الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«الشروق» تنشر الخرائط التفصيلية للطرق التنموية واللوجستية الجديدة

16/09/2014 | 4:47 م 0 comments
«الشروق» تنشر الخرائط التفصيلية للطرق التنموية واللوجستية الجديدة

• 6 محاور جديدة تنتهى فى أقل من عام.. والطرق مصممة لتحمل 15 طنًا  

• النقل: شبكة الطرق الحرة تمتد إلى الرقعة الزراعية الجديدة لخدمة 4.5 مليون فدان

تبلغ أطوال شبكة الطرق فى الجمهورية نحو 60 ألف كيلومتر ما بين طرق داخلية ومحلية وسريعة وحرة مفردة ومزدوجة، فيما تخدم هيئة الطرق والكبارى ما يقرب من 24 ألف كيلومتر من شبكة الطرق المصرية، والباقى طرق داخلية ومحلية داخل المحافظات.

وبلغ الحمل المحورى لتصميم شبكة الطرق المصرية 10 أطنان حتى عام 2010، وبعدها تم تطويره ليصل إلى 13 طنا، وشبكة الطرق الحرة التى تنفذها وزارة النقل بداية من 2014، تصل حمولتها إلى 15 طنا.

وقسمت الوزارة الأهداف من خلق محاور تنموية جديدة، إلى هدف رئيسى وهو ربط شبكة النقل بخطط التنمية القومية، وتعزيز دور النقل فى التنمية الاجتماعية والاقتصادية فى مصر، مع تعزيز دور مصر المهم فى الساحة الدولية، إقليميا وعالميا.

وأهداف فرعية تتمثل فى تحقيق التكامل الاقتصادى داخل مصر، وتعزيز فرص التكامل الاقتصادى مع الدول المجاورة على طول المحاور الرئيسية بين الشرق والغرب وبين الشمال والجنوب، وتطوير المحاور الدولية بين الشرق والغرب لتعزيز المنافذ الشرقية لمصر مع تحول النمو الاقتصادى العالمى من أوروبا إلى آسيا.

بالإضافة إلى ربط المراكز الحضرية الرئيسية ومراكز النشاط الاقتصادى بشكل يجعلها مركزا لجذب حركة البضائع والركاب، ويحولها إلى مراكز توزيع مهمة لأنشطة المناطق التنموية المقترحة، وخلق منافذ استراتيجية جديدة لمصر، والعمل على إقامة مراكز لوجستية جديدة، وتحقيق الاستغلال الأمثل لثروات مصر القومية ممثلة فى مناطق التعدين والسياحة، والخروج من الوادى الضيق وتعمير مناطق جديدة فى الصحراء الغربية وسيناء.

واستكملت وزارة النقل مخططات التنمية للوصول إلى الرؤية المستقبلية للمخطط القومى لشبكة الطرق 2050، أخذا فى الاعتبار الطلب المتوقع وعدد السكان والمؤشرات الاقتصادية الاجتماعية التى قد تصل إلى 140 مليون نسمة.

وتم اعتماد المخطط القومى لشبكة الطرق على النحو الآتى:

الربط الدولى بين الشمال والجنوب (محور سفاجا مرسى علم، طريق سيوة جبل العوينات).

الربط الدولى بين الشرق والغرب (محور منخفض القطارة، طريق العريش رفح).

محاور التنمية التى تربط المراكز الإقليمية بمناطق التنمية الاقتصادية (طريق بنى مزار ــ الواحات البحرية، طريق سوهاج ــ الخارجة).

محاور تنمية سيناء (طريق الطور ــ سانت كاترين ــ نويبع)

محاور الربط بين البحر المتوسط والبحر الأحمر (طريق جنوب الفيوم ــ الواحات ــ العلمين، وتكامله مع طريق بنى سويف ــ الزعفرانة).

محاور تنمية الصعيد وربط محافظات الصعيد بالبحر الأحمر: (المنيا ــ رأس غارب، أسيوط جبل الزيت).

وفيما يتعلق بالموقف التنفيذى لمشروعات الطرق القومية، فقد تم إصدار أوامر الإسناد للشركات المنفذة بموافقة مجلس الوزراء، وتم تجهيز مواقع العمل (Mobilization)، ونقل المعدات إلى مواقع العمل.

ويُجرى الآن أعمال الرفع المساحى (تم تنفيذ ما يزيد على 5 كيلومترات بكل مشروع)، والبدء فى تنفيذ 11 مشروعا وعمل فرمة للتوسيع وإنشاء حارات جديدة)، وجار اتخاذ إجراءات نزع الملكية للمشروعات التى بها أراض زراعية (طريق شبرا/ بنها، وطريق بنها/ الإسكندرية الطريق الدائرى الأوسطى).

وتم إعداد معايير ونظم الجودة للأعمال المنفذة وتسليمها إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والجهاز المركزى للتعمير للاسترشاد بها فى تنفيذ الطرق المسندة إليها.

وأكدت وزارة النقل أن المؤشرات الاقتصادية والتنموية للمشروع القومى للطرق سيسهم خدمة مناطق التنمية الزراعية، حيث ستمتد شبكة الطرق الحرة الجديدة إلى مناطق الرقعة الزراعية الجديدة بواقع 4.5 مليون فدان (منها مليون فدان فى المرحلة الأولى)، وذلك فى الظهير الصحراوى للمحافظات وذلك على بالشكل التالى:

طريق (الفرافرة عين دلة): يخدم مناطق التنمية الزراعية فى الفرافرة والفرافرة الجديدة بمجموع 620 ألف فدان.

طريق (قنا سفاجا): يخدم مناطق التنمية الزراعية فى وادى قنا بمجموع 25 ألف فدان.

محور منخفض القطارة: يخدم مناطق التنمية الزراعية فى منطقة (المغرة) بمجموع 200 ألف فدان.

طريق (الواحات البحرية الفرافرة): يخدم مناطق التنمية الزراعية جنوب شرق المنخفض وغرب غرب المنيا والفرافرة بمجموع 800 ألف فدان.

طريق (سيوة جغبوب): يخدم مناطق التنمية الزراعية شرق سيوة بمجموع 30 فدانا.

طريق (بنى مزار الواحات البحرية) يخدم مناطق التنمية الزراعية جنوب شرق المنخفض وغرب غرب المنيا بمجموع 600 ألف فدان.

طريق (أسيوط الفرافرة) يخدم مناطق التنمية الزراعية فى الفرافرة بمجموع 200 ألف فدان.

محور (الإسماعيلية بورسعيد التبادلى) يخدم مناطق التنمية الزراعية فى منطقة امتداد ترعة الشيخ جابر بمجموع 150 ألف فدان.

طريق (عين دلة سيوة): يخدم مناطق التنمية الزراعية فى الفرافرة الجديدة وفى المناطق الحدودية مع ليبيا وجنوب المنخفض بمجموع 1260 فدانا.

بالإضافة إلى زيادة حجم السلع المعدل (وهو الإنتاج بالإضافة إلى الواردات) من 1.51 مليون طن/ يوم إلى 3.32 مليون طن/ يوم، وزيادة حجم المنقول من الصادرات من السلع من 84,000 طن يوميا إلى ما يزيد على 260.000 طن يوميا، وزيادة حجم المنقول من البضائع بين مراكز النشاط الاقتصادى المختلفة داخل الجمهورية بنسبة 27.8% مقارنة بالوضع الراهن.

وكذلك زيادة حجم حركة الركاب بين مناطق الأنشطة الاقتصادية بنسبة 33.3 %، وخلق مجتمعات عمرانية جديدة تستوعب زيادة سكانية مقدارها 30 مليون نسمة، وتوفير ما بين 23% و27% من أزمنة الرحلات داخل الجمهورية، بحيث يصبح متوسط زمن الرحلة بين أقصى النقاط غرب الجمهورية والقاهرة فى حدود 6.3 ساعة بدلا من 8.4 ساعة وأقصى نقطة شرق الجمهورية والقاهرة فى حدود 3.6 ساعة بدلا من 4.8 ساعة، بما يحقق وفرا فى تكلفة أزمنة الرحلات يقدر بـ500 مليون جنيه/ يوم، بما يعادل 117 مليار جنيه سنويا، وتحسين التوصيلات داخل الجمهورية بحيث إن 78% من السكان سوف يرتبطون بشبكة الطرق القومية مقارنة بـ 64% فى الوضع الراهن.

شرح خريطة المناطق اللوجستية

توضح الخريطة تقسيم محافظات مصر إلى مركزين دوليين هما القاهرة والإسكندرية، و7 بوابات لوجستية وهى برج العرب ودمياط وبورسعيد والسويس والغردقة وسفاجا وباميس «شمال حلايب»، و22 مركزا إقليميا هى مطروح، والإسماعيلية، والعريش شرق التفريعة، وزعفرانة، والفيوم، والواحات البحرية، والفرافرة، والداخلة، والخارجة، وطور، وطابا، ورأس غارب، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، والخارجة، وقنا، والأقصر، ومرسى علم، وأسوان، وجبل العوينات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
05/12/2017 | 6:25 ص

: المرور: الزحام يستشرى فى القاهرة الكبرى

شهدت محاور وميادين القاهرة والجيزة، ظهور كثافات مرورية مرتفعة بسبب الشبورة وإغلاق الطرق بمعظم المحاور، بالتزامن مع توجه الموظفين إلى أماكن عملهم، والطلاب لدخول الجامعات والمدارس، واستقلال السيارات ...

: المرور: الزحام يستشرى فى القاهرة الكبرى
25/11/2017 | 12:00 ص

النشرة المرورية اليوم.. سيولة في ميادين ومحاور القاهرة

سيولة مرورية في جميع ارجاء محاور وميادين محافظتي القاهرة والجيزة،وتنظيم الحركة المرورية بشكل طبيعي .

النشرة المرورية اليوم.. سيولة في ميادين ومحاور القاهرة
25/11/2017 | 12:00 ص

التقرير المصري

قال شهود عيان إن أغلب المصابين في تفجير مسجد الروضة بشمال سيناء نقلوا إلى مستشفى بئر العبد ومنه إلى المحافظات الأخرى، بالإضافة إلى نقل بعض المصابين إلى مستشفى العريش العام. وامتلأت ساحات مستشفى العريش بالمتبرعين بالدم بعد النداءات التى وجهتها مكبرات الصوت بالمساجد عقب وقوع الحادث. وأفاد شهود عيان أن مجموعة مسلحة قدرت بنحو 40 […]

التقرير المصري
21/11/2017 | 11:50 ص

بوابة : «سور جديد ورادار» يحلان أزمة كوبري صفط اللبن بالجيزة (صور)

بعد العديد من الكوارث والأزمات التي شهدها كوبري 'الموت' أو كوبري صفط اللبن محور الجامعة، في الآونة الأخيرة، تحرك المسئولون أخيرا لحل مشكلة الحوادث على الكوبري، وسقوط السيارات من فوقه. سور جديد وتم ...

بوابة : «سور جديد ورادار» يحلان أزمة كوبري صفط اللبن بالجيزة (صور)
21/11/2017 | 11:50 ص

المرور : تكثيف الخدمات المعنية للحد من الحوادث عقب سقوط أمط...مصراوى

المرور تكثيف الخدمات المعنية للحد من الحوادث عقب سقوط أمطار على الطرق السريعة...مصراوى

المرور : تكثيف الخدمات المعنية للحد من الحوادث عقب سقوط أمط...مصراوى
21/11/2017 | 11:50 ص

بوابة : 5 نصائح من «المرور» لمواجهة الأمطار على الطرق السريعة

أكد مدير الإدارة العامة للمرور، أن الإدارة كثفت انتشار سيارات الإغاثة السريعة التابعة للإدارة العامة للمرور على كل الطرق السريعة والرئيسية؛ لمواجهة أي أعطال طارئة للسيارات، بالتزامن مع تغيرات حالة ...

بوابة : 5 نصائح من «المرور» لمواجهة الأمطار على الطرق السريعة
21/11/2017 | 11:50 ص

المعادي تنهار يا حكومة! -

مفارقة غريبة أن يبدأ الانهيار يسيطر على معالم المعادي بعد أن ترك المهندس إبراهيم محلب مهام رئاسة الوزراء، والذي كانت له أياد بيضاء عليها؛ فقد وقف حائلا أمام ارتكاب مخالفات جسيمة فيها؛ لتطول آثام الإهمال كل معالمها، وخاصة هدم الفيلات العتيقة، في تحد سافر لكل قيم الحي

المعادي تنهار يا حكومة! -


«الشروق» تنشر الخرائط التفصيلية للطرق التنموية واللوجستية الجديدة الطريق الدائرى



اشترك ليصلك كل جديد عن الطريق الدائرى

خيارات

«الشروق» تنشر الخرائط التفصيلية للطرق التنموية واللوجستية الجديدة
المصدر http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=15092014&id=cbef25fa-660b-471f-bf4f-68c5596aa792 بوابة الشروق
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «الشروق» تنشر الخرائط التفصيلية للطرق التنموية واللوجستية الجديدة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars