الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ملحمة جديدة للأزرق بطلها «الملتحم» في كأس خادم الحرمين للإنتاج

14/02/2016 | 4:40 ص 0 comments
ملحمة جديدة للأزرق بطلها «الملتحم» في كأس خادم الحرمين للإنتاج

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله- رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء امس حفل ...

الرياض - فهد الدوس

    نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله- رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء امس حفل سباق نادي الفروسية السنوي الكبير على كأسي الملك لخيلي الإنتاج والمستورد للفئة الاولى بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية.

الأحمر ببطله العالمي «تلتكست» يجدد عهده الذهبي بالبطولة ال 12 في كأس الملك للمستورد

وبعد نهاية الشوط التاسع سلم أمير الرياض كأس خادم الحرمين لخيل الإنتاج للأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير عقب فوز الجواد البطل "الملتحم" لإسطبل ابناء الأمير محمد بن سعود الكبير.

ثم سلم أمير الرياض بعد نهاية الشوط العاشر والأخير كأس الملك للمستورد للمشرف الإداري العام على الاسطبل الاحمر للأمير فيصل بن خالد الاستاذ سعد بن مشرف بن شنان إثر فوز الجواد "تلتكست" .

ملحمة "الملتحم"

بكل روعة عانق الاسطبل الأزرق لأبناء الأمير محمد بن سعود الكبير المجد الفروسي باللقب ال 14 له في تاريخ مسابقة كأس خادم الحرمين وسطر واحدة من ملاحمه الفروسية الكبرى في الميدان السعودي على يد بطله "الملتحم" القادم من الصفوف الخلفية ليحلق في عالم الذهب والبطولات الكبرى بنجاحه في تحقيق انجاز تاريخي بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية وامتطى صهوته خيال البطولات الكبرى موراليس تحت تدريب مرزوق السبيعي الذي دخل التاريخ هو الآخر بأول بطولة كبرى في تاريخه التدريبي وظهر جواده "الملتحم" بأجمل حلة تنافسية ونال إعجاب المتابعين برشاقته وخفته وعزيمته واصراره.

بصمة ذهبية لمهندس بطولات الأزرق

انطلق "الملتحم" يستحث البطولة ويبحث عن المجد فتحقق له في النهاية ما اراد ببصمات مهندس إنجازات الاسطبل الأزرق وخبيره الفروسي الكبير الأمير سلطان بن محمد الذي عاش فرحة الفوز الكبير بالأمس وظهر بكل واقعية وتواضع بعد السباق ليؤكد انه جاء للمشاركة في هذا الشوط ولم يكن يتوقع تحقيق هذا الإنجاز من جانب حصانه الذي ظهر مثيراً بأدائه ولفت الأنظار في قوة مستواه وتجاوبه بشكل رائع مع خياله موراليس وانهى السباق بفارق طول ونصف الطول عن "النجم الفائز" الذي حل ثانياً تلاه زميله الابيض "النجم البادي" ثم "شمس الرياض" لأبناء محمد الطيار و"الشملي" خامساً بزمن 2,30,96 لمسافة 2400م.

بطل ابن بطل

والبطل "الملتحم" من نسل الفحل "المنجز" الذي سبق له الفوز بكأس الملك في موسم 1422ه وبفوزه امس يكون قد أعاد الإسطبل الأزرق لسجل الشرف لأبطال كأس الملك لخيل الانتاج الذي توج به للمرة الاخيرة في موسم 1424ه بالبطل "طيف" وبعدها غاب الأزرق عن كأس الملك للإنتاج حتى أمس غير أنه في تلك السنوات كان يظفر بكأس خادم الحرمين للمستورد في أربعة مواسم مختلفة بواسطة "قائد الخيل" مرتين 1424ه - 1426ه والبطل "خريمس" 1429ه والبطل "سير جاد" 1435ه.

"تلتكست" صفقة رابحة لمهندس إنجازات الأحمر

في الشوط التالي على كأس خادم الحرمين للمستورد تجلى الاسطبل الأحمر للأمير فيصل بن خالد بأجمل صورة ذهبيه مؤكد حضوره البطولي المعتاد في ساحات الكؤوس الكبرى باللقب ال 12 له في تاريخ مسابقة كأس الملك الذي ارتبط باسمه في عدة بطولات وصولات وجولات منذ اوائل التسعينيات الهجرية في ميدان الملز التاريخي ولم يبتعد الاحمر كثيراً عن منصات هذه البطولة الغالية فقد كان آخر مرة يتوج بلقبها في الموسم الماضي بحضور بطله الكبير "صيدق" في سباق كأس الملك للإنتاج وبالأمس تحولت بوصلته الذهبية إلى كأس المستورد الأكثر قوة وإثارة تنافسية بحضور صفوة جياد عالمية تمثّل عدة اسطبلات.

لإنجازات فيصل بن خالد الذهبية بقية

لقد قدم الأحمر بقيادة مهندس انجازاته وخبيره الفروسي الاول الامير فيصل بن خالد في سباق الامس حصانه العالمي "تلتكست" بإركابية عالمية للجوكي جيمز دويل تحت تدريب اللامع سامي الحرابي ليفوز هذا البطل بفارق اكثر من خمسة اطوال عن اقرب منافسيه مؤكداً ان لإنجازات وبطولات الاحمر بقية في ميادين الفروسية.

ويعد هذا الفوز الخامس لحصان الخمس سنوات "تلتكست" وطوى مسافة السباق البالغة 2400م في 2,29,62 وحل ثانيا " رد فالور" لإسطبل الغريبان تلاه حصان الانتاج الابيض "متوالي" ثم " كي شوتي" لبندر قاعد بن عميرهة في المرتبة الرابعة اعقبه الاحمر "سموكنق صن" خامساً.

على هامش السباق

• تولى الوصف والتعليق على سباق كأس الملك للإنتاج المعلق لافي الرشيدي وفي سباق كأس المستورد المعلق ميزر العنزي وقد تألق الاثنان وتفاعلا مع مجريات السباقين بصورة جميلة.

•الزميل المذيع والاعلامي الفروسي متعب الشمري حظي بإشادة خاصة وتلقى ثناء من سمو امير الرياض في نهاية حديثه التلفزيوني عقب رعايته الحفل الكبير.

•الخيال موراليس الذي قاد "الملتحم" للفوز بكأس الانتاج دخل التاريخ بثالث بطولة كبرى على التوالي في سجله السباقي مع اكثر من اسطبل اذ سبق له الفوز مع "سيف الرياض" و"ستير اباوت" في كأسي سمو ولي العهد بجانب إنجازه أمس.


أمير الرياض يتوج سعد بن مشرف بكأس خادم الحرمين للمستورد (عدسة/ افتخار أحمد)أمير الرياض يتوج سعد بن مشرف بكأس خادم الحرمين للمستورد (عدسة/ افتخار أحمد)

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
07/02/2017 | 8:17 ص

مجلس الوزراء يوافق على فاتكا .. ويعيد تشكيل مجلس إدارة تداول صحيفة الاقتصادية

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم في قصر اليمامة بمدينة الرياض. وفي بداية الجلسة أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على مضمون الرسالة التي تلقاها من رئيس اليمن عبدربه منصور.

مجلس الوزراء يوافق على  فاتكا  .. ويعيد تشكيل مجلس إدارة  تداول    صحيفة الاقتصادية
07/02/2017 | 8:17 ص

خادم الحرمين الشريفين: تعرض الفرقاطة السعودية لهجوم حوثي لن يثنينا عن عملياتنا

قال خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، إن تعرض الفرقاطة السعودية غرب "ميناء الحديدة" اليمني لهجوم حوثي، لن يثني قوات "التحالف العرب

   خادم الحرمين الشريفين: تعرض الفرقاطة السعودية لهجوم حوثي لن يثنينا عن عملياتنا
07/02/2017 | 8:17 ص

اليوم خادم الحرمين الشريفين: الحفاظ على هويتنا العربية والإسلامية وتراثنا وثقافتنا وأصالتنا من أوجب واجباتنا - السعودية

اليوم استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في قصر اليمامة بالرياض اليوم ضيوف...

اليوم خادم الحرمين الشريفين: الحفاظ على هويتنا العربية والإسلامية وتراثنا وثقافتنا وأصالتنا من أوجب واجباتنا - السعودية
06/02/2017 | 11:40 ص

جدول مواعيد ونتيجة مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين 2017 كأس الملك

جدول مواعيد ونتيجة مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين 2017 كأس الملك...

جدول مواعيد ونتيجة مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين 2017 كأس الملك
05/02/2017 | 9:45 ص

اخبار السعودية - برعاية خادم الحرمين.. معرض الرياض الدولي للكتاب 2017 ينطلق فــي مارس المقبل بمشاركة 550 ناشراً

اخبار السعودية - كشف المشرف على وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب ٢٠١٧م د. عبدالرحمن العاصم عن أن الهوية البصرية للمعرض في دورته الحالية، والتي ستمثل المستقبل المشرق لهذا الوطن الغالي، من خلال رؤية المملكة ٢٠٣٠ سترافق زوار المعرض بدءاً من البوابات الرئيسية ومسميات الممرات وجملة من الفعاليات الثقافية والفنية، مبينا أن الجمهورية الماليزية هي...

اخبار السعودية - برعاية خادم الحرمين.. معرض الرياض الدولي للكتاب 2017 ينطلق فــي مارس المقبل بمشاركة 550 ناشراً
05/02/2017 | 9:45 ص

فبراير شهر المباريات محليا 28 مواجهة رسمية في 28 يوما - صحيفة مكة

بلا منازع يستحق فبراير الحالي (28 يوما) لقب الشهر الأكثر مباريات على المستوى المحلي في 2017 الحالي، فهو سيشهد عدد مواجهات يوازي عدد أيامه (28 مباراة)، حيث تجري خلاله 21 مباراة في دوري جميل للمحترفين تمثل الجولات 17 و18 و19، إضافة إلى 7 لقاءات في إطار دور الـ16 لكأس خادم الحرمين الشريفين.

فبراير شهر المباريات محليا
28 مواجهة رسمية في 28 يوما - صحيفة مكة
05/02/2017 | 9:45 ص

صحيفة المدائن الإلكترونية شاهد..خادم الحرمين يشرّف حفل زواج الأمير أحمد - صحيفة المدائن الإلكترونية

شرّف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – مساء السبت حفل زواج ابنَيْ أخيه الأمير أحمد بن عبدالعزيز (تركي وفهد)، وذلك ..

صحيفة المدائن الإلكترونية شاهد..خادم الحرمين يشرّف حفل زواج الأمير أحمد - صحيفة المدائن الإلكترونية


ملحمة جديدة للأزرق بطلها «الملتحم» في كأس خادم الحرمين للإنتاج خادم الحرمين الشريفين نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله- رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء امس حفل ...



اشترك ليصلك كل جديد عن خادم الحرمين الشريفين

خيارات

ملحمة جديدة للأزرق بطلها «الملتحم» في كأس خادم الحرمين للإنتاج
المصدر http://www.alriyadh.com/1128576 جريدة الرياض
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ملحمة جديدة للأزرق بطلها «الملتحم» في كأس خادم الحرمين للإنتاج

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars