الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > معبر رفح

جريدة البشاير مصدر مجهول يدس خبرا مدويا : مصر تدرب ٣ آلاف فلسطيني لحراسة معبر رفح

15/09/2014 | 1:04 م 0 comments
جريدة البشاير   مصدر مجهول يدس خبرا مدويا : مصر تدرب ٣ آلاف فلسطيني لحراسة معبر رفح

قال مصدر دبلوماسي مصري لـ»القدس العربي» إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على طلب من نظيره الفلسطيني محمود عباس لدى زيارته الأخيرة للقاهرة بتدريب ثلاثة آلاف جندي من الحرس الرئاسي الفلسطيني الذين سيتولون مسؤولية الإشراف على معبر رفح وحدود مصرة مع قطاع غزة. وبالنسبة لموقف حركة حماس من الترتيبات الجديدة المقترحة على المعبر، أكد المصدر ان «وفد الجميع الفلسطيني» الذي شاركت فيه حماس، رحب بإعتبار معبر رفح «شأنا مصريا فلسطينيا» وألا تتدخل اسرائيل بإي شكل في ادارته. وأشار الى أن الرئيس الفلسطيني أبلغ القيادة المصرية، كما صرح في وسائل الإعلام بأن حماس لا تمانع في تولي قوات حرس الرئاسة الفلسطينية مسؤولية تأمين المعبر والحدود. وبالنسبة لإمكانية إعادة إحياء اتفاقية 2005، قال ان مصر لم تكن طرفا فيها، حيث وقعتها السلطة الفلسطينية مع اسرائيل والإتحاد الاوروبي. وتنص الإتفاقية الموقعة في 15 تشرين الثاني/نوفمبر 2005 ، على وجود بعثة مراقبين أوروبيين، وكاميرات مراقبة إسرائيلية. ومنعت إسرائيل المراقبين الأوروبيين من دخول غزة، منذ منتصف عام 2006، في أعقاب إختطاف حركة حماس للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط. وأكد المصدر ان الاستعدادات تجري حاليا على قدم وساق تمهيدا لإعادة فتح المعبر الذي تعرض لأضرار أثناء الحرب الاسرائيلية الأخيرة، بمجرد انتشار تلك القوات ليعمل على مدار الساعة، كأي منفذ حدودي مصري آخر. وقال المصدر ان الحكومة المصرية لم تغلق المعبر رغم تعرضه لقصف اسرائيلي مباشر أثناء العدوان، وأنه مازال مفتوحا أمام الحالات الإنسانية ولمن يحملون إقامات في مصر أو أي بلد آخر. وتعرض معبر رفح البري وهو المعبر الوحيد الذي يربط قطاع غزة بمصر، ويُستخدم لتنقل الأفراد، لثلاث غارات جوية إسرائيلية، استهدفت مقر البعثة الأوروبية (المغلق منذ ثماني سنوات)، وأبراج الإتصال الهاتفية، ومقر الإسعاف والدفاع المدني، ما تسبب بتدمير الأماكن المستهدفة، وإلحاق أضرار مادية بالغة في عدة مرافق في المعبر، ومنها صالات: «الضيافة، وكبار الزوار، والمغادرة، والوصول»، ومقر إدارة المعبر من الجانب الفلسطيني. وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي، في 26 آب/اغسطس 2014، إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية. وجاءت هذه الهدنة، بعد حرب شنتها إسرائيل على قطاع غزة في السابع من شهر تموز/يوليو الماضي، واستمرت 51 يوماً، أسفرت عن مقتل 2149 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 11 ألفاً بجروح، فضلاً عن تدمير الآلاف من المنازل، بحسب إحصاءات فلسطينية رسمية. وتتضمن الهدنة، حسب بيان لوزارة الخارجية المصرية، وقفا شاملا ومتبادلا لإطلاق النار بالتزامن مع فتح المعابر بين قطاع غزة وإسرائيل بما يحقق سرعة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثة ومستلزمات الإعمار. كذلك تشمل توسيع مساحة الصيد البحري إلى 6 أميال، واستمرار المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين بشأن الموضوعات الأخرى (الأسرى والميناء والمطار)، خلال شهر من بدء تثبيت وقف إطلاق النار. علا س

قال مصدر دبلوماسي مصري لـ»القدس العربي» إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على طلب من نظيره الفلسطيني محمود عباس لدى زيارته الأخيرة للقاهرة بتدريب ثلاثة آلاف جندي من الحرس الرئاسي الفلسطيني الذين سيتولون مسؤولية الإشراف على معبر رفح وحدود مصرة مع قطاع غزة.
وبالنسبة لموقف حركة حماس من الترتيبات الجديدة المقترحة على المعبر، أكد المصدر ان «وفد الجميع الفلسطيني» الذي شاركت فيه حماس، رحب بإعتبار معبر رفح «شأنا مصريا فلسطينيا» وألا تتدخل اسرائيل بإي شكل في ادارته.
وأشار الى أن الرئيس الفلسطيني أبلغ القيادة المصرية، كما صرح في وسائل الإعلام بأن حماس لا تمانع في تولي قوات حرس الرئاسة الفلسطينية مسؤولية تأمين المعبر والحدود.
وبالنسبة لإمكانية إعادة إحياء اتفاقية 2005، قال ان مصر لم تكن طرفا فيها، حيث وقعتها السلطة الفلسطينية مع اسرائيل والإتحاد الاوروبي.
وتنص الإتفاقية الموقعة في 15 تشرين الثاني/نوفمبر 2005 ، على وجود بعثة مراقبين أوروبيين، وكاميرات مراقبة إسرائيلية.
ومنعت إسرائيل المراقبين الأوروبيين من دخول غزة، منذ منتصف عام 2006، في أعقاب إختطاف حركة حماس للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.
وأكد المصدر ان الاستعدادات تجري حاليا على قدم وساق تمهيدا لإعادة فتح المعبر الذي تعرض لأضرار أثناء الحرب الاسرائيلية الأخيرة، بمجرد انتشار تلك القوات ليعمل على مدار الساعة، كأي منفذ حدودي مصري آخر.
وقال المصدر ان الحكومة المصرية لم تغلق المعبر رغم تعرضه لقصف اسرائيلي مباشر أثناء العدوان، وأنه مازال مفتوحا أمام الحالات الإنسانية ولمن يحملون إقامات في مصر أو أي بلد آخر.
وتعرض معبر رفح البري وهو المعبر الوحيد الذي يربط قطاع غزة بمصر، ويُستخدم لتنقل الأفراد، لثلاث غارات جوية إسرائيلية، استهدفت مقر البعثة الأوروبية (المغلق منذ ثماني سنوات)، وأبراج الإتصال الهاتفية، ومقر الإسعاف والدفاع المدني، ما تسبب بتدمير الأماكن المستهدفة، وإلحاق أضرار مادية بالغة في عدة مرافق في المعبر، ومنها صالات:
«الضيافة، وكبار الزوار، والمغادرة، والوصول»، ومقر إدارة المعبر من الجانب الفلسطيني.
وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي، في 26 آب/اغسطس 2014، إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية. وجاءت هذه الهدنة، بعد حرب شنتها إسرائيل على قطاع غزة في السابع من شهر تموز/يوليو الماضي، واستمرت 51 يوماً، أسفرت عن مقتل 2149 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 11 ألفاً بجروح، فضلاً عن تدمير الآلاف من المنازل، بحسب إحصاءات فلسطينية رسمية.
وتتضمن الهدنة، حسب بيان لوزارة الخارجية المصرية، وقفا شاملا ومتبادلا لإطلاق النار بالتزامن مع فتح المعابر بين قطاع غزة وإسرائيل بما يحقق سرعة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثة ومستلزمات الإعمار.
كذلك تشمل توسيع مساحة الصيد البحري إلى 6 أميال، واستمرار المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين بشأن الموضوعات الأخرى (الأسرى والميناء والمطار)، خلال شهر من بدء تثبيت وقف إطلاق النار.
علا سعدي
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
11/06/2020 | 11:00 م

فلسطين .. عدوى كورونا تنتقل من جنوب الضفة لشمالها.. إصابة جديدة في جنين ووفيات وإصابات جديدة في صفوف الجاليات القدس العربي

غزة – "القدس العربي":انتقلت عدوى الإصابة بفيروس "كورونا" من مناطق جنوب الضفة إلى شملها، بتسجيل إصابة جديدة لفتاة في أحد البلدات التابعة لمدينة جنين، بعد أن

فلسطين .. عدوى  كورونا  تنتقل من جنوب الضفة لشمالها.. إصابة جديدة في جنين ووفيات وإصابات جديدة في صفوف الجاليات   القدس العربي
11/06/2020 | 11:00 م

صحة غزة تكشف تفاصيل ولادة أصغر مستضاف في الحجر الصحي - سما الإخبارية

 كشفت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء الأربعاء، تفاصيل ولادة أصغر مستضاف في قسم الحجر الصحي بمجمع ناصر الطبي في خانيونس جنوب القطاع. وقالت الوزارة إن الحد

صحة غزة تكشف تفاصيل ولادة أصغر مستضاف في الحجر الصحي - سما الإخبارية
11/06/2020 | 11:00 م

الصحة تصدر بياناً توضيحياً هاماً بشأن ولادة طفل بالحجر الصحي في غزة - وكالة غزة الآن الإخبارية

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية بياناً بشأن حالة ولادة لأصغر طفل مستضاف داخل مركز الحجر الصحي في مجمع ناصر الطبي بخانيونس جنوب قطاع غزة. وقالت الصحة في بيانها بأن الحدث كان فريداً من نوعه ومدهش لعائلة

الصحة تصدر بياناً توضيحياً هاماً بشأن ولادة طفل بالحجر الصحي في غزة - وكالة غزة الآن الإخبارية
11/06/2020 | 11:00 م

حالة المعابر في قطاع غزة - سما الإخبارية

جاءت حالة المعابر في قطاع غزة، يوم الخميس، وفق ما نشرته سلطة المعابر والحدود، على النحو التالي: معبر رف

حالة المعابر في قطاع غزة - سما الإخبارية
11/06/2020 | 11:00 م

غزة: تعافي 4 حالات جديدة من فيروس كورونا - وكالة وطن للأنباء

غزة- وطن: أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء اليوم الخميس، تعافي 4 حالات جديدة من مرضى فيروس كورونا. وبحسب الوزارة، فإنه يجري العمل على نقلهم لمركز الحجر

غزة: تعافي 4 حالات جديدة من فيروس كورونا - وكالة وطن للأنباء
05/06/2020 | 2:00 م

القدس

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى ولكن نطرحها

القدس
05/06/2020 | 2:00 م

حالة معابر القطاع صباح اليوم فلسطين أون لاين

جاءت حالة المعابر في قطاع غزة، اليوم الجمعة، وفق ما نشرته سلطة المعابر والحدود، على النحو التالي: معبر رفح البري .. "مغلق" معبر كرم أبو سالم .. "مفتوح" حاجز "إيرز" بيت حانون .. "مغلق"

حالة معابر القطاع صباح اليوم   فلسطين أون لاين


جريدة البشاير مصدر مجهول يدس خبرا مدويا : مصر تدرب ٣ آلاف فلسطيني لحراسة معبر رفح معبر رفح قال مصدر دبلوماسي مصري لـ»القدس العربي» إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على طلب من نظيره الفلسطيني محمود عباس لدى زيارته الأخيرة للقاهرة بتدريب ثلاثة آلاف جندي من الحرس الرئاسي الفلسطيني الذين سيتولون مسؤولية الإشراف على معبر رفح وحدود مصرة مع قطاع غزة.



اشترك ليصلك كل جديد عن معبر رفح

خيارات

جريدة البشاير   مصدر مجهول يدس خبرا مدويا : مصر تدرب ٣ آلاف فلسطيني لحراسة معبر رفح
المصدر http://elbashayeronline.com/news-412637.html جريدة البشاير | شركاء الحرية والمسئولية |
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جريدة البشاير مصدر مجهول يدس خبرا مدويا : مصر تدرب ٣ آلاف فلسطيني لحراسة معبر رفح

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars