الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

غرق 72 مهاجر من غزة في بحر الاسكندرية واعتقال مهرين شبكة قدس الإخبارية

15/09/2014 | 6:03 ص 0 comments
غرق 72 مهاجر من غزة في بحر الاسكندرية واعتقال مهرين   شبكة قدس الإخبارية

ذكرت مصادر صحفية وحقوقية أن 15 فلسطينيا لقوا مصرعهم أمس السبت غرقا فيما تم إنقاذ 72 فلسطينيا آخرين إثر غرق مركب قبالة شاطئ العجمي بمدينة الإسكندرية المصرية. وقالت مصادر مصرية: "إن قوات حرس الحدود وقوات البحرية قد تلقت إشارة استغاثة بغرق مركب تدعى "أبو عثمان" قبالة منطقة شاطئ العجمي بالإسكندرية وقد توجهت قوات البحرية ومروحية…

أنت هنا: الرئيسية » سياسة » أخبار » غرق 72 مهاجرا من غزة في بحر الاسكندرية واعتقال مهرين غرق 72 مهاجرا من غزة في بحر الاسكندرية واعتقال مهرين غرق 72 مهاجرا من غزة في بحر الاسكندرية واعتقال مهرين

ذكرت مصادر صحفية وحقوقية أن 15 فلسطينيا لقوا مصرعهم أمس السبت غرقا فيما تم إنقاذ 72 فلسطينيا آخرين إثر غرق مركب قبالة شاطئ العجمي بمدينة الإسكندرية المصرية.

وقالت مصادر مصرية: "إن قوات حرس الحدود وقوات البحرية قد تلقت إشارة استغاثة بغرق مركب تدعى "أبو عثمان" قبالة منطقة شاطئ العجمي بالإسكندرية وقد توجهت قوات البحرية ومروحية عسكرية وقوات حرس الحدود الى مكان الحادث فتبين اصطدام المركب بحجر صخري كبير أدى الى غرقها وقد تم انتشال جثة 15 فلسطينية.

بينما تم إنقاذ 72 فلسطينيا بعد انتشالهم من المياه علاوة على إنقاذ اعداد اخرى من سوريا ومصر تبين أنهم كانوا متوجهين الى ايطاليا في هجرة غير شرعية.

ونقلت مصادر صحفية عن عائلات في قطاع غزة أنها تلقت اتصالات من جهات مصرية رسمية أبلغتهم فيها بأن سفينة كانت تقل أقاربهم قبالة سواحل الاسكندرية في طريقها إلى إيطاليا قد غرقت في البحر.

وأوضحت هذه العائلات أن عدداً من أفراد تلك الأسر تم إنقاذهم من قبل خفر السواحل المصرية، فيما لا يزال البحث جارياً عن آخرين ممن فقدوا في عرض البحر ومن بينهم عدد من الأطفال.

وأشارت إلى أن الجهات المصرية طلبت منها حضور أي من أفراد العائلة (الاقارب من الدرجة الاولى) إلى القاهرة لاستلام أفراد عائلتهم والعودة بهم إلى غزة.

كما نقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة على تفاصيل هذه الكارثة أن 160 فلسطينيا كانوا على متن القارب الذي تعرض للغرق، مشيرة إلى أن خفر السواحل المصري تمكن من إنقاذ عدد من المهاجرين وقام بنقلهم إلى مدينة الاسكندرية.

وأكدت هذه المصادر استمرار أعمال البحث عن بقية من كانوا على متن هذا المركب وجميعهم من سكان مناطق جنوب قطاع غزة (خان يونس ورفح).

وعملت عدة جهات في غزة مؤخرا على ترغيب المئات من الأهالي في قطاع غزة بالهجرة غير الشرعية إلى خارج القطاع عبر تهريبهم من الأنفاق إلى مصر ومنها إلى الاسكندرية، حيث يتم نقلهم بحرا إلى ايطاليا، وذلك في رحلة محفوفة بالكثير من المخاطر.

إلقاء القبض على مهربين

من جهتها قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني، "إن خروج بعض الشباب من غزة هو أمر موجود طيلة الفترات السابقة، حيث يقوموا بالسفر للدول الأوروبية بحثا عن ظروف معيشية واقتصادية أفضل".

وأوضح الناطق باسم الوزارة إياد البزم، في تصريح صحفي، أن ما يجري غير مرتبط بالعدوان الأخير على غزة، وإن تزامنت ظروف الحرب مع تمكن بعض الشباب من الخروج من القطاع".

وأشار البزم إلى أن الأجهزة الأمنية بغزة ألقت القبض على بعض المهربين في القطاع الذين قاموا بمساعدة بعض الشباب على الخروج مقابل مبالغ مادية.

ولفت البزم إلى أن "قارب للمهاجرين تعرض للغرق في بحر الاسكندرية يوم السبت 13/9/2014 يضم بعض الفلسطينيين من قطاع غزة أدى لوفاة عدد منهم وانقاذ آخرين".

وأكد البزم أن وزارة الداخلية تجري اتصالاتها مع الجهات المختصة لمعرفة تفاصيل ما حدث في غرق القارب ومصير الناجين.

مطالبات بالتحقيق

وطالبت مؤسسة "الضمير" لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، النائب العام بفتح تحقيق شامل لمسائلة ومحاسبة كل المتورطين في قضية تسهيل الهجرة غير الشرعية لعدد من الشبان و العائلات في قطاع غزة.

وقالت "الضمير" في بيان لها، إنها "تابعت بقلق واستنكار بالغين الأخبار التي تناقلتها وسائل الإعلام المختلفة، حول الحادثة التي وقعت قبالة سواحل الإسكندرية"، لافتةً إلى تنامي ظاهرة الهجرة غير الشرعية لعدد من الشبان والعائلات من سكان قطاع غزة، وذلك مع زيادة رغبة الشبان في البحث عن سبل لعيش كريم جراء الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة نتيجة اشتداد الحصار والعدوان الإسرائيلي عليه، فضلا عن استمرار حالة الانقسام التي تبدد آمال المواطنين بحلول قريبة.

وأضافت المؤسسة أنها تنظر بخطورة بالغة لتنامي ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وما قد ينتج عنها من كوارث تلحق بالمواطنين الفلسطينيين، معتبرةً "الصمت على هذه الظاهرة مشاركة سلبية فيها".

وحملت "الضمير" الاحتلال الاسرائيلي مسؤولية تردي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في قطاع غزة، كما حملت القيادة الفلسطينية والقوى السياسية وفي مقدمتهم حركتي حماس وفتح قسطا من المسؤولية.

وطالبت النائب العام الفلسطيني بضرورة "فتح تحقيق شامل لكشف حقيقة ما يحدث، ومحاسبة كل شخص أو جهة تقف خلف ترغيب الشباب والعائلات الفلسطينية بالهجرة غير الشرعية، باعتبار ذلك جريمة يجب ملاحقة مرتكبيها أو المشجعين على ارتكابها بأي شكل كان".

شاركنا رأيك ؟

تعليقات

شاركها ! للإشتراك في خدمة الأخبار العاجلة، أرسل رسالة بها الحرف "ق" الى جوال رقم 37715 ، أو ارسل حرف (ق) الى الوطنية رقم 6761 إقرأ أيضاً أزمة الرواتب تهدد المسيرة التعليمية في غزة أزمة الرواتب تهدد المسيرة التعليمية في غزة اتلاف 400 طن من المنتجات الإسرائيلية اتلاف 400 طن من المنتجات الإسرائيلية بالفيديو.. المنتخب الفلسطيني لكرة القدم يفوز على عُمان بهدفين بالفيديو.. المنتخب الفلسطيني لكرة القدم يفوز على عُمان بهدفين
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 10:27 م

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة | مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة   مصراوى
08/04/2024 | 10:27 م

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -

أفاد مصدر مصري رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية بدخول 401 شاحنة مساعدات إنسانية، تشمل أغذية وأدوية ووقود إلى قطاع غزه اليوم.

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -
08/04/2024 | 10:27 م

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة سكاي نيوز عربية

تعرضت إسرائيل صباح السبت لهجوم صاروخي وعمليات تسلل من قطاع غزة، وتوعدت بالرد على حركة حماس التي تبنت الهجمات.

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة   سكاي نيوز عربية
30/03/2024 | 5:13 م

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن التلفزيون العربي

أفاد مراسل "العربي" بأن المساعدات الإنسانية التي تدخل شمال قطاع غزة هي شحيحة وعاجزة عن كسر حدة المجاعة الحالية.

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن   التلفزيون العربي
30/03/2024 | 5:13 م

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة

وسط وضع مأساوي كارثي في القطاع المحاصر منذ 7 أشهر، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على حتمية وقف إطلاق النار ووضع حد للكارثة الإنسانية في غزة.وقف نار

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة
30/03/2024 | 5:13 م

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، بأن 82 شخصا قتلوا خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة.

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic
30/03/2024 | 5:13 م

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر سكاي نيوز عربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، إن 32705 فلسطينيين قُتلوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر   سكاي نيوز عربية


غرق 72 مهاجر من غزة في بحر الاسكندرية واعتقال مهرين شبكة قدس الإخبارية اخبار غزة ذكرت مصادر صحفية وحقوقية أن 15 فلسطينيا لقوا مصرعهم أمس السبت غرقا فيما تم إنقاذ 72 فلسطينيا آخرين إثر غرق مركب قبالة شاطئ العجمي بمدينة الإسكندرية المصرية. وقالت مصادر مصرية: "إن قوات حرس الحدود وقوات البحرية قد تلقت إشارة استغاثة بغرق مركب تدعى "أبو عثم



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

غرق 72 مهاجر من غزة في بحر الاسكندرية واعتقال مهرين   شبكة قدس الإخبارية
المصدر http://www.qudsn.ps/article/48621 http://www.qudsn.ps
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي غرق 72 مهاجر من غزة في بحر الاسكندرية واعتقال مهرين شبكة قدس الإخبارية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars