الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

رزق يطالب الزند بالرد على المنسوب اليه - المصريون

11/01/2016 | 10:48 م 0 comments
رزق  يطالب  الزند  بالرد على المنسوب اليه - المصريون

طالب الكاتب الصحفي حمدي رزق، المستشار أحمد الزند وزير العدل، بالتعقيب والرد على وقائع الفساد التي نشرتها صحف "المصريون" و"صوت الأمة" و"الأهرام"، مقترحًا عقد جلسة تصالحية فى نقابة الصحفيين، ولقاء بين الوزير ورؤساء التحرير الثلاثة لردم الهوة، وتمكينه من حق الرد.

طالب الكاتب الصحفي حمدي رزق، المستشار أحمد الزند وزير العدل، بالتعقيب والرد على وقائع الفساد التي نشرتها صحف quotالمصريونquot وquotصوت الأمةquot وquotالأهرامquot، مقترحًا عقد جلسة تصالحية فى نقابة الصحفيين، ولقاء بين الوزير ورؤساء التحرير الثلاثة لردم الهوة، وتمكينه من حق الرد.

وكان نص مقال quotرزقquot، بصحيفة quotالمصري اليومquot:

مع المواطن أحمد الزند فى لجوئه إلى النائب العام لتبرئة ساحته مما نُسب إليه من وقائع نشرتها صحف ومواقع إلكترونية يراها تشهيراً بشخصه، واتهامه ببيع أرض فى «نادى قضاة بورسعيد» لأحد أقاربه، شبهة فساد، طالت سمعة أسد القضاة!

ولكن لست مع الوزير أحمد الزند فى لجوئه إلى النائب العام، يكفيه الرد على ما أُثير بالمستندات، وعلى الصحف والمواقع أن تلتزم بحق الرد والنشر فى ذات المساحة والعناوين الدالة على براءته، دون خسف بالرد أو تسفيه لوقائع يوردها، وهذا حق وأحق أن يُتبع.

أقول قولى هذا بعد أن أحال قاضى التحقيق ثمانية صحفيين، بينهم ثلاثة رؤساء تحرير، إلى محكمة الجنايات بتهمة نشر وقائع كاذبة تنال من سمعة الزند، يوم كان رئيساً لنادى القضاة، هذا الذى أقول به ليس افتئاتاً على حق الوزير فى اللجوء للقضاء، على المتضرر اللجوء إلى القضاء، يكفيه ويُنزله منزلة معتبرة بين الصحفيين قاعدة «لَا تَثْريبَ عَلَيْكُمُ اذهبوا فأنتم الطلقاء»!!

وليتسع صدر الوزير، المواءمة السياسية تقتضى من الزند، وقد أصبح وزيراً فى الحكومة، أن يضرب مثلاً فى التعفف «وهو وزير عدل» عن اللجوء إلى القضاء، وكان يكفيه الرد وإلزام الصحف الثلاث بنشر الرد، وفى ظهره القانون، ونقابة الصحفيين، والمجلس الأعلى للصحافة، وأربأ بالهيئتين الموقرتين أن تتهاونا فى حق الزند فى الرد وإلزام الصحف الثلاث بنشر رد الوزير بالكيفية التى حددها القانون.

ليس فى صالح الوزير، وليس فى صالح الحكومة التى يتولى فيها الزند وزارة العدل، وليس فى صالح نظام الحكم سياسياً، أن يدخل الوزير فى خصومة قضائية مع الصحافة، وليس من الحكمة جرجرة ثمانية صحفيين إلى المحاكم دفعة واحدة.

هذا مدعاة للظن أن نظام «يونيو» يطارد الصحفيين، ويُضيق على حرية الرأى، وغير هذا كثير، وأخشى أن هذه الإحالات الجماعية تورّث الصحفيين كراهية للوزير الذى يحمل حقيبة العدل، ويعمد إلى إحالتهم للجنايات، وكأن هناك لدداً فى الخصومة، وهذا ليس بصحيح، والزند- تحديداً- وجه مهضوم صحفياً وفضائياً، ولقب «أسد القضاة» من وصف الصحافة فى شهر العسل المعروف بـ«يونيو 2013».

الوزير أحمد الزند لا تنقصه الحكمة ولا الكياسة، ولا الفهم الواعى لمهمة الصحافة، وعليه أن يُعينها على مهمتها، فإن حادت أقلام وأصابته بسوء من حبر كان بها عادلا، ويطلب حقه كوزير يحق عليه النقد، وليس كمواطن قد لا يُمَكَّن من حق الرد، وهذا من دواعى الأسف المهنى، وعليه كوزير أن يوطئ لمساحات أوسع من النقد، وأن يؤطر لعلاقة جيدة ومتواصلة مع الصحافة، وأن يُعين الصحافة على كشف الفساد، إذا كانت هناك شبهة فساد، لا يُلجمها بالبلاغات، وقضاة التحقيقات، وأخيراً الإحالة إلى الجنايات.

نُجدد ونُشدد على حق الزند فى اللجوء إلى القضاء، ولكن لجوءه إلى نقابة الصحفيين أجدى وأنفع، ويؤشر على علاقة محترمة بين الحكومة التى يحمل فيها حقيبة العدل، والصحافة التى تؤدى واجبها عدلاً وليس افتئاتاً، إن أصابت وإن أخطأت، والخطأ فى حق المواطن أحمد الزند محله المختار المحاكم إذا فشل فى رد اعتباره صحفيا، أما الوزير أحمد الزند، وزير العدل، فكان عليه أن يتحسب كونه وزيراً ووزيراً للعدل من مغبة هذه الإحالات وهو فى سدة الوزارة.

قد يقول قائل: هذه البلاغات تعود إلى ما قبل الوزارة، يوم كان الزند رئيساً لنادى القضاة، فإذا ما توَزَّر وصار وزيراً للعدل كان عليه أن يتوقى هذه الخصومة، ويبتعد باسمه (كمُدَّعٍ) بمسافة عن ساحات القضاء، ليس مهضوماً أن يختصم وزير العدل أمام القضاء الصحافة فى ثلاث صحف ومواقع متنوعة المشارب والاتجاهات نشرت ما رآه ماسّاً بسمعته، قبل الوزارة، الآن الزند صار وزيراً، وجلسة تصالحية فى نقابة الصحفيين، ولقاء بين الوزير ورؤساء التحرير الثلاثة كافٍ لردم الهوة، وتمكينه من حق الرد.. هذا ما أستملحه من «أسد القضاة».

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
13/03/2016 | 7:33 م

أولى تصريحات المستشار أحمد الزند بعد الإساءة للنبي “محمد” (ص)

أثار المستشار "أحمد الزند" وزير العدل، الجدل بعد تدوال نشطاء مواقع التواصل فيديو له خلال لقائه مع الإعلامى "حمدى رزق"، في برنامج نظرة الذى يذاع على قناة صدى

أولى تصريحات المستشار أحمد الزند بعد الإساءة للنبي “محمد” (ص)
12/03/2016 | 10:55 ص

اخر اخبار مصر - فيديو أحمد الزند: لا أحد يستطيع هز عرشي - اخبار مصر

اخر اخبار مصر - هاجم المستشار أحمد الزند، وزير العدل، تيار الاستقلال، واتهمه باختلاق أزمات مدبرة لزعزعة صورته أمام القيادة السياسية لإقالته من منصبه....

اخر اخبار مصر - فيديو  أحمد الزند:  لا أحد يستطيع هز عرشي  - اخبار مصر
14/02/2016 | 6:54 ص

هل تتخلى هيومان رايتش ووتش عن الوجه الإخوانى؟

هل تتخلى هيومان رايتش ووتش عن الوجه الإخوانى؟.. كل يوم تكشف منظمة «هيومان رايتش ووتش» عن وجه جديد لها، يضاف إلى الوجوه الكثيرة التى ارتدتها طيلة السنوات الماضية.

هل تتخلى هيومان رايتش ووتش عن الوجه الإخوانى؟
11/02/2016 | 6:20 م

أحمد الزند: مواقع التواصل الاجتماعى بوابة انهيار الأخلاق

قال المستشار أحمد الزند، وزير العدل، إن مواقع التواصل الاجتماعى تساعد على انهيار الأخلاق داخل البيوت المصرية، موضحا "اللى بيفزعنى كمواطن ما وصل إليه حال الفيس بوك..

أحمد الزند: مواقع التواصل الاجتماعى بوابة  انهيار الأخلاق
05/02/2016 | 7:03 م

6 بلاغات حصيلة حلقة الزند وأحمد موسى - المصريون

تقدم أحمد عبد السلام الريطى المحامى، ببلاغين إلى النائب العام ومجلس القضاء الأعلى ضد المستشار أحمد الزند ومالك قناة "صدى البلد" محمد أبو العينين وكذلك مقدم برنامج "على مسئوليتى" أحمد موسى يتهم فيهما وزير العدل بإهانة وسب هيئة قضائية وتكدير السلم العام وانتهاك الدستور وقانون العقوبات حين تحدث فى البرنامج عن "خجله" من نقض حكم "حبارة" من قبل محكمة النقض.

6 بلاغات حصيلة حلقة الزند وأحمد موسى - المصريون
24/01/2016 | 4:39 م

محافظ الإسماعيلية: نخاطب وزارة العدل للبدء فى تنفيذ مجمع محاكم فايد

أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، أنه جار التنسيق مع وزارة العدل، بشأن استعجال اتخاذ الإجراءات التنفيذية، والبدء فى إنشاء مشروع مجمع محاكم فايد.

محافظ الإسماعيلية: نخاطب وزارة العدل للبدء فى تنفيذ مجمع محاكم فايد
21/01/2016 | 5:50 ص

العدل تعلن إنشاء أول موقع إلكترونى لمحكمة المحلة الكبرى لإنجاز القضايا

أعلنت وزارة العدل، عن إنشاء أول موقع إلكترونى لمحكمة المحلة الكبرى، ينشر فيه كل الأخبار المتعلقة بالمحكمة، وقرارات رئيس المحكمة، والبيانات الخدمية للمواطنين.

العدل  تعلن إنشاء أول موقع إلكترونى لمحكمة المحلة الكبرى لإنجاز القضايا


رزق يطالب الزند بالرد على المنسوب اليه - المصريون المستشار احمد الزند طالب الكاتب الصحفي حمدي رزق، المستشار أحمد الزند وزير العدل، بالتعقيب والرد على وقائع الفساد التي نشرتها صحف "المصريون" و"صوت الأمة" و"الأهرام"، مقترحًا عقد جلسة تصالحية فى نقابة الصحفيين، ولقاء بين الوزير ورؤساء التحرير الثلاثة لردم الهوة، وتمكينه من حق



اشترك ليصلك كل جديد عن المستشار احمد الزند

خيارات

رزق  يطالب  الزند  بالرد على المنسوب اليه - المصريون
المصدر http://almesryoon.com/%D8%AF%D9%81%D8%AA%D8%B1-%D8%A3%D8%AD%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86/844395-%D8%B1%D8%B2%D9%82-%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%86%D8%AF-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AF-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%B3%D9%88%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%87 المصريون | صحيفة يومية مستقلة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي رزق يطالب الزند بالرد على المنسوب اليه - المصريون

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars