الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > فيروس زيكا

كولومبيا تستعين بـ النووى فى حربها ضد فيروس زيكا

08/02/2016 | 3:08 م 0 comments
كولومبيا تستعين بـ  النووى  فى حربها ضد فيروس زيكا

أكدت حكومة كولومبيا بعد وفاة 3 أشخاص بمتلازمة عصبية (جيلان باريه) والتى يتسبب فيها فيروس زيكا أن السلطات الصحية تعمل على معالجة هذا الوباء بالمجالات النووية.

البعوضة الناقلة لفيروس زيكا - صورة أرشيفية البعوضة الناقلة لفيروس زيكا - صورة أرشيفية

كتبت فاطمة شوقى

أكدت حكومة كولومبيا بعد وفاة 3 أشخاص بمتلازمة عصبية (جيلان باريه) والتى يتسبب فيها فيروس زيكا أن السلطات الصحية تعمل على معالجة هذا الوباء بالمجالات النووية، وقالت الحكومة أنها وجدت دعما غير متوقعا من الوكالة الدولية للطاقة الذرية فى مكافحة زيكا.

وأشارت صحيفة 20 مينوتوس الإسبانية إلى أن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو، قدم محاضرة فى وزارة الشئون الخارجية الكولومبية عن طرق مكافحة البعوض الناقل لفيروس زيكا.

وقالت الصحيفة أن هناك تعاون أيضا بين المكسيك والوكالة الدولية للطاقة والصحة وإدارة النفايات النووية لمنع انتشار فيروس زيكا.

وأوضحت الوكالة إنها ستعمل على السيطرة على انتشار الفيروس عن طريق تقنية الحشرة العقيمة، وأعربت عن تقديرها للعمل الذى قامت به المكسيك لتبادل الخبرات فى المجال النووى مع دول آخرى فى المنطقة.

وكان رئيس كولومبيا خوان مانويل سانتوس أكد أن فيروس زيكا أصاب حتى الآن فى كولومبيا 25.645 حالة من بينها 3177 من النساء الحوامل، وذلك فى اجتماعه مع مدير المعهد الوطنى للصحة مارثا لوسيا أوسبينا ووزير الصحة أليخاندرو جافيريا، وقال سانتوس أن "كولومبيا لم تكن حتى الآن قادرة على التحقق من أى حالة تثبت العلاقة بين مرض صغر الرأس وفيروس زيكا، على العكس من متلازمة جيلان باريه، والذى ارتفع نسبة الإصابة به 66% منذ بدء الوباء.

ومتلازمة جيلان باريه هو اعتلال الأعصاب يبدأ على مستوى الجذور العصبية أولا ثم يليه إصابة الأعصاب المحيطية ويبدأ أولا بإصابة الطرفين السفليين، ثم يترقى خلال أيام، وقد ينتج عنه شلل كامل الجسم بما فى ذلك العضلات التنفسية وعضلات الوجه والفم والبلعوم، لكنه يستثنى عضلات العين الخارجية.

وقال سانتوس أن هناك توقعات بأن يصل عدد الحالات المصابة بفيروس زيكا إلى 600 ألف حالة، 1000 منها يصاب بمتلازمة جيلان باريه، و4% وفيات.

كولومبيا

موضوعات متعلقة..
- البرازيل تحذر من تبادل القبلات فى الكرنفالات لعدم نقل عدوى فيروس زيكا




فيروس «زيكا » تنقله بعوضة «الزاعجة المصرية»، وينتشر بين البشر من خلال لسعات البعوض المصاب بالفيروس، وقد تظهر على المصاب أعراض تتمثل فى حكة الجل والحمى وآلام المفاصل والعضلات وارتفاع درجة حرارة الجسم وظهور طفح جلدى، رغم أن 80% من المصابين بالفيروس لم تظهر عليهم أى من تلك الأعراض التى تستمر نحو أسبوع، ولا يوجد مصل للوقاية من الفيروس. وينتمى «فيروس زيكا» إلى عائلة الفيروسات المصفرة أو المسببة للحمى الصفراء التى ظلت محصورة فى أفريقيا وآسيا منذ الخمسينيات وحتى 2007، حين امتدت شرقا إلى جنوب ووسط أمريكا، وله صلة بحمى الدنك ومرض غرب النيل وينقله بعوض من المناطق الاستوائية. ولم يكن فيروس «فيروس زيكا» الذى رصد بأفريقيا فى 1947 معروفاً فى الأمريكتين حتى العام الماضى، حيث ظهر فى شمال شرق البرازيل ثم واصل انتشاره بسرعة فى أمريكا اللاتينية عبر البعوض من جنس (إيديس إيجبتاى) أو «الزاعجة المصرية» والذى ينقل حمى الدنك والحمى الصفراء وفيروس التشيكونجونيا.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/02/2016 | 2:10 م

كابوس زيكا.. هذه مسببات تفشي الفيروسات

بات فيروس زيكا يبث الرعب خاصة في الأميركيتين والبرازيل على وجه الخصوص، سيما أن منظمة الصحة العالمية أعلنت حالة طوارئ على الصعيد العالمي بسبب هذا الفيروس.

كابوس زيكا.. هذه مسببات تفشي الفيروسات
31/01/2016 | 2:54 م

تعرف الآن علي أعراض الإصابة بفيروس زيكا ومخاطره وطرق الوقاية والعلاج منه

ظهر فيروس زيكا الخطير الي أثار الزعر والخوف العالمي خصوصًا في الآونة الأخيرة ويهدد صحة الشعوب خاصة المواليد، هذا الفيروس الخطير أتي من البرازيل وأصاب حوالي 500

تعرف الآن علي أعراض الإصابة بفيروس زيكا ومخاطره وطرق الوقاية والعلاج منه
31/01/2016 | 8:46 ص

د. ابن سعيد: احتمال انتقال فيروس «زيكا» إلى المملكة ضعيف -

أكد وكيل وزارة الصحة للصحة العامة د. عبدالعزيز بن سعيد أن احتمال انتقال فيروس زيكا للمملكة؛ هو احتمال

د. ابن سعيد: احتمال انتقال فيروس «زيكا» إلى المملكة ضعيف -


كولومبيا تستعين بـ النووى فى حربها ضد فيروس زيكا فيروس زيكا أكدت حكومة كولومبيا بعد وفاة 3 أشخاص بمتلازمة عصبية (جيلان باريه) والتى يتسبب فيها فيروس زيكا أن السلطات الصحية تعمل على معالجة هذا الوباء بالمجالات النووية.



اشترك ليصلك كل جديد عن فيروس زيكا

خيارات

كولومبيا تستعين بـ  النووى  فى حربها ضد فيروس زيكا
المصدر http://www.youm7.com/story/2016/2/8/كولومبيا-تستعين-بـ-النووى-فى-حربها-ضد-فيروس-زيكا/2575209 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كولومبيا تستعين بـ النووى فى حربها ضد فيروس زيكا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars