الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > فيروس زيكا

تعرف الآن علي أعراض الإصابة بفيروس زيكا ومخاطره وطرق الوقاية والعلاج منه

31/01/2016 | 2:54 م 0 comments
تعرف الآن علي أعراض الإصابة بفيروس زيكا ومخاطره وطرق الوقاية والعلاج منه

ظهر فيروس زيكا الخطير الي أثار الزعر والخوف العالمي خصوصًا في الآونة الأخيرة ويهدد صحة الشعوب خاصة المواليد، هذا الفيروس الخطير أتي من البرازيل وأصاب حوالي 500

محمد أحمد آخر تحديث: منذ 1 ساعة

ظهر فيروس زيكا الخطير الي أثار الزعر والخوف العالمي خصوصًا في الآونة الأخيرة ويهدد صحة الشعوب خاصة المواليد، هذا الفيروس الخطير  أتي من البرازيل وأصاب حوالي 500 ألف و 1.5 مليون شخص بالبرازيل، حيث انتقل إلي أكثر من 20 دولة.

وذكرت المنظمة الأممية لتشكيل “فريق طوارئ” للسيطرة علي إنتشار الفيروس الخطير، أن هناك ما بين  3 إلي4 مليون شخص بالأمريكتين قد يصابوا بفيروس زيكا خلال العام الجاري.

أعراض الإصابة بفيروس زيكا

فيروس زيكا ينتقل عن طريق البعوضة “الزاعجة المصرية“، وينقل أعراضه والتي لا تشترط أن تظهر علي المصاب، من أعراضها :

أرتفاع في درجة الحرارة إلتهاب بالعينين الصداع الشديد
آلام في المفاصل حكة في الجلد. خطورة وأضرار فيروس زيكا

وأشارت منظمة الصحة العالمية أن الأعراض لدي البالغين والأطفال تكون مشابهة إلي حد ما لأعراض حمي الضنك، بما في ذلك آلام شبيه للإنفلونزا والطفح الجلدي، وهناك العديد من الناس قد لا يظهر عليهم هذه الأعراض، بالإضافة إلي أن هذه الأعراض قد تستمر لمدة أسبوع كامل، خطورة الإصابة بالفيروس :

إصابة أي جنين بضمور في المخ، وبذلك إذا أصيبت أمه بالفايروس أثناء حملها فيه. في بعض الأحيان قد يؤثر الفيروس في وفاه الجنين ببطن أمه. طرق الوقاية والعلاج من فيروس زيكا

وقال العلماء أن مصل الوقاية من فيروس زيكا سيستغرق عامين ليتم إختباره وتجربته، لكنه قد يستغرق عقداًَ من الزمان ليصبح متاحاً لأستخدامه، وأضافوا أن الطريقة الوحيدة للوقاية منه تطهير المياه الراكدة التي يتكاثر البعوض بها، والوقاية من لدغات البعوض، وحذروا من النباتات الموضوعة في الأواني، وتجنب السفر لأمريكا اللاتينية.

ويجب علي المصاب بهذا المرض إلتزام الراحة التامة في الفراش وعدم بذل أي مجهود، مع الإكثار من السوائل نتيجة إرتفاع درجة حرارة الجسم،وفي حالة الإصابة يمنع إستعمال الإسبرين أو المسكنات غير السيترويدية، واستخدام مسكنات أسيتامول لتخفيف الحمي.

فيروس «زيكا » تنقله بعوضة «الزاعجة المصرية»، وينتشر بين البشر من خلال لسعات البعوض المصاب بالفيروس، وقد تظهر على المصاب أعراض تتمثل فى حكة الجل والحمى وآلام المفاصل والعضلات وارتفاع درجة حرارة الجسم وظهور طفح جلدى، رغم أن 80% من المصابين بالفيروس لم تظهر عليهم أى من تلك الأعراض التى تستمر نحو أسبوع، ولا يوجد مصل للوقاية من الفيروس. وينتمى «فيروس زيكا» إلى عائلة الفيروسات المصفرة أو المسببة للحمى الصفراء التى ظلت محصورة فى أفريقيا وآسيا منذ الخمسينيات وحتى 2007، حين امتدت شرقا إلى جنوب ووسط أمريكا، وله صلة بحمى الدنك ومرض غرب النيل وينقله بعوض من المناطق الاستوائية. ولم يكن فيروس «فيروس زيكا» الذى رصد بأفريقيا فى 1947 معروفاً فى الأمريكتين حتى العام الماضى، حيث ظهر فى شمال شرق البرازيل ثم واصل انتشاره بسرعة فى أمريكا اللاتينية عبر البعوض من جنس (إيديس إيجبتاى) أو «الزاعجة المصرية» والذى ينقل حمى الدنك والحمى الصفراء وفيروس التشيكونجونيا.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/02/2016 | 3:08 م

كولومبيا تستعين بـ النووى فى حربها ضد فيروس زيكا

أكدت حكومة كولومبيا بعد وفاة 3 أشخاص بمتلازمة عصبية (جيلان باريه) والتى يتسبب فيها فيروس زيكا أن السلطات الصحية تعمل على معالجة هذا الوباء بالمجالات النووية.

كولومبيا تستعين بـ  النووى  فى حربها ضد فيروس زيكا
04/02/2016 | 2:10 م

كابوس زيكا.. هذه مسببات تفشي الفيروسات

بات فيروس زيكا يبث الرعب خاصة في الأميركيتين والبرازيل على وجه الخصوص، سيما أن منظمة الصحة العالمية أعلنت حالة طوارئ على الصعيد العالمي بسبب هذا الفيروس.

كابوس زيكا.. هذه مسببات تفشي الفيروسات
31/01/2016 | 8:46 ص

د. ابن سعيد: احتمال انتقال فيروس «زيكا» إلى المملكة ضعيف -

أكد وكيل وزارة الصحة للصحة العامة د. عبدالعزيز بن سعيد أن احتمال انتقال فيروس زيكا للمملكة؛ هو احتمال

د. ابن سعيد: احتمال انتقال فيروس «زيكا» إلى المملكة ضعيف -


تعرف الآن علي أعراض الإصابة بفيروس زيكا ومخاطره وطرق الوقاية والعلاج منه فيروس زيكا ظهر فيروس زيكا الخطير الي أثار الزعر والخوف العالمي خصوصًا في الآونة الأخيرة ويهدد صحة الشعوب خاصة المواليد، هذا الفيروس الخطير أتي من البرازيل وأصاب حوالي 500



اشترك ليصلك كل جديد عن فيروس زيكا

خيارات

تعرف الآن علي أعراض الإصابة بفيروس زيكا ومخاطره وطرق الوقاية والعلاج منه
المصدر http://www.misr5.com/495005/فيروس-زيكا-يثير-الزعر-العالمي-تعرف-علي/ مصر فايف
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تعرف الآن علي أعراض الإصابة بفيروس زيكا ومخاطره وطرق الوقاية والعلاج منه

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars