمال حمزه يتحدث عن حقيقة خلافه مع حسن شحاته

جمال حمزه يتحدث عن حقيقة خلافه مع حسن شحاته   يلاكورة


سيادة الرئيس هل تسمعني؟! ماجد منصور بوابة الأسبوع حسن شحاته يقيني أن المجتمع المصري قد أصيب بداء



اشترك ليصلك كل جديد عن حسن شحاته

خيارات

سيادة الرئيس هل تسمعني؟!  ماجد منصور  بوابة الأسبوع
المصدر http://www.elaosboa.com/show.asp?id=71516&page=writers
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سيادة الرئيس هل تسمعني؟! ماجد منصور بوابة الأسبوع

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars