الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

نزع صفة الإسلام عن داعش - المصريون

16/12/2015 | 5:50 م 0 comments
نزع صفة الإسلام عن  داعش  - المصريون

دعت قيادات إسلامية أوروبية المهتمين بالشأنين السياسي والديني في العالم، إلى نزع صفتي "الدولة" و"الإسلام" عن تنظيم "داعش".

دعت قيادات إسلامية أوروبية، المهتمين بالشأنين السياسي والديني في العالم، إلى نزع صفتي quotالدولةquot وquotالإسلامquot عن تنظيم quotداعشquot.

ورأى علماء مسلمون يشاركون في فعاليات الدورة 11 من المنتدى الإسلامي العالمي، الذي يختتم أعماله اليوم الأربعاء في العاصمة البريطانية لندن، أن quotتنظيم داعش هو عبارة عن مجموعة من المتمردين عن نواميس المجتمع، ولا يمتلك أي مقومات للدولة ولا يمثل الإسلام في شيءquot.

فقد أكد مفتي كازاخستان توماس كوف، في كلمة له أمام المنتدى، أن quotالإرهاب أوجد من قبل أعداء الإسلام لتشويه صورة الإسلام حول العالمquot.

وأضاف: quotلقد أوجدوا الإرهاب لتحقيق أهدافهم، وهم ينفذونها على الأرضquot.

ودعا كوف مسلمي أوروبا إلى وضع استراتيجيات جديدة تقوم على وحدة المسلمين لمواجهة ما أسماه بـ quotالتصرفات الشيطانيةquot التي قال بأنها quotلا علاقة لها بالإسلامquot.

أما رئيس quotمنتدى الحوار في فنلنداquot، (وهو مؤسسة فنلندية تجمع عددا من المنظمات الإسلامية)، عاتق علي، فقد أكد أن مسلمي فنلندا، يواجهون الحرب على الإسلام بطريقتين: الأولى داخلية في فنلندا من خلال تنظيم الجالية المسلمة، وتنظيم مؤتمرات في المسائل المختلفة، يركزون فيها على الشباب بغية ادماجهم في المجتمع الفنلندي.

والجبهة الثانية ـ برأي عاتق علي ـ فهي خارجية من خلال اتهامات مجانية من بعض الدول العربية لعدد من المنظمات الغربية بالإرهاب.

وأشار علي إلى أن quotالعولمة والاتحاد الأوروبي فشلا في حماية السلام الدوليquot، ودعا إلى quotتعاون الأديان وحوارها من أجل تحقيق التعايش والسلامquot.

وأضاف: quotنحن في حرب ضد أخطر عدو يواجه البشرية، وهو الإرهاب، إذا خسرنا هذه المعركة فإن التاريخ سيسجل بدهشة كبيرة ذلك. نحن كعلماء علينا أن نتصرف، وهذا وقت العملquot.

كما دعا إمام quotمؤسسة الخوئيquot في لندن، السيد فضل ميلاني، (تأسست مؤسسة الخوئي الخيرية في لندن عام 1989)، إلى التوجه إلى الشباب، ومعالجة ما أسماه بـ quotغسيل الدماغquot، الذي قال بأنه quotناجم عن تضليل ديني تقوم جماعات إرهابية، وعن تأويل خاطئ للنص القرآنيquot.

وأضاف: quotالتفجيرات الانتحارية عمل إجرامي مضاعف، وعلينا التركيز على الطريقة التي نحمي بها أبناءنا من هذه الثقافة، ونؤسس لفهم معتدل للإسلام، وندعو إلى التفاهم بدلا من الغلو والتطرفquotquot.

أما عضو مجلس الإفتاء الأوروبي الشيخ حسين حلاوة فقد رفض التصنيفات المتداولة للإسلام، وأكد بأن quotالإسلام هو الذي نزل به جبريل على محمد صلى الله عليه وسلم، وإنه إسلام واحد يعالج قضايا الناس ومشكلاتهم الحياتية، وأنه بريء من الإرهاب والقتل والاجرامquot.

من جهته أكد مستشار المجلس الإسلامي البريطاني في لندن، السير إقبال سكراني أن quotتنظيم داعش هو منظمة إرهابية لا يجب وصفها بالإسلامية، وأن هذا الاستخدام سلبي يجب التوقف عن استخدامهquot، على حد تعبيره.

وهذه أول مرة منذ 11 عاما تنظم الإدارة الدينية لمسلمي روسيا منتدى بشأن قضايا المسلمين خارج روسيا، لمناقشة قضايا حوار الأديان بما في ذلك الحوار بين السنة والشيعة وحماية القيم الروحية الأخلاقية التقليدية، وقضايا تدنيس المقدسات والحفاظ على الهوية الثقافية، إضافة إلى التهديد الإرهابي ونشاط quotداعشquot.

وشارك في المنتدى قادة إسلاميون من روسيا وبلغاريا وألبانيا والبوسنة وبريطانيا وإيرلندا وإيران وكازاخستان وقرغيزيا وليتوانيا ومقدونيا وبولونيا ورومانيا وصربيا وتركيا وفنلندا وبلدان أخرى.

وقد شكل quotالدين والهوية والسياسة في ظل المتغيراتquot أبرز المواضيع في المنتدى الإسلامي العالمي الحادي عشر الذي نظم في العاصمة البريطانية لندن بحضور ممثلين عن مسلمي العالم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليوم 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
اليوم 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
اليوم 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
اليوم 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
اليوم 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


نزع صفة الإسلام عن داعش - المصريون تنظيم داعش دعت قيادات إسلامية أوروبية المهتمين بالشأنين السياسي والديني في العالم، إلى نزع صفتي "الدولة" و"الإسلام" عن تنظيم "داعش".



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

نزع صفة الإسلام عن  داعش  - المصريون
المصدر http://almesryoon.com/%D8%AF%D9%81%D8%AA%D8%B1-%D8%A3%D8%AD%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86/836656-%D9%86%D8%B2%D8%B9-%D8%B5%D9%81%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%B9%D9%86-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4 المصريون | صحيفة يومية مستقلة

زيارة الموضوع الاصلي
نزع صفة الإسلام عن داعش - المصريون
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي نزع صفة الإسلام عن داعش - المصريون

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars