الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

هل تتخلى هيومان رايتش ووتش عن الوجه الإخوانى؟

14/02/2016 | 6:54 ص 0 comments
هل تتخلى هيومان رايتش ووتش عن الوجه الإخوانى؟

هل تتخلى هيومان رايتش ووتش عن الوجه الإخوانى؟.. كل يوم تكشف منظمة «هيومان رايتش ووتش» عن وجه جديد لها، يضاف إلى الوجوه الكثيرة التى ارتدتها طيلة السنوات الماضية.

هل تتخلى هيومان رايتش ووتش عن الوجه الإخوانى؟.. كل يوم تكشف منظمة «هيومان رايتش ووتش» عن وجه جديد لها، يضاف إلى الوجوه الكثيرة التى ارتدتها طيلة السنوات الماضية، وآخر هذه الوجوه هو الشكل الإخوانى، الذى امتد مع المنظمة الأمريكية منذ عدة سنوات وما زال يصاحبها حتى الآن، وربما سيستمر معها لفترة طويلة، ما دام أنه سيحقق لهذه المنظمة ما تريده من وجود وتمويل أيضا.

المنظمة التى تناست كل الجرائم الإرهابية التى ارتكبتها جماعة الإخوان فى مصر، منذ ثورة الشعب على نظامهم الفاشى فى 30 يونيو 2013، ما زالت تدافع عنهم وتعتبرهم شعب الله المختار، الذى لا يجب محاكمتهم أو الاقتراب منهم، هم إرهابيون لكنهم شعب الله المختار من وجهة نظر المنظمة الأمريكية، التى انتفضت قبل أسبوع، وطالبت الرئيس عبدالفتاح السيسى بإدانة تصريحات وزير العدل، المستشار أحمد الزند، التى قال فيها: إنه لن يكون راضيا حتى يُقتل 10 آلاف عضو من جماعة الإخوان مقابل كل قتيل بالقوات المسلحة، وأصدرت المنظمة رسالة مفتوحة إلى السيسى، طالبت فيها بـ«رد قوى» على ما وصفته بـ«دعوة للقتل الجماعى»، مؤكدة أن تصريحات الزند «تتنافى مع الدستور المصرى ومع القانون الدولى».

المنظمة عولت على تصريحات وزير العدل، وحاولت التدليل من خلالها على كل أكاذيب الجماعة الإرهابية بأن الدولة تمارس ضدهم عمليات قتل جماعى، والتعذيب والاختفاء القسرى.

سارت هيومان رايتش ووتش على نهج الإخوان الكاذب، دون أن تقدم دليلا واحدا على ما تقوله، اعتبرت تصريحات الوزير الدليل، رغم أنها تعبر عن شعور داخلى لمسؤول تنفيذى ليس له سلطان الآن على القضاء المصرى، فالزند منذ أن تسلم حقيبة العدل انقطعت صلته بالسلك القضائى، ولا يمكن اعتبار ما يقوله معبرا عن توجه قضائى، فالقضاء عنوانه لدينا هى الأحكام التى تصدر عن المحاكم الطبيعية التى يحاكم أمامها قادة الجماعة الإرهابية، والتى تخضع لدرجات التقاضى المنصوص عليها فى الدستور والقانون، دون أى تعديل ولا وضع استثنائى.

الوجه الإخوانى لهيومان رايتس ووتش واضح ولا مجال للشك فيه، سواء من تقاريرها التى تساند دوماً الإخوان فى كل ما يقولونه ويفعلونه، بل إنها أصبحت كثيراً لسان حال الجماعة فى التجماعات الحقوقية الدولية، والمعبرة عنهم، لدرجة أن المنظمة الأمريكية تناست الدور الذى يجب أن تقوم به، نعم مصر ليست الدولة الخالية من الانتهاكات الحقوقية، فبها تجاوزت لكن المعيار الأساسى هو كيفية تعامل الدولة مع هذه التجاوزات.

والأمر الثانى، هل ما تتعرض له مصر من إرهاب منظم من جانب الإخوان والجماعات المرتبطة بها لا يدخل ضمن اختصاصات المنظمة، وهل استشهاد أبناء مصر على يد الإرهاب الغادر لا يحرك ساكناً لدى هذه المنظمة؟

لماذا يعادى قيادات المنظمة مصر؟.. قبل يومين، كتب مدير الطوارئ فى منظمة «هيومن رايتس ووتش»، بيتر بوكاريت، تدوينة على موقع تويتر، انتقد فيها الرئيس السيسى معتمداً على ما نشر فى وسائل التواصل الاجتماعى، حول قضية السجادة الحمراء، أثناء افتتاح الرئيس عددا من المشروعات فى مدينة 6 أكتوبر، ورغم صدور توضيح كاشف للواقعة من الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة فإن بوكاريت سار فى نفس الاتجاه الذى سار فيه الإخوان وعدد من المعارضين المصريين، حينما تجاهلوا الحقيقة تماماً، وصمموا على أن واقعة السجادة أمر «مستفز»، وتوجيه أوصاف للرئيس لا تتناسب مطلقاً مع الحقيقة ولا طبيعة الحدث، وإن دل ذلك على شىء، فإنما يدل على النية المبيتة لدى هؤلاء لتجاهل الحقائق، وتضخيم الأكاذيب للإساءة للدولة المصرية.

ما كتبه بيتر بوكاريت الذى يتناقض مع ما أعلنه العميد إيهاب القهوجى، مساعد مدير الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة بأن السجادة الحمراء هى عبارة عن مادة من القماش الخفيف، ولا تعبر عن أى بذخ أو تبذير، وكان الهدف منها «تجميل الشكل العام»، يؤكد أن نية معاداة مصر ساكنة فى قلوب قيادات هيومان رايتس ووتش، وأن مصر هى أول هدف لهم يريدون العمل على تعجيزها بكل الطرق والوسائل، سواء بالتقارير الكاذبة أو المضللة، أو من خلال التدوينات على مواقع التواصل الاجتماعى التى تهدف إلى خلق رأى عام معادٍ للنظام فى مصر، والهدف بالتأكيد هو خدمة الإخوان الإرهابيين.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
13/03/2016 | 7:33 م

أولى تصريحات المستشار أحمد الزند بعد الإساءة للنبي “محمد” (ص)

أثار المستشار "أحمد الزند" وزير العدل، الجدل بعد تدوال نشطاء مواقع التواصل فيديو له خلال لقائه مع الإعلامى "حمدى رزق"، في برنامج نظرة الذى يذاع على قناة صدى

أولى تصريحات المستشار أحمد الزند بعد الإساءة للنبي “محمد” (ص)
12/03/2016 | 10:55 ص

اخر اخبار مصر - فيديو أحمد الزند: لا أحد يستطيع هز عرشي - اخبار مصر

اخر اخبار مصر - هاجم المستشار أحمد الزند، وزير العدل، تيار الاستقلال، واتهمه باختلاق أزمات مدبرة لزعزعة صورته أمام القيادة السياسية لإقالته من منصبه....

اخر اخبار مصر - فيديو  أحمد الزند:  لا أحد يستطيع هز عرشي  - اخبار مصر
11/02/2016 | 6:20 م

أحمد الزند: مواقع التواصل الاجتماعى بوابة انهيار الأخلاق

قال المستشار أحمد الزند، وزير العدل، إن مواقع التواصل الاجتماعى تساعد على انهيار الأخلاق داخل البيوت المصرية، موضحا "اللى بيفزعنى كمواطن ما وصل إليه حال الفيس بوك..

أحمد الزند: مواقع التواصل الاجتماعى بوابة  انهيار الأخلاق
05/02/2016 | 7:03 م

6 بلاغات حصيلة حلقة الزند وأحمد موسى - المصريون

تقدم أحمد عبد السلام الريطى المحامى، ببلاغين إلى النائب العام ومجلس القضاء الأعلى ضد المستشار أحمد الزند ومالك قناة "صدى البلد" محمد أبو العينين وكذلك مقدم برنامج "على مسئوليتى" أحمد موسى يتهم فيهما وزير العدل بإهانة وسب هيئة قضائية وتكدير السلم العام وانتهاك الدستور وقانون العقوبات حين تحدث فى البرنامج عن "خجله" من نقض حكم "حبارة" من قبل محكمة النقض.

6 بلاغات حصيلة حلقة الزند وأحمد موسى - المصريون
24/01/2016 | 4:39 م

محافظ الإسماعيلية: نخاطب وزارة العدل للبدء فى تنفيذ مجمع محاكم فايد

أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، أنه جار التنسيق مع وزارة العدل، بشأن استعجال اتخاذ الإجراءات التنفيذية، والبدء فى إنشاء مشروع مجمع محاكم فايد.

محافظ الإسماعيلية: نخاطب وزارة العدل للبدء فى تنفيذ مجمع محاكم فايد
21/01/2016 | 5:50 ص

العدل تعلن إنشاء أول موقع إلكترونى لمحكمة المحلة الكبرى لإنجاز القضايا

أعلنت وزارة العدل، عن إنشاء أول موقع إلكترونى لمحكمة المحلة الكبرى، ينشر فيه كل الأخبار المتعلقة بالمحكمة، وقرارات رئيس المحكمة، والبيانات الخدمية للمواطنين.

العدل  تعلن إنشاء أول موقع إلكترونى لمحكمة المحلة الكبرى لإنجاز القضايا
اليوم 9:25 ص

نادي القضاة: الزند حبيب الشعب - المصريون

قال المستشار حمدي معوض عبدالتواب، المتحدث الإعلامي لنادي قضاة مصر بأن النادي يعتزم التقدم ببلاغات إلى النائب العام ضد الإعلامي يوسف الحسيني، لقيامه بقذف المستشار الزند والطعن في ذمته، دون سند أو دليل، مستغلا منبره الإعلامي في تشويه وزير العدل وإهانته، على حد وصفه.

نادي القضاة: الزند  حبيب الشعب  - المصريون


هل تتخلى هيومان رايتش ووتش عن الوجه الإخوانى؟ المستشار احمد الزند هل تتخلى هيومان رايتش ووتش عن الوجه الإخوانى؟.. كل يوم تكشف منظمة «هيومان رايتش ووتش» عن وجه جديد لها، يضاف إلى الوجوه الكثيرة التى ارتدتها طيلة السنوات الماضية.



اشترك ليصلك كل جديد عن المستشار احمد الزند

خيارات

هل تتخلى هيومان رايتش ووتش عن الوجه الإخوانى؟
المصدر http://www.youm7.com/story/2016/2/13/هل-تتخلى-هيومان-رايتش-ووتش-عن-الوجه-الإخوانى/2582431 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هل تتخلى هيومان رايتش ووتش عن الوجه الإخوانى؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars