الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

تأجيل محاكمة مرسي في «التخابر» لـ20 سبتمبر.. والقاضي يأمر بفحص المتهمين صحيا

14/09/2014 | 10:06 م 0 comments
تأجيل محاكمة مرسي في «التخابر» لـ20 سبتمبر.. والقاضي يأمر بفحص المتهمين صحيا

قيادات الجماعة تهتف للمعزول وتطالبه بالصمود.. ونجله يطلب تعزيته في وفاة حماه

محامي أيمن علي: موكلي سيموت داخل السجن.. والقاضي مازحا: لا تقلقوا.. الورق ورقنا والحكومة حكومتنا والدنيا كويسة

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، ومرشد جماعة الإخوان محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر، و33 آخرين من أعضاء الجماعة والتنظيم الدولي للإخوان، في القضية المتهمين فيها بالتخابر لصالح جهات أجنيبة، بهدف زعزعة الأمن الداخلي وهدم الدولة المصرية، وإفشاء أسرارها إلى جلسة 20 سبتمبر الجاري للاطلاع على تقرير لجنة الجهاز القومي للاتصالات المشلكة لفحص بريد رئاسة الجمهورية.

وألزمت المحكمة النيابة بالاستعلام عن اسم رئيس هيئة الأمن القومي وقت الأحداث، والاستعلام عن قوات تأمين نفق الشهيد أحمد حمدي، وكوبري السلام، إبان أحداث ثورة يناير، كما ألزمتها بتقديم أوراق تحاليل الدم الخاصة بالمتهم أيمن علي، وأمرت بعرض محمد البلتاجي، على إخصائى بمستشفى المنيل الجامعي التخصصي لإجراء جراحة على نفقته الخاصة، وللقرار السابق بإجراء الفحوصات الطبية للمتهمين خيرت الشاطر وعيد دحروج.

قبل بدء الجلسة دخل قيادات جماعة الإخوان المتهمين قفص الاتهام الزجاجي الكبير، ثم دخل الرئيس المعزول إلى القفص الصغير ومن ورائه رفاعة الطهطاوي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق، ولوح بيديه إلى هيئة الدفاع التي وقفت أمام القفص ثم توجه إلى المنطقة الفاصلة بين القفصين ليلقي بالتحية على «المرشد وحجازي والبلتاجي» وباقي المتهمين الذين استقبلوه بالهتاف «اثبت اثبت يا بطل سجنك بيحرر وطن.. والشعب يحيي صمود الرئيس».

عقدت الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي، وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي، وناصر صادق، وأمانة سر أحمد جاد، وأحمد رضا.

وتسلمت المحكمة تقرير اللجنة الفنية المشكلة من الجهاز القومي للاتصالات والمكلفة بفحص البريد الإلكتروني الخاص برئاسة الجمهورية، وكذا البريد الإلكتروني الخاص بالمتهمين وبيان اتصالها بالبريد الخاص برئاسة الجمهورية من عدمه، وأفاد ممثل النيابة العامة أن التقرير مرفق به 7 أحراز قدمها إلى المحكمة.

من جهة أخرى، كشف ممثل النيابة العامة، بناء على أمر المحكمة اسم الرئيس الأعلى للمقدم الشهيد محمد مبروك، والمسؤول عن التحريات التي أجراها وهو اللواء عادل عزب، وأفاد بأنه خاطب جهاز الأمن القومي للاستعلام عن اسم رئيس الجهاز وقت الأحداث، إلا أن النيابة لم تتلق الرد حتى الآن.

واستعلمت المحكمة عن الحالة الصحية للمتهمين، وسألت كلا من القياديين محمد البلتاجي، وخيرت الشاطر، عن إجرائهم للفحوصات الطبية التي سمحت المحكمة لهم بإجرائها لهم، فأكد «البلتاجي» أنه ذهب إلى مستشفى المنيل، وأجرى الفحوصات الطبية التي أكدت أنه يعاني من انفتاق، لكنه طلب من المحكمة أن تسمح له بإجراء عملية جراحية، فيما أكد الشاطر أنه لم يجر أي فحوصات حتى الآن.

وطلب دفاع أيمن علي، مستشار رئيس الجمهورية الأسبق، ضم أوراق التقرير الخاص بتحليل الدم للمتهم الذي أمرت المحكمة بإجرائه، وكشف عن أن المتهم في حالة خطرة قد تؤدي إلى وفاته أثناء حبسه احتياطيًّا.

وطالب المحامي بإخلاء سبيل المتهم نظرًا لحالته الصحية المتردية، قائلا: «موكلي هيموت في السجن وخس في الجلسة الماضية 12 كيلو، وفي هذه الجلسة فقد 22 كيلو من وزنه». وأكد الدفاع أن تراعي المحكمة هذه الطلبات وأن تتأكد من إثباتها في محضر الجلسة، فرد عليه القاضي مازحًا: «لا تقلقوا من كتابة طلباتكم فالورق ورقنا والحكومة حكومتنا والدينا كويسة».

وطلب المحامي أسامة الحلو، ضم الحكم الصادر في الجنحة رقم 6302 لسنة 2012 جنح الإسماعيلية والخاصة بالهروب من سجن وادي النطرون والحكم الصادر لاستئنافها وصورة رسمية من محاضر الجلسات.

وصمم المحامي محمد الدماطي على ضم الإذن الذى حصل عليه المقدم الشهيد محمد مبروك للتسجيل للرئيس الأسبق محمد مرسي والمتهم أحمد عبد العاطي، كما صمم على سماع شهادة الضابط الأعلى لمبروك والاستعلام عن أفراد الحراسة الذين كانوا مكلفين بتأمين نفق الشهيد أحمد حمدي وكوبري السلام وقت الأحداث لسماع أقوالهم عما شاهدوه في هذه الأحداث.

وخلال الجلسة قال المحامي محمد الدماطي: إن والد زوجة الرئيس المعزول محمد مرسي (حماه) قد توفي، وطلب من المحكمة أن تسمح لأسامة محمد مرسي بأن يدخل لوالده عقب انتهاء الجلسة لتعزيته.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 10:34 ص

محكمة ألمانية تتأهب لإصدار حكم بشأن مصير احتجاج على خطة تطوير مصنع تسلا - بوابة الشروق

تتأهب محكمة محلية ألمانية لإصدار حكم بشأن ما إذا كان يتعين على نشطاء إخلاء غابة احتلوها بجوار مصنع تابع لشركة تسلا للسيارات بمنطقة

محكمة ألمانية تتأهب لإصدار حكم بشأن مصير احتجاج على خطة تطوير مصنع تسلا - 
        بوابة الشروق
19/03/2024 | 10:34 ص

«ضرب شقيقه فأبلغ الشرطة عن تجارته بالمخدرات».. وقرار من المحكمة بشأنه

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس بمعاقبة شاب بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه لاتهامه بالاتجار في الحشيش المخدر . صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق ومحمد أحمد صبرى . كانت النيابة أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت له تهمة الاتجار في المخدرات ،وتبين من التحقيقات أثناء مرور دورية أمنية بدائرة قسم شرطة الشروق لتفقد الحالة الأمنية، سمع رئيس الدورية صوت استغاثة وتبين بأنه...

«ضرب شقيقه فأبلغ الشرطة عن تجارته بالمخدرات».. وقرار من المحكمة بشأنه
19/03/2024 | 10:34 ص

العصابة «سائق وعاطل وعامل وصيدلي».. حكم رادع من جنايات القاهرة على حرامية 15 مايو

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، سائقا وعاطلا وعاملا وطبيبا صيدليا بالسجن المشدد 5 سنوات، وألزمتهم المصاريف الجنائية، لسرقتهم سيارة شركة بالإكراه في مدينة 15 مايو.

العصابة «سائق وعاطل وعامل وصيدلي».. حكم رادع من جنايات القاهرة على حرامية 15 مايو
19/03/2024 | 10:34 ص

قرار عاجل من القضاء بشأن بطلان انتخابات الزمالك مصراوى

قرار عاجل من القضاء بشأن بطلان انتخابات الزمالك | مصراوى

قرار عاجل من القضاء بشأن بطلان انتخابات الزمالك   مصراوى
04/03/2024 | 5:24 م

أحكام بالإعدام بقضية أحداث المنصة في مصر سكاي نيوز عربية

قضت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة في مصر بالإعدام شنقا على 8 من قيادات تنظيم الإخوان في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث المنصة".

أحكام بالإعدام بقضية  أحداث المنصة  في مصر   سكاي نيوز عربية
04/03/2024 | 5:24 م

مصر.. الإعدام شنقاً لمرشد الإخوان ومحمود عزت و6 آخرين في أحداث المنصة

قضت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة بمصر، اليوم الاثنين، بمعاقبة كل من محمد بديع مرشد جماعة الإخوان، ومحمود عزت القائم بأعمال المرشد، ومحمد

مصر.. الإعدام شنقاً لمرشد الإخوان ومحمود عزت و6 آخرين في أحداث المنصة
27/01/2024 | 10:50 ص

ضغط على طرفي الصراع.. ما تأثير قرار محكمة العدل على حرب غزة؟ سكاي نيوز عربية

أثار إصدار محكمة العدل الدولية حكما ابتدائيا وتدابير طارئة بحق إسرائيل في الدعوى القضائية التي رفعتها جنوب إفريقيا متهمة تل أبيب بانتهاك اتفاقية الأمم المتحدة بشأن الإبادة الجماعية، تساؤلات بشأن تبعات ذلك من الناحية القانونية والسياسية بالنظر لاستمرار الحرب في غزة واقترابها من دخول شهرها الخامس.

ضغط على طرفي الصراع.. ما تأثير قرار محكمة العدل على حرب غزة؟   سكاي نيوز عربية


تأجيل محاكمة مرسي في «التخابر» لـ20 سبتمبر.. والقاضي يأمر بفحص المتهمين صحيا حكمت المحكمة



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

تأجيل محاكمة مرسي في «التخابر» لـ20 سبتمبر.. والقاضي يأمر بفحص المتهمين صحيا
المصدر http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=14092014&id=41f11f17-4462-4e3d-b3a7-858da91af991 بوابة الشروق
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تأجيل محاكمة مرسي في «التخابر» لـ20 سبتمبر.. والقاضي يأمر بفحص المتهمين صحيا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars