الموضوعات تأتيك من 15431 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

مأسآة جديدة: غرق سفينة أخرى تقل مهاجرين من غزة قبالة سواحل إيطاليا

15/09/2014 | 6:03 ص 0 comments

  مأسآة جديدة: غرق سفينة أخرى تقل مهاجرين من غزة قبالة سواحل إيطالياعلِّق مشاهدات 3556 14 سبتمبر 2014 - 21:3913556 الطفلة ريتاج شكري العسولي (4 سنوات) وشقيقها يامن (8 شهور) ابناء احدى العائلات الفلسطينية التي كانت على متن السفينة التي غرقت قبالة السواحل الايطالية ولم يعرف شيء عن مصيرهاالطفلة ريتاج شكري العسولي (4 سنوات) وشقيقها يامن (8 شهور) ابناء احدى العائلات الفلسطينية التي كانت على متن السفينة التي غرقت قبالة السواحل الايطالية ولم يعرف شيء عن مصيرها

غزة- القدس دوت كوم- خـاص- كشفت مصادر عائلية في قطاع غزة، مساء اليوم الأحد، لـ القدس دوت كوم، أنها فقدت عددا من أبنائها في حادثتي غرق لسفينتين إحداهما قبالة سواحل الإسكندرية، والأخرى قبالة السواحل الإيطالية، مشيرة الى أنها فقدت الاتصال والتواصل مع ابنائها الذين كانوا على متن هاتين السفينتين وانها لم تعد تعرف شيئا عن مصيرهم.

وأوضحت احدى هذه العائلات والتي تقيم حاليا في السويد في حديث خاص لمراسل القدس دوت كوم في قطاع غزة عبر اتصال هاتفي، "ان عائلة بأكملها تضم رجلا وزوجته واثنين من أطفاله (أعمارهما 8 شهور و4 سنوات)، فقد الاتصال بهم بعدما كانوا على متن سفينة غرقت يوم الأربعاء الماضي قبالة السواحل الإيطالية- اليونانية".

وحسب ذات المصدر فان نحو 400 شخص كانوا على متن تلك السفينة التي غرقت.

وقال المصدر بانه لم يعد يعلم  ما حل باقاربه الذين كانوا من ضمن ركاب السفينة المنكوبة، مشيرا الى ان بعض من كانوا على متنها استطاعوا الوصول الى سواحل إيطاليا واليونان بعد أن نجحوا بالسباحة في حين فقدت آثار المئات في عرض البحر.

وأكد المصدر أنه لم يعرف بعد العدد الاجمالي لضحايا هذه الكارثة أو مصير المفقودين منهم، مطالبا قيادة السلطة الفلسطينية بالتحرك على مختلف المستويات لمعرفة مصير العائلات الفلسطينة التي كانت على متن السفينة الغارقة.

وفي السياق ذاته، قالت إحدى النساء التي كانت تهاجر مع عائلتها على متن سفينة قبالة سواحل الإسكندرية، ان حادثة غرق السفينة التي كانت تقلها وقعت في المياه الإقليمية لمصر وأن خفر السواحل المصرية تحرك بسرعة لإنقاذهم.

وأوضحت هذه السيدة في حديث هاتفي مع مراسل القدس دوت كوم، من داخل المستشفى الذي تعالج فيه في مصر، أن أكثر من 180 شخصا كانوا على متن السفينة لحظة تعرضها للغرق (السفينة التي غرقت قبالة سواحل الاسكندرية)، مشيرة الى ان عددا من ركاب هذه السفينة باتوا في عداد المفقودين فيما تمكن خفر السواحل المصري من انقاذ الغالبية العظمى من الركاب ونقلهم للمستشفيات، في حين احتجزت السلطات المصرية من تحسنت حالتهم، وسيتم تقديمهم لنيابة المنشية على دفعات للنظر في أمرهم على حد قول هذه السيدة.

وكان القدس دوت كوم، انفردت امس السبت في نشر تفاصيل غرق هذه السفينة قبالة سواحل الاسكندرية، لكنه تبين اليوم الاحد ان سفينة اخرى تقل عددا اكبر من الفلسطينيين غرقت قبالة السواحل الايطالية- اليونانية.

وفي ظل حالة القلق والترقب التي تعيشها عائلات في غزة على مصير ابنائها، ومن اجل الوقوف على حقيقة ما جرى أجرت القدس دوت كوم، سلسلة اتصالات مع مصادر مختلفة داخل وخارج قطاع غزة، نجحت من خلالها في الوصول الى تأكيد ما كانت نشرته امس السبت والكشف عن حادثة اشد مأساوية والمتمثلة في غرق سفينة اخرى قبالة السواحل الايطالية- اليونانية.

  وفي وقت لاحق، أطلق مهاجرون فلسطينيون وسوريون ممن كانوا  على متن قارب قبالة السواحل الإيطالية نداءات استغاثة عبر قناة (الجزيرة)، مؤكدين أن القارب الذي يقلهم مهدد بالغرق في أي لحظة.

وقال رمزي عبد الرحمن صبح، وهو فلسطيني من قطاع غزة وضمن المهاجرين الموجودين على متن هذا القارب المهدد بالغرق ، إن الوضع سيء للغاية، وإن القارب الذي يضم نحو 200 شخص يغرق.

وأوضح في اتصال مع (الجزيرة) أن القارب يضم نساء وأطفالا وهو قريب من السواحل الإيطالية، داعيا إلى سرعة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنقاذهم من موت محقق.

وذكر أن الجميع ينتظر أن يهب خفر السواحل الإيطالي لنجدتهم وتقديم المساعدة الضرورية لهم قبل فوات الأوان.

3556 1 التعليقات على: مأسآة جديدة: غرق سفينة أخرى تقل مهاجرين من غزة قبالة سواحل إيطاليا ‏علّق ‏* ‏اسمك ‏ ‏البريد الاليكتروني ‏ التعليقات رد على هذا التعقيب حسبي الله و نعم الوكيل على الأنــظمة العربية - المصرة - على حصار أهــل غــزة بالرغم من الإعتداء المرعب عليهم من قبل إسرائيل - و على رأسهم نظام السيسي - حتى اليوم المساعدات لأهل غــزة شحيحة جدا
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
01/07/2020 | 6:45 م

إعلام الإحتلال يتحدث عن إطلاق عشرات الصواريخ من غزة - قناة العالم الاخبارية

زعمت وسائل إعلام اسرائيلية، أن حركة حماس أطلقت، فجر اليوم الثلاثاء، صواريخ تجريبية من قطاع غزة باتجاه البحر.

إعلام الإحتلال يتحدث عن إطلاق عشرات الصواريخ من غزة - قناة العالم الاخبارية
01/07/2020 | 6:45 م

الاحتلال يعيد شابًا إلى غزة بعد تسلله عبر الحدود - سما الإخبارية

 أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن إعادة شاب إلى قطاع غزة بعد تسلله عبر الحدود الشمالية للقطاع. وبحسب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، فإنه تم التح

الاحتلال يعيد شابًا إلى غزة بعد تسلله عبر الحدود - سما الإخبارية
01/07/2020 | 6:45 م

حالة المعابر في قطاع غزة - سما الإخبارية

جاءت حالة المعابر في قطاع غزة، يوم الثلاثاء، وفق ما نشرته سلطة المعابر والحدود، على النحو التالي: معبر رفح البــري ..

حالة المعابر في قطاع غزة - سما الإخبارية
01/07/2020 | 6:45 م

فتاة من غزة تقيم حفلا بمناسبة طلاقها! – الشروق أونلاين

أقامت فتاة فلسطينية في قطاع غزة، تُدعى ”فداء“ حفلًا بمناسبة طلاقها، بعد عشر سنوات من الزواج، رافعة شعار ”أخيرًا اطلقت“، متحدية العادات والتقاليد الاجتماعية في القطاع. وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا لحفل طلاق الفتاة، كما شاركت صديقاتها صورها، معبرات لها عن سعادتهن بجرأتها وتحديها لبعض العادات، فيما استنكر آخرون ما أقدمت عليه الفتاة. ونشرت …

فتاة من غزة تقيم حفلا بمناسبة طلاقها! – الشروق أونلاين
01/07/2020 | 6:45 م

انطلاق مسيرة جماهيرية في قطاع غزة رفضا لخطة الضم - وكالة غزة الآن الإخبارية

بدأت فعاليات "يوم الغضب الشعبي" في قطاع غزة، صباح اليوم الأربعاء، رفضًا لمشروع ضم الاحتلال الإسرائيلي ثُلث مساحة الضفة الغربية. واكدت مصادر محلية، عن انطلاق مسيرات جماهيرية حاشدة برفقة قادة الفصائل

انطلاق مسيرة جماهيرية في قطاع غزة رفضا لخطة الضم - وكالة غزة الآن الإخبارية
24/06/2020 | 11:45 م

الداخلية توضح بشأن الحواجز الامنية المنتشرة في قطاع غزة - وكالة غزة الآن الإخبارية

أوضحت وزارة الداخلية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بشأن إعادة فتح معبر رفح البري لدخول العالقين الفلسطينيين، وانتشار الحواجز الامنية في قطاع غزة. ومن جهته اكد الناطق بايم الوزارة إياد البزم :"أنه لا

الداخلية توضح بشأن الحواجز الامنية المنتشرة في قطاع غزة - وكالة غزة الآن الإخبارية
24/06/2020 | 11:45 م

الاحتلال يدعي اختراق حوامة من غزة أجواء الغلاف - وكالة غزة الآن الإخبارية

رصد جيش الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء حوامة قادمة من قطاع غزة اخترقت أجواء "غلاف غزة"، وذلك حسب زعمه. و قال الجيش:" إنّ حوامة قادمة من قطاع غزة، اخترقت أجواء الغلاف، بالقرب من مستوطنة "ن

الاحتلال يدعي اختراق حوامة من غزة أجواء الغلاف - وكالة غزة الآن الإخبارية


مأسآة جديدة: غرق سفينة أخرى تقل مهاجرين من غزة قبالة سواحل إيطاليا اخبار غزة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

المصدر http://www.alquds.com/news/article/view/id/524217 Alquds.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مأسآة جديدة: غرق سفينة أخرى تقل مهاجرين من غزة قبالة سواحل إيطاليا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars