الموضوعات تأتيك من 15532 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > الرياض

البلد: صحف اليوم..بدء إنتاج 2.9 طن ذهب قريبًا..تأجيل تنفيذ «مترو الهرم» لمنتصف2017..والسعودية تمنع دخول قيادات إخوانية لأراضيها

17/02/2016 | 4:00 ص 0 comments
البلد: صحف اليوم..بدء إنتاج 2.9 طن ذهب قريبًا..تأجيل تنفيذ «مترو الهرم» لمنتصف2017..والسعودية تمنع دخول قيادات إخوانية لأراضيها

توقع كل من مصر والصين على عدد من الاتفاقيات لإقامة مشروعات استثمارية صينية بمنطقة قناة السويس بقيمة مليارى دولار، وذلك خلال زيارة الرئيس الصينى لمصر التى تبدأ بعد غد.. المزيد..

الأهرام:أمين الهيئة الاقتصادية لقناة السويس لـ «الأهرام»: توقيع اتفاقيات بمليارى دولار خلال زيارة الرئيس الصينىتوقع كل من مصر والصين على عدد من الاتفاقيات لإقامة مشروعات استثمارية صينية بمنطقة قناة السويس بقيمة مليارى دولار، وذلك خلال زيارة الرئيس الصينى لمصر التى تبدأ بعد غد.

وقال الدكتور ناصر فؤاد الأمين العام للهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس لـ«الأهرام»، إنه بحث آليات تمويل هذه الاستثمارات خلال لقاء مع مسئولى بنك التنمية الصينى الإفريقي.

وأوضح أن الاتفاقيات ستشمل إنشاء مركز عالمى لتدريب العمالة لتلبية احتياجات السوق المصرية، مشيرا إلى أن الاستثمارات الصينية الجديدة بالمنطقة الاقتصادية للقناة، ستوفر نحو مليون فرصة عمل، وتحقق نحو مليار دولار عائدات ضريبية.

وزير البترول لـ «الأهرام»: قريبًا.. بدء إنتاج 2.9 طن ذهب.. والعوائد 334 مليون جنيهصرح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بأنه سيتم قريبا البدء فى إنتاج الذهب من 6 مناطق بالصحراء الشرقية.
وأوضح ـ فى تصريحات لـ«الأهرام» ـ أن الدراسات الفنية أكدت وجود 2.9 طن من الذهب فى كل من «أم عود والبرامية وحنجلية وعقود وأم الروس والفواخير»، وأنها ستحقق عائدا للدولة يقدر بنحو 784 مليون جنيه، وسيتكلف 450 مليونا، أى أن الصافى سيكون نحو 334 مليون جنيه.

من جانبه، أكد الجيولوجى عمر طعيمة رئيس هيئة الثروة المعدنية، أن مشروع الذهب يعد باكورة إنتاج لمعادن أخرى كثيرة تنتشر فى أنحاء متفرقة من صحارى مصر مثل الفضة. ووفقا لطعيمة، فإن مشروع الذهب سيتم على مرحلتين، الأولى باستثمارات 300 مليون جنيه لإنتاج 2000 كيلوجرام من الذهب، والثانية باستثمارات 150 مليونا، وتنتج نحو 900 كيلوجرام، بنسبة استخلاص 90% من إجمالى محتوى الذهب المقدر بنحو 3 أطنان.


الأخبار:قرار بتشكيل لجنة عليا لوضع قواعد خاصة لجرد المخازن الأثريةكشف الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار فى تصريح خاص لـ«الأخبار»، أنه أصدر قرارًا بتشكيل لجنة عليا تضم رؤساء جميع القطاعات تقوم بوضع القواعد الخاصة بجرد جميع المخازن الأثرية المتحفية المنفصلة والتابعة وطريقة القيام بالجرد ولها الهيمنة على جميع المخازن، على أن تنتهى من أعمالها خلال 6 أشهر.

الشروق:مصدر فى «النقل»: تأجيل تنفيذ «مترو الهرم» لمنتصف 2017أكد مصدر مسئول بوزارة النقل، تأجيل العمل فى الخط الرابع لمترو الأنفاق عاما ونصف العام، ليبدأ منتصف 2017 بعد ان كان مقررا البدء فى المشروع العام الحالى، وذلك لتأخر المكتب الاستشارى اليابانى فى تسليم دراسات المشروع للوزارة لبدء التنفيذ، مما ترتب عليه تأخر موعد تسليم المشروع الذى كان مقررا فى عام 2019.
وقال المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه لـ«الشروق»، أمس، إن الهيئة القومية للأنفاق رفعت تقريرا رسميا إلى وزير النقل، سعد الجيوشى، قالت فيه إن مشروع الخط الرابع «مترو الهرم» لن يتم تنفيذه وفقا للجدول الزمنى الذى تم وضعه مسبقا، لعدم تسليم المكتب اليابانى الدراسات الخاصة بالمشروع فى ديسمبر الماضى، لبدء أعمال الحفر مطلع 2016، وهو ما لم يحدث حتى الآن.
وكشف المصدر، أنه سيتم رفع ثمن تذكرة المترو ما بين 3 إلى 5 جنيهات بعد تنفيذ الخط الجديد، لتوجه الوزارة بزيادة قيمة تذكرة الخطوط الجديدة، منوها إلى أن الوزارة تخطط لسداد ثمن القروض التى حصلت عليها لإنشاء تلك الخطوط من إيرادات التذاكر، تجنبا لتحميل الدولة أعباء مالية إضافية.

مصدر: السعودية تمنع دخول قيادات إخوانية لأراضيها
كشف مصدر «إخوانى» وثيق الصلة بإدارة الجماعة عن أن السلطات السعودية احتجزت قيادات إخوانية بارزة رفض تسميتها بعد وصولهم لأراضى المملكة، قادمين إليها من دول خليجية وأوربية، قبل أن تسمح لهم بالعودة مرة أخرى للدول القادمين منها، دون السماح بدخولهم للأراضى السعودية سواء لزيارة أقارب لهم أو لقضاء مناسك العمرة.
كانت جبهة «الإدارة العليا» للإخوان فى مصر، قد أصدرت بيانا بعنوان: «الإخوان والأحداث الراهنة على ضفتى الخليج»، طالبت فيه كل من طهران والرياض بضبط النفس، وهو ما أثار غضب السلطات السعودية.
وأضاف المصدر: سوء إدارة الإخوان فى الوقت الراهن، تسبب فى توتر فى العلاقة مع المملكة، بعد بيان «ضبط النفس»، قائلا: «يظن إخوان مصر أن هناك تغييرا مطلقا فى العلاقة مع السعودية، دون أن يعوا أن الرياض فى النهاية تبحث عن مصلحتها فهى تتعاون مع الإخوان فى المناطق التى تحتاجهم فيها مثل اليمن وسوريا دون أن يعنى ذلك تحسنا كبيرا فى العلاقة مع إخوان مصر».
وأضاف «كان بإمكان من أصدر بيان ضبط النفس أن يلتزم الصمت ولا يصدر أى بيانات، ولن يطلب أى من طرفى النزاع منه إعلان موقف».


المصرى اليوم:مصادر بـ«المحاسبات»: لدينا مستندات تؤكد تصريح "جنينة"نَفَت مصادر مسؤولة بالجهاز المركزى للمحاسبات تلقى الجهاز تقرير لجنة تقصى الحقائق، المكلفة من رئاسة الجمهورية، بشأن التحقيق فى تصريحات المستشار هشام جنينة ، رئيس الجهاز، وأكدت أن الجهاز لديه مستندات تثبت صحة ما أعلنه جنينة بأن قيمة الفساد 600 مليار جنيه، منذ عام 2012، وتتضمن فروق أسعار أراضٍ باعتها هيئات حكومية، ونفى نادى أعضاء الجهاز الإعداد لوقفة احتجاجية ضد رئيس الجمهورية، لمساندة «جنينة»، وطالب بسد باب الفتن.
وقالت المصادر لـ«المصرى اليوم»: «سوف نقدم المستندات إلى مجلس النواب، خاصة أن الجهاز شعر بارتياح لقرار رئيس الجمهورية بإحالة الأمر إلى النيابة، بالإضافة إلى الاتجاه لعرضه على البرلمان، الذى يثق فيه الجهاز كما يثق فى القضاء».
فى سياق متصل، أصدر نادى أعضاء الجهاز المركزى للمحاسبات بياناً، أمس، نفى من خلاله اعتزام الأعضاء الإعداد لوقفة احتجاجية ضد رئيس الجمهورية، لمساندة «جنينة»، وكذَّب البيان الأخبار المنشورة بشأن إصدار النادى بياناً يتعلق بشرعية تعيين رئيس الجهاز، ووصفها بأنها «أخبار تستهدف خلق أزمات»، وأعرب النادى عن تمسكه بكامل حقوقه فى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل مَن نشر أخباراً كاذبة ضد النادى.

«الصيادلة» تهاجم العلاج الثنائى لفيروس «سى»: أدى لانتكاسات خطيرة
أكد الدكتور محمد عزالعرب، رئيس وحدة الأورام بالمعهد القومى لبحوث الكبد، أن أغلب المرضى الخاضعين للعلاج الثنائى لفيروس سى (سوفالدى وريبافيرين) كانوا مصابين بتليف الكبد، ما تسبب لهم فى مضاعفات، مشيراً إلى أن هذا العلاج لم يحصل على موافقة كافية من هيئة الدواء الأمريكية (FDA)، ورفضته الجمعية الأوروبية للكبد، التى أوصت باستعمال العلاج الثلاثى (إنترفيرون وريبافيرين وسوفالدى).
وأوضح خلال مؤتمر صحفى بنقابة الصيادلة ، السبت ، أن الجمعية الأمريكية هى الوحيدة التى أقرت العلاج الثنائى للنوع الرابع للفيروس، معتمدة على دراستين فقط تم إجراؤهما على 160 مريضاً فقط، بما يشير إلى أنه لا يجب تعميم هذا الدواء على جميع المرضى.
وتابع: «متفقون على العلاج الثلاثى، ولكن الثنائى عليه اختلاف، واستخدمناه من 16 أكتوبر 2014 حتى مايو 2015، ولكن الدكتور مجدى الصيرفى، عضو لجنة الفيروسات الكبدية، قال فى دراسة له إن الاستجابة المستديمة للعلاج الثلاثى على عينة تضم 9591 مريضاً كانت 69%، بمعدل انتكاسة 31%، بينما جاءت نسبة الاستجابة للثنائى 53%، بما يعنى أن الانتكاسة فى حدود 47% وهو رقم صادم».

الوطن:إثيوبيا: بدء دراسات «النهضة» منتصف «فبراير» دون وقف البناء فى «السد» قالت وكالة الأنباء الإثيوبية إن مصر والسودان وإثيوبيا اتفقوا على أن تبدأ الشركتان الفرنسيتان، اللتان تم اختيارهما خلال الاجتماع السداسى لوزراء الخارجية والمياه بـ«الخرطوم»، نهاية ديسمبر الماضى، لإجراء الدراسات الفنية لـ«سد النهضة»، ابتداءً من منتصف فبراير المقبل. وقال «موتوما ماسا»، وزير المياه والرى والكهرباء الإثيوبى، فى تصريحات، أمس، إن الدول الثلاث توصلت إلى اتفاق يقضى بأن تنفذ الشركتان الفرنسيتان «بى. آر. إل» 70%، و«أرتيليا» 30%، الدراسات الفنية، موضحاً أن بناء السد سيستمر بالتزامن مع إجراء الدراسات.
وأضاف الوزير الإثيوبى أن موقف الدول الثلاث يقضى بالاستخدام العادل للمياه، وجرت دعوة الوزراء وأعضاء البرلمان ووسائل الإعلام والدبلوماسية الشعبية من السودان ومصر، لزيارة السد، تأكيداً لحسن نوايا «أديس أبابا».
فى السياق نفسه، تم الاتفاق بين وزراء الرى بمصر والسودان وإثيوبيا، والمكتبين الاستشاريين الدوليين، المنفذّين لدراسات سد النهضة الإثيوبى، على تسليم العرض الفنى المشترك خلال الأسبوع الأخير من يناير الحالى، تمهيداً للتعاقد مع المكاتب فى الموعد المحدد، بداية فبراير المقبل، قبل انطلاق الدراسات الفنية رسمياً، لمدة تتراوح بين 8 و10 شهور.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
09/04/2024 | 9:49 ص

خبر غير متوقع: شركة اماراتية عملاقة تغادر الامارات الى الرياض

وتعد شركة ارامكس اول شركة اماراتية تنقل مقرها الاقليمي الى الرياض وهذا مؤشر على سحب السعودية البساط من تحت اقدام الامارات وبدء مرحلة جديدة في الشرق الاوسط تكون السعودية

خبر غير متوقع: شركة اماراتية عملاقة تغادر الامارات الى الرياض
09/04/2024 | 9:49 ص

رسوم اشتراك قنوات بي ان سبورت Bein Sport السعودية والموزعين المعتمدين - جريدة مانشيت

تعتبر باقات بي ان سبورت واحدة من الباقات القنوات الشهيرة والرائدة في عالم الرياضة، والتي تتيح متابعة عدد كبير من القنوات الفضائية المشفرة سواء قنوات الرياضة

رسوم اشتراك قنوات بي ان سبورت Bein Sport السعودية والموزعين المعتمدين - جريدة مانشيت
09/04/2024 | 9:49 ص

الساعة كم صلاة العيد.. موعد صلاة العيد في السعودية ومكة والرياض 1445 - البديل

منذ أيام قليله كان يحتفل المسلمون بقدوم شهر رمضان الكريم، ها قد أوشك الشهر الفضيل علي الانتهاء حيث يترقب الأن جميع المسلمين بكل الدول الإسلامية عن موعد عيد

الساعة كم صلاة العيد.. موعد صلاة العيد في السعودية ومكة والرياض 1445 - البديل
09/04/2024 | 9:49 ص

الاكتفاء بإقامة صلاة العيد في الجوامع بالمناطق المتوقع الأمطار عليها

وجّه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، فروع الوزارة في مناطق المملكة بمتابعة ما يصدر عن المركز من توقعات، والاكتفاء بإقامة

الاكتفاء بإقامة صلاة العيد في الجوامع بالمناطق المتوقع الأمطار عليها
09/04/2024 | 9:49 ص

موسم الرياض يفاجئ رونالدو والعالم بظهور أندرتيكر

جذب ظهور المصارع الأمريكي أندرتيكر، في ملعب المملكة أرينا لتقديم كأس موسم الرياض، أنظار العالم وعلى الأخص وسائل الإعلام.

موسم الرياض يفاجئ رونالدو والعالم بظهور أندرتيكر
22/03/2024 | 11:22 م

طقس السعودية.. الأرصاد ينبه من أمطار على الرياض تستمر حتى الإثنين

نبه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة الرياض.

طقس السعودية..  الأرصاد  ينبه من أمطار على الرياض تستمر حتى الإثنين
22/03/2024 | 11:22 م

عاجل الأرصاد: طقس السعودية الساعات القادمة يشهد تغيرات عنيفة وسقوط أمطار غزيرة على تلك المناطق حتى هذا اليوم

عاجل الأرصاد: طقس السعودية الساعات القادمة يشهد تغيرات عنيفة وسقوط أمطار غزيرة على تلك المناطق حتى هذا اليوم

عاجل الأرصاد: طقس السعودية الساعات القادمة يشهد تغيرات عنيفة وسقوط أمطار غزيرة على تلك المناطق حتى هذا اليوم


البلد: صحف اليوم..بدء إنتاج 2.9 طن ذهب قريبًا..تأجيل تنفيذ «مترو الهرم» لمنتصف2017..والسعودية تمنع دخول قيادات إخوانية لأراضيها الرياض توقع كل من مصر والصين على عدد من الاتفاقيات لإقامة مشروعات استثمارية صينية بمنطقة قناة السويس بقيمة مليارى دولار، وذلك خلال زيارة الرئيس الصينى لمصر التى تبدأ بعد غد.. المزيد..



اشترك ليصلك كل جديد عن الرياض

خيارات

البلد: صحف اليوم..بدء إنتاج 2.9 طن ذهب قريبًا..تأجيل تنفيذ «مترو الهرم» لمنتصف2017..والسعودية تمنع دخول قيادات إخوانية لأراضيها
المصدر http://www.el-balad.com/1926484 صدى البلد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البلد: صحف اليوم..بدء إنتاج 2.9 طن ذهب قريبًا..تأجيل تنفيذ «مترو الهرم» لمنتصف2017..والسعودية تمنع دخول قيادات إخوانية لأراضيها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars