الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > إسرائيل

اغتيال القنطار عملية أمنية استخبارية معقدة - المصريون

23/12/2015 | 9:51 م 0 comments

وصف الخبير العسكري الإسرائيلي يوآف ليمور اغتيال القيادي في حزب الله سمير القنطار، بالعملية الأمنية الإستخبارية المعقدة التى استهدفته بشكل مباشر، حيث لم يقتل معه سوى بعض المشاركين معه في إقامة بنية عسكرية جديدة ضد إسرائيل في الجولان.

وصف الخبير العسكري الإسرائيلي يوآف ليمور اغتيال القيادي في حزب الله سمير القنطار،  بالعملية الأمنية الإستخبارية المعقدة التى استهدفته بشكل مباشر،  حيث لم يقتل معه سوى بعض المشاركين معه في إقامة بنية عسكرية جديدة ضد إسرائيل في الجولان.

وأكد ليمور ،في مقال نشرته صحيفة quotإسرائيل اليومquot ، على أن الرد على اغتيال القنطار سيكون مرهونا -بمن وصفهم- quotمشغليه الإيرانيينquot، الذين تتزامن رغبتهم بالانتقام مع مصالحهم الواضحة في المنطقة، لا سيما في الملف السوري والبرنامج النووي، والأهم مصلحتهم العليا في المنطقة باستمرار حكم نظام الرئيس السوري بشار الأسد بحسب ما ذكر موقع الجزيرة نت.

وأوضح ليمور إنه آن للإسرائيليين أن يعرفوا أن ملف الانتقام لمقتل القنطار انتقل من الإيرانيين إلى حزب الله، مما سيجعل الجيش الإسرائيلي في حالة استنفار على مدار الساعة، ويدفعه لتقليص الأهداف التي قد ينال منها الحزب على الحدود، رغم أن التجربة تؤكد أنه في النهاية سيجد هدفه الذي يبحث عنه، مرجحا أن لا ترد إسرائيل على رد حزب الله.

ومن جانبه ، رجح المراسل العسكري للقناة الإسرائيلية العاشرة ألون بن دافيد، أن يأتي رد حزب الله على الاغتيال بحذر شديد، لأن التجربة تقول إن الحزب يأخذ وقته عدة أيام حتى يختار الطريقة المناسبة للرد على إسرائيل، معتبرا أن حزب الله غير متفرغ لمواجهة عسكرية مفتوحة مع إسرائيل.

و من جهته أيضا ، يرى المراسل العسكري لصحيفة quotيديعوت أحرونوتquot يوآف زيتون أن مسألة انتقام حزب الله لاغتيال القنطار ليست سوى مسألة وقت، وقد يأتي الرد كما يبدو عبر عملية برية.

وقال إنه بالتزامن مع ارتفاع درجة التأهب لدى الجيش الإسرائيلي، فإن التركيز وصل ذروته في المسار الأمني الاستخباري، مع إبداء اليقظة والحذر للدوريات العاملة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، لأن أي عملية انتقام قد يقوم بها الحزب على الحدود ستحدث تغييرا جوهريا على تلك الساحة.

وأضاف زيتون أن في معظم العمليات الهجومية خلال السنوات الأخيرة المنسوبة لإسرائيل، واجه الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله صعوبة في إخراج عملية انتقامية ضد إسرائيل.

و على نفس السياق ، ذكر الخبير العسكري رون بن يشاي في مقال بصحيفة quotيديعوت أحرونوتquot، أنه ينتظر كيف سيرد حزب الله على مقتل القنطار، مرجحا أن يكتفي الإيرانيون والحزب برد رمزي، من قبيل إطلاق صواريخ نحو إسرائيل لا تتسبب بسقوط أضرار كثيرة.

وأشار بن يشاى إلى أن إيران حريصة على عدم استدراج تصعيد مع إسرائيل قد يؤذي جهودهما في دعم نظام الأسد، وشركائه في المحور الشيعي، مضيفا أن الوجود الروسي في سوريا من شأنه أن لا يزيد الوضع اشتعالا.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
22/12/2019 | 8:45 ص

مايك بومبيو: واشنطن تعارض تحقيق الجنائية الدولية في ادعاءات بـ جرائم حرب بالأراضي الفلسطينية

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الجمعة أن الولايات المتحدة تعارض "بحزم" فتح المحكمة الجنائية الدولية لتحقيق كامل تحقيق بادعاءات حول جرائم حرب ارتكبت في المناطق الفلسطينية. وأدى تصريح رئيسة ال…

مايك بومبيو: واشنطن تعارض تحقيق الجنائية الدولية في ادعاءات بـ جرائم حرب  بالأراضي الفلسطينية
04/08/2019 | 2:45 م

Masrawy Home Page مصراوي

Masrawy is the biggest and the first news portal in Egypt and Middle East and North Africa (MENA). It produces all kinds of news, reports, interviews… etc. مصراوي أول وأكبر بوابة إلكترونية في مصر والشرق الأوسط، ويقدم محتوى متنوع من الأخبار والتقارير والحوارات السياسية والاقتصادية والرياضية والفنية والمنوعات وصفحات خاصة عن كل ما يهم المرأة والرجل وعالم السيارات والإسلاميات.

Masrawy Home Page   مصراوي
15/05/2019 | 9:45 م

مادونا تغني في يوروفيجن بالرغم من حملات المقاطعة - BBC News Arabic

مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن" السنوية تنطلق هذا العام في تل أبيب وتثير جدلا وسط دعوات لمقاطعتها.

مادونا تغني في  يوروفيجن  بالرغم من حملات المقاطعة - BBC News Arabic
10/03/2019 | 3:00 م

السلطة الفلسطينية تدفع جزءا من رواتب موظفيها بعد أزمة مالية مع إسـرائـيل

قال وزير المالية الفلسطينى إن السلطة الفلسطينية ستبدأ بدفع 50% من رواتب موظفيها اليوم الأحد بعد رفضها تسلم مبلغ الضرائب التى تجمعها ...

السلطة الفلسطينية تدفع جزءا من رواتب موظفيها بعد أزمة مالية مع إسـرائـيل
05/03/2019 | 12:00 ص

الولايات المتحدة تدمج قنصليتها في القدس مع السفارة Euronews

الولايات المتحدة تدمج قنصليتها في القدس مع السفارة

الولايات المتحدة تدمج قنصليتها في القدس مع السفارة   Euronews
01/02/2019 | 11:00 م

نتانياهو يدشن تركيب الجزء السفلي من منصة أكبر حقل للغاز ويقول : نزود جيراننا العرب - المدينة نيوز

المدينة نيوز :- دشن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس استكمال تركيب الجزء السفلي من منصة حقل الغاز

نتانياهو يدشن تركيب الجزء السفلي من منصة أكبر حقل للغاز ويقول : نزود جيراننا العرب - المدينة نيوز


اغتيال القنطار عملية أمنية استخبارية معقدة - المصريون إسرائيل وصف الخبير العسكري الإسرائيلي يوآف ليمور اغتيال القيادي في حزب الله سمير القنطار، بالعملية الأمنية الإستخبارية المعقدة التى استهدفته بشكل مباشر، حيث لم يقتل معه سوى بعض المشاركين معه في إقامة بنية عسكرية جديدة ضد إسرائيل في الجولان.



اشترك ليصلك كل جديد عن إسرائيل

خيارات

المصدر http://almesryoon.com/%D8%AF%D9%81%D8%AA%D8%B1-%D8%A3%D8%AD%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86/838662-%D8%A7%D8%BA%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%86%D8%B7%D8%A7%D8%B1-%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%A3%D9%85%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D8%B9%D9%82%D8%AF%D8%A9 المصريون | صحيفة يومية مستقلة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اغتيال القنطار عملية أمنية استخبارية معقدة - المصريون

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars