الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اتيكيت

: تعرف على إتيكيت الفيس بوك

21/12/2015 | 6:52 م 0 comments
:  تعرف على إتيكيت الفيس بوك

اصبح الفيس بوك من اشهر مواقع التواصل الاجتماعي وتنسا الناس أهم القواعد الأساسية في اللياقة واصبح الفيس البوك مصدر ازعاج بدلا من أن يكون وسيلة للتقرب الناس ولذلك نقدم لكم أهم القواعد الأساسية التي يجب ...

أصبح الفيس بوك من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي وتنسى الناس أهم القواعد الأساسية في اللياقة وأصبح فيس بوك مصدر إزعاج بدلا من أن يكون وسيلة لتقريب الناس، ولذلك نقدم لكم أهم القواعد الأساسية التي يجب أن تتبعها عند استخدامك للفيس بوك.
*لا تعرضي جميع خصوصياتكِ على هذا الموقع، ليس هنالك من داعٍ لاستعراض ما تناولته من طعام وما خرجتِ إليه من نزهات وما حققته من إنجازات، وفي الوقت ذاته عليكِ احترام خصوصيات الغير وعدم استخدام "الفيس بوك" كمنبر للتجسّس على حياة الآخرين.
* أن تستجيبي لأصدقائك حين يكتبوا تعليقًا، فـ"الفيس بوك" يعد نسخة افتراضية من لقاء أحد الأصدقاء، وإذا كان صديقك يتحدث أمامك بالطبع لن تتركه معلقًا من دون رد.
*لا تتداولي الشائعات والأقاويل، حتى وإن كانت تتعلق بنجوم ومشاهير، إذ ستظهرين بصورة صبيانية لا تليق بكِ.
* لا تستخدمي ألفاظًا نابية ولا تمزح مزحات ثقيلة عبر هذا الموقع، تذكّري أن كل كلمة محسوبة عليكِ.

* حاولي ألا تحاصر أصدقاءك بالمنشورات أو التعليقات على نشاطه، من الجيد أن نترك لأصدقائنا مساحة ليشعروا بالحرية.

*ولا يجب أن نترقب أي نشاط يصدر عنهم ونعلق عليه سواء بتعليقات عليه أو من خلال الرسائل.

*لا ترغمي الآخرين على دخول مجموعات وصفحات لا تعنيهم، إن كنتِ مهتمة بشيء ما، فتذكّري أن الآخرين لا يشاطرونكِ الاهتمام ذاته. لذا، توقفي عن إضافة الآخرين للمجموعات والصفحات قبل استشارتهم وقبل أن يكون ذلك ضروريًا.

* لا تزعجي الآخرين بطلبات الألعاب وتطبيقاتها، لا يملك الجميع الوقت لذلك، وحتى إن كانوا يملكون، لا تجعلي من ذاتكِ مصدرًا للإزعاج لهم.

*عند تلقى دعوة خاصة عبر "فيس بوك" لأى حدث يتطلب حجز مكان لك يفضل أن تؤكد حضورك أو تنفيه في أسرع وقت ممكن لأن الصديق الذي دعاك يحتاج لأن يعرف عدد المدعوين لإعداد الطعام والمشروبات أو مساحة المكان، والأمر نفسه ينطبق على الدعوات الخاصة بالفعاليات ذات العدد المحدود حتى لو لم تكن ذات طابع شخصى.

*لا تضيفي من لا تعرفين، أو من تعرفينهم بالكاد أو تعرّفتِ عليهم للتوّ، ستظهرين بصورة صبيانية إن قمتِ بذلك، ثم هل أنتِ واثقة أن مثل هؤلاء يؤتَمنون على صوركِ وخصوصياتكِ؟

* لا تستخدمي الأسماء الوهمية، ابتعدي عن هذه العادة، وتجنبي التسجيل في حسابات مفبركة، سيكون موقفكِ محرجًا للغاية إن انكشف الأمر.

* لا تتجاهلي تعليقات الآخرين ورسائلهم، تذكّري أن الهدف من هذا الموقع هو تسهيل التواصل الاجتماعي، كما أن إهمال الردّ على الآخرين لا يشي باللباقة والتواضع.

* تجنب الدراما والمبالغة في إظهار الحزن والمشاعر السلبية وبثها عبر "فيس بوك" لأن لكل شخص مشاكله وبالطبع لا يحتاج لأن يحمل على عاتقه هم مشاكلك أنت أيضًا.

*من أفضل مزايا "فيس بوك" أنه يذكرك بعيد ميلاد أصدقائك، لذا من اللطيف أن تراسلي أصدقاءك في عيد ميلادهم وترسلي لهم تهنئة ودودة بعيدة عن الرسائل المعلبة والصور التقليدية السخيفة.

* لا تحاولي إجبار أي شخص على أن يتحدث معك، يفضل أن تكتفى بالرسائل ولا تحاولي لفت نظره من خلال منشور على الحائط إلى رسالتك أو تلح عليه في طلب الرد، لأن هذا يجعل الناس أقل رغبة في التحدث معك.

* كثيرًا ما يحدث في العمل أن يترك أحد الزملاء حسابه مفتوحًا على الجهاز، ومن الأدب أن نسجل "خروج" منه فورًا لا نحاول استخدامه لعمل مقلب أو التطفل على رسائله ومحادثاته.

*الأخطاء الإملائية في منشوراتك على "فيس بوك" تجعلك تبدين كالحمقاء، لذا من الأفضل أن تراجعي كلامك على الأقل مرة واحدة قبل نشره.

*قد تعتقد أن أحدًا لن يلاحظ أنك عدلت صورتك بالفوتوشوب ووضعت نفسك في مكان جميل، لكن في الواقع الكل يلاحظ هذا وهو ما يجعلك في موقف محرج، والحقيقة أنك يجب أن تفخري بنفسك بالوضع الذي أنت فيه حقًا بدلًا من محاولة تزييفه.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
15/03/2024 | 3:09 ص

خناقة كل سنة.. فطار أول يوم رمضان عند مامتك ولا حماتك؟.. خبيرة إتيكيت تحسم الجدل

قالت خبيرة الإتيكيت شاهندا شاور، إن الإتيكيت يأتي من العادات والتقاليد التي تربينا عليها، لذا يفضل أن يكون إفطار أول يوم رمضان مع أم الزوج. وأضافت في تصريحات لصحيفة "اليوم السابع ": "في حالة حدوث مشاحنات كثيرة بين الأهل يفضل أن تفطري في منزلك بحجة أن أول رمضان في منزلكما سويًا، لكن في حالة الاعتياد على الإفطار في رمضان يفضل الالتزام بما يحدث كل عام، أو على حسب الاتفاق عن طريق

خناقة كل سنة.. فطار أول يوم رمضان عند مامتك ولا حماتك؟.. خبيرة إتيكيت تحسم الجدل
15/03/2024 | 3:09 ص

إتيكيت الإفطار عند حماتك لأول مرة.. سنة أولى جواز فى رمضان

قالت خبيرة الإتيكيت بسمة الفار أنه عندما تكونين في سنة أولى من الزواج وتحتفلين بالإفطار مع حماتك في رمضان للمرة الأولى. وقدمت خبيرة الإتيكيت فى تصريحات خاصة لصدى البلد، بعض الإرشادات للتصرف بأدب واحترام في هذه المناسبة:

إتيكيت الإفطار عند حماتك لأول مرة.. سنة أولى جواز فى رمضان
15/03/2024 | 3:09 ص

إتيكيت مقابلة العمل حياتنا سكاي نيوز عربية

تعتبر مقابلة العمل من أهم المقابلات التي تحدد مصير المتقدم للوظيفة فما هي الذوقيات التي تحكم هذا النوع من المقابلات .

إتيكيت مقابلة العمل   حياتنا سكاي نيوز عربية
15/03/2024 | 3:09 ص

منها وقت الوصول والمغادرة.. «إتيكيت عزومات رمضان»

يعتاد الكثير من الأشخاص على الزيارات والتجمعات العائلية في شهر رمضان الكريم، من أجل الاستمتاع بالطابع الأسري الذي ينقصنا في الأيام العادية غير الشهر الكريم، ولكن عندما يزور شخص عائلة أخرى لابد من مراعاة قواعد الإتيكيت كي لا تكون الزيارة غير مرغوب فيها أو محرجة لأحد من الطرفين، لهذا قدمت خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفي، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مجموعة من النصائح التي تتعلق بإتيكيت العزومات، سواء كنت ضيفاً، أو كنت مضيفا.

منها وقت الوصول والمغادرة.. «إتيكيت عزومات رمضان»
05/07/2020 | 1:00 ص

ختام دورة المُذيع الصغير بمعهد الجزيرة - جريدة الراية

الدوحة – الراية:  أسدل معهد الجزيرة للإعلام الستار على دورة «المُذيع الصغير» التي درب فيها الإعلامي أحمد المالكي وذلك بمشاركة 11 متدرباً. وحرص مدرب الدورة على تزويد المشاركين النشء بمهارة قراءة الأخبار بطريقة سليمة وكيفية التعامل مع الخبر، لجانب تطبيقهم لمشروع تخرج. وأوضح أحمد المالكي أن النشء تعلم أساسيات العمل التلفزيوني والفرق بينه وبين الإذاعة، …

ختام دورة المُذيع الصغير بمعهد الجزيرة - جريدة الراية
05/07/2020 | 1:00 ص

تعرّفي على أصول المجاملة الطيبة

كم تسعدين حين ترين من حولك نظرات الإعجاب والتقدير والاحترام؟ فالمجاملة تُضفي شعوراً محبّباً وأجواء لطيفة على الجلسات، من خلال استخدام كلمات المديح والثناء.  تطلعك على أصول المجاملة التي تُعتبر فناً لإرضاء الآخرين: - كما تحبّين أن تجامَلي، عليك أن تجامِلي، فالمجاملة تُعطي فكرة طيّبة عن صاحبها. وإذا راعيت شعور الآخرين وأحاسيسهم، فإنّ باستطاعتك أن تحققي نجاحاً اجتماعياً جيّداً....

تعرّفي على أصول المجاملة الطيبة
05/07/2020 | 1:00 ص

: الذكي يسمع اكتر.. أحمد صلاح حسني يوضح إتيكيت التعامل مع المرأة

قال الفنان أحمد صلاح حسنى، إن الإنسان الذكى...

: الذكي يسمع اكتر.. أحمد صلاح حسني يوضح إتيكيت التعامل مع المرأة


: تعرف على إتيكيت الفيس بوك اتيكيت اصبح الفيس بوك من اشهر مواقع التواصل الاجتماعي وتنسا الناس أهم القواعد الأساسية في اللياقة واصبح الفيس البوك مصدر ازعاج بدلا من أن يكون وسيلة للتقرب الناس ولذلك نقدم لكم أهم القواعد الأساسية التي يجب ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اتيكيت

خيارات

:  تعرف على إتيكيت الفيس بوك
المصدر http://www.albawabhnews.com/1663999 البوابة نيوز

زيارة الموضوع الاصلي
: تعرف على إتيكيت الفيس بوك
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : تعرف على إتيكيت الفيس بوك

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars