الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > اخبار طبية

أطباء فلسطين يهدّدون بالتصدي لرفع أسعار الخدمات -

08/09/2014 | 6:56 م 0 comments
أطباء فلسطين يهدّدون بالتصدي لرفع أسعار الخدمات -

رام الله - وطن للأنباء: هدّدت نقابة الأطباء الفلسطينيّين باتخاذ الإجراءات الملائمة للتصدي لقرار وزارة الصحة الفلسطينيّة، الذي يقضي برفع أسعار الخدمات الطبية المقدّمة للمواطن الفلسطيني وكذلك رفع رسوم الترخيص للعيادات ...

وطن » الأخبار » فلسطيني أطباء فلسطين يهدّدون بالتصدي لرفع أسعار الخدمات الإثنين | 08-09-2014 - 03:08 مساءً أطباء فلسطين يهدّدون بالتصدي لرفع أسعار الخدمات

رام الله - وطن للأنباء: هدّدت نقابة الأطباء الفلسطينيّين باتخاذ الإجراءات الملائمة للتصدي لقرار وزارة الصحة الفلسطينيّة، الذي يقضي برفع أسعار الخدمات الطبية المقدّمة للمواطن الفلسطيني وكذلك رفع رسوم الترخيص للعيادات والمراكز الصحية والمستشفيات في القطاعَين الأهلي والخاص بمقدار عشرة أضعاف.

ويؤكّد النقيب شوقي صبحة، لـ"العربي الجديد"، أن النقابة جاهزة للتصدي لمثل هذه القرارات، التي من شأنها الإضرار بالمهن الطبيّة جميعها، ما يؤدي حتماً إلى رفع أسعار الخدمات الطبيّة المقدّمة للمواطنين الفلسطينيّين وعدم مقدرة الجميع على تلبية احتياجاتهم الطبيّة.

وعبّر صبحة عن مفاجأته من إقرار ذلك من دون التشاور مع نقابة الأطباء، ما يدلّ على استمرار نهج الاستخفاف بدور النقابة والتنكّر لجهودها في تنظيم مهنة الطب في فلسطين والحفاظ على كرامة الطبيب والمواطن.

وشدّدت النقابة على أن واجب الحكومة يقتضي توفير خدمات صحيّة دائمة ومتوافقة مع المعايير الصحيّة العالميّة، قبل اللجوء إلى رفع أسعار هذه الخدمات بشكل غير مبرّر. أضافت أنه كان من الأجدر بها العمل على إيجاد نظام تأمين صحي وطني يتلاءم مع المستوى المعيشي والاقتصادي لمختلف شرائح المجتمع الفلسطيني.

ورأت أن هذه السياسات الارتجاليّة وغير المدروسة تثقل كاهل المواطن الفلسطيني وتمسّ شرائح المجتمع كافة، بخاصة الفئات المهشمة والمحرومة، وتحدّ من إمكانية استفادتهم من هذه الخدمات من دون توفير البديل لهم في ظل الوضع الاقتصادي الصعب، بالإضافة إلى تعارض هذه السياسات مع الحقوق الصحيّة الأساسيّة التي تكفلها المعاهدات والمواثيق الدوليّة الخاصة بحقوق الإنسان.

ودعت نقابة الأطباء الحكومة الفلسطينيّة إلى الوفاء بالتزاماتها المالية تجاه المراكز الصحية والمستشفيات الخاصة والتي أوشكت على الإفلاس وإغلاق أبوابها بسبب الديون المتراكمة على الوزارة، وذلك قبل الاتجاه إلى رفع رسوم الترخيص والخدمات الصحيّة، بالإضافة إلى الشفافية وعدالة التوزيع في التحويل إلى المراكز الصحيّة الخاصة، بما يكفل إنصاف مستشفيات القدس ودعمها.

ودعت النقابة وزارة الصحة والحكومة إلى إقرار التوصيات التي توصّلت إليها اللجنة المشتركة المشكّلة من قبل الحكومة (نقابة الأطباء ووزارة الصحة) منذ أكثر من شهر، في ما يتعلق بموضوع العمل الإضافي.

وأكدت نقابة الأطباء على أنها ستقف سداً منيعاً في وجه أي سياسات ارتجاليّة ومتسرّعة تمسّ بحق المواطن الفلسطيني في ما يخصّ حصوله على الخدمات الصحيّة الأساسيّة أو تمسّ بحقوق منتسبيها من الأطباء.

المصدر : العربي الجديد

ذات علاقة أطباء من الخليل: الاحتلال استخدام أسلحة غير تقليدية في غزة أطباء من الخليل: الاحتلال استخدام أسلحة غير تقليدية في غزة فلسطين مستعدة لتوريد الفواكه والخضار إلى السوق الروسية فلسطين مستعدة لتوريد الفواكه والخضار إلى السوق الروسية فلسطينية ترفع العلم فوق أعلى قمة جبلية في روسيا فلسطينية ترفع العلم فوق أعلى قمة جبلية في روسيا أسعار المحروقات والغاز لشهر أيلول المقبل أسعار المحروقات والغاز لشهر أيلول المقبل التعليـــقات جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء موجز الأخبار إستطلاع هل يستطيع الشباب الفلسطيني أن يلعب دورا قياديا في المجتمع؟ نعم يستطيع إذا توفر له الدعم 0 لا يستطيع حتى لو توفر له الدعم 0 لا أعرف عن مبادرات لدعم الشباب الفلسطيني 0 عندي معرفة بمبادرات لدعم الشباب الفلسطيني 0 ينتهي التصويت بتاريخ 29/04/2014 العملات الطقس

أسعار أزواج العملات المباشرة مقدمة من السعودية Investing.com

الصحافة العبرية منظمتا quotبتسيلمquot و quotيش دينquot: إسرائيل غير معنية بالتحقيق في جرائم الحربمنظمتا "بتسيلم" و "يش دين": إسرائيل غير معنية بالتحقيق في جرائم الحرب مصادر أمنية إسرائيلية ترفض نشر مراقبين دوليين على معابر غزةمصادر أمنية إسرائيلية ترفض نشر مراقبين دوليين على معابر غزة انضمام غواصة رابعة لسلاح البحرية الإسرائيليانضمام غواصة رابعة لسلاح البحرية الإسرائيلي مقالات كتب رئيس التحرير العروبة وفلسطينالعروبة وفلسطين quotداعشquot وإزدواجية المعايير في محاربتها"داعش" وإزدواجية المعايير في محاربتها quotعروسان في الثلجquot عروسان يتصببان عرقا في ساحة المجلس التشريعي.. د.حسن ..."عروسان في الثلج" عروسان يتصببان عرقا في ساحة المجلس التشريعي.. د.حسن ... الجريمة والعقاب: quotغزةquot فاصل إعلاني ونعودالجريمة والعقاب: "غزة" فاصل إعلاني ونعود شكرًا جورج غالاوي وعذرًا على التقصير!شكرًا جورج غالاوي وعذرًا على التقصير! رمضان شلّح ومعضلة المعبررمضان شلّح ومعضلة المعبر إرم الأخبارية اسقاط تهمة الاعتداء عن المغني جاستن بيبرأكراد العراق يعلنون موافقتهم على المشاركة في حكومة العباديفيديو لاشتباكات الحوثيين وقوات الأمن بصنعاءالبحث المضني عن الجثث في العراق اخترنا لكم الاكثر قراءة تأجيل جلسة استئناف قرار إبعاد النائب خالدة جرار إسرائيل تشرع ببناء 708 وحدة استيطانية جنوب القدسإسرائيل تشرع ببناء 708 وحدة استيطانية جنوب القدس بالفيديو .. لجان العمل الزراعي تسير قافلة لإغاثة مزارعي غزةبالفيديو .. لجان العمل الزراعي تسير قافلة لإغاثة مزارعي غزة شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" تقوم بتسيير قافلة مساعدات لقطاع غزة صورة quotمقتلquot زعيم quotداعشquot ابو بكر البغداديصورة "مقتل" زعيم "داعش" ابو بكر البغدادي quotزوجة الضيفquot.. أكلت العسل من quotقعر النارquot!"زوجة الضيف".. أكلت العسل من "قعر النار"! بالفيديو... قطع كلمة الرئيس خلال حديثه عن حماس في اجتماع مجلس وزراء ال ...بالفيديو... قطع كلمة الرئيس خلال حديثه عن حماس في اجتماع مجلس وزراء ال ... الخليل: مواطنة تطعن زوجها وتسكب عليه الزيت المغليالخليل: مواطنة تطعن زوجها وتسكب عليه الزيت المغلي القائمة البريدية اشترك الآن في القائمة البريدية لتصلك نشرة دورية بأحدث وأهم الأخبار © 2014 جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة وطن للأنباء تصميم وتطوير | | فلسطين
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/04/2024 | 2:49 م

تصل للسجن والغرامة.. عقوبة بيع فسيخ ورنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي

أعلنت نقابة الأطباء البيطريين، عن إصدار هيئة مكتب النقابة العامة، برئاسة الدكتور مجدي حسن، نقيب الأطباء البيطريين، قرارا بصرف منح اجتماعية لأعضاء النقابة، مؤكدة أن المنح شملت 238 مستفيد، وبقيمة إجمالية بلغت 376 ألف جنيه. وأكدت النقابة أنه جرى تحويل المنح

تصل للسجن والغرامة.. عقوبة بيع فسيخ ورنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي
14/04/2024 | 2:49 م

افتح عيادتك.. اعرف تفاصيل قرض الأطباء بأسهل وأسرع الإجراءات

يطرح بنك مصر قرض الأطباء والذي يأتي بالعديد من المميزات لهذه الفئة المهمة في المجتمع فضلا عن تيسير الإجراءات وسهولة صرف القرض. وننشر تفاصيل قرض الأطباء من بنك مصر: • برامج الاطباء بموجب اثبات دخل 1.اعلى قيمة قرض تصل الى 3,000,000 جم. 2.أطول مده قرض تصل الى 7 سنوات. 3.أقل سعر عائد. 4.أقل مصاريف إدارية.

افتح عيادتك.. اعرف تفاصيل قرض الأطباء بأسهل وأسرع الإجراءات
10/04/2024 | 6:59 ص

الأطباء العرب يدعو لتطوير العمل المشترك مع الصحة العالمية الهيئة الوطنية للإعلام

أكد اتحاد الأطباء العرب على لسان أمينه العام الدكتور أسامة رسلان على سعيه الدائم إلى تعزيز التعاون الفعال مع منظمة الصحة العالمية; من أجل الارتقاء بالممارسة المهنية الطبية والتنمية المهنية المستدامة وتعزيز صحة المواطنين في دول الإقليم بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة الذي يوافق السابع من أبريل من كل عام.

الأطباء العرب  يدعو لتطوير العمل المشترك مع  الصحة العالمية    الهيئة الوطنية للإعلام
10/04/2024 | 6:59 ص

منح اجتماعية بقيمة 376 ألف جنيه من الأطباء البيطريين لـ 238 مستفيدا

صرفت هيئة مكتب النقابة العامة للأطباء البيطريين، برئاسة الدكتور مجدي حسن النقيب العام، المنح الاجتماعية لعدد 238 مستفيدا، بقيمة إجمالية بلغت 376

منح اجتماعية بقيمة 376 ألف جنيه من الأطباء البيطريين لـ 238 مستفيدا
10/04/2024 | 6:59 ص

الجزائر تقرّ إجراءات «صارمة» لوقف «هروب» الأطباء للخارج

الحكومة الجزائرية تقرّر وقف المصادقة على شهادة الطب وفروعه لمنع «الهجرة الجماعية» للأطباء الجزائريين إلى فرنسا.

الجزائر تقرّ إجراءات «صارمة» لوقف «هروب» الأطباء للخارج
10/04/2024 | 6:59 ص

تسليم الدفعة الجديدة من الأطباء العمل في المراكز والوحدات الصحية بالشرقية

وجه الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مدير إدارة الموارد البشرية...

تسليم الدفعة الجديدة من الأطباء العمل في المراكز والوحدات الصحية بالشرقية
21/03/2024 | 2:10 ص

رغم النقص الشديد.. تحديات تواجه الأطباء الأجانب في ألمانيا - مهاجر نيوز

منذ عام 2013 تضاعف عدد الأطباء الأجانب في ألمانيا، كان للأطباء السوريين الحصة الأكبر، ورغم ذلك لا تزال الأرقام تشيرُ إلى نقصٍ كبير في سوق العمل الألمانية، بينما يشتكي الأطباء الأجانب من صعوباتٍ كثيرة تجعل سد هذه الثغرة أمرًا صعبًا جدًا. مهاجر نيوز التقى بأطباء سوريين في ألمانيا خاضوا هذه الرحلة للوصول إلى سوق العمل.

رغم النقص الشديد.. تحديات تواجه الأطباء الأجانب في ألمانيا  - مهاجر نيوز


أطباء فلسطين يهدّدون بالتصدي لرفع أسعار الخدمات - اخبار طبية رام الله - وطن للأنباء: هدّدت نقابة الأطباء الفلسطينيّين باتخاذ الإجراءات الملائمة للتصدي لقرار وزارة الصحة الفلسطينيّة، الذي يقضي برفع أسعار الخدمات الطبية المقدّمة للمواطن الفلسطيني وكذلك رفع رسوم الترخيص للعيادات ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار طبية

خيارات

أطباء فلسطين يهدّدون بالتصدي لرفع أسعار الخدمات -
المصدر http://www.wattan.tv/ar/news/105071.html وكالة وطن للأنباء
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أطباء فلسطين يهدّدون بالتصدي لرفع أسعار الخدمات -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars