الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصر المشير يلامس الـ١٠٠٪ تأييداً

04/06/2014 | 12:30 ص 0 comments
مصر  المشير يلامس الـ١٠٠٪ تأييداً

القاهرة ــ الأخبار 23 مليون مصري قالوا «نعم» للمشير عبدالفتاح السيسي رئيساً لمصر. نجح المشير في تخطي الرقم الذي حصل عليه الرئيس المعزول محمد مرسي بأكثر من 10 ملايين صوت، ليوجه من خلاله رسالة بأن شرعي

السيسي الذي شدد في تصريحات سابقة على مدّ يده للجميع وعدم إقصاء أحد، وجه تحية إلى منافسه الخاسر حمدين صباحي «الذي وفّر فرصة جادة لتحقيق المنافسة الانتخابية». وكان حمدين سبق إعلان النتائج رسمياً بتهنئة السيسي، مؤكداً في اتصال هاتفي أنه «قدها وقدود»، ولافتاً إلى أنه سيدعمه «سواء بالإشادة بقراراتك أو ننورلك طريقك».
السعودية سارعت إلى تلقّف فوز «حليفها» بتأكيد الملك عبدالله أن انتخاب السيسي «يوم تاريخي» لمصر. وفي مسعى منه لإنجاح حكم السيسي الذي تواجهه عقبات قبل دخوله قصر «القبة» الرئاسي، أبرزها تردّي الوضع الاقتصادي الذي ينذر بانهيار مصر اقتصادياً، دعا الملك «الأشقاء» إلى مؤتمر للمانحين لمساعدة مصر في تجاوز أزمتها الاقتصادية، محذراً من أن «من يتخاذل اليوم عن تلبية هذا الواجب وهو قادر مقتدر... فإنه لا مكان له غداً بيننا إذا ما ألمّت به المحن وأحاطت به الأزمات».
الملك توجه للمشير بالقول «أخي الكريم، ليكن صدرك رحباً فسيحاً لتقبل الرأي الآخر مهما كان توجهه، وفق حوار وطني مع كل فئة لم تلوث يدها بسفك دماء الأبرياء ، وترهيب الآمنين».
كذلك حذر الملك في بيان طويل من أن السعودية لن تسمح بالتدخل في شؤون مصر الداخلية، قائلاًَ إن «المساس بمصر يعدّ مساساً بالإسلام والعروبة، وهو في ذات الوقت مساس بالمملكة العربية السعودية».
وكانت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أعلنت في وقت سابق أمس نتائج الانتخابات الرئاسية بفوز المشير برئاسة مصر بحصوله على 96.91% من الأصوات الصحيحة، ما يعادل 23 مليوناً و780 ألفاً و104 أصوات مقابل 757 ألفاً و511 صوتاً لمنافسه المرشح اليساري حمدين صباحي.
وأوضح رئيس اللجنة، المستشار أنور العاصي، أن صباحي حصل على 3.9% من الأصوات تقريباً، مشيراً إلى أن نسبة الإقبال على التصويت بلغت حوالى 47%.
وأضاف العاصي أن عدد الأصوات الباطلة بلغ مليوناً و40 ألفاً و608 أصوات، بنسبة 4.7% تقريباً. وكان ألوف من مؤيدي السيسي احتشدوا في الميدان في حماية قوات من الجيش والشرطة وهتفوا فور إعلان النتيجة «سيسي... سيسي».
وفي سياق متصل، تتسارع الأعمال في قصر «القبة» لاستقبال الرئيس المنتخب الذي قرر الإقامة فيه بدلاً من قصر «الاتحادية» لأسباب أمنية، بحسب ما كشفت مصادر أمنية لـ«الأخبار».
اللافت أمس كان توجيه الرئيس المؤقت عدلي منصور دعوة إلى نظيره الإيراني حسن روحاني لحضور حفل تنصيب الرئيس السيسي يوم الأحد المقبل. وإذا ما لبّى روحاني الدعوة، فسيكون ثاني زعيم إيراني يزور مصر منذ قطع العلاقات بين البلدين في 1980، بعد الزيارة التاريخية لسلفه أحمدي نجاد في 2012 لمصر.
وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، إيهاب بدوي، لوكالة «رويترز»، إن الدعوة وجهت لروحاني باعتباره رئيساً لإيران ورئيساً لحركة عدم الانحياز، مشيراً إلى أن مصر لم تتلق رداً حتى الآن.
وفيما وجّهت الدعوة إلى روحاني، نقلت وسائل الإعلام المصرية عن مصادر في مكتب الرئاسة أن السلطات المصرية لم تقم بدعوة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إضافة إلى القيادة التركية والتونسية، إلى حفل تنصيب المشير.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
10/06/2014 | 12:00 ص

التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري ينتخب عبدالله نعمان اميناً عاماً للتنظيم خلفا للعتواني - اليمن

أعلن موقع الوحدوي نت الناطق باسم التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري أن التنظيم توج اعمال مؤتمره الوطني العام الحادي عشر مساء...

التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري ينتخب عبدالله نعمان اميناً عاماً للتنظيم خلفا للعتواني - اليمن
05/06/2014 | 8:00 ص

الجمهورية كيري يُطمئن المسيحيين وعون ينفتح على بري - العنكبوت الالكتروني

الجمهورية : كيري يُطمئن المسيحيين وعون ينفتح على بري

الجمهورية  كيري يُطمئن المسيحيين وعون ينفتح على بري - العنكبوت الالكتروني
04/06/2014 | 10:00 ص

الملك مصر تحتاجنا ومن يتخاذل لا مكان له بيننا - السعودية

الرياض / بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ببرقية تهنئة للرئيس المصري الجديد عبد...

الملك مصر تحتاجنا ومن يتخاذل لا مكان له بيننا - السعودية
04/06/2014 | 9:15 ص

عدن الغد عبد الفتاح السيسي يعد المصريين بالعمل على تحقيق (الحرية والعدالة الاجتماعية)

وعد عبد الفتاح السيسي، رئيس مصر المنتخب، بالعمل على تحقيق

عدن الغد  عبد الفتاح السيسي يعد المصريين بالعمل على تحقيق (الحرية والعدالة الاجتماعية)
04/06/2014 | 9:00 ص

الملك مصر تحتاجنا ومن يتخاذل لا مكان له بيننا - السعودية

الرياض / بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ببرقية تهنئة للرئيس المصري الجديد عبد...

الملك مصر تحتاجنا ومن يتخاذل لا مكان له بيننا - السعودية


مصر المشير يلامس الـ١٠٠٪ تأييداً اخبار انتخابات الرئاسة المصرية2014 القاهرة ــ الأخبار 23 مليون مصري قالوا «نعم» للمشير عبدالفتاح السيسي رئيساً لمصر. نجح المشير في تخطي الرقم الذي حصل عليه الرئيس المعزول محمد مرسي بأكثر من 10 ملايين صوت، ليوجه من خلاله رسالة بأن شرعي



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار انتخابات الرئاسة المصرية2014

خيارات

مصر  المشير يلامس الـ١٠٠٪ تأييداً
المصدر http://www.al-akhbar.com/node/207835 الأخبار
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر المشير يلامس الـ١٠٠٪ تأييداً

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars