الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

التجهيزات الإضافية .. رفاهية لها ثمنها - سيارات

14/09/2014 | 5:32 ص 0 comments
التجهيزات الإضافية .. رفاهية لها ثمنها - سيارات

يوماً ما كانت بعض التجهيزات الأساسية في السيارة رفاهية، وما يعد اليوم رفاهية سيكون في الغد ضمن التجهيزات القياسية...

التجهيزات الإضافية .. رفاهية لها ثمنها التجهيزات الإضافية .. رفاهية لها ثمنها

التجهيزات الإضافية .. رفاهية لها ثمنها

يوماً ما كانت بعض التجهيزات الأساسية في السيارة رفاهية، وما يعد اليوم رفاهية سيكون في الغد ضمن التجهيزات القياسية في السيارة. ولا شك أن التجهيزات الإضافية تعد أحد المعايير المهمة في السيارة، وخاصة أنها تمنح الراكب وقائد السيارة مزيداً من المتعة والراحة، إلا أن هذه الرفاهية لها ثمنها.

 

ولا يمكن للمرء أن يتخيل سيارة بدون الراديو، كما أن نظام القفل المركزي أصبح ضمن التجهيزات القياسية في السيارة، حتى أن السيارة الخالية من نظام الملاحة لا تلقى رواجاً كبيراً بين العملاء حالياً. وبالنظر إلى التجهيزات الأساسية في السيارة قبل 20 عاماً، فإن العميل يحصل على مزيد من الراحة والرفاهية بالسيارة، ومع ذلك فإن هذه التجهيزات الإضافية تعد حلاً ذكياً لترويج السيارة وزيادة أسعارها.

 

وأوضح المتحدث باسم شركة أودي الألمانية جوزيف شلوسماخر أن أنظمة الأمان كبرنامج تعزيز الاتزان الإلكتروني (ESP)، ومكيف الهواء الأوتوماتيكي أو النوافذ الكهربائية كانت في الماضي أبعد ما يكون عن الفئة المتوسطة من السيارات. 

 

وأشار خبير صناعة السيارات فرديناند دودينهوفر من جامعة دويسبورغ-إيسن الألمانية أن الشركات المنتجة للسيارات تحرص دائماً على تحفيز العملاء لشراء المزيد من الإضافات، وذلك لقلة المكسب من وراء التجهيزات الأساسية في حين يبلغ هامش ربح التجهيزات الإضافية مثل الأنظمة المساعدة على صف السيارة، والمحافظة على حارة السير، والمحافظة على مسافة الأمان بين 20 إلى 30%.

 

وأضاف دودينهوفر أنه بمجرد إشارة العميل على اختيارات قائمة التجهيزات الإضافية، فإن ذلك سيعني دفع أموال إضافية وخاصة إذا كانت السيارة من الفئات الفارهة، مع الوضع في الاعتبار أن قسم التسويق بالشركة المنتجة على أتم الاستعداد لتغريم العميل مزيداً من الأموال.

 

حيلة الموديلات الصغيرة وأكد توماس هايدبرينك من شركة تويوتا أن الشركات المنتجة تلجأ إلى حيلة أخرى عند إنتاج الموديلات الصغيرة؛ فالموديلات الأساسية من هذه السيارات الصغيرة عادة ما تأتي (عارية) تماماً بدون تجهيزات إضافية، وهو ما يساعد على خفض السعر الأساسي للسيارة، وهذا هو الاعتبار الأول عند شراء هذه النوعية من السيارات، لذا نلاحظ أن كثيراً من السيارات الصغيرة تأتي حتى بدون راديو.

 

وأشار هايدبرينك إلى أن الشركات المنتجة لسيارات صغيرة مثل Aygo، وسيارة رينو Twingo، و موديل فولكس فاغن Up أو سيارة داتشيا Sandero، تضع في اعتبارها أن عملاء هذه النوعية من السيارات قد يطلبون تجهيز سياراتهم براديو وذلك بشكل لاحق.

 

ومن الحيل الأخرى التي تلجأ إليها بعض الشركات المنتجة عرض التجهيزات الإضافية ضمن باقات كاملة من التجهيزات، وعلى الرغم من أن هذه الباقات تقدم تخفيضات في أسعار هذه التجهيزات، إلا أنها وفي النهاية بحسب خبير السيارات دودينهوفر، تلزم العميل بشراء تجهيزات قد لا يكون في حاجة إليها أصلاً.

 

وهناك بعض الحالات التي تستلزم فيها بعض التجهيزات الإضافية الحصول على أخرى: فعلى سبيل المثال يتطلب التزود بمكيف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المناطق بمقابل 580 يورو في سيارة أودي A4، شراء مسند الذراع الأوسط مقابل 190 يورو أيضاً، ويعلل المتحدث باسم الشركة الألمانية شلوسماخر ذلك بأسباب فنية ترجع إلى أن أجهزة التكييف الكبيرة تتطلب نفق أوسط آخر.

 

ومن ضمن التجهيزات الإضافية التي تلقى طلباً وإقبالاً كبيراً طلاء الميتاليك، والجنوط المصنوعة من معدن خفيف، علاوة على بعض الاتجاهات التي ظهرت في السنوات الأخيرة مثل الزجاج المعتم للنوافذ الخلفية، وكذلك أجهزة تكييف الهواء.

 

وتقدم بعض الشركات العالمية تجهيزات مجانية؛ حيث يمكن مثلاً لعملاء شركة أودي الألمانية طلب ولاعة السجائر ومنفضة السجائر، وبالنسبة للعملاء غير المدخنين يمكنهم طلب صندوق صغير للاحتفاظ بالعملات المعدنية، بالإضافة إلى الحلول التقنية لشحن الهواتف الجوالة في السيارة.



المزيد جامعة مدير جامعة حائل يوجه بسرعة تجهيزسكن الطالبات

تفقد مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم أمس، مباني مجمع كليات أجا للطالبات، واطلع على عدد من المباني...

الأنشطة اللاصفية تكتشف مواهب طلاب جامعة الملك عبدالعزيز

قال الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز: إن العمادة تنظم العديد من البرامج والأنشطة...

جامعة الأزهر: لن نسمح بأي نشاط سياسي داخل الجامعة

قال محمد أبوهاشم، نائب رئيس جامعة الأزهر، وعضو مجمع البحوث الإسلامية، إن الجامعة كانت مستهدفة بصفتها رمزا من رموز مصر،...

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
29/03/2024 | 11:00 م

نيسان تخطط لزيادة المبيعات بمقدار مليون سيارة بحلول 2027 - اقتصاد الشرق مع بلومبرغ

تستهدف "نيسان موتور"، تحقيق مبيعات إضافية بمقدار مليون سيارة في غضون ثلاث سنوات، مع سعي شركة صناعة السيارات اليابانية إلى استعادة الزخم وتعزيز الربحية.

نيسان  تخطط لزيادة المبيعات بمقدار مليون سيارة بحلول 2027 - اقتصاد الشرق مع بلومبرغ
29/03/2024 | 11:00 م

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع .. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD .. خلي الغلابة تركب - البديل

تُقدم شركة إيتامكو الوكيل الحصري لعلامة هيونداي الكورية في مصر، سيارة هيونداي إلنترا HD سيدان ضمن مبادرة الإحلال بأربع فئات مختلفة من التجهيزات، تهدف هذه

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع .. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD .. خلي الغلابة تركب - البديل
29/03/2024 | 11:00 م

نيسان تستهدف زيادة مبيعاتها بمقدار مليون سيارة خلال 3 سنوات - بوابة الشروق

كشفت شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان موتور اعتزامها زيادة مبيعاتها بمقدار مليون سيارة خلال 3 سنوات، في الوقت الذي تسعى فيه إلى

نيسان تستهدف زيادة مبيعاتها بمقدار مليون سيارة خلال 3 سنوات - 
        بوابة الشروق
29/03/2024 | 11:00 م

لا كهربا ولا بنزين.. سيارة موفرة هوندا كيف تعمل؟

في خطوة جديدة نحو بيئة نظيفة، أطلقت هوندا سيارة مثالية تعمل بالهيدر جين، مثل الطراز القياسي لهوندا CR-V، يتميز الجيل الجديد بأداء محسن وقدرة على التوفير في استهلاك الوقود، لكنه يتميز بالقدرة على العمل بخلية الوقود الهيدروجينية، يُعد هذا الطراز واحدًا من السيارات القليلة التي تعتمد على هذه التقنية البيئية

لا كهربا ولا بنزين.. سيارة موفرة هوندا كيف تعمل؟
29/03/2024 | 11:00 م

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع.. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD بدعم حكومي

تقدم الشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية (إيتامكو)، الوكيل الحصري لعلامة هيونداي الكورية في مصر، السيارة هيونداي إلنترا HD سيدان داخل مبادرة الإحلال بأربعة فئات من التجهيزات.

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع.. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD بدعم حكومي
29/03/2024 | 11:00 م

بعد تراجع الأسعار.. كم يبلغ سعر تويوتا كورولا اليوم في سوق ا مصراوى

بعد تراجع الأسعار كم يبلغ سعر تويوتا كورولا اليوم في سوق المستعمل | مصراوى

بعد تراجع الأسعار.. كم يبلغ سعر تويوتا كورولا اليوم في سوق ا   مصراوى
امس 17:34 م

هيونداي وكيا تسجلان رقمًا قياسيًا في مبيعات السيارات الصديقة للبيئة - الطاقة

تواصل عملاقة صناعة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي (Hyundai) وتابعتها كيا (Kia) تحقيق طفرات في مبيعات السيارات صديقة البيئة في الأسواق العالمية.

هيونداي وكيا تسجلان رقمًا قياسيًا في مبيعات السيارات الصديقة للبيئة - الطاقة


التجهيزات الإضافية .. رفاهية لها ثمنها - سيارات اخبار السيارات يوماً ما كانت بعض التجهيزات الأساسية في السيارة رفاهية، وما يعد اليوم رفاهية سيكون في الغد ضمن التجهيزات القياسية...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السيارات

خيارات

التجهيزات الإضافية .. رفاهية لها ثمنها - سيارات
المصدر http://www.misrday.com/Cars/1577026.html مصر اليوم: الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي التجهيزات الإضافية .. رفاهية لها ثمنها - سيارات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars