الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > سد النهضة

ممثلو أمريكا وروسيا ودول عربية يحضرون حفل التنصيب

04/06/2014 | 6:00 ص 0 comments
ممثلو أمريكا وروسيا ودول عربية يحضرون حفل التنصيب

من النسخة الورقية للوطن الحفل يغازل دول «حوض النيل والاتحاد الأفريقى» بـ«المقاعد الأمامية».. ومصدر: حضور «منصور» كتب : أكرم سامى وأحمد غنيم ومحمد عمارة منذ 4 دقائق «السيسى» عقب إدلائه بصوته فى الانت

من النسخة الورقية للوطن

الحفل يغازل دول «حوض النيل والاتحاد الأفريقى» بـ«المقاعد الأمامية».. ومصدر: حضور «منصور»

كتب : أكرم سامى وأحمد غنيم ومحمد عمارة
منذ 4 دقائق

«السيسى» عقب إدلائه بصوته فى الانتخابات الرئاسية «أ. ف. ب»

وجهت مصر الدعوة رسمياً لرؤساء وملوك دول العالم لحضور حفل تنصيب الرئيس الجديد عبدالفتاح السيسى الأسبوع المقبل. وكشف المتحدث باسم السفارة الأمريكية فى القاهرة مفيد الديك لـ «الوطن» عن تلقى الولايات المتحدة دعوة رسمية من الرئيس عدلى منصور لحضور حفل التنصيب، مؤكداً فى الوقت نفسه قبول الولايات المتحدة الدعوة. فيما رفضت مصادر دبلوماسية الإفصاح عن الشخصية التى ستمثل الولايات المتحدة فى الحفل لاعتبارات أمنية، وقالت إنه جارٍ اختيار الشخصية. كما كشفت مصادر فى السفارة الروسية بالقاهرة لـ «الوطن» عن تلقى دعوة رسمية من مصر للمشاركة فى حفل تنصيب الرئيس، مؤكدة أن روسيا قبلت الدعوة وقد توفد السفير الروسى فى القاهرة سيرجى كربيتشينكو للمشاركة فى الحفل.
من جانبه، قال عفيفى عبدالوهاب، السفير المصرى فى السعودية، لـ«الوطن»، إن السفارة المصرية فى المملكة سلمت وزارة الخارجية السعودية دعوة رسمية من الرئيس المصرى المؤقت المستشار عدلى منصور لحضور حفل تنصيب الرئيس الجديد، مشيراً إلى أنه لم يتم تحديد الشخصية المشاركة فى الحفل حتى الآن. كما وجهت مصر الدعوة أيضاً لكل من الإمارات والكويت والبحرين للمشاركة فى حفل التنصيب، ومن المتوقع بحسب المصادر مشاركة ولى العهد أو وزير الخارجية ممثلاً لكل دولة من الدول الثلاث فى الحفل الذى يقام فى القاهرة وسط إجراءات تأمين مشددة.

مصادر: الرئيس المؤقت استبعد «تركيا وقطر» ويوجه الدعوة للاتحاد الأوروبى.. وحملة «السيسى»: «المشير» سيدعو «صباحى» للحضور

وقال بيان صادر عن مكتب المستشار الإعلامى لملك البحرين مساء أمس الأول، إن الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين تسلم رسالة خطية من الرئيس عدلى منصور تتضمن دعوته لحضور حفل تنصيب رئيس مصر، إضافة إلى بحث العلاقات الوثيقة بين البلدين والشعبين الشقيقين. وفيما يخص دعوة كل من قطر وتركيا، أكد دبلوماسى فى السفارة المصرية بأنقرة لـ «الوطن» أنه لم يتم توجيه أى دعوة رسمية إلى الحكومة التركية لحضور الحفل، بسبب العلاقات المتوترة بين البلدين فى الوقت الراهن، كما أكدت مصادر دبلوماسية بارزة عدم توجيه دعوة للحكومة القطرية للمشاركة فى الحفل بسبب مواقفها من مصر.
وأكدت مصادر دبلوماسية فى العاصمة البلجيكية بروكسل توجيه مصر دعوة رسمية للاتحاد الأوروبى لمشاركة قيادات الاتحاد بمن فيهم الممثلة العليا للشئون الخارجية كاترين أشتون فى حفل التنصيب، وقالت إن الاتحاد الأوروبى قَبِل الدعوة.
ولم تغفل مصر دعوة الرؤساء الأفارقة، حيث تلقت كل من إثيوبيا وغينيا ونيجيريا وعدد كبير من الدول الأفريقية دعوة رسمية لحضور حفل التنصيب الجديد وتعزيز العلاقات بين مصر والدول الأفريقية من منطلق دور مصر الريادى فى القارة السمراء، حسب المصادر.
قالت مصادر مقربة من المشير عبدالفتاح السيسى، المرشح الرئاسى، الذى أظهرت عملية الفرز فى اللجان العامة فوزه فى الانتخابات، إن التجهيزات التى تجرى حالياً لحفل تنصيب «السيسى» رئيساً لمصر، المقرر له السبت أو الأحد، فى قصر القبة، تشير إلى أن الحفل سيكون «سياسياً بالدرجة الأولى».
وقال قيادى فى الحملة الرسمية للمشير، إن هناك اتفاقاً مبدئياً، مع الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية، على أن يؤدى «السيسى» اليمين الدستورية، السبت المقبل، فى حضور الرئيس عدلى منصور، الذى سيعود بعد تنصيب «السيسى»، كما كان رئيساً للمحكمة الدستورية، لافتاً إلى أنهم لم يستقروا بعد على الموعد النهائى لحفل التنصيب، وأنه سيكون إما السبت أو الأحد المقبل، وأن الأمر مرهون بتأكيدات ملوك ورؤساء الدول العربية، والسفراء الذين سيحضرون الحفل. وأشار القيادى بالحملة، إلى أن هناك دعوات رسمية، وجهت إلى عدد من رؤساء وملوك العرب، منهم: عبدالله الثانى، ملك الأردن، ومحمود عباس، الرئيس الفلسطينى. كما أرسلت دعوات، لسفراء غالبية دول حوض النيل، وعلى رأسها إثيوبيا، وأوغندا، وتنزانيا، وشمال وجنوب السودان، للتأكيد أن «مصر الجديدة» ترعى مصالح جيرانها وأن حل أزمة سد النهضة الإثيوبى لا تأتى إلا بالوفاق والتفاوض. كما أرسلت دعوات إلى سفير جنوب أفريقيا فى القاهرة لحضور الحفل، بصفتها دولة مؤثرة فى صناعة القرار داخل الاتحاد الأفريقى، الذى يستعد للانعقاد فى 25 يونيو الحالى، لاتخاذ قرار نهائى بشأن عضوية مصر فى الاتحاد. فى سياق متصل، قال محمود نفادى، منسق عام حملة شعب مصر، إحدى الحملات المنبثقة عن الحملات الشعبية لدعم «السيسى»، إن حفل التنصيب، وأداء اليمين الدستورية، من المنتظر أن يحضره ولى عهد «أبوظبى» الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس مجلس الوزراء الكويتى، ووزير الخارجية السعودى الأمير سعود الفيصل، ومستشار السلطان قابوس، ووزير الخارجية البحرينى، وعدد آخر من كبار المسئولين فى السودان، والجزائر، والمغرب.
بالإضافة إلى وفد سودانى بقيادة عمر البشير، أو نائبه، ووفد من دولة جنوب أفريقيا. كما سيشهد الحفل حضور مسئول روسى كبير، فضلاً عن عدد من السفراء الأجانب فى مصر، وسيجرى توجيه دعوة للمرشح الرئاسى حمدين صباحى، للحضور.

أخبار متعلقة

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
13/04/2024 | 12:51 م

بعد الاستفزازات الإثيوبية، باحث بالشأن الإفريقي يكشف مزاعم حل سد النهضة لمشكلة الكهرباء بمصر

كشف الباحث في الشأن الإفريقي وحوض النيل، هاني إبراهيم، عن مدي حقيقة مزاعم ما تروج لها إثيوبيا بشأن مساهمة سد النهضة في حل أزمة الكهرباء في مصر

بعد الاستفزازات الإثيوبية، باحث بالشأن الإفريقي يكشف مزاعم حل سد النهضة لمشكلة الكهرباء بمصر
13/04/2024 | 12:51 م

إثيوبيا تحتفل بسد النهضة: أي أوراق متبقية لمصر؟

بعد أيام من احتفال إثيوبيا بمرور 13 عاماً على وضع الحجر الأساس لسدّ النهضة، رغم عدم معالجة الخلافات مع مصر.

إثيوبيا تحتفل بسد النهضة: أي أوراق متبقية لمصر؟
13/04/2024 | 12:51 م

«سد النهضة».. أثيوبيا تحبس المياه ومصر تحبس أنفاسها - موقع الموقع

(الرافد الرئيسي لنهر النيل)، وإلغاء السد العالي؛ بدعم من قوى دولية وإقليمية لم يسمها، لافتا إلى أن تكاليف السد ستكون أعلى من مقابل

«سد النهضة».. أثيوبيا تحبس المياه ومصر تحبس أنفاسها - موقع الموقع
13/04/2024 | 12:51 م

إثيوبيا تراوغ لكسب الوقت.. ماذا يحدث خلف أسوار سد النهضة

تحظى قضية سد النهضة بأهمية كبيرة بالنسبة لمصر التي طرقت كل الأبواب على مدار السنوات الماضية لإيجاد حل دبلوماسي لهذه القضية التي تعد من أشهر القضايا التي شهدتها مصر خلال العقد الماضي، وقد أصرت على أن يتم حل هذه القضية..للمزيد

إثيوبيا تراوغ لكسب الوقت.. ماذا يحدث خلف أسوار سد النهضة
13/04/2024 | 12:51 م

جولة رابعة لمفاوضات «سد النهضة»... ما السيناريوهات المحتملة؟

كان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، اتفقا على هامش قمة دول جوار السودان يوليو الماضي على «الشروع في مفاوضات (عاجلة)».

جولة رابعة لمفاوضات «سد النهضة»... ما السيناريوهات المحتملة؟
13/04/2024 | 12:51 م

خبير مصري يرد على مزاعم إثيوبيا: سد النهضة لن يحل أزمات الكهرباء

بعد صدور تصريحات إثيوبية أمس الجمعة بإمكانية حل سد النهضة لأزمة الكهرباء في مصر، وقدرة السد على توفير الطاقة اللازمة لكل الدول المجاورة، كشف خبير مصري عدم

خبير مصري يرد على مزاعم إثيوبيا: سد النهضة لن يحل أزمات الكهرباء
05/06/2020 | 11:00 ص

لابد من لجنة تحقيق في مفاوضات سد النهضة الجزيرة مباشر

  في بيان صحفي مقتضب وهزيل، أعلنت وزارة الخارجية المصرية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي يوم الجمعة 22 مايو/آيار، عن استعداد مصر "الدائم" للانخراط في العملية التفاوضية والعودة للمشاركة في المفاوضات الثلاثية مع السودان وإثيوبيا حول ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي.

لابد من لجنة تحقيق في مفاوضات سد النهضة   الجزيرة مباشر


ممثلو أمريكا وروسيا ودول عربية يحضرون حفل التنصيب سد النهضة من النسخة الورقية للوطن الحفل يغازل دول «حوض النيل والاتحاد الأفريقى» بـ«المقاعد الأمامية».. ومصدر: حضور «منصور» كتب : أكرم سامى وأحمد غنيم ومحمد عمارة منذ 4 دقائق «السيسى» عقب إدلائه بصوته فى الانت



اشترك ليصلك كل جديد عن سد النهضة

خيارات

ممثلو أمريكا وروسيا ودول عربية يحضرون حفل التنصيب
المصدر http://almogaz.com/news/politics/2014/06/03/1506332 أخبار الموجز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ممثلو أمريكا وروسيا ودول عربية يحضرون حفل التنصيب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars