الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السيسي يعرض على عباس امتدادا لدولة فلسطين في سيناء I24News

08/09/2014 | 7:10 م 0 comments
السيسي يعرض على عباس امتدادا لدولة فلسطين في سيناء   I24News

العرض المصري الجديد يتضمن منح الفلسطينيين مساحة من سيناء تساوي 5 اضعاف قطاع غزة لدولة فلسطينية - مصر, فلسطين, سيناء, قطاع غزة, لاجئون, مساحات

تعقيب السيسي يعرض على عباس امتدادا لدولة فلسطين في سيناء

العرض المصري الجديد يتضمن منح الفلسطينيين مساحة من سيناء تساوي 5 اضعاف قطاع غزة لدولة فلسطينية

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي في تقرير لمراسلتها ايليئيل شاحر، صباح اليوم، ان مصر تقدمت بعرض لإحلال السلام بين إسرائيل والفلسطينيين كشف عنه الجنرال السيسي اثناء لقائه الأخير مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في القاهرة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية ان السيسي عرض على ابي مازن ان تمنح مصر جزءاً من أراضي شبه جزيرة سيناء للفلسطينيين تكون محاذية لقطاع غزة وامتدادا له تساوي خمسة اضعاف المساحة الحالية للقطاع لتقام عليها الدولة الفلسطينية.

وجاء في ذات التقرير ان المساحة التي عرضها السيسي على عباس تساوي 1600 كيلومترا مربعا على شكل مربع ملاصق لقطاع غزة لتصبح المساحة الاجمالية لقطاع غزة بإضافة الأراضي الجديدة من سيناء، دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على ان تكون منزوعة السلاح ويعود اليها جميع اللاجئين الفلسطينيين من الشتات.

وإضافة الى الدولة الفلسطينية بمساحتها واراضيها الجديدة، تبقى المدن الفلسطينية في الضفة الغربية تحت إدارة ذاتية فلسطينية كاملة، أي ان الفلسطينيين يديرون امورهم المدنية بصورة مستقلة تماما.

وفي المقابل يتوجب على الفلسطينيين التنازل عن مطلبهم بدولة مستقلة على حدود 67 الذي يرفعونه حاليا إذ ان الفلسطينيين بهذا سيحصلون على تعويض بأراض من سيناء تفوق مساحة الأراضي التي يطالبون بها حاليا وهو ما سيسهل التوصل الى حل لكل معضلات الحدود بين إسرائيل والفلسطينيين، وفق تقرير إذاعة الجيش الإسرائيلي.

وتضيف ذات المصادر ان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي توجه الى ابي مازن بالقول انه في الثمانين من عمره وان هذا المقترح يعتبر فرصة العمر وإذا لم يوافق عليه فسيأتي بعده قائد آخر سيوافق عليه فورا وسيدخل التاريخ بأنه اقام دولة فلسطين. بيد ان أبا مازن لم يقتنع بالعرض المصري ورفضه جملة وتفصيلا.

وتفيد الإذاعة بأن الأمريكيين على علم بهذا المقترح المصري وانهم ابدوا موافقتهم عليه واعتبروه مدخلا للحل يستحق الاهتمام والمتابعة، كما انه تم اطلاع رئيس الوزراء الإسرائيلي بهذا المقترح. وتقول المعلومات المتوفرة ان نتنياهو لم يطلع غالبية المقربين منه بفحوى العرض المصري للفلسطينيين مفضلا التريث حتى يرى الرد الفلسطيني.

يشار الى ان مقترحا مماثلا كان قد طرح في الماضي من قبل رئيس مجلس الامن القومي الإسرائيلي جيورا ايلاند الذي رأى ان مساحة قطاع غزة ضيقة جدا ولا يمكن تنمية اقتصاد يعيل هذا الكم الكبير من الأهالي ولهذا اقترح ايلاند ان يتم توسعة قطاع غزة على حساب شبه جزيرة سيناء، ولكن مصر رفضت الاقتراح جملة وتفصيلا آنذاك ليعود ذات الاقتراح اليوم ويعرضه الجانب المصري وليس سواه، وذلك على ذمة إذاعة الجيش الإسرائيلي التي لم تذكر المصادر التي تستند اليها.

الخارجية المصرية تنفي بشدة

نفت الخارجية المصرية اليوم الاثنين في بيان لها ما نقلته وسائل اعلام عن اقتراح للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال لقائه أمس الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمنح الفلسطينيين منطقة في سيناء. ووصف المتحدث باسم الخارجية هذه التقارير بأنها "مزاعم وأكاذيب وعارية تماما عن الصحة".

وأكد بيان الخارجية المصرية أن "هذا الأمر كان قد تم طرحه إبان حكم الرئيس الإخواني السابق محمد مرسي حينما وعد بمنح الفلسطينيين جزء من سيناء لإقامة دولة فلسطينية في إطار المخططات الخبيثة للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين، في تخل صريح عن الالتزام بمبدأ قدسية التراب الوطني لاسيما في هذه البقعة الغالية من أرض الوطن التي دفع الآلاف من المصريين دماءهم ثمنا لاستردادها"، على حد تعبير البيان.

الرئاسة الفلسطينية تنفي

نفت الرئاسة الفلسطينية نفيا قاطعا ما أوردته وسائل إعلام حول عرض قدمه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للرئيس عباس، يقضي بتوسيع قطاع غزة من أراضي سيناء مقابل التنازل عن حدود 1967.

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لم يعرض ولم يتطرق، لا من قريب ولا من بعيد، لمثل هذا الموضوع المرفوض فلسطينيا ومصريا وعربيا.

وأوضح أبو ردينة "إننا لن نقبل أي عرض لا يلبي طموحات وأهداف شعبنا الفلسطيني بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يوينو/حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف"، داعيا وسائل الإعلام إلى توخي الدقة عند نقل الأخبار.

(بمساهمة مصادر اسرائيلية)

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
20/03/2024 | 3:09 ص

النائب طارق شكري يهنىء بذكرى العاشر من رمضان: ملحمة خالدة أظهرت للعالم قوة وبسالة الجيش المصري - بوابة الصبح الإخبارية

هنأ النائب طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، الرئيس السيسي، وكل رجال القوات المسلحة المصرية وجموع الشعب المصري العظيم...

النائب طارق شكري يهنىء بذكرى العاشر من رمضان: ملحمة خالدة أظهرت للعالم قوة وبسالة الجيش المصري - بوابة الصبح الإخبارية
20/03/2024 | 3:09 ص

فرصة متضيعاش.. موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024 الشروط والاوراق المطلوبة وفق إدارة التجنيد والتعبئة - البديل

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024، حيث أعلنت القوات المسلحة عن قبول دفعة جديدة من حملة الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها مثل الشهادة

فرصة متضيعاش.. موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024 الشروط والاوراق المطلوبة وفق إدارة التجنيد والتعبئة - البديل
20/03/2024 | 3:09 ص

يسرى المغازى مهنئًا الرئيس بذكرى العاشر من رمضان: صفحة ناصعة من بطولات الجيش المصرى

هنأ النائب يسري المغازي، الرئيس السيسي والقوات المسلحة المصرية، بمناسبة ذكرى نصر العاشر من رمضان 1973، قائلا: صفحة ناصعة من بطولات الجيش

يسرى المغازى مهنئًا الرئيس بذكرى العاشر من رمضان:  صفحة ناصعة من بطولات الجيش المصرى
20/03/2024 | 3:09 ص

50 عاما على معزوفة نصر العاشر من رمضان.. اللواء محمد قشقوش: حرب تحرير عظيمة مقدسة -

تتقارب ذكرى المناسبات الوطنية، لتتناغم مع ذاكرة النضال الوطنى المصرى، فها نحن نحتفل بمناسبتين عظيمتين فى تاريخين متتاليين، فى العاشر والتاسع من رمضان الحالى 1445 "20 و19 مارس 2024".

50 عاما على معزوفة نصر العاشر من رمضان.. اللواء محمد قشقوش: حرب تحرير عظيمة مقدسة -
20/03/2024 | 3:09 ص

العاشر من رمضان.. صيام وإيمان وانتصار ملحمة أعادت الكرامة والأرض.. ويوم فرح المصريون بنصر الله - الأهرام اليومي

العاشر,من,رمضان,صيام,وإيمان,وانتصار ملحمة,أعادت,الكرامة,والأرض,ويوم,فرح,المصريون,بنصر,الله

العاشر من رمضان.. صيام وإيمان وانتصار
ملحمة أعادت الكرامة والأرض.. ويوم فرح المصريون بنصر الله
 - الأهرام اليومي
20/03/2024 | 3:09 ص

خطوات ورابط التطوع في الجيش بالشروط المطلوبة والأوراق اللازمة – خليج نيوز

خدمة التطوع إلى الجيش المصري واحدة من أهم الخدمات الوطنية التي يقوم الكثير من المواطنين بالقيام بها، ويتم التطوع في الجيش من أجل حماية الوطن، ولكي يتم التطوع

خطوات ورابط التطوع في الجيش بالشروط المطلوبة والأوراق اللازمة – خليج نيوز
15/03/2024 | 12:01 م

أخبار الجامعات كلية الآداب جامعة عين شمس تعقد ندوة بعنوان فلسفة الشهادة في عقيدة المقاتل المصري

نظمت كلية الآداب في جامعة عين شمس، من خلال قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ندوة بعنوان فلسفة الشهادة في عقيدة المقاتل المصري

أخبار الجامعات   كلية الآداب جامعة عين شمس تعقد ندوة بعنوان   فلسفة الشهادة في عقيدة المقاتل المصري


السيسي يعرض على عباس امتدادا لدولة فلسطين في سيناء I24News الجيش المصري العرض المصري الجديد يتضمن منح الفلسطينيين مساحة من سيناء تساوي 5 اضعاف قطاع غزة لدولة فلسطينية - مصر, فلسطين, سيناء, قطاع غزة, لاجئون, مساحات



اشترك ليصلك كل جديد عن الجيش المصري

خيارات

السيسي يعرض على عباس امتدادا لدولة فلسطين في سيناء   I24News
المصدر http://www.i24news.tv/ar/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/middle-east/42995-140908-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%8A-%D9%8A%D8%B9%D8%B1%D8%B6-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B9%D8%A8%D8%A7%D8%B3-%D8%A7%D9%85%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D8%AF-%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A9-%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%A1 i24news - See beyond
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السيسي يعرض على عباس امتدادا لدولة فلسطين في سيناء I24News

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars