الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«الداخلية» تستعد لـ«العام الدراسي» بـ«خطة مرورية متكاملة».. وتضع الطرق «تحت المراقبة»

15/09/2014 | 7:45 م 0 comments
«الداخلية» تستعد لـ«العام الدراسي» بـ«خطة مرورية متكاملة».. وتضع الطرق «تحت المراقبة»

أنهت وزارة الداخلية، الاثنين، استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، ووضعت إدارارات المرور المختلفة، خطة متكاملة لتأمين المدارس والجامعات، وعززت التواجد الأمني في المناطق والمحاور، والميادين ذات ا

أنهت وزارة الداخلية، الاثنين، استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، ووضعت إدارارات المرور المختلفة، خطة متكاملة لتأمين المدارس والجامعات، وعززت التواجد الأمني في المناطق والمحاور، والميادين ذات الكثافة المرورية العالية.

وعقد مديرو إدارات المرور لقاءات مع مديري المدارس للتبيه على سائقي الأتوبيسات بالتزام الأماكن المخصصة للانتظار، لعدم إعاقة الحركة المرورية. وعقد اللواء مصطفي درويش، مدير الإدارة العامة للمرور، اجتماعا مع اللواءات والضباط والأفراد ومساعدي المدير للمناطق المختلفة، لوضع خطة لتكثيف الخدمات المرورية لاستيعاب حركة السيارات، ومتابعة مخارج ومداخل القاهرة الكبرى، من خلال غرفة العمليات الرئيسية المزودة بكاميرات لمحاور القاهرة والجيزة، لمراجعة الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وحصلت «المصري اليوم» على تفاصيل الخطة المرورية، التي ارتكزت على عدة محاور، هى: نشر وتكثيف الخدمات المرورية، وتفعيل دور خدمة الإغاثة لتلبية احتياجات المواطنين، حال حدوث أي طارئ، ومراقبة السرعة لتقليل الحوادث بالحملات الرادارية المتحركة، وتكثيف الحملات الخاصة بضبط قائدي المركبات متعاطي المواد المخدرة، وتعيين الخدمات المرورية اللازمة على المحاور التابعة للإدارة، للعمل على انتظام الحالة المرورية ومنع أي تكدسات على الطرق.

وعززت الإدارة تواجد قواتها على الطرق المتوقع حدوث كثافات مرورية عليها، وهي: (الطريق الدائري، أعلى الطريق الزراعي- أسفل نفق السلام- مدخل الأوتوستراد- محور المنيب حتى مطلع محور المريوطية- منزل محور المريوطية على القوس الغربي- طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي- طريق السويس- طريق القطامية العين السخنة- طريق الإسماعيلية- طريق الإسكندرية الزراعي). وناقش رجال المرور خطط نشر وتكثيف الخدمات على جميع الطرق، وتقرر أن يكون التواجد على هذه الطرق على مدار 24 ساعة، لتحقيق السيولة المرورية وتحقيق أمان الطرق، وتأمينها، حتى يتمكن الطلاب والطالبات من الذهاب والعودة بسلام، من خلال تعزيز تلك الطرق وتزويدها بمجموعة كافية من الضباط والأمناء، مستقلي الدراجات النارية للمرور على هذه الطرق لملاحظة الحالة، والتأكد من التزام قائدي المركبات بالسرعات المقررة، وضبط المخالفات المرورية.

وقالت مصادر أمنية مسؤولة، إن إدارات المرور فعلت خطة الإغاثة، إسهاماً في تخفيف الأعباء على المواطنين، وأن ذلك يتم عن طريق تزويد وتكثيف سيارات الإغاثة على الطرق والمحاور التابعة للإدارة، والتي من المتوقع زيادة الحركة المرورية عليها، موضحة أن ذلك يهدف بالدرجة الأولى إلى إرشاد ومعاونة المواطنين مستخدمي هذه الطرق الذين يتعرضون لحوادث، أو مشاكل بسبب أعطال سياراتهم والعمل على توفير جميع السبل المتاحة من سحب السيارات المعطلة والعمل على إيجاد من يقوم بإصلاحها فى أقرب محطة خدمة، من خلال الاتصال بغرفة عمليات الإدارة العامة للمرور عن طريق رقمي:(01221110000/ 24021233 ).

وتطرقت الخطة لمراقبة السرعة لتقليل الحوادث، عن طريق تزويد جميع أقسام الطرق والمحاور التابعة للإدارة بسيارات دفع رباعي، وأجهزة مراقبة السرعة من الرادارات الحديثة الثابتة والمتحركة للعمل على ضبط المخالفين للسرعات المقررة على تلك الطرق والمحاور، وتركيب خدمات كاميرات علي الطريق الدائري لمراقبة ورصد السيارات وضبط المخالفين من قائدي السيارات.

كما شملت الخطة، تكثيف الخدمات على مواقف سيارات نقل الركاب، ونشر رجال مباحث المرور على تلك المواقف للتأكد من التزام قائدي تلك السيارات بالتعريفة المقررة، وعدم استغلال المواطنين، وضبط قائدي المركبات متعاطي المواد المخدرة، وتكثيف الحملات للكشف على قائدي المركبات لتحليل المخدرات بالتعاون مع وزارة الصحة، بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين وحمايتهم أثناء الذهاب والعودة.

وفي الجيزة، أجرى اللواء مجدى عز الدين، مدير الإدارة العامة للمرور، مراجعة للخطة المرورية النهائية بعقد دراسة وورشة عمل تتوافق مع بدء العام الدراسى بالمناطق والمحاور والميادين ذات الكثافات المرورية التى يتواجد بها عدد كبير من المدارس، وتم التنسيق مع مديري المدارس الخاصة، للتنبيه علي قائدي الأتوبيسات بالانتظار فى الأماكن المخصصة لعدم إعاقة الحركة المرورية، وتخصيص أشخاص علي أبواب المدارس للمساهمة في سرعة دخـــــــــول الطلبة.

كما تضمنت الخطة، تعيين خدمات مرورية أمام المدارس لرفع جميع الإشغالات التي تعوق سير المرور، والتنبية علي أولياء الأمور فى المساهمة في حل المشكلة، بعدم الوقوف أو الانتظار بالمركبات أمام أبواب المدارس، وتم تدعيم المحاور والشوارع الرئيسية بلافتات للتنبيه بعدم الانتظار الخاطىء. وتضمنت الخطة، شن حملات على سيارات السرفيس، ومنع الانتظار الخاطىء، والقضاء على ظاهرة «تقطيع خط السير»، وزيــــادة التعريفة المقررة، لتخفيف العبء عن أولياء الأمور، ومتابعة سيارات السرفيس، والالتزام بخطوط السير، وتدعيم مطالع الكبارى بالأفراد لمنع المواقف العشوائية وتعطيل حركة المرور، وتدعيم المحاور والميادين والشوارع الرئيسية بالأفراد قائدى الدرجات البخارية، لتسهيل الحركة المرورية، والإخطار عن أية أعطال تعوق الحركة المرورية. وقال اللواء مجدي عز الدين: «تم نشر الخدمات المرورية بالمواقع فعليا فى الفترة الصباحية والمسائية، من 6 صباحا قبل موعد بدء دخول المدارس بوقت كافى، وفى الفترة المسائية من 12 ظهرا، قبل موعد الخروج من المدارس، للقضاء على الكثافات المرورية الناتجة عن دخول وخروج المدارس بالشوارع والميادين بالمناطق المحيطة بالمدارس بنطاق المحافظة.

وأضاف «عز الدين»: «سيتم تعزيز الخدمات المرورية بالميادين والمحاور الرئيسية بنطاق الجيزة، بالضباط العاملين بالشؤون الإدارية بأقسام الإدارة أثناء دخول، وخروج الطلاب من المدارس، من 6 حتى العاشرة صباحا، يوميا، إلى وجود ضباط وحدات التراخيص، من 6 حتى 8 صباحا».

وتابع:«تم تعزيز الخدمات الميدانية بالفترة المسائية من 6 حتى 8 مساء، بجانب تعزيز الشوارع والميادين الرئيسية بالضباط والأفراد والمجندين بالأماكن ذات الكثافات المرورية التى يتواجد بها تجمع مدارس وكثافات طلابية كبيرة.

وقال «عز الدين»:«الإدارة ترصد أماكن ذات كثافات عالية خلال فترة الدراسة منها المناطق المحيطة بجامعتي القاهرة، و6 أكتوبر، والتي تستلزم تكثيف الخدمات المرورية للقضاء على الكثافات المرورية، الناتجة عن الدخول والخروج من الجامعات بالشوارع المحيطه بها من شارع ثروت والجامعة والنهضة، وميدان الحصرى، وشارع الجامعة بمدينة 6 أكتوبر، والتصدي لظاهرة الانتظار الخاطئ، بتلك المناطق، التى يترتب عليها كثافات مرورية عالية».

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
05/12/2017 | 6:25 ص

: المرور: الزحام يستشرى فى القاهرة الكبرى

شهدت محاور وميادين القاهرة والجيزة، ظهور كثافات مرورية مرتفعة بسبب الشبورة وإغلاق الطرق بمعظم المحاور، بالتزامن مع توجه الموظفين إلى أماكن عملهم، والطلاب لدخول الجامعات والمدارس، واستقلال السيارات ...

: المرور: الزحام يستشرى فى القاهرة الكبرى
امس 0:00 ص

النشرة المرورية اليوم.. سيولة في ميادين ومحاور القاهرة

سيولة مرورية في جميع ارجاء محاور وميادين محافظتي القاهرة والجيزة،وتنظيم الحركة المرورية بشكل طبيعي .

النشرة المرورية اليوم.. سيولة في ميادين ومحاور القاهرة
امس 0:00 ص

التقرير المصري

قال شهود عيان إن أغلب المصابين في تفجير مسجد الروضة بشمال سيناء نقلوا إلى مستشفى بئر العبد ومنه إلى المحافظات الأخرى، بالإضافة إلى نقل بعض المصابين إلى مستشفى العريش العام. وامتلأت ساحات مستشفى العريش بالمتبرعين بالدم بعد النداءات التى وجهتها مكبرات الصوت بالمساجد عقب وقوع الحادث. وأفاد شهود عيان أن مجموعة مسلحة قدرت بنحو 40 […]

التقرير المصري
21/11/2017 | 11:50 ص

بوابة : «سور جديد ورادار» يحلان أزمة كوبري صفط اللبن بالجيزة (صور)

بعد العديد من الكوارث والأزمات التي شهدها كوبري 'الموت' أو كوبري صفط اللبن محور الجامعة، في الآونة الأخيرة، تحرك المسئولون أخيرا لحل مشكلة الحوادث على الكوبري، وسقوط السيارات من فوقه. سور جديد وتم ...

بوابة : «سور جديد ورادار» يحلان أزمة كوبري صفط اللبن بالجيزة (صور)
21/11/2017 | 11:50 ص

المرور : تكثيف الخدمات المعنية للحد من الحوادث عقب سقوط أمط...مصراوى

المرور تكثيف الخدمات المعنية للحد من الحوادث عقب سقوط أمطار على الطرق السريعة...مصراوى

المرور : تكثيف الخدمات المعنية للحد من الحوادث عقب سقوط أمط...مصراوى
21/11/2017 | 11:50 ص

بوابة : 5 نصائح من «المرور» لمواجهة الأمطار على الطرق السريعة

أكد مدير الإدارة العامة للمرور، أن الإدارة كثفت انتشار سيارات الإغاثة السريعة التابعة للإدارة العامة للمرور على كل الطرق السريعة والرئيسية؛ لمواجهة أي أعطال طارئة للسيارات، بالتزامن مع تغيرات حالة ...

بوابة : 5 نصائح من «المرور» لمواجهة الأمطار على الطرق السريعة
21/11/2017 | 11:50 ص

المعادي تنهار يا حكومة! -

مفارقة غريبة أن يبدأ الانهيار يسيطر على معالم المعادي بعد أن ترك المهندس إبراهيم محلب مهام رئاسة الوزراء، والذي كانت له أياد بيضاء عليها؛ فقد وقف حائلا أمام ارتكاب مخالفات جسيمة فيها؛ لتطول آثام الإهمال كل معالمها، وخاصة هدم الفيلات العتيقة، في تحد سافر لكل قيم الحي

المعادي تنهار يا حكومة! -


«الداخلية» تستعد لـ«العام الدراسي» بـ«خطة مرورية متكاملة».. وتضع الطرق «تحت المراقبة» الطريق الدائرى أنهت وزارة الداخلية، الاثنين، استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، ووضعت إدارارات المرور المختلفة، خطة متكاملة لتأمين المدارس والجامعات، وعززت التواجد الأمني في المناطق والمحاور، والميادين ذات ا



اشترك ليصلك كل جديد عن الطريق الدائرى

خيارات

«الداخلية» تستعد لـ«العام الدراسي» بـ«خطة مرورية متكاملة».. وتضع الطرق «تحت المراقبة»
المصدر http://almogaz.com/news/crime/2014/09/15/1647977?qt-most_viewed_liked_commented_new=0 أخبار الموجز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «الداخلية» تستعد لـ«العام الدراسي» بـ«خطة مرورية متكاملة».. وتضع الطرق «تحت المراقبة»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars