الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: عاجل > عاجل

اخبار ليبيا اليوم : عاجل بنغازي ..اخر تطورات الاوضاع الامنية في بنغازى حتى الان اخبار الرياضة

14/09/2014 | 3:40 م 0 comments
اخبار ليبيا اليوم : عاجل بنغازي ..اخر تطورات الاوضاع الامنية في بنغازى حتى الان   اخبار الرياضة

اخبار ليبيا اليوم : عاجل بنغازي ..اخر تطورات الاوضاع الامنية في بنغازى حتى الان

اخبارليبيا اليوم : عاجل بنغازي ..اخر تطورات الاوضاع الامنية في بنغازى حتى الان
«ثوار ليبيا» تتهم قوات «التبو» بالقتال مع حفتر مُقابل المال

اتهمت غرفة «عمليات ثوار ليبيا» قوات تابعه لقبيلة «التبو»، مُتمركزة في بنينا بالقتال بجانب قوات اللواء المُتقاعد خليفه حفتر قائد القوات البرية الليبية السابق وقائد «عملية الكرامة» مُقابل المال والأراضي بمدينه بنغازي.

ووجهت غرفة «عمليات ثوار ليبيا» عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الأجتماعي «فيس بوك»، أن عزالدين الوكواك وبعض القادة الآخرين بـ«غرفة الكرامة» اجتمعوا بقوات «التبو» الذين انسحبوا من الأبيار وتمركزوا في منطقة الجحيشية بالقرب من أجدابيا، بإعطائهم مبلغ وقدره 18 مليون دينار ليبي، وكذلك وعود بتسليمهم أراضي في بوعطني ومزارع في منطقة سيدي فرج ومساكن في بنغازي مقابل وقوفهم معهم في غزوهم لبنغازي على حد وصف الغرفة.

من ناحية أخري وجهت غرفة «عمليات ثوار ليبيا» عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» لسُكان مناطق بنينا والرجمة ووادي القطارة والمليطنية، ما وصفته بـ«النداء الأخير» لهم بترك «منازلهم تمهيداً لدك معاقل قوات الجيش الليبي التابعه لـ"عملية الكرامة"»، حسب البيان.


بين حفتر وفجر ليبيا بنغازي.. صراع البقاء والوجود
الحرب في ليبيا، نداءات واستغاثات، اقتتال هنا وهناك، وبرلمان منقسم، ومناطق لا يسمع فيها إلا أزيز الطائرات ودوي المدافع، وعائلات لا يعرفون مصيرهم.

فمن طرابلس إلي بنغازي فالموقف لم يتغير، فهنا ثوار ليبيا المسيطرون على بنغازي، يطلقون نداءهم الأخير لسكان بعض المناطق ببنغازي خاصة التي تتمركز فيها القوات الموالية لحفتر بضرورة ترك منازلهم تمهيداً لدكها بالسلاح الثقيل.

في المقابل يطالب المتحدث باسم قوات حفتر فجر ليبيا بترك أسلحتهم كون "معركة بنغازي باتت وشيكة، فكلا الطرفين المتنازعين يعلنان قرب الحسم.

غرفة عمليات ثوار ليبيا في بيان رسمي طالبت، "سكان منطقة بنينا والرجمة ووادي القطارة والمليطنية في بنغازي، بترك منازلهم فورًا، تمهيدًا لتنفيذ عمليات عسكرية واسعة في المناطق، ودك معاقل قوات الجيش الموالية لعملية الكرامة (العملية التي يقودها حفتر) بالمدفعية الثقيلة".

ونصحت الغرفة، سكان تلك المناطق، قائلة إن " قائد عملية الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر ليس صديقًا لكم، بل عدو يقوم بقتل أبنائكم ويستبيح أرضكم".

"اقتحام بنغازي"

في المقابل، قال العقيد محمد الحجازي، المتحدث باسم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر: إن "موعد اقتحام بنغازي قريب جدا"، داعيا المجموعات المسلحة المناهضة لهم إلى تسليم سلاحها. وأضاف الحجازي في تصريحات صحفية، أنه "سيتم تحرير مدينة بنغازي من المسلحين المتطرفين خلال أيام معدودة".

وتتزامن تصريحات الطرفين مع استمرار اشتباكات مسلحة على نحو متقطع بين قوات حفتر، مدعومة بكتائب تابعة لرئاسة أركان الجيش الليبي، وبين "مجلس ثوار بنغازي" (تجمع كتائب إسلامية تضم مقاتلين ساهموا في إسقاط نظام معمر القذافي وتتبع أيضا رئاسة أركان الجيش) مدعوما بمسلحي تنظيم أنصار الشريعة.

 

"العاصمة الثانية"

الخبير العسكري اللواء نبيل فؤاد مساعد وزير الدفاع الأسبق قال إنه يصعب التكهن بمن سيسيطر على بنغازي في الوقت الحالي، موضحاً أن الاقتتال الدائر الآن في ليبيا هو صراع للبقاء والوجود.

وأوضح الخبير العسكري لـ"مصر العربية" أن بنغازي تعد العاصمة الثانية للجمهورية الليبية، ولها وضع متغير، قائلاً إن البرلمان المنتخب في بنغازي، ومقر الحكومة في بنغازي، وبالتالي فمن يستولي علي تلك المدينة قد يقترب من حسم الصراع في ما يقرب من 50% من الأراضي الليبية.

وتابع فؤاد أن الموقف في ليبيا ليس من الصعب حسمه بشكل نهائي، مشيراً إلى أن الجماعات المسلحة في ليبيا لديها من الأموال والنفوذ ما يؤهلها للبقاء لفترة طويلة.

ولفت الخبير العسكري إلي أن التطورات الميدانية، علي أرض الواقع في ليبيا تؤكد سيطرة قوات "فجر ليبيا" المعارضة لحفتر من إحكام قبضتها علي بعض المناطق الهامة في مدينة بنغازي، لكن في نفس الوقت هناك استعداد وطوارئ علي الحدود استعداداً لاجتياح بنغازي، ما يبرهن أن الحرب في بنغازي يصعب حسمها الآن.

"الشعب الليبي"

بدوره قال اللواء طلعت مسلم الخبير العسكري: إن حسم العملية العسكرية في مدينة بنغازي بين قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر وقوات فجر ليبيا يتوقف علي موقف الشعب الليبي من تلك الحرب.

وأوضح مسلم لـ"مصر العربية" أن الاقتتال الدائر في ليبيا الآن قد يستمر لسنوات، خصوصاً إذا ما وجهت عملية عسكرية دولية علي الأراضي الليبية استجابة لمطالبات فرنسا وإيطاليا، مشيراً إلى أن ليبيا علي وشك الحرب الأهلية بعد تقسيمها بوجود برلمانان وجيشان وحكومتان.

جدير بالذكر أن هناك معارك دائرة علي الأراضي الليبية منذ عدة أشهر، بين قوات فجر ليبيا والتي تقودها كتائب مجلس شوري بنغازي، وتنظيم أنصار الشريعة الإسلامية، وبين قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

 

اغتيال ثلاثة أشخاص من قبل مسلحين مجهولين بمدينة بنغازي
اغتيل ثلاثة أشخاص بمناطق متفرقة بمدينة بنغازي جراء إطلاق النار عليهم من قبل مسلحين مجهولين.
وأكد مصدر بمركز بنغازي الطبي، الليلة الماضية، أن المركز استقبل جثامين ثلاثة أشخاص تعرضوا لإطلاق أعيرة نارية بمناطق مختلفة في مدينة بنغازي التي تشهد سلسلة من عمليات الاغتيال الممنهج.
وأشار المصدر إلى أن المركز استقبل جثمان المواطن محمد عبد الله مسعود عبد الله العقوري، الذي اغتيل برصاصة غادرة في الرأس بالقرب من جزيرة سوق السيارات بحي السلام شرقي المدينة، موضحًا أن تبعية العقوري غير مدونة لديهم بالمركز الطبي.
وأضاف المصدر، أن جثمان المواطن الثاني صلاح عمران الوسيع، وصل مركز بنغازي الطبي بعد إصابته بطلق ناري في العين وأخرى في الرأس أردته قتيلاً.
وأشار إلى أن جثة رمضان ميلود علي عبد السلام، الذي اغتيل بالقرب من جزيرة صقور الجو شرقي مدينة بنغازي، دون معرفة تفاصيل عملية الاغتيال.
يذكر أن مدينة بنغازي تشهد قتالا شرسا بين قوات اللواء خليفة حفتر وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي؛ ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

 


رئيس الحكومة الليبية الجديدة يتقدم غدًا بتشكيلته الوزارية لمجلس النواب المنتخب
يتقدم الدكتور عبد الله الثني، بتشكيل الحكومة الليبية الجديدة إلى مجلس النواب الليبي غدا الاثنين، لإقرارها والموافقة عليها، بعد أن أرجأت الأسبوع المقبل زيارة الثني على رأس وفد ليبي لدولة الإمارات العربية.

في المقابل وافق المؤتمر الوطني العام "المنتهية ولايته" على حكومة عمر الحاسي الذي تقدم بها لتكون هناك حكومتان بالبلاد، برئاسة عبد الله الثني وعمر الحاسي.

كان مجلس النواب الليبي المنتخب قد كلف عبد الله الثني بتشكيل الحكومة الليبية الجديدة الأسبوع قبل الماضي، كما كلف المؤتمر الوطني العام عمر الحاسي بتشكيل حكومة إنقاذ.

وفي السياق ذاته.. قال الناطق الرسمي باسم مجلس النواب الليبي، فرج بوهاشم: إن المجلس بصدد اتخاذ "حزمة من القرارات ستصدر، منها اعتماد الحكومة الليبية برئاسة عبد الله الثني خلال جلسات المجلس غدًا تضم نخبة من الكفاءات التي تقدم مصلحة الوطن أولا".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا

"السكة الحديد": وقف سائقي فيديو المخدرات عن العمل وإحالتهم للتحقيق

أعلنت هيئة السكة الحديد انه فورعلم رئيس هيئة السكة الحديد بما إثير فى مواقع التواصل الاجتماعى وبعض القنوات الفضائية من سلوك غير اخلاقى لبعض سائقى القطارات ، قرر على الفور بتحويلهم للتحقيق ووقفهم عن العمل احتياطياً لحين انتهاء التحقيقات طبقا لنص المادة (99) من لائحة نظام العاملين بالهيئة.

"السكة الحديد": وقف سائقي فيديو المخدرات عن العمل وإحالتهم للتحقيق

عاجل| الحكومة: 6 أغسطس ليس إجازة رسمية

أفادت قناة "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل عنها منذ قليل، بأن مجلس الوزراء نفى أن يكون يوم 6 أغسطس إجازة رسمية، مؤكدا أنه يوم عمل طبيعي.

عاجل| الحكومة: 6 أغسطس ليس إجازة رسمية

الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بإقرار قانون يعتبر المفقود ميتا بعد 30 يوما

نشرت الجريدة الرسمية، فى عددها الصادر اليوم الاثنين، عددا من القرارات بقوانين بعد إقرارها وتوقيعها من الرئيس عبد الفتاح السيسى، عقب إقرار مجلس النواب لها.

الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بإقرار قانون يعتبر المفقود ميتا بعد 30 يوما
16/07/2017 | 8:46 ص

اليوم السابع عاجل - كمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية

اليوم السابع عاجل - قال الدكتوركمال حبيب، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن الولايات المتحدة الأمريكية غير قادرة على التدخل لحسم الأزمة القطرية. المصدر:اليوم السابعكمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية...

اليوم السابع عاجل  - كمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية
16/07/2017 | 8:46 ص

عاجل الإمارات جمعية الصحفيين تختتم برنامجها التدريبي

عاجل الإمارات دبي (الاتحاد) أعرب معالي الدكتور حنيف حسن القاسم رئيس مجلس إدارة مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي عن تقديره لمستوى المعارف والخبرات المتميزة التي عبر عنها المشاركون في البرنامج التدريبي الجد ......

عاجل الإمارات جمعية الصحفيين تختتم برنامجها التدريبي
16/07/2017 | 8:46 ص

عاجل اليمن : مدير عام كهرباء عدن يصدر قرار بتشكيل لجنة فنية

عاجل اليمن :   عدن (المندب نيوز) خاص   أصدر مساء اليوم السبت مدير عام كهرباء عدن مجيب الشعبي قرراً قضى بموجبة تشكيل لجنة فنية متخصصة من كوادر المؤسسة للنزول الى المحطات ومعاينة وفحص أجهزة الحماية والوقاية ومدى فعاليتها واحتياجاتها للاصلاحات . وضمت اللجنة المشكلة كلاً من المهندس محمد بن محمد مقبل رئيساً وعضوية المهندس محسن سعيد ثابت […] The post مدير عام...

عاجل اليمن : مدير عام كهرباء عدن يصدر قرار بتشكيل لجنة فنية
16/07/2017 | 8:46 ص

اليوم السابع عاجل - ننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI

اليوم السابع عاجل - ينشر "اليوم السابع" العديد من الخدمات الخاصة بتنسيق الجامعات الخاصة فى إطار الإجابة على تساؤلات أولياء الأمور، فى كل ما يتعلق بمصروفات الجامعات الخاصة. المصدر:اليوم السابعننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI...

اليوم السابع عاجل  - ننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI


اخبار ليبيا اليوم : عاجل بنغازي ..اخر تطورات الاوضاع الامنية في بنغازى حتى الان اخبار الرياضة عاجل اخبار ليبيا اليوم : عاجل بنغازي ..اخر تطورات الاوضاع الامنية في بنغازى حتى الان



اشترك ليصلك كل جديد عن عاجل

خيارات

اخبار ليبيا اليوم : عاجل بنغازي ..اخر تطورات الاوضاع الامنية في بنغازى حتى الان   اخبار الرياضة
المصدر http://news.yemeneconomist.com/news/63/209177/%D8%A7%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1_%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A7_%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85__%D8%B9%D8%A7%D8%AC%D9%84_%D8%A8%D9%86%D8%BA%D8%A7%D8%B2%D9%8A_%D8%A7%D8%AE%D8%B1_%D8%AA%D8%B7%D9%88%D8%B1%D8%A7%D8%AA_%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%88%D8%B6%D8%A7%D8%B9_%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%86%D9%8A%D8%A9_%D9%81%D9%8A_%D8%A8%D9%86%D8%BA%D8%A7%D8%B2%D9%89_%D8%AD%D8%AA%D9%89_%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86 اخبار البلدان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اخبار ليبيا اليوم : عاجل بنغازي ..اخر تطورات الاوضاع الامنية في بنغازى حتى الان اخبار الرياضة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars